تعرف على اخطر اضرار القرنفل على الاسنان

مصطفي شعبان
2023-10-02T14:42:48+03:00
فوائد
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab31 مارس 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

ما هي اضرار القرنفل على الاسنان
ما هي اضرار القرنفل على الاسنان

تزخر الطبيعة بالعديد من النباتات العشبية التي تمنح الإنسان عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية وخير مثال على ذلك نبات القرنفل، ذلك الذي يحتوي على كم هائل من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والنحاس.

وكذلك بعض المركبات الطبيعية مثل الليجونين والكلوروفيل ويحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، ويعد أيضًا منشط جنسي عام ويساعد على تخفيف إلتهابات اللثة ويسكن ألم الأسنان.

 وبالرّغم من فوائده الصحية المتعددة إلا أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أظهرت بعض الآثار الجانبية على الجسم بشكل عام وعلى الأسنان بشكل خاص.

ولذلك دعونا نستعرض معكم بعض من اضراره على الأسنان في السطور التالية.

تعرف على أضرار القرنفل على الأسنان

  • يحتوي القرنفل على عدد كبير من المواد الطبيعية والمركبات التي تؤثر على الجسم بصورة عامة والأسنان بصورة خاصة ولاسيما عندما يتم تناوله بكميات كبيرة أو بجرعات مكثفة حيث تصاب اللثة بإلتهابات شديدة وتؤثر أيضًا على طبقة المينا الخارجية للأسنان.
  • كذلك فإن اضراره على الاسنان قد تصل إلى حد الأمعاء حيث تسبب تلف في الكبد وإختلال في توازن السوائل في الجسم، فضلًا عن بطئ عملية تخثر الدم، ولذلك في حالة إجراء بعض العمليات الجراحية يفضل الإبتعاد عنه سواء كان أعواد أو زيت حتى لا تسبب اضطرابات النزيف.

يتلف اللثة والأسنان

  • بل وأظهرت الكثير من الدراسات الحديثة تأثير مركبات الأوجينول السامة على الجسم عند تناوله بشكل مفرط أو عند تناول الزيت الخاص به بشكل مباشر، وتأثيرها على الأسنان حيث تؤدي إلى تلف اللثة وتأثير لب الضروس من الداخل.
  • ومن بين اضراره على الأسنان هي التأثير على الأغشية المخاطية والشعيرات الدموية الرقيقة المبطنة للفم، وعند وضع أعواد من القرنفل داخل الضروس أو بين الأسنان لفترات طويلة فقد يعمل ذلك على حدوث تفتيت لتلك الضروس على المدى البعيد.

ما هي أهم فوائد القرنفل للجسم؟

وبعد أن تعرفنا على أضرار القرنفل على الاسنان يمكننا ذكر بعض من فوائده الصحية للجسم، فنجد على سبيل المثال:

  • معالجة الكثير من الأمراض العضوية المزمنة وأمراض الجهاز التنفسي مثل نوبات الربو وإلتهابات الحلق والإنفلونزا والرشح وذلك بأخذ كوب من مغلي أوراقه مع الزنجبيل على الريق.

يزيد نضارة البشرة ويعالج الإلتهابات والتقرحات

  • يساهم في زيادة نضارة البشرة وتجديد الخلايا والقضاء على الجلد الميت عند عمل ماسكات طبيعية تعتمد على قطرات من زيته مع العسل الأبيض والزبادي.
  • وفي كثير من حالات الإلتهابات الجلدية والتقرحات فإن زيته يعالج ذلك بصورة كبيرة سواء تم وضعه مباشرة على موضع الإلتهاب أو تم إضافة كمية من العسل الأبيض إليه.

يخلص الشعر من الأمراض

  • ولمن تعاني من مشاكل في الشعر سواء كانت تقصف أو جفاف أو تساقط يمكنها الإعتماد على مغلي أوراقه أو الزيت الخاص به.
  • يعمل على زيادة ترطيب الشعر والقضاء على القشرة وتنشيط نمو البصيلات وفك التشابك بين الخصلات بل ومنح الشعر رائحة عطرية نفاذة.

المصدر

1

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *