التخطي إلى المحتوى

 

تفسير اعطاء القلم في المنام
تفسير اعطاء القلم في المنام

يعتبر القلم هو واحد من ضمن الأمور التي قد يتعرض لها الكثير من الأشخاص، والتي يكون لها العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة، وبالأخص عندما يتم إعطائهم لبعض الأشخاص، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المعاني المختلفة، والتي وردت حول مشاهدة الأقلام في الحلم ومعانيها المتعددة، والتي رواها العديد من علماء تفسير الأحلام مِن بينهم النابلسي وابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من العلماء.

تفسير إعطاء القلم في المنام للرجل:

  • في حالة مشاهدة أن الحالم يقوم بالكتابة به، فإنه يدل على الرزق الكبير والواسع، وكما أنه يشير إلى الربح، حيث إنه عندما يشاهده يرمز التجارة والمشاريع، وبالأخص إن كان جاف.
  • ولكن إن كانت الكتابة بالرصاص، فإنها تشير إلى عدم الاستقرار، ويدل على الصعاب والمشاكل، وذلك لأنه من الأنواع التي يمكن التخلص منها بسهولة، فيكون إشارة لحدوث الخسائر أو فقدان الأموال، والله -تعالى- أعلى وأعلم.     
إخترنا لك:  الدلالات الصحيحة لتفسير رؤية الزوج مع امرأة أخرى في المنام

تفسير حلم الكتابه على الورق

  • وعندما يرى أنه يكتب وكان الخط واضح وجيد في منامه، فإنه يشير إلى الحصول على الأموال وجميع الثروة، كما أنه يرمز إلى دخول مشروع كبير أو تجارة ضخمة مع بعض الأشخاص أو الشركاء.
  • ولو شاهد أنه يقوم بإهدائه لرجل فإنه يدل على المنفعة والحصول عليها من ذاك الرجل، ولو كان الشخص هو من يقوم بإعطائه إياه، فإنه يرمز إلى الحصول على الربح ويكون عن طريق ذلك الشخص.
  • وقال ابن النابلسي أنه في حالة إن رأى الرجل الأقلام بشكل عام، فإنه تكون رمز إلى التجارة الخاصة به أو المصلحة التابعة له، أو مشروعه الخاص إن كان من أصحاب المشاريع والتجارة.

للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

إخترنا لك:  ماذا لو حلمت أنى ولدت ولد وأنا غير متزوجة؟ وما تفسيرها لابن سيرين؟

تفسير إعطاء القلم في المنام للعزباء:

  • وإذا شاهدت الفتاة الغير متزوجة أنها تقوم بإهدائه لأحد الشباب، فإنه يدل على الحصول على المنفعة، كما أنه يدل على علو مكانتها وشأنها الكبير في المجتمع، وهو إشارة للمنزلة والمنصب العالي الذي ينتظرها.

تفسير حلم القلم للعزباء

  • ولو رأت أن أحدهم يعطيه لها، فهو من الأمور الدالة على الإلتقاء بشخص مهم كان بعيد عنها منذ فترة، وهي تنتظر ذلك اللقاء منذ فترة كبيرة جدًا.
  • إنما لو حلمت أنها تأخذه وتقوم بالكتابة به، فهو إشارة إلى الحصول على الكثير من المعلومات والتعلم، ولو كانت تتعلم أو لا زالت تدرس، فإنه يرمز إلى نجاحها في الدراسة في القريب العاجل بإذن الله -تعالى-.

تفسير إعطاء القلم في المنام للمتزوجة:

  • وعند مشاهدة المرأة المتزوجة أن زوجها هو من يقوم بإعطائها إياه، فإنه يشير إلى سماع الأخبار المفرحة في الواقع.
  • ولكن إن كان أحد أبنائها هو من يعطيه لها، فهو يرمز إلى المكانة الكبيرة التي يكون عليها في مستقبله.
إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية البحر في المنام للعزباء لابن سيرين؟

تفسير حلم الكتابة بالقلم

  • وقيل أيضًا أنه لو أخذته من زوجها، وأسرعت بالكتابة به على أوراق، فإنه يعني الحصول على ميراث، أو امتلاك بعض الممتلكات الخاصة بها، والله أعلى وأعلم.

 المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

التعليقات

  1. رأيت في منامي انني طلبت قلم من شخص اعرفه لكي اجري امتحان فاعطاني قلم جميل لونه الخارجي اسود لامع وعلى راس والوسط حديد ما معناه

  2. رايت في منامي ان خطيبي اهداني قلم ثم قال لي هدا قلم عندي منذ صغري ولكنني ندمت على اعطاءه لك

  3. حلمت اني كنت امشي مع جدتي المتوفاء بصحراء وجدت ساعه رجاليه وقلم يوم رجعت قلت ل اخواتي اني بهديهن لزوجي وكانن حيييل حلواات وماركه وقطعتهن وحده تجي نفس الشي قررت اهديهن لزوجي بالعيد

  4. السلام عليكم ما حكم رؤية اعطاء هدية للميت والهدية عبارة عن قلم وكراس فارغ غير مكتوب عليه اي شي..مع العلم ان الميت هي العمة

  5. مرحبا
    اني طالبه حلمت انو كنا مجموعين في بيت خالي بس مايشبه بيته الحالي وكان في حديث عن تغير بيت خالي وخالتي وكانت الاجواء كانو في مناسبه شي بعدها جا خالي يريد قلم كان بجنطتي قلمين حبر عطيته القلمين من اخذهم صار واحد قلم رصاص والثاني بقه قلم حبر ممكن التفسير .

      1. امي حلمت اعطاءها شخص قلم وقال لها هذا القلم اعطي نور هي اني ابنتها القلم جاف ازرق

  6. حلمت بأن مديرى بعتلى هديه قلم جاف معى زميل ليا فى الشغل وكان القلم ده كان جايله هديه عندما كان مدير و دلوقتى هو مدير اداره المهم كنت سعيد جدا وقلت الحمد لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.