أجمل اسماء ذكور لعام 2020 ومعانيها وصفاتها في علم النفس

اسماء ذكور لعام 2020
اسماء ذكور لعام 2020

يحب الآباء والأمهات أن يختاروا الأفضل من بين الأسامي لإطلاقها على أبنائهم، ويفضلون أن يختاروا الأسماء المعاصرة للمجتمع والحديثة التي تحمل معاني جميلة وصفات يأملون دائماً أن يتصف بها صغيرهم، وهناك الكثير من الأسماء، والاختيارات كثيرة لذا جمعنا لكم مجموعة مميزة من أسماء الأولاد لمساعدتكم في اختيار الاسم المناسب. 

أسماء ذكور جديدة 

  • معنى اسم غسان

اسم جميل، يعني الشاب الذي ينتظر الآخرين ولا يمل، ومن صفات صاحبه أنه شخص عصامي ويحب أن ينمي من مهاراته، ويحب دائماً أن يكون متفوق ويفضل الجلوس بمفرده ولا يحب أن يطلب المساعدة من أحد فهو يكتفي بذاته.

  • معنى اسم عياش

يطلق الاسم على الشخص الذي يساعد الناس في أمور المعيشة، ويُقال أنه مشتق من العيش أي السرور و البهجة، ومن صفات صاحب هذا الاسم أنه يحب المغامرات والخيال العلمي ويحب أن ينمي عقله بالقراءة، ويحب أيضاً أن يدافع عن الضعفاء ويحكم بالعدل والإحسان بين الجميع، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد.

  • معنى اسم سطام

هذا الاسم يعني الرجل القوي والذي يستخدم الآلات الحادة بكل قوة وحرفية، ومن صفات صاحب اسم سطام أنه رجل مختلف عن كل من حوله، يتحلى بالذكاء الخارق وقوة البنيان والقدرة على مراوغة كل من يريد خداعه، فهو يتميز بقوة الملاحظة ولديه القدرة على التركيز في أكثر من مهمة وانجازهم بكل سهولة.

  • معنى اسم سادن
مقال مُميز:  اعرف أكثر عن معنى اسم بيان وأصله وهل ذكر في القرآن الكريم؟ أم لا؟

يحمل هذا الاسم معنى رائع فهو يشير إلى الشخص الذي يخدم في الكعبة ويهتم بشؤونها من حماية ومساعدة لكل الزائرين، ومن صفات صاحب اسم سادن أنه شخص وفي وخلوق ويتحلى بالاحترام والأخلاقيات الكريمة والطيبة، ويحب الخير للجميع ويفضل أن يتعرف على الأصدقاء الجدد.

  • معنى اسم زياد

يشير الاسم إلى الزيادة والخير في كل شيء، ومن صفات صاحب اسم زياد أنه شاب خلوق وحسن المظهر، يتحلى بالصدق والأمانة والإخلاص في العمل وتحقيق النجاح والتطور، ويحب أيضاً القراءة والكتابة ولديه قدرة على التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم خاطر

الخاطر هو الشيء الذي يتأثر به القلب سواء كان سيء أم جيد، ومن أهم صفات صاحب اسم خاطر أنه مُحب للسلام ويتمتع بالهدوء النفسي والعقلي والتراضي بكل ما يرزقه به الله، وأيضاً يتمتع بالاحترام المتبادل بين زملائه ويحب أن يكون الصداقات الجديدة ويفضل أن يسعى إلى تحقيق الأهداف التي يرغبها حتى يصبح أفضل.

  • معنى اسم بسام
مقال مُميز:  ماذا يرمز معنى اسم يقين في اللغة العربية وعلم النفس؟

بسام في اللغة العربية صيغة تفضيل تشير إلى كثرة الضحك والتبسم، لذا تجد صاحب الاسم يحب المرح والسعادة وإسعاد كل من حوله، فهو رجل عظيم الشأن يحترمه كل من يعرفه، يجيد التعامل مع الجميع واستيعابهم، فهو شاب جميل الملامح ومتواضع مع كل من يتعامل معهم لذلك دائماً ما يحبه الجميع.

  • معنى اسم إياس

من الأسماء العربية ذات المعاني الراقية، فهو يشير إلى الشيء الجميل الذي يعوضنا الله به، ومن صفات صاحب هذا الاسم أنه رجل يحرص على حياته ويبتعد عن الأشياء التي تسيء له، وأيضاً يحب أن يدافع عن الضعفاء ويحكم بالعدل بين الناس، ويكره الكذب والمخادعين.

اسماء ذكور جديدة
اسماء ذكور جديدة
  • معنى اسم أرغد

ينحدر الاسم من الأصول العربية حيث يعني الرجل الذي لديه وفرة في المال والصحة، والأكثر سعادة بين الجميع بالرضا والقناعة، رجل يتحلى بالصبر وقوة التحمل على حل جميع المشاكل، ويتحلى أيضاً بالاحترام والأخلاقيات الكريمة والطيبة التي تجعله مختلف ومتطور ومميز عن الجميع.

