أحدث أسماء البنات 2019 وأسماء بنات حديثة ومعانيها

 

أحدث أسماء البنات

أصبحت أسماء البنات في تزايد مستمر، مما زاد من حيرة الأهالي عند اختيار أسماء بناتهم، بالإضافة إلى أن العديد من هذة الأسماء لا يعرف معناها الكثيرون، ولهذا سنوضح لكم من خلال هذا المقال معاني عدد كبير جداً من الأسماء والصفات التي يحملها كل اسم وتؤثر في حامله، وأيضاً حكم الدين الإسلامي في التسمية به، و أهم المشاهير الذين يحملونه، بالإضافة إلى بعض أسماء الدلع التي تلائم كل اسم.



احدث اسماء البنات 2017
احدث اسماء البنات 2018

 

  • آيات: اسم مؤنث معناه العلامات، تتصف حامله هذا الاسم بالذكاء ورجاحة العقل، لديها مواهب عديدة مثل الغناء والتمثيل، وقد وُرد ذكره في القرآن الكريم قال الله (تعالى) في سورة البقرة “وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ” صدق الله العظيم.
  • أفاق: اسم مؤنث ويُعني الذي رجع إلى طبيعته، والذي أفاق من جنونه ومن غفلته، وتتصف حاملته بالشهامة والثقة في النفس، وقد أجاز الإسلام التسمية به، ومن دلع هذا الاسم: فوفا، فوفو.
  • تقوى: اسم مؤنث معناه العبادة والصلاح، وتتصف حاملته باللباقة عند التحدث والذكاء، وقد وُرد في القرآن الكريم في قوله (تعالى) في سورة التوبة “أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ تَقْوَىٰ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ” صدق الله العظيم، ومن دلع هذا الاسم: توتو، يويو.
  • جهاد: اسم مؤنث معناه النضال في سبيل الحق، وتتصف الفتاة التي تحمله بالرقة والعذوبة، وقد وُرد ذكره في القرآن الكريم في سورة الحج “فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا” صدق الله العظيم، ومن أسماء دلع هذا الاسم: جوجو، جيجي.
  • رحمة: اسم مؤنث تدل على صفة من صفات الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وهو منبثق من القرآن الكريم، وتتصف حاملته بالنقاء وطيبة القلب، وورد ذِكره في القرآن الكريم في قوله (تعالى) في سورة النساء “فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ”.
  • جنات: اسم مؤنث معناه حديقة، والفتاة التي تحمله تتصف بشدة الجمال والجاذبية، وقد وُرد ذكره في القرآن الكريم عدة مرات، قال الله (عز وجل) في سورة النساء “وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ” صدق الله العظيم.
  • بيان: اسم مؤنث معناه المنسوب إلى الغزال بسرعته وخفته، تتصف حاملته بالخفة والنشاط، وقد وُرد ذكره في القرآن الكريم قال الله (تعالى) في سورة آل عمران “هَٰذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ” صدق الله العظيم، ومن أسماء دلع هذا الاسم: بيبو، يويو.
  • حنان: اسم مؤنث معناه العطف والشوق، تتصف حاملته بالغموض، وورد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة مريم “وَحَنَانًا مِنْ لَدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا” صدق الله العظيم، ومن المشاهير الحاملين له: حنان مطاوع، ومن أسماء الدلع: نونو، ناني، حنة.
  • آلاء: اسم مؤنث معناه النعم التي لا تعد ولا تحصى، وهو اسم علم مؤنث، تتصف بالرقة والجاذبية، وقد وُرد ذِكره في القرآن الكريم في قوله (عز وجل) في سورة الرحمن “فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ” صدق الله العظيم، ومن أسماء دلع اسم آلاء: لولو، لوئه.
  • إحسان: اسم مؤنث معناه إعطاء حَسنة أو تقديم معروف، والفتاة التي تحمل هذا الاسم اجتماعية، وتمتلك العديد من الأصدقاء، وقد ورد في القرآن الكريم قال الله (تعالى) في سورة البقرة “لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا” صدق الله العظيم.
  • إخلاص: اسم مؤنث معناه الصدق والصفاء، تتصف حاملته بحب الخير والدفاع عن الحق، ومن المشاهير الذين يحملونه: إخلاص فتحي، ومن أسماء الدلع الملائمة له: لولو، خيلو.
  • حسنات: اسم مؤنث معناه معروف، تتصف حاملته بعدة مواهب مثل الرسم والسباحة، وقد وُرد في القرآن الكريم في سورة الفرقان “فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ” صدق الله العظيم، ومن أسماء دلع هذا الاسم: حسنة، سونا.
  • خلود: اسم مؤنث معناه الدوام والعيش الدائم، وحاملته فتاة مستقلة، ولا تحب أن يتدخل أحد في شئونها، وقد ورد في القرآن الكريم، قال تعالى في سورة ق “ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَٰلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير الحاملين له: خلود عيسى.
  • رحيق: اسم مؤنث معناه رحيق خالص، تتصف الفتاة التي تحمله بالجاذبية والنعومة، وقد ورد ذِكره في القرآن الكريم في سورة المطففين ” يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ” صدق الله العظيم، ومن دلع اسم رحيق، ريري، رورو.
  • تسنيم: اسم مؤنث وهو اسم عين ماء في الجنة، وحاملته اجتماعية وخدومه، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في قوله (عز وجل) في سورة المطففين “وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير الحاملين له: تسنيم حمدي، تسنيم محمد.
  • سلوى: اسم مؤنث معناه كل ما ينسيك عن الأحزان، وحاملته طيبة القلب وعطوفه، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة الأعراف “وَظَلَّلْنَا عَلَيْهِمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْهِمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: سوسو.
  • مودة: اسم مؤنث معناه الألفة والمحبة، وحاملته تتعاون مع الآخرين وتعطف على الفقراء، وقد وُرد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة النساء الروم “وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً” صدق الله العظيم، ومن المشاهير الحاملين له: مودة مراد.
  • نور: اسم مؤنث معناه إشراق الهداية، تتصف حاملته بالعفو والاحترام، وقد وُرد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة التوبة “يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير الحاملين له: نور الغندور، نور ايهاب.
  • شفاء: اسم مؤنث معناه البرء من الداء، وحاملته فتاة خجولة ومتواضعة، وقد ورد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة النحل ” يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: شوشو، فيفي، فوفا.
  • صباح: اسم مؤنث معناه الغلام الجميل، وتتصف حاملة الاسم بشدة الكرم والسخاء، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية به، ومن أسماء الدلع الملائمة له: صاصا، بوحه، بيبو، حوبه.
  • لؤلؤ: اسم مؤنث معناه بريق وصفاء، تتصف حاملته بالخفة والرشاقة، وقد ورد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة الطور “وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: لولو، لوله، ليلي.
  • استبرق: اسم مؤنث معناه المنسوج بخيوط من ذهب، والفتاة التي تحمله عطوفة وحساسة، ومن أسماء الدلع التي تتناسب مع اسم استبرق: سوسو، توتو، بيبو، بوبو، سيتا.
  • أنهار: اسم مؤنث معناه مجرى الماء، والفتاة التي تحمله شديدة الجاذبية، وتتعاون مع أصدقائها، وقد وُرد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة محمد “مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ” صدق الله العظيم.
  • أبرار: اسم مؤنث معناه المطيعون والصادقون، والفتاة التي تحمله مطيعة لوالديها وتتعامل مع الآخرين بلباقة، وقد وُرد ذكره في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة المطففين “إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: بيرو.
  • مُزن: اسم مشترك بين الإناث والذكور معناه السحاب ذو الماء، ويتصف حامله بالشجاعة والقدرة على مواجهة الصعاب، وقد ورد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة الواقعة ” أَأَنْتُمْ أَنْزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنْزِلُونَ” صدق الله العظيم.
  • يسرى – يسرا: معناه التوفيق المؤدي للراحة، يتتصف حاملته بالتواضع والكرم، وقد ورد في القرآن الكريم، قال تعالي في سورة الاعلي ” وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَىٰ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: ياسو، سوسو، سيرا.
  • سندس: اسم مؤنث معناه الثياب الخضراء، وتتصف الفتاة التي تحمله بالاجتهاد والنشاط في العمل، وقد ورد في القرآن الكريم، قال (تعالى) في سورة الدخان “يَلْبَسُونَ مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَقَابِلِينَ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير: سندس محمد.
  • شمس: اسم مؤنث معناه الكوكب الذي يمدنا بالنور، والفتاة التي تحمله تتصف بالنقاء والعفوية، وقد وُرد في القرآن الكريم، قال (تعالى) “فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَٰذَا رَبِّي هَٰذَا أَكْبَرُ” صدق الله العظيم، ومن أهم المشاهير: شمس البارودي.
  • ليال: اسم مؤنث وهو جمع ليل، وحاملته فتاة تستطيع أن تتحمل المسئولية، ولديها طموح، وقد وُرد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة مريم “قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: ليلي، لولو، يويو.
  • يقين: اسم مؤنث معناه المعرفة الحقة، والفتاة التي تحمله تتصف بالغموض و القدرة على تحمل المسئولية، وقد ورد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة النمل “أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: يويو.
  • نداء: اسم مؤنث معناه رفع الصوت عند المناداة، والفتاة التي تحملها تمتلك العديد من الأهداف والطموحات وتسعى لتحقيقها، وقد وُرد في القرآن الكريم في سورة مريم في قوله (عز وجل) “إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا” صدق الله العظيم، ومن أهم المشاهير: نداء شرارة.
  • رغد: اسم مؤنث معناه نعومة الحياة، وحالتي تحملة لديها كبرياء وكرامة، وقد ورد في القران الكريم قال تعالي في سورة النحل “يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ” صدق الله العظيم، ومن اسماء الدلع: ريري، رورو، ديدا، غيدا.
  • إسلام: اسم مشترك بين الذكور والإناث ومعناه التسليم والخضوع لله، ويتصف حاملة بالاحترام والتواضع، وقد ورد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة آل عمران “إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ” صدق الله العظيم، ومن أهم المشاهير: إسلام بحيري.
  • زينة: اسم مؤنث معناه كل ما يتزين به، الفتاة التي تحمله تهتم برشاقنها ومظهرها الخارجي، وقد وُرد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة الكهف “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: زيزو، نونو، ناني.
  • سجود: اسم مؤنث معناه وضع الجبهة على الأرض والخضوع لله، وحاملته فتاة مؤمنة ومتدينة ومطيعة للأوامر، وقد وُرد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة ق “وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَأَدْبَارَ السُّجُودِ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع جيجي.
  • شمائل: اسم مؤنث معناه الجامع بين الخلق والطبع الحسنة، ومن تحمله تتصف برجاحة العقل والقدرة علي التفكير السليم، وقد وُرد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة النحل “يَتَفَيَّأُ ظِلَالُهُ عَنِ الْيَمِينِ وَالشَّمَائِلِ سُجَّدًا لِلَّهِ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع شوشو.
  • ضياء: اسم مشترك بين الإناث والذكور ومعناه الإشراق، ويتصف حامله بُحب المغامرة، وُرِد ذِكره في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة يونس “هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا” صدق الله العظيم، ومن أهم المشاهير: ضياء رشوان.

وللمزيد من أسماء بنات جديدة ومعانيها فى اللغة؛ لتختاري منها أجمل وأجدد الأسماء لعام 2019، ولتقترحي على أصدقائك أسماء لمواليدهم الجدد.

 

أحدث أسماء البنات

  • وسيلة: اسم مؤنث معناه ما يتقرب به إلى الله، وحاملة الاسم تحب السفر والترحال، وقد وُرِد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة المائدة “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: سوسو، ليلي، سيلا.
  • صفا: اسم مؤنث معناه الصخر الصلد، وتتصف حاملته بالعفوية والتلقائية عند التحدث مع الاخرين، وقد وُرد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة الصافات ” وَالصَّافَّاتِ صَفًّا” صدق الله العظيم، ومن أهم المشاهير صفا سرور.
  • كوثر: اسم مؤنث معناه الكثير من الخير والمال، وتتصف الفتاة التي تحمله بالقدرة على السباحة والرسم، وقد ورد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة الكوثر “إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع كوكي، كيكي.
  • ليل: اسم مؤنث، حاملته فتاة مستقلة وتحب الحرية، وقد وُرد في القرآن الكريم في سورة البقرة ” ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: لولو، ليلي، يويو، يويه، يوله.
  • ياقوت: اسم مؤنث معناه جوهر صلب شفاف مُختلف الألوان، وحاملته فتاة تُحب السفر والانتقال وزيارة أماكن جديدة، وقد وُرد في القرآن الكريم في سورة الرحمن ” كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ” صدق الله العظيم، ومن أسماء الدلع: يويو.
  • زكية: اسم مؤنث معناه العطرة، وحاملتة لديها عزيمة وإصرار في الوصول لأحلامها، وقد وُرد في القرآن الكريم في سورة الكهف “قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا” صدق الله العظيم، ومن أهم المشاهير: زكية إبراهيم.
  • أضواء: اسم مؤنث معناه أنوار، وحاملته تمتلك شخصية قوية وجذابة، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية به، ومن أسماء الدلع روكا، ضيئة.
  • اعتدال: اسم مؤنث معناه يأتي من العدل أي سار سيراً مستقيماً، والفتاة التي تحمله متوسطة الجمال لكنها موهوبة ونشيطة، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أهم المشاهير اعتدال شاهين، اعتدال خورشيد.
  • اعتزاز: اسم مؤنث معناه افتخار بالعزة، وحاملته فتاة رقيقة المشاعر وحساسة، وقد أحل الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع عزة، زيزو، زيزي، توتو، تيتي.
  • اعتكاف: اسم مؤنث معناه انزواء وابتعاد، حاملته فتاة خجولة حساسة لا تتحدث كثيراً، وقد أجاز الإسلام التسمية بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع الملائمة له: توتو، كوكو، فوفو، فيفي، فوفا، تيفا.
  • اعتماد: اسم مؤنث معناه قَصَدَ، اتكال، توكّل، والفتاة التي تحمل هذا الاسم لديها إصرار على أن تكون ناجحة ومتفوقة، وهو من الأسماء التي أجاز الدين الإسلامي التسمية بها، ومن أهم المشاهير: اعتماد خورشيد.
  • أغاريد: اسم مؤنث معناه غناء، والفتاة التي تحمله مرحة وخفيفة الظل، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع التي تتلائم معه ريري، يويو، ديدا، غيدا.
  • افتكار: اسم مؤنث معناه أعمال الفكر وتغليب العقل، والفتاة التي تحمله تمتلك نسبة ذكاء عالية، وتسعى للتطوير من نفسها، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أهم المشاهير افتكار احمد.
  • أفنان: اسم مؤنث معناه من أفانين، وحاملته تتصف بالقوة وتحمل الصعاب والصبر، وقد وُرد في القرآن الكريم قال الله تعالى في سورة الرحمن “ذَوَاتَا أَفْنَانٍ” صدق الله العظيم، ومن اسماء الدلع: فوفا، فيفي، نونو، ناني.
  • لاما: اسم مؤنث يكون نوع من الحيوان يشبه الغزال، الفتاة التي تحمل الاسم تنشر الخير والسعادة بين الناس، وتستطيع تكوين صداقات بسهولة، وقد أحل الدين الإسلامي التسمية باسم لاما، ومن أسماء الدلع: لولو، لوما، ميمي.
  • ليم: اسم مؤنث معناه الصلح والوفاق، حاملة هذا الاسم اجتماعية ويحبها كل من يتعامل معها، وهو من الأسماء التي أجاز الإسلام التسمية بها، ومن أسماء الدلع لولي، ليلي، لولو، يويو، ميمي، لوما.
  • لوليا: اسم مؤنث معناه من اللولو أو الدانة، والفتاة التي تحمله تحب الموضة والأزياء وتهتم بمظهرها الخارجي، ويجوز التسمية بهذا الاسم فقد أجازه الدين الإسلامي، ومن أسماء الدلع لولي يويو، لوله، ليلي.
  • ريمان: اسم مؤنث وهو مثنى ريم، والريم هو الظبي الصغير، حاملته فتاة رقيقة المشاعر ومجتهدة في دراستها، وهو اسم أجاز الإسلام حمله والتسمية به، ومن أسماء الدلع التي تلائمه ريري، يويو، ميمي، ناني، ريما.
  • أسيل: اسم مؤنث معناه الأملس والناعم، والفتاة التي تحمله تتصف بالقدرة على تحمل المسئوليات وتخطي الصعوبات، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن المشاهير الذين يحملونه أسيل عمران.
  • ريما: اسم مؤنث معناه الغزال الناصع البياض، وحاملته تتصف بشدة الجمال، وحب السفر والتنزه، وهو من الأسماء التي أحل الدين الإسلامي التسمية بها، ومن أسماء الدلع: ريري، ميمي، ريمو، يويو، ريم.
  • إقبال: اسم مؤنث معناه مجيء، قدوم، والفتاة التي تحملة تتصف بالسرعة في إنجاز المهام، وخفة الظل، وقد أحل الإسلام التسمية بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع المناسبه له: بيبي، بوبو، لولو، لوله.
  • إكتمال: اسم مؤنث معناه إتمام، إنجاز، وحاملته إنسانة قوية وتحب الخير للجميع، ويجوز حمل هذا الاسم والتسمية به؛ لإنه لا يخالف الشريعة الإسلامية، ومن أسماء الدلع: كوكي، توتو، ميمي، لولو، تيما.
  • إكرام: اسم مؤنث معناه تعظيم، تكريم، والفتاة التي تحمله تتصف بالكرم والعطاء ومساعدة المحتاجين، وقد وُرد في القرآن الكريم قال الله تعالى في سورة الرحمن “وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير: إكرام خليل.
  • ألطاف: اسم مؤنث معناه الرفق والرقة والعذوبة، والفتاة التي تحمله حنونة جداً مع الأطفال، وتسعي لتحقيق أحلامها، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية به، ومن أسماء الدلع: طوفي، فوفا، فيفي، لولو.
  • ألفة – ألفت: اسم مؤنث معناه من الأنس، وتكتب بالتاء الطويلة في الأسماء التركية، وحاملة هذا الاسم عفوية وتحب المزاح والضحك مع الآخرين، وقد أجاز الإسلام التسمية به، ومن المشاهير ألفت السباعي، ألفت عمر، ألفت كامل.
  • ألمى: اسم مؤنث معناه ظل كثيف أسود، الفتاة التي تحمله بسيطة وتقليدية جداً، وقد أحل الدين الإسلامي التسمية، بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع التي تتناسب معه لولو، لوما، ميمي، يويو، لما.
  • داليا: اسم مؤنث معناه الناعورة التي يديرها الماء، شجرة العنب، حاملة هذا الاسم طيبة ونقية وتحب الآخرين، وهو من الأسماء التي أجاز الإسلام التسمية بها، ومن أهم المشاهير داليا البحيري، داليا خورشيد، داليا ابراهيم.
  • ديالا: اسم مؤنث معناه منسوب إلى نهر ديلي في العراق أو العسل والشهد، صاحبته تتصف بالدلال والرقة، تكرة الروتين والملل، وقد أجاز الدين الاسلامي التسمية به، ومن أسماء الدلع دودي، ديدي، ديدا، يويو، يويه، ليلي.
  • كادي: اسم مؤنث معناه الماء البطئ الجريان نوع من أنواع الأزهار، وصاحبته تحب التجديد والاختلاف والترحال إلى أماكن مختلفة، وقد أحل الإسلام التسمية به، ومن أسماء الدلع كوكي، دودي، ديدي، ديدا، يويو.
  • وسن: اسم مؤنث معناه النعاس، ثقل النوم، صاحبته فتاة كسولة لا تحب العمل المرهق، وهو من الأسماء التي أجاز الدين الإسلامي حملها و التسمية بها، ومن أسماء الدلع سوسو، ساسو، نونو، نانا، ناني.
  • وجد: اسم مؤنث معناه الحب الشديد، الفتاة التي تحمل هذا الاسم رومانسية وتقضي أوقات فراغها في القراءة والرسم، وقد أجاز الإسلام التسمية به، ومن أسماء الدلع جوجو، جيجي، ديدي، دودو، ديدا.
  • ريفال: اسم مؤنث معناه طويلة الشعر، المتبخترة في مشيها، والفتاة التي تحمل اسم ريفال تتصف بحب المغامرة وتجريب الأشياء الجديدة، ومعناه لا يخالف الشريعة الإسلامية، ولهذا لا حرج من حمله والتسمية به، ومن أسماء الدلع: رورو، ريري، فوفا.
  • إلهام: اسم مؤنث معناه وحي، الفتاة التي تحمله تطيع والديها وتسعى للتقرب من الله (عز وجل)، وقد أحل الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أهم المشاهير إلهام شاهين، إلهام وجدي.
  • أليس: اسم مؤنث كلمة أعجمية تعني النعومة، والفتاة التي تحمله رقيقة المشاعر وحساسة، وقد أجاز الدين الإسلامي حمل هذا الاسم والتسمية به، ومن أسماء الدلع: لولو، سوسو، يويو، أسو، سيلا.

