ما هو تفسير حلم ارضاع طفل في المنام لابن سيرين؟



تفسير ارضاع طفل في المنام
ما هو تفسير رؤية ارضاع الطفل في المنام؟

ما هو تفسير رؤية إرضاع طفل في المنام، وهل هذه الرؤية تدل على الخير أم تحمل الشر للرائي، هذا هو ما سوف نتعرف عليه سويًا عبر هذا المقال والذي سوف نتحدث فيه عن تفسير رؤية الرضاعة والتي تعد من الرؤى الهامة جدًا التي تحمل الكثير من الدلائل الهامة جدًا ولكن يختلف تفسير هذه الرؤية حسب ما إذا كان الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.

تفسير حلم ارضاع طفل

  • ابن شاهين قال أن إرضاع طفل في الحلم يرمز إلى منافع سوف يأخذها من المرأة التي رضع منها اللبن، فمَن رأت أنها تُرضِع طفلها في الحلم وكان اللبن وفيراً وشرب الطفل حتى شبع، فإن هذا ينم عن الخير الذي سيتوفَّر للطفل في حياته وستكون السبب فيه هي أمه.
  • أكد ابن شاهين أن الراضع لو كان طفلاً في عمر الخامسة أو السادسة ورُبما أقل أو أكثر بعدد سنوات قليل وشاهد الحالم الرجل أنه يقوم بإرضاعه، فالحلم يوميء بتولِّي مسئولية ذلك الطفل من مأكل وملبس ومشرب ولكن بشرط أن يكون معروفاً له ويُحبَّذ أن يكون ابن الرائي في اليقظة.
  • واستكمالاً لتأويلات ابن شاهين الخاصة بهذا الحلم، فإن المرأة التي تقوم بإرضاع شاب لا تعرفه في المنام وكان يرضع منها بالإجبار، فهذه إشارة بأنها سوف تُجبَر على إعطائه الكثير من رزقها ومالها، وقد تتعرَّض لعملية استغلال أو ابتزاز بشعة من هذا الشاب.
  • وكلما رضع منها الكثير من اللبن كلما أخذ منها المال الوفير في اليقظة، ولو شاهدت المرأة أن ذلك الشاب ظلَّ يرضع منها حتى انتهى كل اللبن الذي كان في ثديها، فهذه علامة سيئة توحي بأنه سيكون السبب في فقرها نظراً لاستيلائه على كل أموالها بالكامل.
  • تفسير حلم ترضيع طفل للعزباء يشير إلى الكرب وعدم القدرة على الوصول للأهداف، لأنه من المعروف أن المرأة عندما تُرضِع الطفل في اليقظة لا بد ألا تقوم من مكانها حتى يُكمِل الطفل رضاعته ويشبع للنهاية، وبالتالي فإن الحلم يشير إلى سلب حُرية الحالمة منها سواء في العمل أو المال أو الصحة.
  • رمز رضاعة طفل في الحلم رُبما يؤكد على انكسار الحالم والذل الذي سيعيشه، مع العلم أن سبب ذلك الذُل سيكون شخصاً أكبر منه في السُلطة أو المكانة المهنية، ورُبما يكون سبب المذلَّة هو شخص مؤذي وماكر مُقرَّب من الحالم ويقصد إلحاق الضرر به مهما كان الثمن.
  • تفسير رؤية إرضاع الطفل يشير إلى فقدان المال إذا أرادت الحالمة أن تُرضِعه ولكن كان ثديها خالياً من اللبن، وهُنا اللبن يُفسَّر بالمال والثدي يؤول بالمكان الذي يتم حفظ المال فيه.
  • إرضاع الرضيع في المنام رضاعة صناعية وليست طبيعية أي أن الطفل في الحلم لم يقترب من ثدي الحالمة، فإن المشهد يؤول بالشؤوم ويوميء بأنها لو كانت عزباء ستتزوج ولكن أبنائها سيكونون مختلفين عنها في الكثير من السمات الشخصية، ورُبما هذا الاختلاف سيكون سبباً في كثرة المشاكل بينهم.

تفسير إرضاع طفل في المنام لإبن سيرين

  • يقول إبن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالرضاعة من أمه فذلك يشير إلى ان الرائي غير قادر على تلبية احتياجات الحياة، وكذلك تدل على حاجة الرائي إلى العطف والحنان.
  • إذا شاهد الرجل نزول لبن من ثدي السيدة فهذا يشير إلى إصابة الرائي بالفقر والذل، أما إذا رأى شخصاً كبيراً في السن يقوم بالرضاعة فهي رؤية غير محمودة على الإطلاق وتنذر الرائي بسماع أخبار غير سارة له.
  • الرضاعة من ثدي سيدة جميلة هي إشارة إلى الحظ السعيد والتوفيق في الحياة، لكن إذا رضع حليب ونزل منها فهذا دليل على حزن وهم.
  • رُبما الرؤية ترمز إلى جمود في حركة الحالم في حياته حيث أنه مسئول عن شخص ما، وبالتالي فهو غير قادر على ممارسة حياته بحُرِّية، فعلى سبيل المثال:

العزباء: إذا رأت تلك الرؤية فرُبما توميء بأنها ستكون مسئولة عن شخص في حياتها، وهذا الشخص سيجعلها تهتم به هو فقط وبالتالي سوف تُهمِل في حياتها وإنجازاتها الشخصية، وكلما طالت فترة الرضاعة في الحلم كلما دلَّت الرؤية على تعطيل الرائية فترة طويلة من الوقت، فلو أرضعت أخيها أو أختها الصغار في العمر، فهذه علامة بأنها ستعيش من أجل توفير متطلباتهم.

المتزوجة: إذا قامت بترضيع أولادها الصغار، فهذا يوميء بأنها تريد أن تحقق جزء من طموحاتها في الحياة ولكنها ستوفر الوقت لخدمة أطفالها أولاً، وهذا الأمر سيجعلها حبيسة منزلها وغير قادرة على مغادرته.

المتزوج: إذا قام ذلك الرجل بترضيع أولاده وزوجته، فالحلم يرمز إلى خدمته لهم طيلة الوقت وكلما كانوا يشربون اللبن من ثديه بشراهة كلما دلَّت الرؤية على المعيشة الكريمة التي يوفرها لهم في حياتهم.

تفسير رؤية ارضاع طفل من سيدة مجهولة

  • الرضاعة وشرب الحليب من ثدي سيدة مجهولة هي رؤية غير سعيدة وتدل على ضياع الكثير من الأشياء الهامة جدًا في الحياة وقد تكون إشارة على سجن الرائي.
  • الثدي الكبير الممتلئ باللبن هو خير ورزق كثير ومال وفير، أما الثدي الصغير فيعبر عن ضيق في الحياة ومشقة أو أن الرائي يبذل الكثير من الجهد دون مقابل.

تفسير حلم ارضاع طفل للعزباء

  • حلم إرضاع طفل للعزباء يشير إلى تقلبات مزاجية ستعانيها الحالمة، ولا شك أن هذه التقلُّبات سوف تؤثر على حياتها الوظيفية وقد تخطأ كثيراً في العمل وهذا سيجعلها مُعرَّضة للنقد والإيذاء المعنوي، وقد تتأثر حياتها الأكاديمية وسوف يقل مستوى تحصيلها الدراسي، كما أن التقلبات المزاجية تؤثر على العلاقات الاجتماعية بشكل عام والعاطفية بشكل خاص، من ثَمَّ فالحلم نذير شؤم وإذا لم تسيطر الحالمة على الوضع القادم فسوف تفشل للأسف.
  • إرضاع طفل في المنام للعزباء يشير إلى وفاة والد أو والدة هذا الطفل إذا كان معلوماً، لأن النابلسي قال أن رمز إرضاع الأطفال يشير إلى اليُتم الذي سيعانون منه في حياتهم.
  • تفسير إرضاع طفل للعزباء يشير إلى الخير إذا حلمت بأن اختها الحامل تُرضِع طفلاً في منامها، وبالتالي فالحلم حميد ويعود تأويله على أخت الحالمة، ويشير المشهد إلى اكتمال الحمل.
  • أما لو شاهدت أنها تهرب من إرضاع طفل في المنام وللأسف تمَّ وضعها أمام الأمر الواقع وقامت بإرضاعه، فهذه مسئولية وأعباء ستكون ملتزمة بها قريباً، مع العلم أنها رفضتها في باديء الأمر ولكن القدر والنصيب يعلو على إرادة البشر.
  • عندما تحلم العزباء أن ثديها مُمتلئاً بالحليب ولديها الرغبة في إرضاع الأطفال، فهذه إشارة بأن رب العالمين سيمنحها الرزق الكثير، وهذا الرزق سوف تأخذ منه جزءاً لتعطيه للناس المحتاجين في اليقظة، وبالتالي فالحلم يرمز إلى عطاء وكرم الرائية مع عباد الله الضعفاء.
  • بعض الفقهاء قالوا أن إرضاع البِكر للأطفال في الحلم يشير إلى حُبها لعائلتها وحِرصها الدائم على زيارتهم وصلة الرحم بهم.

تفسير حلم ارضاع طفل للعزباء بدون حليب

هذا المنام حميد ويوميء بانتشال الحالمة من أزماتها وحمايتها من فقدان المال.

كما أن المنام يوميء بشخص كان يريد أن يحصل من الحالمة على المنافع الكثيرة، وسيقوم بمحاولات كثيرة لتنفيذ رغباته، ولكن جميع خطواته سيفسدها القدر والله سيحمي الرائية من مكائده.

تفسير حلم إرضاع طفل في المنام للفتاة العزباء لابن شاهين

  • إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بإرضاع طفل فهذه الرؤية دليل على أنها سوف تتزوج عن قريب من شخص حسن المظهر وسوف يكون تقي وبار بها وبأهله.
  • أما إذا رأت العزباء في منامها أنها ترضع من أمها وذلك يدل على العيش في سعادة وهناء وفي هذه الرؤية دليل على أنها سوف تحقق الأمنيات والأهداف التي تبحث عنها في الحياة.
  • رؤية الفتاة العزباء وهي تقوم بإرضاع طفل صغير فذلك يدل على تحقيق الأهداف، ويدل على التقرب من أسرتها وحبهم لها، كذلك تدل على التمسك بتعاليم الدين الإسلامي والحصول على مال وفير للغاية والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي.

