ما هو تفسير رؤية إعطاء القلم في المنام؟

Mirna Shewil
2022-07-08T00:48:57+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Samar Tareq23 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

 

تفسير اعطاء القلم في المنام
تفسير اعطاء القلم في المنام

يعتبر القلم هو واحد من ضمن الأمور التي قد يتعرض لها الكثير من الأشخاص، والتي يكون لها العديد من التفسيرات والدلالات المختلفة، وبالأخص عندما يتم إعطائهم لبعض الأشخاص، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل المعاني المختلفة، والتي وردت حول مشاهدة الأقلام في الحلم ومعانيها المتعددة، والتي رواها العديد من علماء تفسير الأحلام مِن بينهم النابلسي وابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من العلماء.

تفسير إعطاء القلم في المنام للرجل

  • في حالة مشاهدة أن الحالم يقوم بالكتابة به، فإنه يدل على الرزق الكبير والواسع، وكما أنه يشير إلى الربح، حيث إنه عندما يشاهده يرمز التجارة والمشاريع، وبالأخص إن كان جاف.
  • ولكن إن كانت الكتابة بالرصاص، فإنها تشير إلى عدم الاستقرار، ويدل على الصعاب والمشاكل، وذلك لأنه من الأنواع التي يمكن التخلص منها بسهولة، فيكون إشارة لحدوث الخسائر أو فقدان الأموال، والله -تعالى- أعلى وأعلم.     

تفسير حلم الكتابه على الورق

  • وعندما يرى أنه يكتب وكان الخط واضح وجيد في منامه، فإنه يشير إلى الحصول على الأموال وجميع الثروة، كما أنه يرمز إلى دخول مشروع كبير أو تجارة ضخمة مع بعض الأشخاص أو الشركاء.
  • ولو شاهد أنه يقوم بإهدائه لرجل فإنه يدل على المنفعة والحصول عليها من ذاك الرجل، ولو كان الشخص هو من يقوم بإعطائه إياه، فإنه يرمز إلى الحصول على الربح ويكون عن طريق ذلك الشخص.
  • وقال ابن النابلسي أنه في حالة إن رأى الرجل الأقلام بشكل عام، فإنه تكون رمز إلى التجارة الخاصة به أو المصلحة التابعة له، أو مشروعه الخاص إن كان من أصحاب المشاريع والتجارة.

للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

تفسير إعطاء القلم في المنام للعزباء

  • وإذا شاهدت الفتاة الغير متزوجة أنها تقوم بإهدائه لأحد الشباب، فإنه يدل على الحصول على المنفعة، كما أنه يدل على علو مكانتها وشأنها الكبير في المجتمع، وهو إشارة للمنزلة والمنصب العالي الذي ينتظرها.

تفسير حلم القلم للعزباء

  • ولو رأت أن أحدهم يعطيه لها، فهو من الأمور الدالة على الإلتقاء بشخص مهم كان بعيد عنها منذ فترة، وهي تنتظر ذلك اللقاء منذ فترة كبيرة جدًا.
  • إنما لو حلمت أنها تأخذه وتقوم بالكتابة به، فهو إشارة إلى الحصول على الكثير من المعلومات والتعلم، ولو كانت تتعلم أو لا زالت تدرس، فإنه يرمز إلى نجاحها في الدراسة في القريب العاجل بإذن الله -تعالى-.

اعطاء القلم في المنام لابن سيرين

ورد عن ابن سيرين في تأويل رؤية الرجل في منامه يعطي القلم بأنها إشارة إلى الزواج من امرأة محسنة وجميلة ستكون ونعم النساء في نظره ولن يرى أحدًا سواها على الإطلاق وتأكيد على أنها ستحمي له بيته وتصونه وتربي له العديد من الأبناء الجميلين والذرية صالحة وطيبة بإذن الله تعالى.

لو رأى الحالم القلم في المنام فيرمز ذلك إلى أن زوجته ستلد له ولد مهذب وعلى خلق سيكون عزوته وقوته في الحياة الدنيا، كما أنه سيكون مصدر الكثير من السعادة لحياته وسبب في فخره بين الناس فعلى من يرى ذلك أن يتفاءل خيرًا ويسعد برؤيته تلك ويحمد المولى عز وجل عليها.

اعطاء القلم في المنام للحامل

لو رأت الحامل في منامها إعطاء القلم فيدل هذا على أنها ستنجب طفل غاية في الذكاء والنباغة يكون له علم ومعرفة كبيرة بين الناس سينتفعون به لوقت طويل كما أنه سيكون مصدر فخرها والسبب في فرحتها وسعادتها بين الناس بشكل كبير عليها أن تحمد المولى عز وجل عليه.

كذلك فإن العديد من الفقهاء أكدوا على أن رؤية الحامل للقلم في المنام من الرؤى الجميلة والرائعة التي من شأنها إدخال الكثير من الفرح والسرور على من تراها في حلمها وعليه فمن ترى ذلك لابد أن تحمد المولى عز وجل على ما حباها به من نعم ومزايا لا أول لها من أخر.

اعطاء القلم في المنام للمطلقة

لو رأت المطلقة في منامها إعطاء القلم في الحلم فيرمز ذلك وجود العديد من الخلافات القائمة بينها وبين زوجها السابق وهي واحدة من الرؤى التي على من تراها الحذر منها قدر الممكن لأنها من الممكن أن ينوي لها على الكثير من الأمور الصعبة التي لن تتمكن من التعامل معها بسهولة.

كذلك فإن المطلقة التي ترى في حلمها إعطائها العديد من الأقلام الملونة فيدل هذا على العديد من التغيرات التي ستطرأ على حياتها وتحيلها إلى الأفضل بإذن الله تعالى فعلى من ترى ذلك أن تتفاءل خيرًا وتتوقع الأفضل في مستقبلها بعد كل ما مرت به من مشكلات لا أول لها من أخر.

اعطاء القلم للميت في المنام

لو رأى الحالم إعطاء القلم للميت في الحلم فيرمز ذلك إلى ضرورة أن يقوم بتسديد الديون أو الوفاء بالوعود والعهود التي كانت بينه وبين المتوفي في يوم من الأيام وهي من الرؤى التحذيرية لمن يراها في حلمه فعلى من يرى ذلك أن يوفي بهذه العهود في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

في حين أن رؤية أخذ القلم من الميت في المنام من الرؤى التي تدل على تنفيذه وصيته أو الاستفادة من علم تركه في الحيان الدنيا بينما أكد العديد من الفقهاء على أن أخذ القلم من الميت في الحلم يشير إلى السير في طريقه والالتزام بأخلاقه التي كان ينتهجها في حياته الدنيا حينما كان على قيد الحياة.

تفسير اعطاء القلم لشخص في المنام

لو رأى الحالم نفسه في الحلم يعطي القلم لشخص أخر فيرمز ذلك إلى أنه سوف يولى هذا الشخص مسؤولية أمر ما هام وأساسي في حياته وتأكيد على أنه سيكلفه بالاهتمام بهذا الأمر وهي من الرؤى التي لابد أن تتأكد ما إذا كنت تثق في هذا الأمر بشكل كامل أم لا.

في حين أن المرأة التي ترى في منامها أن مزوجها يعطيها القلم يعني هذا بشرة خير لها بالإنجاب وتأكيد على أنها ستحمل في طفل جميل من زوجها وهي من الرؤى الجميلة التي يحبذ تأويلها بشكل كبير بين جمهور الفقهاء والمفسرين فعلى من ترى ذلك أن تتفاءل خيرًا وتتوقع الأفضل.

تفسير اعطاء القلم الرصاص في المنام

إذا رأت البنت في حلمها حبيبها يعطيها قلم رصاص فتؤول لها رؤيتها تلك بالعهود الغير الثابتة و الغير مستقرة وتأكيد على أنه ليس صادق في كل حديثه معها فعلى من ترى ذلك أن تتأكد من عدم تصديق كل ما يقوله لها هذا الشخص وأن تحاول اكتشاف الأمور التي من الممكن أن تحدث من خلف ظهرها في هذه العلاقة.

