ما هو تفسير رؤية احتضان الميت في المنام لابن سيرين؟

 

عناق الميت في المنام
ما هو تفسير احتضان الميت في المنام

فقهاء كثيرون تمعنوا في رؤية احتضان المتوفي ووضعوا لها تأويلات كثيرة، فمع موقع مصري المتميز سنمنحك الفرصة كي تتطلع على كل تفسيرات الفقهاء المختلفة بكافة دلالاتها، وستكون فرصة للعزباء والمتزوجة والأرملة، وكذلك للمتزوج والأعزب أن يُفسرون أحلامهم بدون أي مجهود فقط اقرأوا المقال التالي حتى تفكون شفرات أحلامهم بسهولة.

احتضان الميت في المنام

رؤية معانقة الميت فى المنام تثيير الشك فيعتقدالبعض أن الشخص الحالم بأنها خير له، وآخر يعتقد بأنها شر وإحتمال حدوث مصائب له ، وأحيانا يعتقد الشخص الحالم بأنه عندما يرى الميت فى منامه يحتضنه فهذا دليل على وفاة هذا الشخص عن قريب، وآخر يعتقد بأن رؤية إحتضان الميت فى منامه بأن هذا الشخص عمره طويل، فما هو التفسير الصحيح لرؤية إحتضان الميت ؟

للمزيد من التفسيرات عن حضن الميت في المنام اضغط هنا

أشار ابن سيرين أن الميت إذا احتضن الحالم في الرؤية ستكون إشارة، بأن هذا الميت ترك ورائه أطفال صغار بدون رعاية، وتكفل الحالم برعايتهم والاهتمام بهم في كل أمور حياتهم الضرورية، وهذا الشيء جعل الميت سعيد ومرتاح في آخرته ولذلك زار الحالم في منامه واحتضنه كنوع من أنواع التعبير عن الشكر والثناء بسبب عطائه اللا محدود لأولاده.

تفسير معانقة الميت فى المنام كما يرى إبن سيرين كالآتى:

أكد إبن سيرين بأن الشخص الذي يرى في منامه بأنه يُعانق ميت فهذا دليل على حبه الشديد لهذا الميت، فإذا كان هذا الميت يتصف بالتدين والسيرة الطيبة فهذا دليل على أن الشخص الرائي يسير على الطريق الصحيح.

وقد يرى آخرون  أن رؤية احتضان الميت في الحلم تدل على أن هذا المتوفي سعيد بما يفعله له الشخص الحالم في الحياة من دعاء وغيره، إذا رأى  شخص في منامه الميت يشتكي من ألم في رأسه فهذا دليل على تقصير هذا الحالم مع والديه.

رؤية شخص في منامه الميت يشتكي من ألم في رقبته يدل هذا على بخل صاحب الحلم على أهل بيته، وفى حالة رؤية شخص في منامه الميت يتألم من جنبه فذلك يكون تقصيراً منه مع زوجته ويجب أن يُصلح هذه العلاقة.