تفسير حلم ارضاع طفلة للعزباء

  • إذا أرادت الحالمة أن تقوم بإرضاع طفل سواء ذكر أو أنثى وللأسف كان الحليب ينزل على الأرض ولم يتمكَّن الرضيع من شُرب اللبن من ثدي الحالمة، فالرؤية سيئة وتدل على عراقيل كثيرة وتحديات صعبة سوف تقف أمام مستقبل الرائية.
  • ولكنها إذا رأت أنها غير قادرة على إرضاع الطفلة وحاولت مرات عديدة وكانت تفشل وأخيراً نجحت المحاولة الأخيرة وتمكَّنت من إرضاعها فهذا خير آت بعد صعوبات وأزمات كثيرة.
  • العزباء المتأخرة في سن الزواج إذا قامت بإرضاع رضيعة جميلة في الحلم فسوف تضحك لها الدنيا عن قريب وستتزوج من شاب تتمناه الكثير من الفتيات.
  • كما أن إرضاع الطفلة في الحلم يوميء بالخير إذا توافرت فيها هذه الشروط الآتية:

أولاً: إذا كانت ترتدي ملابسها كاملة.

ثانياً: إذا كان وجهها مُبتسماً وشعرت الحالمة بالسرور عندما نظرت إليها وبدأت تُرضِعها بكل حُب ورضا.

ثالثاً: يُحبَّذ أن هذه الطفلة تكون سليمة جسدياً وليست مريضة أو هناك طرف من أطرف جسمها مبتور.

تفسير حلم اني ارضع طفل وانا متزوجه

  • تفسير حلم إرضاع طفل للمتزوجة رُبما يوميء الحلم إلى سجنها عن قريب إذا كانت من النساء اللاتي يخترقن أعراف وقوانين المجتمع، ولكنها لو كانت غير ذلك فسوف يشير الحلم إلى تحديد إقامتها بسبب تسلط زوجها وتحكُمه الشديد فيها أو بسبب عِلة شديدة سوف تصيبها.
  • إذا كان ابنها تخطَّى سن الرضاعة وشاهدته وهو يرضع من ثديها، مع العلم أنه معلول في الحقيقة ويبحثون له عن دواء مناسب لحالته، فإن الحلم يشير إلى خروجه من تلك الظروف القاسية بنجاح ولكن لا بد من توافر شرط هام في الرؤية وهو شُرب ابنها الكثير من الحليب وإحساسه بالشبع، أما لو رأته يريد أن يرضع منها ولكن ثديها كان جافاً تماماً، فهذه أمارة بزيادة عِلته أو مرورها بظروف مادية وحياتية سيئة.
  • إذا كان ابن الحالمة يعمل في إحدى الوظائف الخطيرة وشاهدته وهو يرضع من ثديها، فهذه حماية إلهية سيتمتع بها في حياته وسينقذه الله من خطر كان قريباً منه.
  • لو الحالمة كان ابنها يعمل في الخارج وشاهدته وهو يرضع من ثديها، فهذه بشارة بعودته وكلما رضع منها الكثير من الحليب كلما دلَّت الرؤية على عدم سفره مرة أخرى بل سيعيش مع أمه أعواماً كثيرة.
  • بعض الفقهاء قالوا أن المرأة التي تقوم بإرضاع ذكر في الحلم سوف تُظلَم بتهمة زور وذلك الاتهام الكاذب سيجعلها مهمومة في حياتها.
  • ولو أرضعت ذكراً وبعد ذلك قامت بترضيع أنثى جميلة، فدلالة الحلم تؤكد حُزنها بسبب تعسُّرات شديدة ستعيشها ثم ستتبدَّل الأوضاع وذلك الحزن سيزول وشمس الانتصار سوف تشرق في حياتها بإذن الله.

تفسير حلم ارضاع طفل ذكر للمتزوجه

  • بعض الفقهاء قالوا أن ترضيع المرأة لطفل صبي في منامها يشير إلى حُزنها الناتج عن سوء أخلاق شريكها ومعاملته الرديئة لها وللأسف سوف تُطلَّق منه قريباً.
  • وفريق آخر من المؤولين قالوا أن رضاعة الطفل الصبي من ثدي المرأة المتزوجة في الحلم يؤكد موت زوجها وإصابتها بالتعب عَقِب وفاته.
  • إذا رأت الحالمة رضيعاً يبكي من شدة الجوع وعلى الفور قامت بإرضاعه حتى توقَّف عن البكاء وعندما شعر بالراحة خَلَدَ للنوم، فإن المنام تأويله حميد ويدل على عطاء الحالمة حيث أنها تنفق الكثير من أموالها على الفقراء والمساكين.
  • لو رضع الطفل من ثديها في المنام ولكنه ظلَّ جائعاً ويحتاج إلى المزيد من الحليب حتى يشبع، فإن معنى الحلم قميء ويدل على إهمال الرائية في أداء فريضة الزكاة، ورُبما تكون من الأشخاص الذين أنعم عليهم الرحمن بالمال ولكنها تبخل على الله بخروج الصدقات للمساكين وللأسف إذا استمرت على القيام بهذه السلوكيات سيتم عقابها بشدة ورُبما يسلب الله منها نِعمة المال والستر نتيجة شُحها وقساوتها مع الضعفاء.

تفسير حلم إرضاع طفل للمتزوجة لابن شاهين

  • إذا شاهدت السيدة المتزوجة أنها ترضع طفل صغير في العمر فذلك يدل على أنها سوف تحمل عن قريب وسوف تلد طفل يحمل تلك المواصفات.
  • وجود كمية كبيرة من اللبن بثدي السيدة المتزوجة تعبير عن السعادة والرزق الكثير في الحياة، وقد تكون هذه الرؤية بشرة خير لها بتحقيق الأهداف والطموحات التي تبحث عنها في الحياة.

تفسير حلم ارضاع طفلة أو طفل للمتزوجة

  • أما إذا كانت تعاني من المرض وشاهدت أنها ترضع طفلة صغيرة فذلك يعبر عن التخلص من الأمراض وعن سماعها اخبار سارة عن قريب.
  • ارضاع الطفل الذكر في المنام هو أمر غير محمود ويشير إلى الضيق والحزن الشديد في الحياة.

تفسير حلم ارضاع طفل غير طفلي للمتزوجه

  • إذا أرضعت المتزوجة طفلاً ذكراً وليس أنثى، فإن الرؤية تدل على استمرار الصعوبات في حياتها كالآتي:

أولاً: فإذا كانت حزينة في حياتها الزوجية في اليقظة وأرضعت ذكراً في الحلم فإن زيجتها سوف تزداد سوءاً.

ثانياً: ولو كانت مديونة فإن وضعها المادي سينحدر أكثر من الأيام السابقة.

ثالثاً: وإذا كانت تعاني من مرض سبَّب لها العقم وتسعى إلى العلاج لأنها ترغب في إنجاب طفل فإن مرضها سيزداد وللأسف ستتفاقم معه الآلام والضيق.

  • أما لو رأت تلك الرؤية مع العلم أنها وصلت لسن يصعب فيه الحمل والولادة، فإن المشهد يرمز إلى تنبِّي طفل عن قريب وستكون مسئولة عن كل متطلباته الحياتية.

تفسير حلم ارضاع طفل للحامل

  • رؤية الرضاعة في منام السيدة الحامل قد تكون رؤية نفسية تعبر عن قلق السيدة وتفكيرها الدائم في عملية الرضاعة.
  • إذا رأت السيدة في حلمها أنها تقوم بإرضاع رجل كبير أو طفل تجاوز سن الرضاعة فهذا يدل على سجن هذا الشخص.
  • رأيت في المنام إني أرضع طفل وأنا حامل، فإن هذا المنام يدل على سلامة جسد الحالمة وخلوَّه من المرض، وبالتأكيد هذا الأمر سيعود بالنفع على جنينها، وبالتالي فإن إجمالي تأويل الحلم يشير إلى سهولة الولادة بشرط أن يكون ثديها مُليئاً باللبن لأن جفاف ثديها يشير إلى مرضها وصعوبة حملها.
  • إرضاع الطفل في المنام للحامل يدل على الأذى وسوء أحوالها الصحية إذا كان هذا الطفل كثير البكاء في الحلم، وبالتالي فلا بد أن تهتم بالتغذية السليمة وتلتزم بتعليمات الطبيب حتى تمر شهور الحمل بسلام.
  • حلمت إني أرضع طفلي وأنا حامل، فإن هذا المنام فسَّره الفقهاء بناءاً على شرطين:

الأول: وهو جنس المولود، فإذا قامت بترضيع ذكر تعرفه في الرؤية فقد تُنجب ذكراً في اليقظة، ولو أرضعت أنثى جميلة تعرفها فقد توميء الرؤية بإنجاب أنثى أيضاً أو تحسين أوضاعها المالية والجسدية.

الثاني: وهو اسم المولود، حيث أن بعض الفقهاء قالوا الحامل إذا قامت بترضيع طفل يُدعى محمد فالرؤية تؤكد أنه سيكون طفلاً مُتديناً ومحبوباً من الناس وسيرزقه الله بالعِلم والإيمان، ولو أرضعت طفلة تُدعى نِعمة فإن الله سيرزقها بنِعم كثيرة وأبرزها تلك الطفلة التي سوف تنجبها وستكون بارة بها، وبالتالي فإن اسم الطفل له مدلولات كثيرة يجب أخذها في الاعتبار.

  • إذا شاهدت الحالمة أن ثديها حجمه كبير وكان مليئاً باللبن، فإن المنام مُبشر ويدل على سعة رزقها وزيادة مالها بعدما تقوم بإنجاب طفلها في اليقظة.
  • لو ثدي الحامل كان جافاً وخالياً من اللبن، فذلك ينم عن وضعها المادي السيء، ولا شك أن ولادتها ستتأثر بهذه الأحداث السلبية.

