ما هو تفسير أكل البطاطس المقلية في المنام للعزباء لإبن سيرين؟



 

تفسير اكل البطاطس المقلية في المنام
ما هو تفسير رؤية اكل البطاطس المقلية في المنام

تعد البطاطس هي واحدة من ضمن أنواع الخضروات الشهيرة، والتي يكثر تناولها لأن الكثير يحبونها، ولكن عند رؤيتها في الحلم، فإنها قد تكون إشارة إلى العديد من الأمور التي تحدث في حياة الرائي الواقعية، وبالأخص إن كانت عزباء، وقد روى الكثير من علماء التفسير آرائهم المختلفة حول مشاهدتها في الحلم، وأيضًا أكلها، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال حول مشاهدة العزباء أنها تأكلها وهي مقلية ومعانيها المختلفة.

تفسير أكل البطاطس المقلية في المنام للعزباء

  • وإنما لو أكلتها وشعرت أن طعمها فاسد أو غير جيدة ، فهو من الأشياء التي تعني تعرضها لمشاكل كثيرة وخلافات بينها وبين أفراد أسرتها.
  • أكلها وهي نيئة في الحلم يشير إلى التسرع في اتخاذ القرارات، ويرمز إلى الندم على قرار خاطئ تتخذه في حياتها في الفترة المقبلة، وعليها التفكير بشكل جيد.

رؤية البطاطس المقلية في المنام

  • عندما تشاهد الفتاة الغير متزوجة أنها تقوم بإعدادها في الحلم، فإنها ترمز إلى وقوع المشاكل، والكثير من الصعاب والعقبات في حياتها في الفترة المقبلة.
  • أما لو رأت أنها تقوم بأكلها وكانت مقلية في الحلم، فهو دليل على زوال الهم والكرب، وسماع الأخبار السعيدة، وتدل أيضًا على السعادة والاستقرار.
  • تدل أيضًا مشاهدتها وهي مقلية في الحلم على بداية حياة، أو حدوث شيء مختلف في حياتها جديد عليها، وربما تدل على زواجها في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير تقشير البطاطس وأكلها في المنام للعزباء

  • ولو شاهدت أنها تأكلها وكان معها شخص ما، فهي دليل على التعرض إلى الخلافات مع نفس الشخص، وبالأخص إن كانت مسلوقة.
  • وبالنسبة لشرائها ومن ثم تقشيرها وكانت الفتاة لا زالت تدرس، فهي  بشارة خير لها بالنجاح في حياتها الدراسية، والحصول على أعلى الدرجات.

تقشير البطاطس في المنام

  • أما لو شاهدت الفتاة أنها تقوم بتقشيرها لكي تقليها في الحلم، فإنه من الأمور التي تدل على تيسير الأمور، والتخلص من الهم والكرب والحزن، وتدل على خطبتها من رجل ميسور الحال أو زواجها في فترة قريبة.
  • ولكن عندما تشاهد أنها تقوم بغسلها في المنزل بالماء، فهو إشارة إلى التخلص من الهموم والكروب، وهو أمر جيد لها، وترمز أيضًا إلى تيسير الحال وتغييره إلى الأفضل بإذن الله تعالى.

تفسير أكل البطاطس في المنام للعزباء لابن سيرين

  • لو حلمت الفتاة أنها تقوم بزراعتها في حلمها، فإنها إشارة إلى تحقيق الأحلام والأمنيات التي تتمناها الفتاة في الواقع.
  • ولكن إن رأتها وكانت مسلوقة فقط، فهو دليل على الحصول على الكثير من الأموال وتحقيق ربح مادي كبير.
  • أما عن البطاطس المقلية أو المطبوخة بشكل عام في منام العزباء، فرأى العلامة الكبير ابن سيرين أنها ترمز إلى التيسير في الحياة، فربما تدل على زواجها أو خطبتها في الفترة المقبلة من شاب مناسب لها و ذو أصل طيب.

المصادر:-

تم الاقتباس بناءاً على:

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

19 التعليقات
  1. نهى يقول

    حامت لشىكة كنت بشنغل فيخا زهما واخدين حقى زذان فبه زى فطار طازة بطاطس شببسى محمرة حلوة اكلت منهاهاوزه اعرف معنى الحلم

  2. سحر يقول

    بالعاده اني ابد مااحلم الا بالكشف القراني ولبارحه سويت كشف بسورة الحشر ويس نيتي كانت اعرف نوع لعارض لعندي لان اموري متوقفه من شهور … حلمت كاعده عالشط وبنت خالتي جبيره اعطتني علبه بطاطا مقليه وبيها سمسم وكلتها فجاة شفت اختها الازغر منها لابسه اسود وحزينه وتكولي اني واكعة بمشكلة .. الحاله عزباء ..

