ما هي اضرار الترمس المر للمنطقه الحساسه؟ وكيف يصيب بالجفاف؟



اضرار الترمس للمنطقة الحساسة
اضرار الترمس للمنطقة الحساسة

معلومات عامة عن الترمس

الترمس هو أحد أنواع البقوليات التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن بل ويعد أقدم الحبوب الغذائية التي اعتمد عليها الإنسان في غذاؤه.

تعد جبال الإنديز ودول حوض البحر المتوسط هي الموطن الأصلي لزراعته، ولكنه انتقل فيما بعد للكثير من الدول الأخرى، ولم يقتصر إستخدامه على تناول الحبوب بعد نضجها، ولكنه أستخدم قديمًا في الطب الهندي لعلاج الصلع.

بل ويستخدم الماء الخاص به لزيادة كثافة الشعر وتنظيف وتنقية البشرة من البثور وكذلك لتفتيح المنطقة الحساسة، ويمكن استخدام مطحون حبوب الترمس لإزالة خلايا الجلد الميت.

ولكن اشارات الدراسات إلى اضرار الترمس المر للمنطقة الحساسة ولاسيما عند إستخدامه بشكل مستمر مما يؤثر على طبيعة الجلد ويؤدي إلى الحكة الشديدة والإلتهابات، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على مزيد من التفاصيل.

مقال مُميز:

ما هي طريقة عمل الترمس البلدي وما هي فوائده؟

اضرار الترمس المر للمنطقة الحساسة

الحساسية الشديدة

  • على الرغم من فوائد الترمس المتعددة للجلد بصفة عامة وللبشرة بصفة خاصة حيث يساعد على إزالة الهالات السوداء وآثار البثور ويستخدم لإزالة البقع الداكنة في المنطقة الحساسة من خلال خلطه مطحونًا مع القليل من حليب جوز الهند.
  • ولكن أثبتت الدراسات الحديثة مدى تأثيره السلبي على تلك المنطقة حيث يصيبها بالحساسية الشديدة وبالتالي تشعر المرأة بالحكة بين الحين والآخر مما يؤدي إلى حدوث التهابات وظهور بقع حمراء على الجلد والتي تسبب تدهور الحالة بدلًا من معالجتها.

تقشير الجلد بشكل كامل

  • فمن المعروف أنه يزيل خلايا الجلد الميتة وبالتالي يساعد على تفتيح لون البشرة ولكن عند إستخدامه بصورة مستمرة على المنطقة الحساسة أو منطقة تحت الإبط حيث تتميز طبقات الجلد بها بالرقة الشديدة.
  • وبالتالي عند المبالغة في إستخدام وصفاته فيحدث تقشير كامل للجلد ويؤدي إلى ظهور بقع بيضاء يصاحبها الشعور بالالتهاب والحرقان بين الحين والآخر، ولذلك يجب عليك سيدتي عند الشعور بذلك استخدام قليل من زيت الترمس مع العسل الأبيض فذلك من شأنه التقليل من التهابات الجلد وإعادة بناء الخلايا.
مقال مُميز:

ما هي فوائد الترمس للحامل؟

الإصابة بالجفاف

  • أيضًا تقع الكثير من السيدات في خطأ فادح خاصةً ذوات البشرة الجافة والحساسة في استخدامه مطحونًا لإزالة خلايا الجلد الميته، مما يؤثر بشكل كبير على المواد الدهنية المتواجدة في البشرة.
  • ويؤدي إلى الإصابة بالجفاف الشديد وظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر بشكل واضح على طبقات الجلد، ولذلك يمكنك سيدتي إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز مع ماء الترمس المر أو مطحون البذور عند إستخدامه بشكل مباشر على البشرة حتى لا يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

فوائد الترمس المر للمنطقة الحساسة

  • أما عن فوائده فهي تتمثل في منع أو تخفيف ظهور الشعر في المنطقة الحساسة أو منطقة تحت الإبط بشكل ملحوظ خاصةً عند المداومة على إستخدامه أثناء عملية إزالة الشعر.
  • يتم إحضار كوب من مغلي الترمس المر ووضعها في بخاخ الماء ويرش القليل منه على الجلد ثم إزالة الشعر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.