تفسير حلم ارضاع طفل ذكر للحامل

  • إذا قامت الحالمة بترضيع طفل في الحلم ولكن ثديها لم يخرج منه اللبن بل خرج منه مادة سامة غير صالحة للرضاعة، فإن المنام سيء ويدل على فساد هذا الطفل بعدما يصير شاباً، كما أنه سيكون عاصياً وشخصيته قاسية وتحتوي على العديد من السمات السلبية.
  • أما إذا رأت أن ثديها لم يفرز اللبن بل خرج منه مشروباً طيباً مثل عصائر الفواكه الطازجة وكانت رائحته جميلة، فإن المنام ينم عن أخلاق الطفل الحميدة حيث أنه سيكون سبباً في سعادة أفراد المنزل.
  • إذا قامت الحالمة بترضيع ذكر لا تعرفه في الحلم فإن الله سيعطيها أنثى عن قريب.
  • وإذا كان الذكر الذي أرضعته الحالمة في المنام هو زوجها، فإن الرؤية ترمز إلى حصوله على شيء رغماً عنها، وإذا رأته رضع القليل من اللبن، فإن المنام يوميء بصعوبات في حياتهم ستنتهي سريعاً.

تفسير حلم ارضاع طفل للمطلقة

  • إذا شاهدت المطلقة أنها تُرضع طفلة جميلة في الحلم، فإن حياتها الآتية ستكون مختلفة تماماً عن حياتها السابقة حيث أن الله سيقوم بتعويضها عن مأساتها ومعاناتها التي عاشتها سابقاً، ولكن هذا التأويل الطيب وضعه الفقهاء بشرط ألا يكون اللبن الخارج من ثديها ملوثاً أو ملطخاً بالدماء ولا بد أن يكون كثيراً وتشبع الرضيعة منه.
  • ولو رأت أنها تُرضِع طفلاً مولوداً وظلَّ يشرب منها اللبن حتى شبع، فإن المنام يؤول بأنها جديرة بالمسئولية والثقة وستقوم بتوفير حياة كريمة لأطفالها في الحقيقة كما أنها ستُربيهم تربية دينية صحيحة.

أهم التفسيرات لحلم إرضاع الطفل في المنام

تفسير حلم ارضاع طفل غير طفلي

  • تفسير حلم إني أرضع طفل ليس ابني وكان يشرب الحليب من الثدي الأيسر وليس الأيمن، فإن الفقهاء قالوا أن تلك المرأة التي تشاهد هذا المنام سوف تتسم بالحنان والاحتواء لكل مَنّ حولها ولكنها مُهمَلة من الناس ولا تحصل على ما تعطيه لهم.
  • أما لو الشاب شاهد في حلمه أن صبياً صغيراً يمص الحليب من صدره، فإن دلالة الحلم مُبشرة وتوميء بالتوبة طالما كان الحليب صافياً وخالياً من الكدر.

حلمت انى ارضع طفل رضيع

  • حلمت إني أرضع طفل حتى ظهرت عليه ملامح الشبع في منام المطلقة، فالحلم يدل على نيلها لكل حقوقها وسيمدَّها الله بالقوة والشجاعة التي سوف تستخدمهم في حياتها الآتية.
  • تفسير حلم إني أرضع طفل في منام المطلقة رُبما ينم عن الأحزان والأذى، إذا رأت زوجها السابق يتربَّص بها واستطاع أن يخطف منها الرضيع وظلَّت تصرخ في المنام بسبب ما حدث، فإن المشهد كناية عن محاولات كثيرة سيقوم بها هذا الرجل كي يمنعها من رؤية أولادها وأخذهم منها حتى يعيشون معه ويتركونها.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

تفسير حلم ارضاع طفل ذكر

  • لو الحالمة شاهدت ابنها تقوم بإرضاعه سيدة مجهولة، فإن المنام سيء ويوميء بكذب زوجها وخيانته البشعة لها وسوف تكتشف ذلك الأمر قريباً.
  • رُبما رمز الرضاعة في الحلم يشير إلى حدث حقيقي تمر به الحالمة إذا كانت أُمَّاً لطفل ذكر في الواقع وهو حالياً في فترة الرضاعة، إذاً فإن هذا المنام من حديث النفس وأضغاث الأحلام.

تفسير حلم ارضاع توأم

  • إرضاع التوأم في الحلم يوميء بالحمل للمرأة المتزوجة حديثاً، ولو كانت الرائية متزوجة منذ فترة من الزمن وشاهدت أنها تُرضِع توأم شكلهما جميلاً وكانت مسرورة بهذا الأمر فإن السعادة سوف تدخل منزلها.
  • أما لو أرضعتهم وهي حزينة وكانت تنتظر وقت انتهاء الرضاعة حتى تتركهم وتغادر المكان، فإن الرؤية قميئة ومعناها يشير إلى الحُزن والشؤم وبالتحديد إذا كانوا توأم ذكور.

