ما هو دلالات وتفسيرات رؤية إعطاء الملابس في المنام؟

Mirna Shewil
2022-07-07T16:14:28+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Rahma Hamed23 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر

 

الملابس في المنام واعطائها لشخص
الملابس في المنام واعطائها لشخص

تعتبر الملابس هي واحدة من أهم الأمور في الحياة، والتي عند مشاهدتها في المنام قد يكون لها الكثير من المعاني والدلالات المختلفة، والتي تختلف بإختلاف الحالة والشكل الذي جاءت عليه، حيث تكون في بعض الأوقات دليل على الخير، وفي البعض الآخر تشير إلى الصعاب، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أفضل التفسيرات التي جاءت حول رؤيتها في الحلم ومعانيها المختلفة.

تفسير إعطاء الملابس في المنام للرجال

  • عندما يرى أنه يعطيه لأحد أقاربه أو أخوته، فإنه يرمز إلى أن الحالم يعرف الكثير من الأسرار والعيوب عن ذاك الشخص، ولكنه يسترها أمام الكثيرين، وهو ستر للعيب أو ستر في المال بإذن الله -تعالى-.
  • وإن شاهد شخصًا ما هو ما يقوم بإعطاءه قميص جديد، فإنه يدل على أن هذا الشخص من يقوم بستر عيوبه، ولكن إن كان الشخص الذي يقوم بإعطائه مجهول بالنسبة له وغير معروف، فإنها إشارة لوجود بعض العيوب في الحالم والله يسترها عنه أمام الناس، أو أنه يقوم بارتكاب معصية أو ذنب والله ستره به.
  • لو كان الرجل أعزب، ورأى رجلًا كبير يهديه جلباب فإنها دلالة على الزواج في القريب العاجل، وبالأخص إن كانت جديدة.

محتار من حلم ومش لاقي تفسير يطمنك؟ ابحث من جوجل على موقع مصري لتفسير الأحلام.

تفسير شراء ملابس جديدة

  • في حالة إن رأى الرجل بأنه يقوم بشراء ثوب جديد لنفسه، فإنه يكون دليل على المستقبل الجيد، والتمتع بالحظ السعيد والوفير، وهو حصول على عمل أو ترقية أو منصب عالي في القريب العاجل.
  • وإن قام بشرائها ومن ثم إهدائها إلى شخص مقرب منه، فإنه دليل على أنه يقوم بتوفير له وظيفة أو عمل، أو أن الشخص المهدى لها الثياب، يكون له منصب عالي، ويكون الحالم هو السبب فيه، والله -تعالى- أعلى وأعلم.  

تفسير إعطاء الملابس في المنام للعزباء

  • أما لو كانت الفتاة غير متزوجة، وشاهدت في منامها أن شاب ما قد أهداها ثياب بيضاء، فهي دليل على الخطوبة أو الزواج من الرجل الصالح، والذي يكون له شأن كبير في المجتمع ومكانة عظيمة وخلق حسن.
  • وإذا كانت الملابس تبدو بحالة غير جيدة أو متسخة، فهو يدل على تأخير الزواج وتعسير الحال، وقال بعض العلماء أنها تشير إلى الفقر وقلة الأموال.

اعطاء الميت للحي قميص في المنام

  • وإن قام ميت بإعطائها قميص فإنه دليل على الخير الذي تحصل عليه في المستقبل أو المنفعة، والتي تكون عن طريق ذلك الميت سواء ميراث أو عمل.

 إعطاء الملابس في المنام لابن سيرين

إذا شاهد الحالم في المنام أن شخص يقوم بإعطائه ملابس فيرمز ذلك إلى ترقيه في العمل وتولي منصب مهم سيحقق به إنجاز كبير ويجني منه مال كثير حلال يغير حياته إلى الأفضل.

إعطاء الملابس في المنام لابن سيرين يشير إلى الخير الكثير والمال الوفير الذي سيحصل عليه الفترة القادمة من مصدر حلال سيغير حياته إلى الأفضل.

الحالم الذي يرى في المنام أن شخص يعرفه يقوم بإعطائه ملابس ممزقة دلالة على أنه يكن له الشر والحقد ويريد به الضرر وعليه الابتعاد عنه لتجنب المشاكل والوقوع في المصائب.

إعطاء الملابس في المنام للحامل

المرأة الحامل التي ترى في المنام أن شخص ميت يقم بإعطائها الملابس دلالة على تيسير ولادتها وقيامها بالصحة الجيدة هي وجنينها وأن الله سيرزقها مولود سليم معافى.

إذا شاهدت المرأة الحامل في المنام أن شخص يعطيها ملابس جميلة وألوانها زاهية فيرمز ذلك إلى الحياة الرغدة المرفهة التي ستنعم بها مع أفراد أسرتها.

إذا شاهدت المرأة الحامل في المنام أن شخص يعطيها ملابس ممزقة فيرمز ذلك إلى المشاكل الصحية التي ستتعرض لها الفترة القادمة والتي ستلزمها الفراش لفترة وعليها الدعاء إلى الله بالصحة والشفاء العاجل.

إعطاء الملابس في المنام للمطلقة

المرأة المطلقة التي ترى في المنام أن شخص تعرفه يقوم بإعطائها ملابس جميلة دلالة على أنها ستتزوج مرة ثانية من رجل سيعوضها عن ما عانت منه في زيجتها السابقة.

تشير رؤية إعطاء الملابس في المنام للمرأة المطلقة إلى الخير الكثير والمال الوفير الذي ستحصل عليه الفترة القادمة من مصدر حلال سيغير حياتها إلى الأفضل وتخلصها من الفقر والضيق الذي أرق حياتها الفترة الماضية.

إعطاء ملابس في المنام للمرأة المطلقة وكانت قديمة وبالية إشارة إلى المشاكل والمتاعب التي ستعاني منها الفترة القادمة خاصة بعد الطلاق والتي ستجعلها في حالة نفسية سيئة.

إعطاء الملابس البيضاء في المنام

الحالم الذي يرى في المنام أن شخص يقوم بإعطائه ملابس بيضاء دلالة وبشارة له بزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج أو العمرة وفي القريب العاجل.

تشير رؤية إعطاء الملابس البيضاء في المنام إلى الدخول في شراكة عمل جيدة سيحقق بها الحالم نجاح باهر وإنجاز كبير مما سيحسن من وضعه المالي والاجتماعي.

إذا شاهد الرائي في المنام أن شخص يعطيه ملابس بيضاء متسخة فيرمز ذلك إلى الذنوب والمعاصي التي يقوم بارتكابها وعليه التوبة منها والتقرب إلى الله بصالح الأعمال.

إعطاء الملابس للميت في المنام

الحالم الذي يرى في المنام أنه يقوم بإعطاء شخص ميت ملابس نظيفة دلالة على مداومته على الدعاء له وقراءة القرآن ليرفع الله منزلته ومكانته في الآخرة.

تشير رؤية إعطاء الملابس للميت في المنام إلى التغييرات الجيدة التي ستحدث في حياة الحالم الفترة القادمة والتخلص من المشاكل والمتعاب التي عانى منها الفترة الماضية.

إعطاء الملابس البالية والمتسخة للميت في المنام إشارة إلى العذاب الذي يتلقاه الميت في الآخرة وسوء خاتمه وحاجته الشديدة إلى الدعاء وإخراج الصدقات على روحه.

إعطاء الملابس في المنام من شخص معروف

إذا شاهدت الحالمة العزباء في المنام أن شخص معروف بالنسبة إليها يقوم بإعطائها ملابس فيرمز ذلك إلى زواجها القريب منه والعيش في سعادة واستقرار.

الحالم الذي يرى في المنام أن شخص يعرفه يقوم بإعطائه ملابس دلالة على تقلد منصب مهم يجني منه مال كبير ويحقق به إنجز كبير.

تدل رؤية إعطاء الملابس في المنام من شخص معروف على العلاقة القوية التي ستجمعهم والمنافع التي ستعود على الحالم من دخول شراكة عمل جيدة.

اعطاء ملابس سوداء في المنام

الحالم الذي يرى في المنام أن شخص يقوم بإعطائه ملابس سوداء اللون وكانت أنيقة ونظيفة دلالة على أخلاقه الكريمة ومنزلته العالية التي سيحتلها بين الناس.

إذا شاهد الحالم في المنام أن شخص يعرفه يعطيه ملابس سوداء جميلة فيرمز ذلك إلى نيله جاه وسلطان وأنه سيكون من أهل السلطة والنفوذ.

تدل رؤية إعطاء ملابس سوداء في المنام للحالم وكانت بالية وممزقة على المشاكل والمصائب التي سيقع بها الفترة القادمة وعليه الاستعاذة من هذه الرؤية والدعاء إلى الله بصلاح الحال وفك الكرب.