  • معنى اسم ايهم

من الأسماء التي تشير إلى القوة والعظمة والذكاء والدهاء الذي يتحلى بهم الشخص، فهو رجل شريف وصالح ودؤوب، يتحلى بفصاحة اللسان وحسن التعامل مع الآخرين، يكره الروتين ويتطلع دائمًا إلى الأفضل ويعمل بكد دون عناء حتى يصل لهدفه.

  • معنى اسم أصيل
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن معنى اسم الوليد في اللغة العربية

هو ذاك الشخص الذي يتحلى بالعفة والرونق والبهاء، يحترمه الجميع ويعرف كيف يحقق النجاح في حياته، يتحلى بالصبر ولين القلب وطيب الحديث، لديه ملامح جميلة وسرعان ما يحبه الجميع لطيبته ووسامته وذكائه، تجده صديق وفي لا يمل ولا يكل من دعم ومساعدة أحبائه.

  • معنى اسم اياس

اسم عربي الأصل مشتق من المواساة والمساندة، اياس هو الشاب الكريم الذي يساعد المحتاجين ويعطف على الفقراء ويحمي الضعفاء، شاب خلوق يتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة، دائم التفكير في كل ما يطور من مهاراته في العمل، ويحب أيضاً القراءة والتعرف على الثقافات الجديدة.

  • معنى اسم آصف

آصف هو الشخص الذي يتميز بحس فني وإبداعي في الكتابة، ولديه من الذكاء ما يميزه عن غيره ويجعل منه شخص مبتكر، يتحلى بروح المغامرة ويميل لكل ما هو جديد ومميز، وقيل أن آصف هو نوع من أشجار الكبر طيبة الثمار، وكان وزير النبي سليمان عليه السلام الذي أتى بعرش بلقيس يحمل اسم آصف.

  • معنى اسم براء
مقال مُميز:  50 حقيقة عن معنى اسم فارس عليك معرفتها أولاً

البراء هو البعد عن كل الأعمال السيئة والصفات المنبوذة، البراء هو تلك الصفة التي تحمل كل معاني النقاء والطهارة والارتقاء عن كل قبيح يؤذي أو يضر بالآخرين، صاحب اسم براء شخص يتحلى بالوسامة والهدوء النفسي والرقي والأدب والأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة، وأيضاً يحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ويفضل الأماكن المغلقة حتى يستطيع أن يبدع في أعماله.

  • معنى اسم تامر

اسم عربي شائع بين الذكور، يقال أنه مشتق من التمر والتامر هو الشخص الذي يبيع التمر، ويقال تمرت النفس أي طابت وغمرها الهدوء والسكينة، وفي علم النفس ذُكر أن حامل اسم تامر شخص سوي، طيب النفس، هاديء الطبع، يسعد بدعم الآخرين ومساندتهم.  

  • معنى اسم تليد

أحد الأسماء التي تنتشر بكثرة لسهولة نطقه وجمال معناه، فهو يعني الشيء القديم والذي يخلده الجميع في الحكايات على مر العصور، ومن صفات صاحب اسم تيلد أنه يحب الأشياء الثمينة والاحتفاظ بكل ما هو قديم، ويتمتع أيضاً بالنظرة المستقبلية والحكم الجيد واتخاذ القرارات الصائبة والمناسبة له.

اسماء اولاد
اسماء اولاد
  • معنى اسم ثابت

هو يعني الشاب الذي يحب أن يخطو خطوات صحيحة نحو أهدافه، يبتعد عن طريق الخطأ فهو يفكر جيدًا قبل كل خطوة في حياته، ومن صفات صاحب اسم ثابت أنه رجل وسيم ويحبه الجميع ولا يغير مبادئه ولا عاداته في التعامل مع الآخرين، فهو يحب أن يفعل كل ما يريد ويكره الأنانية ولا يحبذ أن يتبع الأوامر من أحد فهو شخص يكتفي بنفسه ويعطي الدعم لنفسه دائماً.

  • معنى اسم جاسم
مقال مُميز:  معنى اسم أرسلان وصفاته من علم النفس

هذا الاسم يطلق على الشاب الذي يتمتع بالقوة والشجاعة الدائمة التي تجعل منه شخصاً دئوباً ويستطيع مواجهة كل الصعوبات، فهو شخص سوي وحكيم يتمتع بأخلاق حميدة وسلوكيات حسنة ويستطيع أن يحكم بين الجميع بالعدل وينشر الحب في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم داغر

داغر هو الشاب الذي يخطط للهجوم على أعدائه بكل ذكاء ودهاء، ومن أبرز سماته أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين والفقراء، وأيضاً يحب أن يستمع لكل من حوله ويقدم لهم يد العون والمساعدة دائماً، ويحب أن يكرم الجميع ويحكم بينهم بالعدل وينشر المساواة والسعادة بين كل من يعرفهم.

  • معنى اسم راجح

يقال ذو عقل راجح أي أنه رجل عاقل يفكر جيداً قبل اتخاذ القرارات، ويحب أن يدرس أموره بشكل جيد حتى يتمكن من النجاح؛ لذا تجده شخص وفي يتحلى بالذكاء والخبرة العملية التي تجعل منه رجلاً مميزاً بين الجميع، ويكره الروتين ويحب السفر والتنقل بين البلاد.