 

أجدد أسماء البنات 2019

  • أمان: اسم مشترك بين الذكور والإناث معناه استقرار، هدوء، والفتاة التي تحمله هادئة الطباع ومستقرة نفسياً، ويجوز حمل هذا الاسم والتسمية به؛ لأنه لا يخالف الدين الاسلامي، ومن أسماء الدلع ميمي، ناني، نونو.
  • أماني-أمنية: أسماء مؤنثة وهي البُغية أو الطلب، والفتاة التي تحملهم تتصف بالمرح وتسعي لنشر السعادة بين الناس، وقد وُرد في القرآن الكريم في سورة البقرة ” وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير أماني الخياط.
  • امتنان: اسم مؤنث معناه شُكر، تقدير، وحاملته الاسم تشارك في الأعمال الخيرية، وتعطف على الفقراء والمحتاجين، وقد أجاز الإسلام التسمية بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع ميمي، توتي، ناني، تنه.
  • أمجاد: اسم مؤنث جمع كلمة مجد، والفتاة التي تحمله لديها العديد من الأهداف والطموحات التي تسعى لتحقيقها، وقد أحل الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أسماء الدلع ميمي، جيجي جوجو.
  • أمل: هو اسم مؤنث معناه رجاء، تمني، وحاملته تمتلك ثقة كبيرة في نفسها، وقد وُرد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة الكهف: ” وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا” صدق الله العظيم، ومن المشاهير أمل حجازي.
  • أميرة: اسم مؤنث معناه ذات أمر وسلطان، وحاملته فتاة جميلة وتمتلك إطلالة مميزة، وهو من الأسماء المنتشرة، والتي أجازها الدين الإسلامي، ومن أهم المشاهير أميرة شنب، أميرة هاني، أميرة جمال.
  • أميمة: اسم مؤنث وهو تصغير كلمة أُمّ وهي مطرقة الحداد، والفتاة التي تحملة اجتماعية ولديها العديد من الأصدقاء، وقد أجاز الإسلام حمل هذا الاسم والتسمية به، ومن المشاهير أميمة إدريس، أميمة مهران.
  • أميّة: اسم مؤنث وهو تصغير أمة أي عبدة أو جارية، والفتاة التي تحمله تحب السفر والترحال ولديها القدرة على تخطي الصعوبات، وقد أجاز الدين الإسلامي حمله والتسمية به، ومن أسماء الدلع ميمي، يويو، ايمي.
  • أمينة: اسم مؤنث معناه وفّية، مخلصة، والفتاة التي تحملة تتأثر بمعناه، فهي فتاة مخلصة الآخرين وتحب الخير للجميع، وهو من الأسماء التي أجاز الدين الإسلامي التسمية بها، ومن أهم المشاهير: أمينة رزق، أمينة خليل.
  • انتصار: اسم مؤنث معناه إحراز النصر أو إعانة المظلوم ونصرته، ومن صفات الفتاة التي تحمله، القوة والصبر والكرم، وقد أجاز الإسلام التسمية بها؛ لإنه غير مخالف للشريعة، ومن أسماء الدلع نوني، ناني، توتي، ريري.
  • راما: اسم مؤنث معناه ستار الكعبة، والفتاة التي تحمله تسعى للوصول إلي أعلي المناصب، وهو من الأسماء التي أجاز الدين الإسلامي حملها والتسمية بها، ومن أسماء الدلع ريري، رورو، ميمي، ريمو.
  • جوري: اسم مؤنث معناه الورد الأحمر الكبير، وحاملته تتصف بالذكاء والفطنة ورجاحة العقل، يجوز التسمية بهذا الاسم؛ لأنه غير مخالف للدين الإسلامي، ومن أسماء الدلع جوجو، جيجي، ريري، جور.
  • دانية: اسم مؤنث معناه القريبة المحببة للقلوب، والفتاة التي تحمله اجتماعية ومرحة وتحب المزاح مع الآخرين، وقد ورد في القرآن الكريم في سورة الحاقة “قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير: دانية شافعي، دانية الخطيب.
  • لينا: اسم مؤنث معناه النخلة الصغيرة، والفتاة التي تحملة تتصف بالرقة والنعومة والغموض، وهو من الأسماء التي أجاز الإسلام التسمية بها، ومن المشاهير: لينا صالح، لينا دياب.
  • ميسم: اسم مؤنث معناه العضو المؤنث في الزهرة، وحاملته لديها العديد من الأصدقاء؛ لإنها فتاة اجتماعية وتحب الجميع، وقد أحل الإسلام التسمية به، ومن أسماء الدلع ميمي، سوسو، يويو، سيما.
  • سجى: اسم مؤنث معناه الصفات الحميدة، والفتاة التي تحمله تتصف بالرحمة وطيبة القلب والقدرة علي التسامح، وقد ورد في القرآن الكريم قال (تعالى) في سورة الضحي “وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَىٰ” صدق الله العظيم، ومن المشاهير سجى حماد، سجى كمال.
  • بارعة: اسم مؤنث معناه فائقة الجمال، وتتصف حاملته بالجاذبية والأناقة والرشاقة، يجوز التسمية به؛ لإنه لا يخالف الدين الإسلامي، ومن أسماء الدلع بيبو، ريري، توته.
  • بارقة: اسم مؤنث معناه مشرقة، والفتاة التي تحمله تساعد الاخرين وتكره الظلم وتسعى لنصر المظلومين، وقد أحل الإسلام التسمية بهذا الاسم، ومن اسماء الدلع: بيبو، ريري، توته.