اعطاء ملابس داخلية في المنام

الحالمة العزباء التي ترى في المنام أن شخص يقوم بإعطائها ملابس داخلية نيفة دلالة على حبه لها ورغبته في الارتباط بها وستكلل هذه العلاقة بالزواج الناجح والسعيد.

المرأة المتزوجة التي ترى في المنام أنها تأخذ الملابس الداخلية من زوجها إشارة إلى تخلصها من المشاكل والخلافات والتمتع بحياة سعيدة ومستقرة.

إعطاء ملابس داخلية متسخة في المنام للحالم يرمز إفلى تعرضه إلى الظلم ومحاولة تشويه سمعته أمام الناس من قبل أشخاص كارهين له وحاقدين عليه لذا يجب الاستعاذة من هذه الرؤية وأخذ الحيطة والحذر من المحيطين به.

اعطاء ملابس جديدة في المنام

إذا شاهد الرائي في المنام أن شخص ميت يقوم بإعطائه ملابس جديدة فيرمز ذلك إلى أن الله سيرزقه الذرية الصالحة المباركة التي ستكون باره به من الذكور والإناث.

تشير رؤية إعطاء ملابس جديدة في المنام إلى الخير الكثير وسماع الأخبار السارة والمفرحة وقدوم الأفراح والمناسبات السعيدة إليه في القريب العاجل.

إعطاء ملابس جديدة في المنام للحالم إشارة إلى انتقاله إلى عمل جديد وتحقيق الأمنيات والأهداف التي طال سعيه لها كثيرا وكان يظن أنها مستحيلة وبعيدة المنال.

اعطاء ملابس الأطفال في المنام

الحالمة التي تعاني من مشاكل في الإنجاب وترى شخص يقوم بإعطائها ملابس أطفال دلالة على أن الله سيرزقها الشقاء والذرية الصالحة في القريب العاجل.

تشير رؤية إعطاء ملابس أطفال في المنام إلى الحالمة العزباء إلى اقتراب موعد زواجها على شخص ستنع معه بالاستقرار والسعادة.

إذا شاهدت المرأة المتزوجة في المنام أن زوجها يقوم بإعطائها ملابس أطفال جميلة فيرمز ذلك إلى حدوث حمل لها وستسعد به كثيرا.

اعطاء الميت للحي ملابس في المنام

إذا شاهد الحالم في المنام أم شخص ميت يعرفه يقوم بإعطائه ملابس فيرمز ذلك إلى المكانة والمنزلة الكبيرة التي يحتلها في الآخرة وحسن خاتمته وجاء ليبشره بكل الخير والسعادة.

تشير رؤية إعطاء الميت للحي ملابس في المنام إلى التغيرات والتطورات الجيدة التي ستحدث في حياته الفترة القادمة والتي ستحسن من حالته النفسية.

إعطاء الميت للحي ملابس دلالة على نيل الحالم جاه وسلطان وزوال كافة الصعوبات التي عرقلت طريق نجاحه.

إهداء الملابس المستعملة في المنام

الحالم الذي يرى في المنام أنه يقوم بإهداء شخص ملابسه المستعملة دلالة على كثرة فعله للخير ومساعدة الآخرين مما سيعظم من جزائه في الدنيا والآخرة.

تشير رؤية إهداء الملابس المستعمله في المنام إلى الخير الكثير والمنافع التي ستعود على الحالم الفترة القادمة.

إذا شاهدت المرأة العزباء في المنام أن شخص يقوم بإعطائها ملابس مستعمله فيرمز ذلك إلى زواجها من رجل سبق له الزواج من قل ستعيش معه في سعادة بقدر جمال وحالة الملابس.

  • ما تفسير اعطاء الثوب في المنام؟

  • ماهو تفسير إعطاء الملابس في المنام للمتزوجة؟

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين.
3- الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 12 تعليق

  • غير معروفغير معروف

    السلام عليكم اني صديقتي حلمت بي انها تعطيني ثوب جميل جدا وتعطيني ايضا اجلكم الله حذاء سوداء الون وعاليه وهي تاخذ حذائي ماتفسير هذا الحلم