احتضان الميت للحي في المنام

  • الاحتضان في اليقظة هو الوجه الآخر للإفصاح عن مشاعر الاشتياق والمحبة، ومن هنا وضح بعض المفسرين أن الإنسان لو حلم بأنه يُعانق ميت معلوم بالنسبة له، فستندرج الرؤية تحت قائمة الرؤى المحمودة والدالة على الخير إذا لم يأت الميت للحالم وكان غاضب منه، أو احتضنه ثم بدأ يعتب عليه في عدة أمور.
  • احتضان الميت المجهول إشارة بأن الحالم سيكرمه الله بمجال عمل مختلف أو وظيفة كانت بالنسبة له غريبة لأنه لم يعلم عنها الكثير ولكن رواتبها ستكون كبيرة وستسعده لأن مالها حلال، أما لو قام بعناق أحد أمواته المعروفين فهذا الحلم يُفسر بثلاثة تآويل؛ التأويل الأول: أن الميراث هذا الميت سيأخذ الحالم جزءاً منه، التأويل الثاني: أن هذا الميت ترك ورائه كُتب ومُجلدات علمية لأنه كرَس أيامه ومجهوده لطلب العلم وهذا الأمر سيُيسر على الحالم مسيرته العلمية أيضاً لأنه سيحتاج لما تركه هذا الميت من علم قوي يُنتَفع به الناس، التأويل الثالث: أن عائلة المتوفي بها العديد من الأشخاص المعاونين لغيرهم وسيكونون سند للرائي وهذا الأمر يُعتبر من المنافع التي لا غِنى عنها لأن الدنيا بدون مساندة وتعاون بين أفرادها ستكون أشبه بالغابة وسيسودها الخراب.
  • ظروف الحالم هي المؤشر الأول لتفسير أي رؤية، ولذلك فإذا طَمَحَ الرائي في أن يكون رجل أعمال وإنسان ذو علم كبير، أو كان شخص يعشق المغامرة ويريد التطلع لحضارات بلاد العالم وما فيها من أسرار، فسيكون احتضان الميت له في الرؤية يشير إلى معنى مختلف عن المعاني التي ذكرناها في السطور السابقة، وسيؤول بأن القدر سيكتب للحالم السفر إلى دول بعيدة لقضاء حاجته التي يأمل فيها.
  • قد يرى الحالم في المنام أنه أراد أن يُعانق أمه ولكنها رفضت أن تحضنه فهذه إشارة بحُزنها الكبير منه نتيجة أفعاله الخاطئة في الدنيا، فهذا الحلم كناية عن خوفها عليه من عذاب الخالق ولذلك أتت له في حلمه كي تمعنه بطريق غير مباشر من الضرر الذي يجلبه لنفسه بدون أن يشعر به.
  • أحياناً المتوفي يشاهده الحالم في المنام وكأنه يتوجع من ألم أو إصابة في أحد أجزاء جسمه، فهذا الحلم يعود على الرائي بأنه سيمرض قريباً.
  • المطلقة لو رأت الميت في منامها وبدأوا يُعانقون بعضهم بحب ودفء، فهذه أمارة أنها تتذكر هذا الميت في أوقات صلاتها وتدعو له وهي ساجدة لله وهذا أنسب وقت كي يتذكر الإنسان أمواته ويدعو لهم لأنه لا يوجد وقت في حياة الإنسان أعظم من وقت الصلاة والوقوف أمام الرحمن لتأدية الفريضة.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية الميت يزور أهله لابن سيرين

احتضان الميت والبكاء في المنام

  • إذا بكى الرجل أثناء عناقه لشخص ميت في الحلم، فهذه أمارة بانحراف واضح في السلوك سيجعل الحالم يستغنى عن دينه في مقابل احتفاظه بشهواته وطُرق إشباعها المُخلة.
  • بصيرة الحالم بأنه احتضن المتوفي في منامه وكان يبكي بصوت غير مسموع في حضنه، فهذا فرج وربما أزمة طالت مُدتها معه وحان وقت الخلاص منها، أما البكاء لو كان على هيئة صراخ عنيف وأصوات نواح متكررة ستؤول الرؤية بأزمات تجعل الحالم ينوح ويتحسر في اليقظة.

تفسير رؤية احتضان الفتاة العزباء للميت

عندما ترى الفتاة العزباء فى الحلم ميت يحتضنها فهذا لم يكن خيراً لها، عندما تشاهد الفتاة العزباء فى الحلم ميت يعطيها شيء فان هذا يدل على الخيرللعزباء. لتتعرف على أهم تفسيرات عطاء الميت في المنام اضغط هنا

معانقة الميت في المنام للعزباء

  • العزباء لو رأت الميت في الرؤية وحضنته وبعد ذلك أعطاها منه شيء ما، مع العلم أن هذا الشيء لم يحددوا المؤولون ماهيته، فربما يكون طعام أو ملبس أو أي منفعة ستنالها ودلالة هذا الحلم أنها لم تمكث في منزل أبيها أكثر من ذلك وحان وقت خروجها منه كعروسة ستُزين منزل بعلها، ونفس التفسير سيكون في حلم المطلقة لو احتضنت الميت ولم يتركها في المنام إلا وكان معها شيء مادي منه.

عناق الميت في المنام للمتزوجة

  • لو الأم المتوفية حضنت ابنتها في حلمها، مع العلم أن هذه الابنة متزوجة ومسئولة عن أسرة، فهذه الرؤية أمارة بأن الحالمة تؤدي كل مسئولياتها الأسرية والزوجية ومهتمة بكل تفاصيل منزلها وبالتالي ستسعد بمنزل زوجي تتمناه الكثير من السيدات نظراً لترابط أعضائه وقدرتها على احتوائهم مهما كانت الظروف.
  • إذا حلمت المتزوجة بأن رجل ميت قبَل يدها فهذا استقرار زوجي واضح في الرؤية ستسعد به، كما أن الحلم يوميء بأنها لو كانت على عراك أو شجار مع زوجها قبل الرؤية فلم يدُم وسوف يُحل الخلاف بإذن الله.

تفسير حلم احتضان الميت للحامل

  • الميت في الحلم يظهر في أشكال وصور متعددة، وإذا شاهدته المرأة الحامل في منامها ورأت أنها تحتضنه والدموع تنهمر كالسيول من عيونها، فهذه أمارة بأنها ستتحسر على نزول جنينها من رحمها وستنطفيء فرحتها بمولودها، مع العلم أن الحلم لم يُذكَر فيه سبب نزول الجنين فربما ستقع من مُرتفعات أو ستتعرض لظروف مؤلمة ستتسبب في اختناق الجنين بداخل رحمها، فتعددت الأسباب ولكن لم يتغير تفسير الحلم، إذاً فهو حلم ليس حميد ويُعتبر إنذار لقدوم ابتلاء من الابتلاءات المتعددة في الحياة.
  • قال أحد المفسرين أن الميت الصالح رؤيته حميدة في المنام ولو احتضنته الحامل ستكون أيامها القادمة كلها ضحكات وراحة بال، لأن السعادة والرزق سيملآن منزلها.
  • الحامل لو كانت تقدمت في شهور الحمل ولم يتبقَ منهم سوى شهر أو أقل، فستكون هذه الرؤية بمثابة مُحفز لها كي تستعد لاستقبال طفلها، مع العلم أن هذا الاستعداد لم يكن استعداد صحي فقط ولكنه سيكون عبارة عن منحها تهيئة نفسية كاملة وتقديم الدعم والمساندة لها من المُقربين وبالأخص الزوج.
  • حلمت امرأة حامل بأن أمها الميتة جاءت لها المنزل واحتضنتها وقالت لها في الحلم، احذري عدة أمور في حياتك وسردت لها عدة تحذيرات هامة خاصة بعلاقتها بزوجها وبحملها حتى تتخطى كافة صعوباته، وعندما سردت الحالمة هذه الرؤية للمؤول، قال لها أن كل ما قالته لك والدتك لا بد أن يُنفذ وجميع التحذيرات التي وضحتها لك لا بد أن تنصتي إليها بشدة، فهذه الرؤية هامة وإذا تجاهلها الحالم سيقع في مصائب والعياذ بالله.

تفسير رؤية إحتضان الميت للمرأة الحامل  في المنام

عندما ترى المرأة الحامل في منامها بأن ميت يحتضنها وينصحها فهذا دليل على حمايتها هي وجنينها من الحسد، عندما تشاهد المرأة الحامل بأن جنينها ميت ، هذا يدل على إصابة جنينها بمكروه ولابد من أخذ الحذر.

تفسير حلم إحتضان الرجل للميت

إن رؤية الرجل في منامه ميت يأخذ بيده ويدله على الطريق فهذا يدل على حصول هذا الرجل على مال كثير.

عندما يرأى رجل ما في منامه بأنه يعانق الميت بكل حب، وتشوق فهذا دليل على طول عُمر هذا الرجل ، أما إذا كان الرجل يُعانق الميت بخوف وحزن فهذا يدل  على إصابة الرجل  بشر.

عند رؤية الرجل في منامه، بأن الميت يخبره بأنه سيموت فذلك سيكون حقيقة وسيُقابل الحالم وجه رب كريم في القريب.

فى حالة رؤية رجل ما في منامه، بأنه سافر مع ميت إلى مكان بعيد فهذا يدل على وقوع هذا الرجل في مجموعة  مشاكل ولكنه سيحاول الخروج منها إن شاء الله. ما لا تعرفه عن تفسير حلم الميت يأخذ شخص ف المنام

احتضان الميت في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه تشاجر مع إنسان ميت وبعد الانتهاء من الخلاف الحاد الذي وقع بينهم في الرؤية احتضن كل منهم الآخر، فهذه أمارة بأن الله لم يكتب للحالم الرزق بالعمر الكبير، أي أنه سيصعد لربه قريباً.
  • صور العناق في الحلم كثيرة وكل منها وله دلالة مختلفة جذرياً عن الأخرى، فربما يتم الاحتضان بالشكل الطبيعي الذي نقوم به في الواقع، وربما يتم الاحتضان من الظهر في الحلم وهنا لا بد أن نقف ونتمعن في هذا الحلم، لأن الرجل لو رأى جده في الرؤية وذهب إليه وحضنه من ظهره فهذا خبر عاجل بموت الرائي.
  • عندما يحلم الرجل أنه نائم بجوار سيدة ميتة في القبر فهذه أمارة بأنه لم يستطع قريباً أن يكبح شهوته الجنسية تجاه امرأة ما في اليقظة وسيزني منها والعياذ بالله، ونفس التفسير سيُقال إذا رأت المرأة أنها تنام مع ميت في قبره فهذه أمارة بممارسة الفاحشة مع رجل قريباً.
مقال مُميز:  ما هو تفسير استحمام الميت في المنام؟

تفسير حلم احتضان الميت وتقبيله

  • أما لو رأى الحالم في منامه أن شخص ميت غريب جاء له وقبَله على خده فهذا مؤشر بالقبول، أي أن الحالم ربما يكون مُنتظر بشارة قبوله في مكانة مهنية يطمح فيها، أو كان طالب ليد فتاة ومُنتظر رد أهلها وستأتيه البشرى بأنهم موافقون به كزوج لابنتهم. ما هي أشهر دلالات رؤية تقبيل الميت في المنام؟
  • الحالم لو احتضن الميت في الرؤية، فقد قال ابن سيرين في مثل هذه الحالة أن الرائي شخصية كريمة ومعطاءة، وهذا العطاء سيجعله صاحب قيمة كبيرة عند ربه.
  • ربما يحلم الإنسان بشخص ميت قد يُقبله على يده أو خده وكل منهم وله معنى مختلف في الرؤية، فإذا رأى الحالم أن ميت يضع له قبلة على خده فهذه علامة على أن هذا الرائي إنسان متواضع وأخلاقه طيبة، أما لو العزباء حلمت برجل ميت يمسك يدها ويُقبلها فهذا رمز بأنها عندما تدخل منزلها زوجها سيتم مُعاملتها بأسلوب تحلم به جميع الفتيات، فسوف يُقدرها ويمنحها كافة حقوقها الدينية، بالإضافة إلى حياتها المهنية التي ستزدهر وأبواب الرزق المتنوعة التي ستجدها أمامها وستختار الأنسب لها من بينهم.
  • قبلة الميت على يد الحامل في المنام دلالاتها حميدة في كُتب التفسير بأن رزقها في الدنيا سيكون أولاد مُطيعين وبارين بها وبوالدهم.