أما الشاب الذي يرى في حلمه من يعطيه قلم رصاص كي كتب به تشير رؤيته تلك إلى أنه على مقربة من أمر ما وهناك ضرورة حتى يتخذ فيه قرار نهائي ولكنه متردد كثيرًا في اتخاذ قرار نهائي وثابت فيه فعل ى من يرى ذلك أن يفكر بجدية وحيادية ويراعي ضميره ومن ثم اتخاذ القرار النهائي في أسرع وقت ممكن.

اعطاء قلم حبر في المنام

لو رأى الرجل في حلمه القلم الحبر فتؤول رؤيته تلك بأنه سينجب ذرية كبيرة من الأولاد والبنات الذين سيرفعون رأسه بين الناس ويكونون ونعم الفخر والعزة له في حياته فعلى من يرى ذلك أن يتفاءل خيرًا ويتوقع الأفضل لنفسه بإذن الله تعالى في المستقبل.

كذلك فإن الرجل الذي يرى القلم الحبر في نومه تؤول رؤيته تلك بأنه سيتمكن من الحصول على الكثير من الأمور المميزة في حياته وأهمها مقدرته على التفوق والإنجاز في العمل وغيرها من الأمور الأخرى التي من الممكن أن يثبت نفسه فيها ويحصل على تقدير واحترام الكثير من المحيطين به.

تفسير حلم اعطاء الميت للحي قلم

لو رأى الحالم في منامه إعطاء الميت له القلم فتؤول رؤيته تلك بوجود الكثير من الخير والرزق الكثير القادم له في الطريق فعلى من يرى ذلك أن يستبشر خيرًا ويتوقع الكثير من السعادة والرحمة القادمين إلى حياته بعد كل ما مر به في حياته من مشكلات وضيق وصعوبات.

بينما أكد العديد من الفقهاء على أن المرأة التي ترى في حلمها طلب الميت منها القلم تشير رؤيتها تلك إلى حدوث العديد من الأمور المميزة وتأكيد على أنها لابد أن تكثر من الصدقات والأعمال الصالحة في كافة الأوقات حيث أن هذا واحد من الأمور التي لها أهمية كبيرة لتعم البركة والخيرات على حياتها.

تفسير أخذ القلم في المنام

لو رأى الشاب في حلمه أخذه القلم في المنام فتؤول رؤيته تلك بقرب زواجه وارتباطه من فتاة لطالما تمني أن يتزوجها من وقت طويل وتأكيد على أنه سيحصل على الأسرة التي لطالما تمنى تكوينها من وقت طويل جدًا فعلى من يرى ذلك أن يطمأن ويسعد من رؤيته تلك.

كذلك فإن أخذ القلم في منام المرأة تعد بمثابة إشارة إلى كثرة المشروعات التي ستشارك فيها وتحقق من ورائها العديد من النجاحات والانجازات التي لا أول لها من أخر فعلى من ترى ذلك أن تسعد برؤيتها تلك كثيرًا وتتفاءل خيرًا بإذن الله تعالى.

هدية القلم في المنام

إذا رأى الحالم هدية القلم في المنام فتؤول رؤيته تلك بتمتعه بالكثير من عزة النفس والكرامة وتأكيد على نيله العديد من النعم التي ليست لمثله من الأشخاص، بالإضافة إلى صفاء ونقاء قلبه بشكل كبير جدًا وتأكيد على أنه سينال الكثير من الخيرات والبركات في حياته القادمة بإذن الله تعالى.

كذلك فإن رؤية هدايا القلم في منام المرأة تعد إشارة إلى ما تتمتع به من كبرياء وعزة نفس وهو ما يميزها بين الناس وفرصة جيدة لها كي تثبت نفسها بشكل كبير لما لها من أخلاق وقيم لا أول لها من أخر وهي من الرؤى الجميلة لمن تراها خلال نومها.

شراء قلم في المنام

لو رأى الحالم شراء القلم في المنام فيدل هذا على طلبه للعلم والمعرفة ورغبته في تنمية قدراته والوصول إلى عنان السماء من الثقافة والمعرفة وهي واحدة من الرؤى الإيجابية والمؤكدة على مقدرة هذا الشخص على الوصول إلى أفضل الأمور في هذه الحياة في يوم من الأيام.

