تفسير رؤية إطعام الكلاب في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

إطعام الكلاب في المنام
ما لا تعرفه عن رؤية إطعام الكلاب في المنام

تفسير رؤية إطعام الكلاب في المنام، ما هو الفرق في المعنى بين إطعام الكلب الأبيض والأسود؟، وهل إطعام الجرو الصغير له معاني دقيقة وَضَعَها الفقهاء، أم يؤول بنفس تفسيرات إطعام الكلب الكبير؟، إليكم أهم وأدق المعاني التي قالها المفسرون سوف تتعرَّفون عليها في السطور الآتية.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

إطعام الكلاب في المنام

  • تفسير حلم إطعام الكلاب يدل على عطف الرائي ولين قلبه، وبالتحديد لو كان يقوم بإطعام الكلاب في الحقيقة.
  • وبعض المفسرين قالوا أن الرائي إذا شاهد أنه يُقدِّم الطعام للكلاب في منامه، فلا بد أن ينتبه إلى سوء نية الأشخاص الذين يتعامل معهم في اليقظة، لأنهم لا يحبونه، ورُبما الحلم يُحذِّره من أنه يساعد أناساً ناكرين للمعروف، وسوف يغدرون به.
  • لو الحالم يمتلك كلباً في الحقيقة، وشاهد أنه يُطعِمه، يدل المشهد على أضغاث الأحلام.
  • عندما يُرى في المنام كلباً أسوداً قبيح وشكله مُخيف، وقام الحالم بتقديم الطعام له، فالمنام يدل على الآتي:

أولاً: الكلب الأسود يدل على شيطان رجيم يتواجد في حياة الحالم ويؤثِّر عليه، وكلما كَبُر حجمه كلما دلَّ المشهد على قوة الشيطان أو الجِن الذي يتأذَّى الحالم مِن أفعاله.

ثانياً: تقديم الطعام لهذا الكلب الأسود إشارة بأن الرائي شخص سيء للغاية، وقد يفعل سلوكيات شيطانية وقميئة في حياته، أو رُبما يقتات من أعمال الدجل والشعوذة في الحقيقة.

إطعام الكلاب في المنام لابن سيرين

  • الكلب فسَّره ابن سيرين على أنه شخص ظالم ويكره الحالم، وإذا شوهِد الكلب وهو يأكل في منزل الحالم، فإنه عدو خبيث يقترب منه ويعرف أسراره، حتى أنه قد يأخذ من أمواله، وعلى الرائي أن ينتقي أصدقائه، ويقطع الصِلة بِمَن يُريدون له الأذى.
  • ابن سيرين قال الحالم الذي يُعطي الطعام للكلاب في منامه سيكون مِمَن يتمسَّكون بملذات الدنيا ورغباتها وشهواتها، كما أنه قد ينغمس في الفِتَن ويتجاهل تماماً حقوق الله عليه، وبالتالي طريقه إلى النار سيكون مُمهداً.
  • إذا رأى الحالم أنه بداخل مكان مليئاً بالكلاب والقطط، والتفُّوا حوله، وظلَّ يضع لهم الطعام حتى نهاية المنام، فرُبما يكون شخصاً مسئولاً عن عدد كبير من الفقراء والمساكين في الحقيقة، كما أن الحلم يوضِّح وفرة المال مع الرائي خلال فترة قريبة، ولا بد أن يُخرِج منها جزء لله ورسوله أي أنه يلتزم بالزكاة والصَدَقة حتى تتزايد أمواله.

إطعام الكلاب في المنام للعزباء

  • إذا حلمت العزباء بخطيبها وهو يُطعِم كلباً أسوداً، فإنها رؤية مُنفِّرة، ودالة على سوء أخلاق خطيبها، حيث أنه مِمَن اختاروا طريق الشيطان وابتعدوا عن طريق الله ورسوله.
  • أما إذا رأت كلاباً بيضاء جائعة وتُريد أن تأكل، فهذا إنذار لها بوجود رجال ليسوا شرفاء يتقرَّبون منها حتى تقع في الرذيلة والفحشاء، ولو قدَّمت للكلاب الطعام في الحلم، فإنها تنجرف لهؤلاء الرجال الفاسدين بإرادتها، وترتكب معهم المعاصي والذنوب والعياذ بالله.
  • لو حلمت العزباء بأن الكلاب عضَّتها أثناء تقديم الطعام لهم، فهذا مَكر وأذى شديد تعيشه من خصومها أو أعدائها في الواقع.
  • إذا شاهدت العزباء بأنها تسير في طريق، ورأت عدداً من الكلاب الشرسة يلتفُّون حولها في المنام، فقام بإعطاهم الطعام الذي كان معها خوفاً من أن يهجمون عليها ويسببون لها الأذى، فالحلم دال على لصوص تتعرَّض لهم الحالمة أثناء السفر أو الذهاب إلى مكان ما، وسوف يسرقون الأموال التي معها.