احتضان طفل ميت في المنام

  • العامل النفسي عليه دور ضخم في الحلم بالأموات تحديداً، ومن هنا سنسرد لكم حلم لسيدة توفى ابنها في عمر 8 سنوات وقالت: يومياً أرى ابني يزوني في حلمي وهو يرتدي ثوباً أبيض جميل واحضتنه بلهفة وشوق وأستيقظ من نومي وأنا باكية لأنني لم أرِد أن أراه يذهب ويترك حضني، فقد قال لها الشيخ المفسر بأنها متشوقة لابنها بشكل كبير وهذا الحلم يوميء بأن ابنها هو من أطفال الجنة نظراً لشكله الجميل ولبساه الأبيض، إذاً نستشف من هذه الرؤية أنه ربما الأباء والأمهات الذين فقدوا أطفالهم بالموت، يحلمون بهم بشكل متكرر ولذلك فعنصر الشوق هنا هو المُسيطر على الرؤية، كما أن العقل الباطن يرغب في راحة صاحبه فيحقق له ما يريده في المنام وكأنه حقيقي، فمن أرادت أن تحتضن ابنها المتوفي ولم تستطع أن تفعل ذلك لأنه ميت فسوف تحتضنه في الحلم وستشعر بدفء حضنه.
  • الطفل الميت في الحلم سواء ذكر أو أنثى إذا كان شكله جميل ولم يأت وهو متبول على نفسه أو ملابسه مُمزقة فهذه علامات محمودة في الرؤية وفيها بشائر كثيرة، ولو أخذ الحالم من الطفل شيء ما فهذه عطية من الرحمن سينالها صاحب الحلم.
  • إذا قَبَل الحالم في منامه رأس طفل متوفي منذ فترة، فالترابط الأسري هو مغزى هذا الحلم، ولذلك سيجد الحالم بعد هذه الرؤية أن أسرته بدأت تجتمع بعد فُراق أو تشتيت خرَب علاقتهم وجعل كل منهم في مكان مختلف عن الآخر.
  • وإذا كان الحالم يعرف هذا الطفل المتوفي وقام بتقبيل جبينه فهذه علامة على وجود ترابط وعلاقة اجتماعية قوية تجمع الحالم بوالد هذا الطفل. ما هو معني رؤية تقبيل الميت للحي في المنام؟

احتضان الأب الميت في المنام

  • الأب هو السند والقوة في الحياة وعندما يموت يشعر الإنسان آنذاك بحزن شديد، وإذا رأى الحالم أنه شاهد أبيه في الحلم وقاما الاثنان باحتضان بعضمها، فهذه سعادة مقسومة للحالم بعدما بكى سنوات من الحسرة والضيق، كما أن الله سيعطيه قسطاً من راحة البال وهي تعد من أقوى أنواع الرزق. لتفسير حلم معانقة الأب الميت في المنام عند النابلسي اضغط هنا
  • الأب الميت إذا ظهر في منام ابنه أو ابنته فهذا خير ولكن لا بد من توافر عدة شروط حتى يصح ذلك التأويل؛ الشرط الأول :أن يكون الميت في الحلم بشوش وهاديء، الشرط الثاني: ملابسه لها دلالة قوية في الرؤية فكلما ظهر بثياب رائحتها عطرة ومُنمقة فسيكون الحلم حميد، أما إذا شاهد الحالم أبيه في رؤيته وكان عاري تماماً أو يرتدي جزء من الملابس ويترك النصف الآخر من جسده عاري، أو لو كان الأب في الرؤية رائحته كريهة وله أظافر قذرة وشعر غير نظيف فكل هذه الرموز لها دلالات قبيحة بأن الأب بحاجة إلى أعمال خير مُتعددة حتى يكرمه الله بمكانة مقبولة في الجنة.
  • صلة الرحم لها قيمة دينية عُظمى ولها أجر وثواب كبير وكل من يهتم بها لا بد أن يعرف جيداً أن مكانته عظيمة عند الرحمن ولذلك فلو الحالم احتضن أبيه الميت في حلمه فهذه أمارة بأن الرائي لم يُقصر ولو ليوم واحد في زيارة أهل أبيه من نساء ورجال، ومواظب على الوِد بينهم احتراماً لأبيه الميت، كما أنه لم يكتفِ بالزيارة بل يقدم المساعدات المادية من أموال وهدايا، ويعطيهم المساعدات المعنوية أيضاً ألا وهي الوقوف معهم في أي حدث سار أو مؤسف.
  • نظراً لظروف الحياة وتقلباتها الغير متوقعة، فنجد أن الشخص الذي لم يدخر أموال للزمن سيلجأ للديون في أوقات الأزمات المالية وإذا وافته المَنية سيذهب لله وهو مديون، ولذلك فالأب المتوفي لو كان مديون واحتضن ابنه في الحلم، فهذه علامة جيدة بأن الرائي لم يهمل ديون أبيه بل تحملها كلها وطرق كل أبواب الناس الذين أخذ منهم أبيه الأموال وسدها بالكامل كي يعتقه من أي عذاب في القبر.
  • لو احتضن الأب ابنه وقبَله في الحلم، فهذه صدقات جارية وأموال يُخصِصِها الحالم لأبيه بشكل دوري، وجميعا وصل ثوابها للمتوفي وجاء لابنه في المنام كي يعبر له عن امتنانه بما يفعله لأجله.
  • حتى تؤول الرؤية بالمسرات لا بد ألا يكون وجه الميت عبوس في الحلم لأن لوم وعتاب الميت في المنام يعني أن الحالم فاسق وأفعاله كلها دنيوية ولن يفعل أي عمل خير يسنده وقت الحساب والسؤال.
  • إذا احتضن المتوفي الرائي في الحلم وأخبره بأي معلومة، فعلى الحالم معرفة أن كلام الميت في المنام صدق، فمن رأت والدها وقال لها احذري من ذلك الشاب لأنه مُخادع، فلا بد أن تتيقن بصدق ما قاله والدها لأنه في دار الحق والأموات لا يكذبون، وإذا حلم الشاب بأن أبيه يُحذره من عمل ما أو شخص ما فعلى الفور لا بد أن يثق في الكلام ويُنفذه، ولذلك فموسوعة ميلر أشارات أن رؤية الميت عامة في الحلم إشارة بضرورة لفت انتباه الحالم لخدعة مُقبل عليها وهنا الحلم سيكون مُنقذ للرائي قبل أن يتكمن أعدائه منه.
مقال مُميز:  تفسير رؤية سماع صوت الميت بالهاتف لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم حضن الأب المتوفي لابنته