تفسير حلم ارضاع طفلة انثى

  • إذا شاهدت الحالمة أن تُرضِع طفلتها رضاعة صناعية فإن المنام يرمز إلى المتاعب والمشقات الكثيرة التي ستجدها أثناء تربيتهم، كما أن الحلم يوميء باختلافات جذرية في شخصياتهم عن شخصية الأم.
  • الأرملة إذا أرضعت طفلة جميلة في منامها فإن حياتها ستكون سعيدة وأزمة وفاة زوجها ستمر بسلام، ورُبما تتزوج مرة ثانية ويرزقها الله بالذرية الصالحة والمال الكثير.

تفسير حلم ارضاع طفلة

  • مَن كانت تعاني من الحسد والفشل في علاقاتها العاطفية والاجتماعية بصورة عامة وشاهدت أنها تُرِضع طفلة عمرها لا يتخطَّى العامين، فهذا يشير إلى حلّ التعقيدات والتخلص من شر الحسد.
  • العاطلة عن العمل إذا أرضعت طفلة رضيعة في حلمها ستُرزَق بمال كثير ومِن وفرته ستعطي للناس منه بإذن الله.

تفسير إرضاع الميت للطفل في الحلم

أجمع الفقهاء أن ذلك المنام سيء ويدل على الفقر، ولو الحالم رأى ميتاً يرضع منه في الحلم فإن هذا الميت يحتاج للصدقات والدعاء وبالفعل سيقوم الحالم بكل هذه الأشياء عن قريب.

المصادر:-

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

 

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

71 thoughts on “ما هو تفسير حلم ارضاع طفل في المنام لابن سيرين؟

  1. حلمت أن زوجي يجمل طفل ويرضعه من ثديه ثم اخذته منه لارضعه انا ولاكن لم يكن في ثديي لبن يكفي لذلك الطفل مع العلم اني متزوجه وليس لدي اولاد

  2. حلمت أنى أنجبت ولد والولد ده واحدة قريبتى كانت شايلاه وعمالة تلاعبه وهو كان بيضحك اوووى ومبسوط وهى قالتله ايه الضحك ده كله دى كلها حلاوة روح وكان فيه شبه منى وبعدين شيلته عشان أرضعه من صدرى فخوفت يعضنى فقولت اجرب ايدى اشوفه هيعض ولا لا وفضل يرضع ف ايدى ونام ونيمته وكان شكله حلو

  3. ريتو ارضع طفل ذكر ع انه ابني بس بلحقيقه اني متزوجه بس معندش ابن معي ثنتين بنات واخرجتو ثدي من فمه بقوه وريتو البن خرج من ثدي

  4. رأيت اني ارضع طفلا ليس ابني ورضع وشبع وكان مبسوط وبعد أن شبع تكلم وقال لي ارضعي ارضعي وكررها ثلاثا بالرغم من انه كان صغيرا على الكلام وكان الحليب غزيرا

  5. حلمت انو رجل اعرفه اسمه محمد اعطاني طفلة شديدة الجمال وكانت ابنته واخذت الطفلة واحببتها وبقيت معي وهو رحل

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت ان في حضني بنتين توأم وكانو زي القمر وان انا مش عارفه ارضعهم ف ادتهم لاختي ترضعهم وفعلا رضعتهم وبعدين امي زعقت وقلتلي دول بناتك اتعلمي ورضعيهم وفعلا رضعتهم هما الاتنين وشوفت لبن نازل من صدري وبنتي وهي بتردع شربت شويه ورجعت شويه والبنت التانيه رضعت وسبتهم مع امي ورحت لمكان كنت بخلص ورق ورجعت لقتهم وماما قالتلي خديهم دول بناتك وخلي بالك منهم ورضعيهم وفعلا ختهم وكان عندهم زي ٦ شهور كدا وانا بقول ههتم بيهم واعملهم اي يبداو يكلو سررلك وله مهلبيه وكنت فرحنه اوي بيهم وصحيت من النوم ممكن تفسير الحلم

  7. السلام عليكم حلمي غريب قليلا حلمت ب انه احضر لي طفلا ذكر اسمر اللون قليلا قيل لي خذيه لك ربيه فاخذته ورضعته من صدري لقد كان ابن احد قريباتي وسالتها لما تنازلت عنه قالت باانها لاتعرف كيف تربي الطفل …انا متزوجه وليس لي اطفال وقريبتي متزوجه ولها اطفال

  8. ماهر تفسير إرضاع طفلة من ثدي بنت عزباء ، علماً ان الطفلة الصغيرة أمها أبنت عمي

  9. حلمت انني وامي ترضع طفل صديقتي وهو كان بيده جرح صغير وهي ذهبت للمستشفي ورفضوا خياطة الجرح وبمجرد ما ارضعته امي شفي الجرح تمام واستكان ونام
    لكن لبني كان قليل اما امي فكان لبنها غزير جدا وارضعته من ثدييها الايسر
    وفي الواقع
    انا طالبة في اخر سنة واتمني التفوق وليس النجاح فقط
    صديقتي هي متزوجة ولاتنجب واسمها بتول وامي شبه مطلقة يعني منفصلة عن أبي عمليا وليس رسميا