إطعام الكلاب في المنام للمتزوجة

  • لو الحالمة شاهدت أنها تُطعِم عدداً من الكلاب الرمادية ( أي الملونة باللون الرمادي)، فهؤلاء مُخادعين يستغلونها ويأخذون منها الأموال الكثيرة، ولا بد أن تتخذ قراراً قوياً وحاسماً تجاه هؤلاء المنافقين.
  • ولو شاهدت المرأة عدداً من الكلاب السوداء بداخل منزلها، وكانوا يأكلون من طعامها دون أن تَضَعَُه لهم، وكانت تحاول أن تمنعهم ولكنها فشلت، فهؤلاء شياطين يُسيطرون على المنزل، ويُسببون لها ضيق الرزق وقلة المال، وحتى تُخرِجهم من المنزل وتستمتع بالبركة والرزق الوفير، فلا بد أن تستعين بالله والقرآن الكريم، وبالتحديد سورة البقرة والدخان والجِن.
  • لو الحالمة شاهدت أنها تُطعِم كلباً بداخل منزلها، فرُبما تكون من النساء الفاسدات، وتفعل الفحشاء مع رجل غريب، وتمارس الزنا معه والله أعلم.

إطعام الكلاب في المنام للحامل

عندما ترى الحامل أنها دخلت مكاناً مهجوراً ومليئاً بالكلاب، وكانوا على وشك أن ينقضُّوا عليها ويضرُّون الجنين، ولكنها أعطتهم الطعام، وعلى الفور هربت من المكان أثناء تناولهم لهذا الطعام، فإنها امرأة ذكية، وسوف تنقذ نفسها من أشخاص لا يحبونها، كما أنها تستطيع مواجهة التحديات والظروف الصعبة، والمنام يؤول أيضاً بأن الله سيحميها هي وطفلها من أي ضرر.

كما أن رؤية إطعام الكلاب تُعَد من الرؤى الهامة التي تُحذِّر الحالمة، وتَحثَّها على ضرورة تحرِّي الدقة في تعاملاتها الاجتماعية، لأنها قد تتعامل مع أشخاص الكره والحقد يسكن قلوبهم، وهي لا تعلم بذلك لأنهم يَخفُون نواياهم الحقيقية عنها.

أهم تفسيرات اطعام الكلاب في المنام

إطعام الكلاب لحم في المنام

حينما تشاهد المتزوجة أن زوجها أعطى لحوماً كثيرة للكلاب حتى يأكلون في المنام، فإنه لا يبخل بالمساعدات والدعم المادي والمعنوي لبعض الأشخاص الذين يلجأون له عن قريب، أما المرأة التي ترى أنها تأكل اللحوم الطيبة في المنام، وشاهدت كلاباً تُريد أن تأكل من نفس اللحوم التي كانت تأكلها في المنام، ولكنها لم تُعطِهم، وأغلقت بابها حتى لا يدخلون لها، فإنها امرأة عفيفة، ولا تقوم بالفواحش مع الرجال الغُرباء، كما أنها قد تُرزَق بالمال الوفير ويَكثُر في حياتها الطامعين والكاذبين، ولكنها سوف تحمي نفسها منهم.

إطعام الكلاب في المنام
كل ما تبحث عنه بمعرفة تفسير رؤية إطعام الكلاب في المنام

تفسير إطعام الكلب خبز في المنام

ذَكَر ميلر أن الكلب الذي أعطاه الحالم الخُبز في المنام كان يعيش في منزله في الحقيقة، يدل المنام آنذاك بأنه يسعد بالأنباء البهيجة القادمة له عن قريب، وقال أيضاً أن الحالم لو أعطى للكلاب الخُبز الكثير حتى يأكلون، فهذا يُشير إلى طَمَعْ الأشخاص الذين قدَّم لهم العون في الواقع، فهُم لا يشكرونه مهما فعل معهم، والأفضل أن يتركهم ويغادر من حياتهم.

إطعام الجرو في المنام

الرائي الذي يُعطي الجرو طعاماً في المنام، وشاهده وهو يأكل حتى يشبع، فهذا يدل على احتوائه لطفل غريب أو لقيط، وسوف يقوم بتربيته ويمنحه الرعاية والاهتمام، والأفضل أن يكون لون الجرو أبيضاً وليس أسوداً، ولو الرائي كان يُربي جرواً في منزله، وشاهد أنه يُعطيه الطعام في الحلم، فَقَد تكون الرؤية من العقل الباطن، أو تعني اهتمام الحالم بأهله وأقاربه، والحفاظ عليهم من الشر والأذى.