  • هذه الرؤية إشارة بمدى تباهي هذا الأب بابنته، لأنها صالحة وأمتصت كل قواعد التربية الدينية السليمة واقتنعت فيها وأصبحت تُنفذها في حياتها. حلمت بوالدي المتوفي يحضنني، ما هي دلالة هذه الرؤية؟
  • الحالمة لو كانت مكروبة أو حياتها حزينة بسبب ضنك المعيشة، وربما تكون البنت تأمل في إنجاز أمر ما ولكنها مُتعسرة فيه، فاحتضان أبيها لها في الرؤية إشارة بإذابة كل الهموم، وتبديل البؤس بأيام سارة، لو كانت معيشها ضيقة وأموالها قليلة، فستجد الله يرزقها مثل يرزق الطير لأنها تستحق الستر، كما أنها ستنجز هدفاً تمسكت به عمرها كله.

تفسير حلم احتضان الجد الميت

  • أشار المفسرون أن عناق الحالم لجده ميت إشارة بأن الله يحفظ حياته من أي مخاطر، ويحافظ عليه أيضاً من أي إنسان ماكر، فهذه الرؤية محمودة وتؤكد الحَصانة الإلهية التي يتمتع بها الحالم، مع العلم أن هذه الحصانة لم تأتِ من فراغ بل نالها بسبب تمسكه الكبير بالله ويقينه بأن لم يؤذَ طالما الله موجود.
  • وارد أن الإنسان يُصاب بعِلة أو ابتلاء في صحته وآنذاك لو حلم بأنه احتضن جده أو جدته فهذا المشهد غير مُحبب أن يتم تفسيره أو رؤيته في الحلم، لأنه يوميء بأمرين؛ الأمر الأول: أن فترة استشفائه من عِلته ستتزايد وربما تصل إلى سنوات لأن هذا الحلم فيه إطالة في تعب الرائي وزيادة درجة مرضه، الأمر الثاني: يؤكد تزايد المرض لدرجة أن الحالم لم يمتلك القوة كي يُحاربه وسيموت عن قريب.
  • عناق الجد الميت في المنام أمارة بأن الرائي معلوماته في الحياة ناقصة الكثير، وهو الآن في أشد الاحتياج لإنسان كبير في العمر والخبرة كي يعطيه المزيد من المعلومات لتجعله مهيأ أكثر في الدخول مع الناس في علاقات مهنية واجتماعية سواء كانت علاقات سطحية أو عميقة ولكنها في كل الأحوال تحتاج لمهارة أو خبرة يمتلكها الإنسان كي يستطيع التعامل من خلالها، كما أن المقصد من الحلم يعود إلى قرار مصيري لا بد أن يتخذه الرائي وهو حالياً غير مؤهل كي يأخذ هذا القرار بمفرده لذلك فهو تائه ويشعر بالوحدة ويحتاج لمساعدة ضرورية.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.