  • معنى اسم رائف
مقال مُميز:  ثمانية نقاط توضح لك معنى اسم مصعب بالتفصيل

اسم يطلق على الشخص الذي يعطف على الجميع ويرحم الضعيف ويساعد المحتاج لطيبة قلبه، ومن صفات حامل هذا الاسم أنه شخص سوي وحكيم ويتحلى بالأخلاق الحميدة ويتزين بالسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون، يجيد التغلب على الصعاب وإيجاد الحلول المناسبة لها.

  • معنى اسم زهير

زهير في اللغة العربية هو مصغر كلمة زهر، أي أنه لفظ مذكر يُطلق على الزهر الصغير، أطلق العرب الاسم على الشاب ذي الأخلاق عالية، المتطور في مجال العمل والدراسة، والذي يغذي عقله بالمعلومات والثقافات المتنوعة التي تجعل منه مميزاً، شجاع وقوي الإرادة يحب أن يعتمد على نفسه في قضاء الأعمال الشاقة الخاصة به، ولا يكترث لمن يعيقه.

اسماء اولاد 2020
اسماء اولاد 2020
  • معنى اسم سامر

من الأصول العربية تنحدر تلك الأسماء الخفيفة الرنانة ذات المعنى الراقي والأثر الطيب، لفظ سامر مشتق من كلمة السمر والتي تعني الحديث ليلًا مع الأحباء والأصدقاء، وغالبًا ما يشير هذا الاسم إلى الشخص المثابر، الذي يجتهد في العمل حتى يصبح بأفضل حال، فهو متجدد الفكر لا نهائي الطموح.

  • معنى اسم سنمار
مقال مُميز:  ما هو معنى اسم أرطغرل وأصله في اللغة؟

قد يبدو الاسم غير عربي، ولكنه ينتمي للأصول العربية وذُكر في معاجم اللغة أنه يعني القمر أو الشخص المُحب للسهر، دائمًا ما نجد صاحب هذا الاسم شاب وقور ووسيم، يتميز بقلب صافي، ويحب أن يتفاخر بنفسه وبعظمته، ولكنه رجل عادل لا يحب الخيانة أو الخداع، يفضل الجلوس مع الأصدقاء حتى يطور من خبراته في التعامل مع الآخرين، وأيضاً يحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

  • معنى اسم صفوان

الصفوان هو نوع من الأحجار الصغيرة الناعمة والتي يستخدمها البعض في تزيين المنازل، وقد أطلق العرب قديمًا هذا الاسم على الذكور وذاع انتشاره لسهولة لفظه، ومن أهم سمات حامل هذا الاسم أنه رجل ذكي وجذاب، يتمتع بفصاحة اللسان والذكاء والدهاء والخبرة العملية، ويحب أن ينصح كل من حوله وينشر الفرحة والسعادة والبهجة في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم عادل

يشير إلى الشاب النزيه، الذي يحب أن يهتم بصحته ولياقته البدنية، فهو شخص رياضي وملتزم في العمل ومن صفات صاحب اسم عادل أنه دائماً يحكم بالعدل بين الناس، ومن أهم مميزاته أنه يحب لم الشمل والتجمعات العائلية فهي تزيد من سعادته وتحقق له السرور فهو شخص اجتماعي بالفطرة.

  • معنى اسم غياث
مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه حول معنى اسم نانسي وحكم الإسلام في تسميته

من الأسماء المشتقة من ألفاظ القرآن الكريم لذا فهو مستحب لأبناء المسلمبن، ويعني النصرة ومساعدة الغير، حيث يطلق على الشاب القوي، الذي يشكل عوناً كبيراً لأصدقائه وعائلته وكل من حوله، والذي يستنجد به الجميع لحل مشاكلهم، فهو شخص مثابر، يبعث السعادة والبهجة في قلوب من يحبهم، ويفضل الجلوس بمفرده ليفكر في شئونه الخاصة.

  • معنى اسم فادي

الشخص الذي يفدي غيره بروحه ويبعد عنه الشر والأشياء السيئة، ومن صفاته أنه يتحلى بالذكاء الخارق الذي يجعله يتصرف بحكمة في المواقف الصعبة، وأيضاً يسعى إلى تطوير مهاراته بالتنافس مع الجميع حتى يطور من ذاته ومن شأنه فهو ملتزم ويحب النظام.

  • معنى اسم فواز

فواز صيغة مبالغة من الفعل فاز وتعني الشخص كثير الفوز والذي يحظى دائماً بالخير واليمن من الله عز وجل، ومن صفات صاحب اسم فواز أنه رجل محظوظ ودائماً ما يحظى بالسعادة والرضا بما يقسمه الله له، ويحب السفر والتنقل في البلاد فهو يكره الروتين وعلى الأغلب تجده لا يحب الظهور لأنه لا يستطيع أن ينخرط بين الجميع.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.