الهروب من الكلاب في المنام

مَن هَرَبَ في المنام من الكلب الأسود، فهو يهرب من الشيطان الرجيم الذي يُريد أن يؤذيه، وإذا هربت العزباء من الكلاب في حلمها، فإنها تهرب من الرجال سيئين السمعة الذين تعرفهم في الحقيقة، والمتزوجة التي تحلم بهذا المنام، فإنها كانت تعيش في حِصار من بعض الرجال السيئين، ولكنها تتمسَّك بعِفَّتها، وسوف يُنجّيها الله منهم، ورؤية الهروب من الكلاب تعني الحماية من الحاسدين والحاقدين والطامعين، فالمنام إيجابي في كل حالاته.

رؤية الكلاب الأليفة في المنام

الكلب الأليف رمز حميد، ويُشير إلى الصديق المُخلِص الذي يلجأ إليه الحالم وقت الشِدَّة، والنابلسي قال أن الحالم عندما يشاهد في منامه أنه يلعب أو يُربِّي كلباً أليفاً في منزله، فإنه شخص يمتلك شركة عمل ويثق بشدة في أحد موظفينه ويتحدَّث معه عن أسراره، وسوف تتطوَّر العلاقة بينهما إلى الصداقة، وقد يدل الحلم على علاقة صداقة قوية بين الرائي وأحد الخُدَّام الذين يعملون في منزله.

إطعام الكلاب في المنام
تفسير رؤية إطعام الكلاب في المنام

الخوف من الكلاب في المنام

لو الكلب كان مُخيفاً وشكله غير مألوف، والحالم كان مرعوباً منه، فهذا عدو يتصف بالطُغيان والمكر والقسوة، وسوف يُؤذي الحالم ويُهدد أمنه واستقراره في حياته، ولكن لو الحالم هَرَبَ من هذا الكلب، فإنه يستطيع النجاة من مَكر ذلك العدو، وإذا حلمت العزباء بكلب أسود، وكانت خائفة منه، فإنه سحر أسود وشيطان ماكر يُخيفها ويزرع القلق والرُعب في قلبها طيلة الوقت حتى تتعطَّل وتفشل في حياتها.

الكلاب تنبح في المنام

العزباء التي تسمع في حلمها كلاباً كثيرة تنبح في منامها، وكان صوتهم مُزعِجاً، فهذا دليل على أناس يتسببون في تشويه سُمعتها، ويتحدَّثون عن عِرضها وشرفها بكلام غير مُستحب، وهذا نوع من أنواع الابتلاءات، وعليها أن تصبر وتدعو الله حتى يُظهِر الحق، ويُعيد لها كرامتها وسيرتها الطيبة بين الناس.

تفسير حلم هجوم الكلاب في المنام

إذا هَجَم الكلب على الرائي وعضَّه، يدل ذلك على خِصم شديد الخطورة سوف يؤذيه في اليقظة، وعندما يهجم الكلب على الحالم ويعضَّه بقوة في قَدَمِه، فإن الرائي على علاقة بِرجل فاسق، وللأسف سوف يوسوس في عقله كالشياطين، ويكون سبباً في إبعاده عن الله وترك الصلاة وارتكاب الذنوب والمعاصي، وعندما تهجم الكلاب على الحالم وتنهش جزءاً من كف يده، فإنه يُظلَم من أشخاص ينسبون مجهوده لهم، ويسرقون أفكاره ويكسبون منها المال، وهذا الأمر يُعرِّض الحالم للقهر والألم الشديد.

1 تعليق
  1. وفاء يحيي يقول

    حلمت ان امى جايبا فراخ وفطير وكانت شيلالى منابي ونامت وكان فيه كلبه كبيره وتلات كلاب صغيرين او اتنين عايزين ياكلو اكلى. وانا بمنعهم كتير ومفيش فايده كانو الكلاب الصغيره هيا الكانت عايزاةتهجم على الاكل وانا ابعدها وأفضل اكل شويه وامى نايمه قصادى ونا باكل حته من لحم الفراخ وقعت من ايدى روحت اغسلها من الزير على ما رجعت لقيت الكلاب كلت الفراخ بتاعتى وبتاعت امى واخويا فضلت اضرب ف الكلاب الصغيره برجلى وابعدها عن اكلى وامهم تبصلي اما رجعت لقيت اخويا كان واقف عند امى النائمه وكان عايزنى اديلو حته من الفراخ وانا رفضت راح مشي امى قالتلى ابقي اديلو حتت فطير من بتاعت اخوكى اما ييجى. وانا ماشيا الفطيره وقعت منى فشارع فضلت انفضها وشلتها ف الكيس

اترك تلعيق

Your email address will not be published.