  10. اني امرأة متزوجة و عندي أطفال
    حلمت ب صديقتي و هي ترضع طفلة جميلة جدا و كانت صديقتي مبتسمة و سعيدة بهذه الطفلة و قالت لي انو هية راح تترك شغلها ب العيادة ( صديقتي طبيبة و نحن نعمل معا في نفس المكان) من اجل تربية هذه الطفلة و هذه الطفلة اسمها زهراء
    مع العلم انو صديقتي عمرها ٥١ و متزوجة و عندها أطفال و كانت مريضة مؤخرا
    شنو تفسير الحلم بالنسبة الي
    و شنو تفسير الحلم لها ؟
    و شكرا جزيلا

  11. اني أمراًه متزوجة
    حلمت انو باوعت صديقتي ب الحلم و هي ترضع طفلة جميلة جدا و كانت صديقتي مبتسمة و قالت لي انو هية راح تترك شغلها ب العيادة علمود هاي الطفلة مع العلم انو صديقتي عمرها ٥١
    شنو تفسير الحلم بالنسبة الي
    و شنو تفسير الحلم لها ؟
    و شكرا جزيلا

  12. سلام عليكم
    حلمت انو باوعت صديقتي ب الحلم و هي ترضع طفلة جميلة جدا و كانت صديقتي مبتسمة و قالت لي انو هية راح تترك شغلها ب العيادة علمود هاي الطفلة مع العلم انو صديقتي عمرها ٥١
    شنو تفسير الحلم بالنسبة الي
    و شنو تفسير الحلم لها ؟
    و شكرا جزيلا

  13. حلمت أني أنجبت ولد وأمسكته لأرضعه و كنت متشوقة لأخبر أباه مع أني عزباء و الوالد شخص أحبه.

  14. حلمت اني انجبت طفلا ذكرا واني ارضعه وكان يرضع كثيرا وصدري مليئ جدا بالحليب . انا متزوجة لكن لست حامل وعندي ٣ بنات وزجي مسافر للعمل

  15. حلمت اني قمت بتوليد امرأة *علما اني قابلة* ثم جلست لجنبها وقمت بارضاع ابنها مني انا وانا عزباء

  16. مرحبا
    حلمت انو انجبت 3 ذكور وكانو كتير هادئين وكتير حلوين وكنت ارضعهم من صدري وكان صدري فيه كتير حليب وانا كنت كتير مبسوطة
    وقبل فترة برضو حلمت انو انجبت توأم ذكور وكانو كتيييير حلوين وانا كنت مبسوطة

  17. رايت في المنام اني أرضع طفل صغير ابن جارتي وكان يبمي وما إن ارضعته حتى توقف عن البكاء وثديي مملوء بالحليب …مع العلم أنه جارتي ليست نتزوجة

  18. انا فتاة عزباء حلمت اني انجبت طفلا و كنت احمله بين يدي و هو يضحك و كان جميل و قمت بارضاعه من جهة ثم الجهة الاخرى و كان هناك حليب

  19. حلمت لقيت طفل امام باب بيتي و ارضعته مع العلم اني متزوجه وليس لديه اطفال اهل زوجي طلبوا مني ان اتمناه واني رفضت

  20. انا امرأة متزوجة ورأايت فتاة عزباء اعرفها جيدا تقوم بارضاع طفل وزوجي يجلس بجانبها وينظر إليها

  21. تفسير رؤية نزول حليب من ثدي وانا فطمة ولدي من 7 اشهر وارضاع ابني الصغير الحليب

  22. السلام عليكم..
    انا متزوجه وعندي ثلاث بنات ولد وصارلي ثلاث ايام احلم اني ارضع ولد بس كل مره بمكان يختلف

  23. حلمت بسيده كبيره في السن وهي خالتي انها ترضع طفل ذكر ولكن كان شكلها زعلان ما تفسير هذا

  24. حلمت اني ارضع طفل ذكر من الثدي الأيمن وانا ارملة وكنت مصابة بسرطان الثدي الايسر

  25. امراه رأت في منامها انها ترضع طفله بنت امراة مسيحيه والمرأه المسيحيه ايضا ترضع طفلة بنت المرأة المسلمه ما تفسير تلك الحلم او الرؤيا …

  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا على طول بحلم بأني أرضع
    طفل والطفل مو أبني بس كتير بحلم بأني عم أرضع طفل

  27. السلام وعليكم
    طبعن انا مخطوبه فقط
    حلمت اني حامل وني نبي نولد ومشيت ولدت وفي حلم اني ولدت بنت ومعي اختي وحني وامي وبعدها روحت للحوش ونرضع في بنتي من صدري بس من ثدي الايسار وبعدها حسيت فش حليب غيرت من لايسر ورضعتها من ثدي الايمن وبعد رضعت مني نزلتها وحطيتها وكان صدري يطلع في حليب واجد وحطيت بنتي ترضع مني لانه الحليب ينزل من صدري وبعدها جاء خطيبي وقولي انتي ليش ماقتيلي انك ماشيه تبي تولدي انا قتله معش قدرت ومشيت ولدت وبعدها جاء يلعب مع بنتي في حلم راجلي ….بس انا مخطوبه ارجو التفسير ….