في حين أن المرأة التي ترى في حلمها شراءها الأقلام الملونة في الحلم تؤول رؤيتها تلك بوجود الكثير من الأمور المميزة التي ستحدث معها في حياتها وتأكيد على أنها ستنال الكثير من الفرح والسرور في حياتها وهو ما سيعوضها عن كل حزن وألم مرت به في حياتها في يوم من الأيام.

سرقة القلم في المنام

لو رأت المرأة في حلمها سرقة القلم فتؤول رؤيتها تلك بوجود الكثير من الأمور المؤسفة التي ستمر عليها في حياتها وتأكيد على أنها لن يكون من الهين عليها تخطيها بأي حال من الأحوال فعلى من ترى ذلك أن تصبر وتتحمل إلى أن يفرجها عليها المولى عز وجل وتتأكد من أنه مع العسر يسرا.

كما أكد العديد من الفقهاء على أن الرجل الذي يرى في حلمه سرقة القلم تشير رؤيته تلك إلى قلة البركة والخير في بيته وماله وصحته وعافيته بشكل كبير فعلى من يرى ذلك أن يبتعد عن ذنب يرتكبه ويتأكد من قيامه بالصواب قدر استطاعته والله واسع عليم. 

القلم الاسود في المنام

لو رأى الحالم القلم الأسود في المنام فتؤول رؤيته تلك بوجود أمر خطير سيحدث له وتعد هذه الرؤية بمثابة تحذير له كي يتوقف عن فعل ما يقوم به أو مشكلة خطيرة متورط فيها وهي واحدة من الرؤى التي لا بد أن يتخذها الحالم على محمل الجد لما لها من أهمية على ما سيحدث له في مستقبله والله تعالى أعلى وأعلم.

في حين أن الفتاة التي ترى في حلمها القلم الأسود تؤول رؤيتها تلك بخيبة أملها في هذه الحياة وتأكيد على حزنها الكبير الذي يتملك قلبها بشكل كبير فعلى من ترى ذلك أن تصبر إلى أن تنال ما تتمنى وتتأكد بأنها كلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج.

القلم الاحمر في المنام

لو رأى الحالم القلم الأحمر في المنام فتؤول رؤيته تلك بأنه في خطر مؤكد كما أنه من الممكن أن يعيش الكثير من اللحظات الصعبة في حياته فعلى من يرى ذلك أن يصبر ويحتسب ويتوقع أن المولى عز وجل سيحميه من كل شر ولكن عليه فقط الأخذ بالأسباب وحماية نفسه قدر الممكن والتفكير في أفعاله قبل الإقدام على تنفيذها.

في حين أن العديد من الفقهاء أكدوا على أن المرأة التي ترى في حلمها القلم الأحمر تؤول رؤيته تلك بوجود الكثير من الأمور التي ستحدث في حياتها بشكل سيء وذلك نتيجة تعرضها للكثير من الحسد والحقد الشديد من الأشخاص المقربين منها وهي من الرؤى التي لا يحبذ تأويها لمن تراها لما تحمله من دلالات سلبية.

قلم الكحل في المنام436

لو رأت الحالمة قلم الكحل في المنام فيدل هذا على أنها تملك من البصيرة والحكمة ما لغيرها من النساء وتأكيد على أنها ستجد الكثير من الفرح والخير في حياتها وهي واحدة من الرؤى الإيجابية المميزة لمن تراها في منامها حيث أنها تؤكد على مقدرتها الكبيرة في اتخاذ القرارات الصائبة في كافة أمور حياتها.

بينما رؤية البنت تتكحل في الحلم من الرؤى التي تشير إلى أنها فتاة صالحة وتقية بشكل كبير وتؤكد على صلاح حياتها وأخلاقها العالية التي لا مثيل لها على الإطلاق فعلى من ترى ذلك لنفسها خلال نومها أن تتفاءل خيرًا برؤيتها تلك وتتأكد من أنها على خير ما يرام.

 المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


التعليقات 23 تعليق

  • عبدالرحمن عوضعبدالرحمن عوض

    حلمت بأن مديرى بعتلى هديه قلم جاف معى زميل ليا فى الشغل وكان القلم ده كان جايله هديه عندما كان مدير و دلوقتى هو مدير اداره المهم كنت سعيد جدا وقلت الحمد لله

  • غير معروفغير معروف

    حلمت اني بعطي لطلفلتين كل واحده قلم رصاص

    • MahaMaha

      تم الرد واعتذر عن التاخير

  • مجهولمجهول

    حلمت اني بعطي لطلفلتين كل واحده قلم رصاص

    • MahaMaha

      رسالة لك بالاجتهاد. والصبر وان كل خطأ يمكن تداركه وعليك عدم الياس وفقك الله

  • Dana MohamedDana Mohamed

    حلمت انى بدى قلم جاف لونه اخضر لصحبتى وهى طانت هتبوظه

    • MahaMaha

      عليك بالتفكير الجيد في قرارات وعدم التسرع وفقك الله

      • غير معروفغير معروف

        امي حلمت اعطاءها شخص قلم وقال لها هذا القلم اعطي نور هي اني ابنتها القلم جاف ازرق

  • هدى محمدهدى محمد

    مرحبا
    اني طالبه حلمت انو كنا مجموعين في بيت خالي بس مايشبه بيته الحالي وكان في حديث عن تغير بيت خالي وخالتي وكانت الاجواء كانو في مناسبه شي بعدها جا خالي يريد قلم كان بجنطتي قلمين حبر عطيته القلمين من اخذهم صار واحد قلم رصاص والثاني بقه قلم حبر ممكن التفسير .

  • شذىشذى

    السلام عليكم ما حكم رؤية اعطاء هدية للميت والهدية عبارة عن قلم وكراس فارغ غير مكتوب عليه اي شي..مع العلم ان الميت هي العمة

  • MonaMona

    حلمت اني كنت امشي مع جدتي المتوفاء بصحراء وجدت ساعه رجاليه وقلم يوم رجعت قلت ل اخواتي اني بهديهن لزوجي وكانن حيييل حلواات وماركه وقطعتهن وحده تجي نفس الشي قررت اهديهن لزوجي بالعيد

  • يونس اماليونس امال

    رايت في منامي ان خطيبي اهداني قلم ثم قال لي هدا قلم عندي منذ صغري ولكنني ندمت على اعطاءه لك

  • يونس اماليونس امال

    حلمت ان خطيبي منحني قلم وقل لي هدا القلم عندي مند الصغر ولكنني ندمت على اعطاءه لكي

  • نُهىنُهى

    حلمت اني أعطيت قلم حبر احمر لولد يجلس أمامي فالمدرسة

    • احمداحمد

      حلمت شخص اهداني قلمان حبر كبيران كل قلم نصف متر

    • غير معروفغير معروف

      اه

    • غير معروفغير معروف

      ❤❤

  • كريمكريم

    حلم زيارة زميلتي في العمل الي بيتي واعطائ قلم جميل دون دخولها الي المنزل

  • nanounanou

    رأيت في منامي انني طلبت قلم من شخص اعرفه لكي اجري امتحان فاعطاني قلم جميل لونه الخارجي اسود لامع وعلى راس والوسط حديد ما معناه

  • فاطمة من الجزائرفاطمة من الجزائر

    مساء النور حلمت بأن زميلتي في يديها 4 اقلام فقلت لها اعطيني القلم الأحمر فأعطته لي وعندما اخدته منها وجدت ان به غطاءين فبدأت بنزع الاول ونزع التاني وقلت لها هذا القلم
    يجرح مع العلم اني عزباء والفتاة التي اخدت منها القلم مخطوبة ارجو الرد من فضلكم

    • فاطمة من الجزائرفاطمة من الجزائر

      ارجوا منكم تفسير حلمي

  • غير معروفغير معروف

    رأى أخي في المنام شيخا يمسك 4 أقلام من ذهب و أعطاه واحدا و أعطاني أنا و أخي الأخر و القلم الرابع أعطاه لشخص لم يستطع معرفته و من أجل التوضيح أنا أدرس و أخوي الأخران يعملان و احد منهما فرج عنه الله و هو الأن في فرنسا يعمل بعد مرور وقت على رؤية المنام فما هو التفسير من فضلكم؟