  • باسلة: اسم مؤنث معناه شجاعة، والفتاة التي تحملة تمتلك شخصية مستقلة وشجاعة وتتحدى الصعاب، وقد أجاز الإسلام التسمية به، ومن اسماء الدلع التي تتناسب مع: بيبو، بوسى، سوسو، سيلا.
  • باسمة: اسم مؤنث معناه تعبير عن الفرح، وهو منزلة تدل على الضحك، وحاملته فتاة متوسطة الذكاء وقدرتها محدودة في العمل، وهو من الأسماء التي يجوز حملها والتسمية بها، ومن أسماء الدلع بوسي، بوسبوس، سوما، بوبو.
  • بان: اسم مؤنث معناه شجر طيب الرائحة، والتي تحمله تتصف بالكرم والعطف على الفقراء وحب الخير للآخرين، وهو من الأسماء التي أجاز الدين الإسلامي حملها، ومن أسماء الدلع بيبو، نونو، ناني.
  • بانية: اسم مؤنث معناه التي تبني وتعمر، والفتاة التي تحمله صبورة وتسعى لتحقيق أهدافها، وقد أجاز الإسلام التسمية به، ومن أسماء الدلع الملائمة له بيبي، ناني، توته، بان، بينو.
  • باهرة: اسم مؤنث معناه التي تبهر النظر بحسنها وجمالها، وحاملته لديها ثقة كبيره في نفسها، وتتمنى أن تكون مشهورة في المستقبل، وهو من الأسماء التي أحل الاسلام التسمية بها، ومن أسماء الدلع بيبو، هيرو، ريري.
  • بتول: هو اسم مؤنث معناه عذراء لم يمسها رجل، والفتاة التي تحمله تتصف بالعفة والاحتشام وشدة الخجل، وقد أجاز الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، ومن أهم المشاهير بتول عرفة، بتول الحداد.
  • بثنة ـ بثينة: اسم مؤنث معناه الأرض اللينة السهلة، ومن صفات الفتاة التي تحملة الرقة والعذوبة وقلة التحدث، وقد أحل الدين الإسلامي التسمية به، ومن أهم المشاهير الذين يحملونه بثينة رشوان، بثينة كامل.
  • بدر: هو اسم مشترك بين الذكور والإناث، ومعناه القمر ليلة اكتماله، وحامل هذا الاسم محبوب جداً من الآخرين، وقد أجاز الإسلام حمله والتسمية به، ومن المشاهير بدر هلال، بدر خلف.
  • بدر الدجى: اسم مؤنث مركب معناه القمر الذي يطلع في الظلام، والفتاة التي تحمل اسم بدر الدجي تمتلك جاذبية وإطلالة مميزة عن غيرها من الفتيات، وهو من الأسماء التي أحلها الدين الإسلامي، ومن أسماء الدلع: بدر، ديدي، دودو.
  • بدرة: اسم مؤنث معناه كيس النقود، وحاملة هذا الاسم ناجحة في عملها ومجتهدة في دراستها، وقد أجاز الإسلام حمله والتسمية به، ومن أسماء الدلع التي تتلائم معه بيبو، ديدي، ديدا، بدر.
  • بدرية: اسم مؤنث نسبة إلى البدر، وحاملته لديها طموح وأهداف تسعى لتحقيقها، وقد أجاز الإسلام حمله والتسمية به، ومن أهم المشاهير بدرية طلبة، بدرية السيد.
  • بدور: اسم مؤنث مصدر بدر، حاملته ذكية ونشيطة وتتحمل المسئولية، وهو من الأسماء التي أجاز الإسلام التسمية بها، ومن أسماء الدلع بيبو، ديدا، ريري.
  • بديعة: اسم مؤنث معناه سمينة، أصيلة لا مثيل لها، وحاملته فتاة تحب الاستقلال، والوحدة وهي قليلة التحدث مع الآخرين، وهو لا يحمل معنى مُخالف للدين الإسلامي، ولهذا يجوز التسمية به، ومن أسماء الدلع بيبه، يويو، يويه.
  • روانا: هو اسم مؤنث معناه السفر والدليل، حاملته فتاة غامضة، وتمتلك العديد من الأسرار، وقد أحل الدين الإسلامي حمله والتسمية به، ومن أسماء الدلع ريري، ناني، نونو، رونا.
  • جالا: هو اسم مؤنث ولم يتم ذكر هذا الاسم في قاموس الأسماء العربية، فهو اسم كلمة فارسية بمعنى المنطقة المرتفعة أو التبة العالية، ويُطلق الاسم على أي شيء مرتفع عن مستوى الأرض، ويُعد من الأسماء الجائز التسمية بها.
  • فريال: هو اسم علم مؤنث فارسي بمعنى الدلع والغنج، ويُعد من الأسماء ذات القيمة، والتي كانت تطلق على الملكات، وهو اسم حلال حيث أنه لا يخالف الشريعة الإسلامية ولا عادات وتقاليد المجتمع، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم فريال يوسف الممثلة القديرة.
  • إنجي: هو اسم علم مؤنث ويعني لؤلؤة، وتعود أصول هذا الاسم إلى اللغة اليونانية، ويدل أيضاً على الخير والبشرة السارة، ويقال إنه اختصار لاسم إنجيل وإنجيلينا، ويُعد من الأسماء الجائز التسمية بها حيث إنه يحمل العديد من المعاني الحَسنة.
  • تاليا: هو اسم تعود أصوله إلى اللغة اللاتينية ويعني نور الجنة، وهناك بعض الأقاويل التي تثبت أن اسم تاليا هو اسم عربي ويعني الفتاة التي تقرأ القرآن، وقد أُخذ الاسم من الترتيل، وهو من الأسماء المُحبب التسمية بها لحمله معاني طيبة للغاية.
  • جوليا: هو اسم من أصول لاتينية ويعني الفتاة الصبية الشباب في العقل والقلب، وكذلك يقال أنه يدل على الفتاة ذات الشعر الناعم جميلة المظهر.