    • غير معروفغير معروف

      سوف تزيّن لك الحياة ثم تأخذ زوجك منك و الله اعلم

  • س د تس د ت

    بسم الله الرحمن الرحيم
    رأيت أنني اشتريت ثيابا بيضاء جديدة لكن أحد الأقارب قام بإخفائها وهو اصغر مني سنا وذلك من أجل التسلية فذهبت إلى أهله لكي يعيد لي ثيابي الجديدة
    أنا رجل متزوج وأعمل أستاذا

  • اينجياينجي

    حلمت بشخص اعرفه اجا لعندي وهو نظيف ومبسمه حلو عطاني افرول جينز وقال انا احكيلو ما بيجي ع مقاسي هاد وبطلع ع الافرول من ظهرو بشوفو شوي موسخ اما باقي الافرول نظيف قال هوه بكون عندو باص وبتطلع نستناه انا وامي وما يجي انا عزباء

  • ولاءولاء

    سلام عليكم انا متزوجه وليس اعمل الآن
    ولكن يتكرر معى رؤيه مديري السابق وقد علمت إنه فتح شركة جديده وتمنيت ان اشتغل معه لحسن حلقه وحسن ادارته للعمل
    اول رؤيه : حلمت ان والدي المتوفي طلع عايش وفرحت قولتله ازاى والملابس اللي لباسها اخدها من ناس وستر نفسه بيها وبعدها صاحب العمل السابق وهذا المدير عندى ف البيت ولكن في بيت والدي وفى الغرفه إللى كانت ليا قبل الزواج و كانا مبتسمان وصاحب العمل كان في يده معطر وبيعطر به الغرفه
    وجلست على السرير وكان المدير المذكور أعلاه جالس على سرير مقابل وتركه وجاء ليجلس بجانبي على السرير إللى جالسه عليه وكأنه يريد أن يحضنى او يقبلنى ولكن خجلت وفضل بجانبي ومعى أوراق على السرير ونتحدث سويا وبقوله بابا طلع عايش وكنت مبسوطه
    والرؤيه الثانيه :
    رأيت هذا المدير فى مكان في وجود ناس كتير وبيضحكو ومبتسمين لقيته بيأخذ منى وانا اعطيه جلبيتين رجالي ابيض بتوعه يعنى هما بتوعه وكانوا معايا وانا اعطيهم ليه وكان مبتسما

    • MahaMaha

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      اذا كنت بحاجة للعمل فناقشي زوجك ف الأمر والعلم قد يعني فرصة عمل جبدة لك اكثر الدعاء والاستغفار

  • طباني احسنطباني احسن

    شاب من قرية زوجتي يحلم بزوجتي تعطيه قميص في المنام ما تفسير هذا ابحلم

  • غير معروفغير معروف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت فيما يرى النائم إني دخلت غرفة نومي فوجئت زوجي جالسا على الأرض مع أخته المراهقة غير المتزوجة ويقوم بطي ملابسي ويهديها لها، فغضب كثيرا وقلت له ألم أخبرك انه ممنوع دخول أي شخص غرفة نومنا؟ فغضب كثيرا وأخذ اخته وخرج وبعد ساعات علمت أن اخته ارتكبت فاحشة ويحاول تزوجها فبدأ بشراء الذهب لها من أجل عرسها فغضبت أكثر.

  • صادق رعدصادق رعد

    السلام عليكم انا رأيت في حلمي أن شخص مقرب لي قد دخل غرفتي واختار لي قطعتي ملابس إحداها بيضاء والثانيه بيضاء ولكن فيها لون ازرق خافت وكذلك فيها لون وردي خافت وبعد ذلك تركها في سيارة ابي وذهب هو وابي في سيارة ثانيه وقبل أن يذهبو قد حصل لي شجار مع شخص غريب أصغر مني عمرا أو بعمري تقريبا ولكني تركته ولم اتشاجر معه بيدي وبعدها استيقظت من الحلم مع العلم ان الحلم قد رأيته بعد أذان الضهر ولكني كنت قد صليت صلاة الفجر في وقتها

  • عدالرحيمعدالرحيم

    رايت اني اشتري لزوجتي عبايتين جديدتين

  • ام محمدام محمد

    وماذا عن منع الملاذس
    كل التفسير عن العطاء
    فقد حلمت ان امي لا تريد إعطاء فستاني من المصنوع من الصوف فقلت لها طب اعطيه لابنتي فلم تعطني من اياه ” فما تأويل هذا الحلم

  • ام محمودام محمود

    السلام عليكم ورحمة الله حلمت اني اعطي صديقتي الحامل ملابس قديمة لبنتي وهيا كانها جديدة