ما لا تعرفه عن اضرار زيت جنين القمح للوجه وتسببه في الإسمرار والحساسية

ما هي اضرار زيت جنين القمح للوجه
ما هي اضرار زيت جنين القمح للوجه




 

ما هو زيت جنين القمح؟

 

زيت جنين القمح هو أحد الزيوت الطبيعية التي تستخرج من النواة بعد عصرها جيدًا ودخولها في مراحل متعددة من التكرير والتبريد لكي يظهر بصورته النهائية.

حيث يستخدم في الكثير من الأغراض التجميلية والطبية فهو غني بالكثير من المعادن والمركبات الطبيعية مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك مركبات الفايتوستيرول والكاروتينات والتوكوفيرول.

وتعتمد الكثير من السيدات عليه من أجل إعادة الحيوية والترطيب للبشرة والتخلص من التجاعيد المبكرة من خلال إضافته إلى بعض المركبات الطبيعية الأخرى، ولكن أشاع البعض أن إستخدامه يضر البشرة والجلد على المدى البعيد.

مقال مُميز:

ما هي فوائد زيت جنين القمح للوجه؟ وهل يفتح البشرة؟

ولذلك دعونا نتعرف على حقيقة ذلك سويًا في السطور التالية حول اضراره للوجه وفوائده للجسم والبشرة والشعر فتابعونا.




 

ما هي أضرار زيت جنين القمح للوجه؟

يعد زيت جنين القمح ذات فائدة كبيرة للوجه والجلد بشكل عام ولكن عند استخدامه بشكل مفرط أو إضافة الكثير من الزيوت الطبيعية الأخرى إليه، فإنه:

  • عند وضعه على الوجه وعدم إزالته بصورة كاملة والتعرض إلى أشعة الشمس فإنه بذلك قد يؤثر على لون الجلد ويسبب إسمرار البشرة على المدى البعيد، وقد تصل إلى حد الحروق والإلتهابات التي يصعب معالجتها فيما بعد.

 

يسد المسام ويسبب الحساسية

  • يشكل طبقة زيتية سميكة تتغلغل البشرة وتعمل على سد المسام فيما بعد مما يؤثر على رونقها ويفقدها الحيوية.
  • وفي بعض الحالات الأخرى قد يسبب حساسية شديدة وحكة مفرطة في الجلد لمن يعاني من حساسية تجاه مادة الجلوتين، ولكن فيما عدا تلك الحالات فإن ذلك الزيت يعد أحد الزيوت الطبيعية ذات التأثير الإيجابي على الوجه والجلد بشكل عام.
مقال مُميز:

ما هي اهم استعمالات زيت جنين القمح؟ ودوره في التخسيس

 

تعرف على فوائد زيت جنين القمح للجسم

 

  • يساعد على التخلص من نسب الكوليسترول المرتفعة في الدم وذلك بسبب توافر مركبات الفايتوستيرول والبوليكوزانول، تلك التي تعمل على تفتيت طبقات الدهون المتراكمة على جدار الشرايين والتي تسبب إرتفاع شديد في ضغط الدم مما تجعل المريض أكثر عرضة للإصابة بالجلطات والذبحات الصدرية.
  • يعالج جفاف الشعر والتقصف الذي يصيب الكثير من السيدات بعد تكرار مرات الصبغة أو إستخدام المكواة ومجفف الشعر، وذلك بخلط كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت جنين القمح وزيت الخروع مع قطرات من زيت اللافندر العطري، ويتم عمل حمام زيت دافئ على الشعر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

يقضي على مشاكل البشرة

  • وبالنسبة للبشرة فإنه يساعد على التخلص من الجفاف والتشققات التي تصيب الكثير في فصل الشتاء حيث تقل السوائل في الجسم مما يجعل البشرة ذات مظهر باهت، ولكن يعمل ذلك الزيت على تجديد الخلايا وإعادة الحيوية والنضارة إليها من جديد، وذلك بإضافة حليب جوز الهند إليه مع العسل الأبيض ثلاث مرات في الأسبوع.
  • وفي كثير من حالات الالتهابات الجلدية فإنه يعرف بخصائصه الفريدة في إعادة ترميم الجلد وسرعة التئام الجروح، خاصةً الإلتهابات الناتجة عن أشعة الشمس أو التي تصيب البعض بالحكة الشديدة أو التسلخات، فيدهن القليل منه على الجلد مباشرةً أو يتم إضافة القليل من الفازلين أو الجلسرين لمزيد من الفائدة.
مقال مُميز:

ما هي فائدة كبسولات زيت جنين القمح؟ ودوره في الجنس للرجال

 

يحمي الجسم من السرطان ويقوي المناعة

  • يعمل على التقليل من الإصابة بسرطان القولون والأمعاء الدقيقة والبروستاتا.
  • يقلل من نشاط الجذور الحرة التي تنمو بشكل عشوائي في الجسم وتسبب فيما بعد تلك الأورام، سواء تم تناول ملعقة صغيرة منه على الريق أو تمت اضافته إلى كوب من الحليب الدافئ.
  • يقوم بتقوية الجهاز المناعي ويجعله مقاوم للأمراض البكتيرية والفيروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.