  3. تقي يقول

    حلمت ان قدامي طبق بطاطس مقليه هو كان بعيد عني شويه وزي مايكون حوليه ناس هو نا عارفاهم بس مش فكراهم الصراحا وبياكلو من الطبق وصوابع البطاطس كبيره اوي يمكن ف حجم كف الايد كدا وكانت مقرمشه وشكلها حلو اوي وكل باين لما اخد واحده او اقرر اني اخدها حد يمد ايده وياخدها ومش فاكرا اني اكلت منها ولا لاء

  4. زينب الليثي عبد العظيم يقول

    حلمت اني اكل بطاطس محمره مع عمي المتوفي وكانت شكلها جميل وذهبت

  5. شاهنده يقول

    رايت بطاطس كانت ف الزيت علب البوتجاز وكانت بتحترق وعندما ذهبت إلى الزيت وطلعت البطاطس من الزيت كانت صفراء وجميله الشكل ما معنى هذا.

  6. رانيا محمد يقول

    حلمت اني باكل ساندوتش بطاطس مقليه وكان طعمه حلو وبعدين فيه واحده جارتنا جاية ومعاها بنتين فكان معايا نص الساندوتش ف أعطيته للبنت وبعدين مامتها زعقت لها يعني عيب انك تاخدي الساندوتش ف انا قولت لها أن دي طفله والأطفال بيكون نفسهم في الحاجة سبيها تاكل الساندوتش ف البنت أخذته وخلاص وبعدين ماما طلعت ومعاها ساندوتشين بطاطس مقليه على بطاطس مهروسة واعطتهم للبنتين وقالت لامهم خديهم سلفتي مش هنا مشيت مع العلم اننا عايشين ف بيت مستقل لوحدنا وماما واحنا ملناش علاقه بيها. وبعدين اخدت الساندوتشين وامي كان معاها سنيه بطاطس رايحة تعملها ف الفرن وكان موجود بطاطس مقليه صوابع وبطاطس مهروسة وبطاطس مسلوقه ومحمره. ارجو الافاده والرد فضلا

  7. مرام يقول

    حلمت اني لابسه فستان ابيض وزعلانه شوي واهلي فرحانين وما اعرف العريس
    والحلم الثاني
    حلمت اني متزوجه وما اعرف العريس بالحياه الواقعيه رجع من السفر زوجي وكنا نحتفل فيه بعدين جامعني
    عمري ١٧

  8. سمية يقول

    ارسلت الحلم بس مش عارفة التفسير هنا ولا فين؟

    1. Maha يقول

      جاري مراجعة التعليقات

  9. سمية يقول

    حلمت ان خالو كان بيتصل يعزمنا عنده علي العشا وماما كانت زعلانة منه ومش عايزة لروح واختي راحت وانا وماما كنا بنلبس بس جت جارتنا القديمة عندنا البيت وقعدت تتكلم كتير وعطلتنا وكنا بناكل سمك السبيط وانا اديتها منه واكلت معانا وكنا بناكل بطاطس مقليه وجه خالي عندنا البيت يشوف اتاخرنا ليه وبردو اديته سبيط اكل منه وبعدين اديتهم عيش محشي جبنه بالفلفل عشان ياكلوه وبعدين قلنا لخالي خلاص الوقت اتاخر مش هينفع نجي وهو مشي وجارتنا كانت بتحكيلنا حاجات في الاخر وبتعيط ارجو التفسير

    1. Maha يقول

      الحلم رسالة بالتفكير جيدا ف امور حياتك وإعادة ترتيب اولوياتك وتنظيمها لتحقيق هدفك وفقك الله

  10. ايات يقول

    انا حلمت ان فى صديقه جاءت لتندينى لنذهب معا على الدرس وانما اخى احضر لى طبق فيه بطاطس مقليه واخذت جزءفى ايدى ومشيت مع صديقى لدرس انا لسه بدرس

    1. Maha يقول

      عليك بترتيب أولوياتك جيدا والسعي لتحقيق ذاتك وعدم الالتهاء عنه وفقك الله

  11. ابتسام يقول

    حلمت ان اختي تزوجت وهي مزوجه حامل لبست يوم الذهبي فستان سندرلا وردي يوم الابيض فستان حلوووووو

    1. Maha يقول

      خير باذن الله وبشارة لها بالخير

  12. حميده يقول

    لن أفهم عليكم
    انا

    1. Maha يقول

      ارجو ارسال استفسارك الرد عليك

      1. حمزة الأيوبي يقول

        أنا حلمت بحلم شوي طويل لكن أتذكر أني كنت في المسجد فدخلت مكان الوضوء فأصبح مكان الجلوس الذي في بيتي وأخي كان معي وكنت آكل بطاطس مقلية وكان يوجد حمص مطبوخ وكان يقول لي كيف طعم الحمص فأخذت قطعة بطاطا وحففت بها الصحن كي آخذ ما تيسر من الحمص من الجوانب وأنه لم يبق الكثير اللقمة الأولى لا طعم حسب نا أنا أذكر والثانية طعم جيد هذا نا أذكر أتمنى أن يوجد طريقة للتواصل أجسن من هذه وتذكرت أنه كا في المسجد سيصبح وقت فجر وكان على أن أصوم أعتقد

    2. رحاب يقول

      انا صليت صلاه الاستخارة وبعد كده نمت وحلمت اني بقلي البطاطس وبعد كده أكلت منها وانا واقفه ممكن تفسير للحلم ده لو سمحت

اترك تلعيق

Your email address will not be published.