  28. سلام عليكم
    انا فتاة عزباء حلمت اني ارضع طفلة من ثديي الأيمن والحليب قليل وانا اخذت الطفلة وهي أول يوم لها في الحياة وبعد ايام أصبحت جميلة جدا ولم اعرف من أهلها ولكني تبنيتها لي وبعدها قررت أن ارضعها رضاعة صناعية ،،،

  29. سلام عليكم
    امي امرأه متدينه عمرها ٥٧ في السن اليأس شيخي والدي عايش معنا قد رأت في منامها انها ترضع طفل ذكر وهي سعيده بأرضاعتها له فما هو التفسير جزاك الله خير

  30. حلمت اني أرضع طفله جميله جدآ عمرها ٦ شهور وكان الحليب ثقيل والطفله تعلق بثدي الشمال واحبت ان ترضع مني وفرحت بها مع العلم انا امرأه مطلقه ولم انجب وانا في أواخر الخمسين من عمري

  31. انا إمرأة متزوجة وليس لي اولاد رأيت في الحلم انني لرضع طفلا كانه ابني وكنت فرحة جدا بإرضاعه

      1. حلمت انى أرضع طفل ولكنه ميت وهو يرضع.منى
        واللبن كثير فى ثدى الشمال واناحزينه وانا اجهزه والله لياخذوه وأشعر أنه ابنى واو بنتى. لا اتذكر

  32. انا عزباء حلمت إني ارضع طفلة اعرفها ولكنها كانت لا ترضى ان تاخذ صدري اي لا ترضع مني ولكني كنت في وضع امراة ترضع

    1. حلم اني ارضع طفل ذكر وهو جميل وكنت جالسه في مجلس عزاء فما هو تفسير الحبم

  33. حلمت اني في غرفه بيضاء وهي مستشفى وعلي اني فيها بعد الولاده واني على ظن اني ولدت قيصري ولاكن اتضح لي انها ولاده طبيعي وشاهت غرز الولاده وجاء زوجي وانا اطلب منه رويه اطفالي الاثنين وهو يقول انه طفل واحد ولم احدد جنسيته في الحلم وكنا نذهب الي البيت وفي طريق طويل وواسع جدا و مستقيم ويوجد له سقف والطريق مبلط بلاط مستقيم وناعم واحنا نمشي بسرعه ثم بداء نزول اللبن من ثدي اليمين وكان زوجي يحمل الطفله قمت بارضاعها وهي في يد زوجي وكنت خائفه انها لاتسطتيع الرضاعه اول مره ثم فاجئتني بالرضاعه بطريقه جيده جدا وقلت الحمد لله وتنفست ثم ذهبنا للمنزل وفوجئت بنزول هجمة البن من سدي الايسر ايضا وتبلل ملابسي فاسرحت باحضار البيبي لاعطائه اللبن وكان ابيض وثقيل وغزير لدرجه انها شرقت من كثرته ثم قلت اسم الله وخبط على ظهرها وتم اخراج هواء بعد الرضاعه وهي كرعت وثم اعطتها مره ثانيه الثدي الايمن للرضاع وهي نائمه على زراعي الايمن واصحيت

  34. حامت اني بارضع طفل عنده سنتين من الثدي الشمال والبن كان كثيرا والطفل كان فرحان انا متزوجه وعندي والاد وبنت عندهم 7سنين و4سنين

    1. حلمت انني ارضع طفل ذكر بعمر السنة تقريبا وكان الحليب كثير وكان لديه اخ توأم لم ارضعه ولكني لم اعد اعرف اي منهم كنت ارضع متزوجة وعندي بنت وصبي اعمارهن ١٢ سنة وعشر سنوات

    1. السلام عليكم
      حلمت أني ولدت طفلة ولما قلت للممرضة أن تحضرها لي وجدتها جالسة تنتظرني و شكلها أكبر من الأطفال في عمر الزيادة وجميلة والنساء اللواتي ولدن معي في نفس الوقت ينظرون اليها في دهشة لأنها اكبر من أطفالهم وبدأت أرضعها وقلت في نفسي أبدأ بالتدي الأيمن ثم الأيسر فوجدت الحليب يتقاطر بغزارة من تديي فلما أتى زوجي قال لي سنذهب عند أهله علما انهم لم يكن في علمهم أنني كنت حامل فأراد ان يفاجئهم بولادة الطفلة فقلت له ماذا سنسميها قال لا أعلم قلت سنسميها “غيثة” ففرح بعدها قلت لا سنسميها ياقوت وندللعها ب ياقوتة وانا اداعبها وفرحانة بها كثيييرا

    2. حلمت اني ارضع ابني وينزل من ثدي حليب كثير وابني عمره سنه ولاكن لم ارضعه الا شهرين فقط

  35. حلمت بزوجه عمي المنوفيه اعطتني طفل رضيع من بين يديها وقمت بأرضاعه وكان جميل العين ويخبروني أنه ابني

    1. حلمت اني ارضع طفل ولكن في نفس الوقت من كانت ترضع لم تكن أنا وإنما إمرأة شقراء
      اي اني انا من كنت ارضع لكن لم اكن ارى نفسي وإنما إمرأة اخرى
      والطفل لم يكن يجد حليبا في الثدي وكان بجانبي رجل عجوز قبيح الشكل بعد ذلك هربت منه ووصلت لحافة مرتفعة تطل على البحر