 

أسماء بنات جديدة

  • بشرى: هو اسم علم مؤنث باللغة العربية، ويعني الخبر السار الذي يجلب الفرح، وقد وُرد ذِكر هذا الاسم في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى﴾ [سورة الأنفال:10]، ويُعد من الأسماء الجائز التسمية بها، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم المطربة بشرى.
  • بلسم: هو اسم علم مؤنث، ويدل على اللين والنعومة فهو اسم شجر يداوى به، ويشير هذا الاسم إلى فتاة حَسنة المظهر وحَسنة الخُلق تحمل الكثير من المشاعر الطيبة للغاية، كما أنه يعد من الأسماء الحلال والتي يجوز التسمية بها دون حرج.
  • بلقيس: اسم أعجمي عُرفت به ملكة سبأ التي قصدت النبي سُليمان (عليه السلام)، ويعني هذا الاسم الحُزن والأسى، وينتشر الاسم بكثرة في بلاد اليمن، ويدل هذا الاسم على فتاة رومانسية مُحبة للخير تقوم بتقديم الكثير من المساعدات إلى أهلها.
  • بلماء: هو اسم عربي يعني ليلة البدر التي يُعظَّم القمر فيها، ويشير الاسم إلى فتاة قوية ورومانسية للغاية، تعشق السهر والغناء والخروج والحرية، وهذا من واقع تأثير الاسم عليها بصورة إيجابية.
  • بنان: هو اسم تعود أصوله إلى اللغة العربية ويعني رؤوس الأصابع، ويُطلق هذا اللفظ على نبات الموز حيث يطلق عليه بنان في بلاد الهند، ويقال أن اصل هذا الاسم هو فارسي وليس عربي كما يتصور الكثيرون منا.
  • بنفسج: هو اسم زهر جميل ذو رائحة زكية، لذلك يعد من الأسماء التي تحمل معاني متميزة للغاية فهو يدل على فتاة رومانسية جميلة المظهر رقيقة المشاعر، وكذلك يدل على الفتاة الطموحة التي ترغب في تولى المناصب العليا، وهو اسم حلال وجائز التسمية به في الإسلام.

 

أحدث أسماء البنات:

  • بهية: هو اسم عربي أصيل ويعني صاحبة بهاء وجمال، ويدل على الفتاة حسنة المظهر الودودة الرقيقة، وكذلك دائمًا صاحبة هذا الاسم ما تكون محبوبة من قبل الجميع، وذلك لما تتمتع به من صفات حسنة.
  • رسيل: هو اسم عربي ويحمل العديد من المعاني، فيقال أنه الماء العذب، وهو الشيء اللطيف السهل، وكذلك يُطلق هذا الاسم على الفرس الذي يدخل في السباق، ويعبر عن شخصية قوية حادة تستطيع الاعتماد عليها، وبالرغم من ذلك فهي طيبة القلب رقيقة المشاعر.
  • رودينا: يحمل هذا الاسم العديد من المعاني، فيقال إنه اسم السحابة التي غطت الرسول (صلى الله عليه وسلم) لغار حراء أو الغنيمة المباركة، وهو مُشتق من ردن فهي كلمة تستخدم في الغزل، ويُقال أيضاً إنه يعني صوت احتكاك الأسلحة ورودينا هي أول سيدة مُجاهدة صنعت الرماح والسهم
  • تالين: هو اسم علم مؤنث يوناني الأصل، ويعني أنه منتهى الحلا، وكذلك يقال أنه اسم عربي، ويعني الفتاة تالية القرآن الكريم، وقد وُجد له معنى آخر، وهو كل شيء في النخل أو أنه النخلة الصغيرة، ولكنه بأي من المعاني، فهو اسم متميز للغاية.
  • ريتال: هو اسم علم مؤنث ويعني السيدة المرتلة في القرآن، ويدل هذا الاسم على فتاة رقيقة المشاعر طيبة القلب حسنة الخلق، كذلك يُعد من الأسماء الحلال المحبب تسمية بناتنا به؛ لأنه لا يحمل أي من المعاني التي تخالف الشريعة الإسلامية.
  • ريتان: هو اسم علم أعجمي ممنوع من الصرف ويعني الماء الموجود في الأصداف، ويقال أنه الحلم الجميل، ويعبر هذا الاسم عن الفتاة الرقيقة السلسة في التعامل، وكذلك يعبر عن فتاة طموحة وغير تقليدية، فهي مُحبة للإنطلاق والسفر والتجديد في الحياة.
  • تباهي: هو اسم علم مؤنث وقد أتي هذا الاسم من الفخر والتباهي بالأشياء الحسنة والفخمة.
  • تذكار: هو اسم علم مؤنث ومأخوذ من اسم ذكرى، ويدل على التذكر وعدم النسيان ويُدل على التنبيه، لذلك حاملة هذا الاسم دائماً ما نجدها فتاة متميزة مُختلفة عن الآخرين تتمتع بالنشاط والحيوية.
  • ترف: هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني عيش رغيد والنعم الكثيرة، وكذلك يدل على النضارة والجمال والثراء والتمتع بنعم الحياة، وهو اسم جائز التسمية به، وذلك لتوافقه مع الشروط التي وضعتها الشريعة الإسلامية لاختيار الأسماء.
  • تغاريد: هو اسم تعود أصوله إلى اللغة العربية الفصحى ويعني زقزقة العصافير، أما عن صفات الفتاة حاملة هذا الاسم فهي رقيقة مثل العصفور تعشق الحرية والتنقل بين الأماكن وتكره التقييد، كذلك يدل على فتاة رقيقة المشاعر طيبة القلب.
  • تغريد: اسم علم مؤنث عربي الأصل، أما عن معناه فهو زقزقة، ويطلق على صوت غناء الطيور وشدو الحمام وعلى الطرب في الغناء وعلى الأصوات الحسنة، تغريد هي فتاة رقيقة طيبة القلب حَسنة الخلق.
  • تقوى: قد ذكر اسم تقوى في قاموس معاني الأسماء، وهو اسم علم مؤنث ويعني الخشية والخوف من الله، فالشخص التقي هو من يخشى الله (سبحانه وتعالى) وقد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في قوله تعالى “وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى”
  • تقية: هو اسم علم مؤنث، وقد ذكر في المعجم الوسيط ويعني الفتاة الورعة، لذلك يدل على فتاة حَسنة الخُلق متدينة تخشى الله في جميع تعملاتها، وكذلك يُعبر عن الفتاة التي تسارع في فعل الخيرات، وذلك من واقع تأثير الاسم عليها بصورة إيجابية.
  • تمارة: هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى اللغة العبرية بالرغم من انتشاره في العالم العربي ويعني شجرة النخيل، ويقال أنه يدل على بائعة التمر.

 

أحدث أسماء البنات:

  • بها ـ بهاء: جسن/ جمال/ ظرف.
  • ثناء: مديح، إطراء.
  • ثنية: طول المقام.
  • ثواب: الجزاء خيرًا.
  • ثورة : تمرد.
  • ثغاء: صوت الشاة.
  • ثغامة: زهرة جبلية بيضاء الثمر والزهر.
  • ثمينة: مرتفعة الثمن غالية.
  • ثراء: غنى، بذخ، ترف.
  • مادلين: حلوى وفاكهة صيفية
  • مارية: هي امراة بيضاء، واسم مارية القبطية
  • مايا: مأخوذ من الام معناه الام المرضعه
  • مغاني: جمع مغنى نعناته منزل واقامهمنار : موضع النور
  • منيفه: تامه الطول والجمال
  • ميرا: عربي مأخوذ من ميرة ..طعام يذخره الانسان .
  • ميلاء: شجره كثيره الاغصان
  • جلسان: ورد أبيض ذو رائحة زكية.
  • جلنار: اسم فارسي يطلق على زهر الرمان.
  • جلواء: ذات سعة.
  • جليلة: موقرة.
  • جمال: حسن، بهاء.
  • جمالات ـ جملات: ذات جمال.
  • جمانة: لؤلؤة صغيرة أو هي مقدم السفينة.
  • جنا ـ جنى: كل ما يجنى من الثمر.
  • جنان: الليل/ أو القلب والروح.
  • جنين: الولد ما دام في الرحم.
  • جهاد: القتال في سبيل الله، نضال.
  • جيهان: الدنيا.
  • جهينة: غلظة الوجه.
  • جوانا: الشابة.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.