اذاعة مدرسية عن الافطار الصحي روعة مميزة جاهزة كاملة

 

الإفطار الصحي
إذاعة مدرسية عن الإفطار الصحي

الإفطار الصحي يعد من الأشياء الضرورية والهامة في حياتنا لذلك لابد لنا أن نحرص على تناوله يوميًا حتي نقي أنفسنا من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، لاسيما تلك الأمراض الناجمة عن سوء التغذية، كما تعد وجبة الإفطار هي أساس كل الوجبات اليومية لأنها تجعلنا نبدأ يومنا بكل حيوية ونشاط.

مقدمة اذاعة عن الإفطار الصحي

وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يتناولها الإنسان في الصباح الباكر، فلها العديد من الفوائد وتزيد من حيوية ونشاط وطاقة الجسم.

فالإفطار من الوجبات التي تساعدك على إنجاز المهام و الحفاظ على الجسم من وزن الزائد وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة، فتمد الجسم بالفيتامينات والبروتينات على أن يتم تناولها بشكل صحي، واليوم نقدم لكم إذاعة عن وجبة الإفطار والعناصر التي لابد من تناولها.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن الغياب والتأخر الصباحي

فقرة القرآن الكريم لإذاعة عن الإفطار الصحي

قال الله (تعالى): “قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ * قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ * وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ * قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ * قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصًا لَهُ دِينِي * فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ * لَهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِنَ النَّارِ وَمِنْ تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ * وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ * الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ”.

إخترنا لك:  أكثر من 7 فقرات إذاعة مدرسية مضحكة متنوعة ومختلفة

حديث لإذاعة عن الإفطار الصحي

دائمًا ما نجد في حديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) الكثير من الشروحات لكافة المواضيع ومن ذلك آداب الطعام وأهميته، فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “يا غلام سم الله وكل بيمينك، وكل مما يليك”. متفق عليه

حكمة عن الإفطار الصحي للإذاعة المدرسية

كثرة الطعام تميت القلب كما تميت كثرة الماء الزرع. –علي بن أبي طالب

إذا كانت الموسيقى طعام الحب، فأكمل العزف. –ويليام شكسبير

المعرفة غذاء الروح. –أفلاطون

يرزق الله كل عصفور طعامه، لكنه لا يلقيه في عشه. -جاي جي هولاند

ذات مرة أثناء التحريم، أجبرت على العيش لأيام دون تناول شيء غير الطعام والماء. –فيلدز

يفعل الكلام أمران هامان: يقدم الطعام للذهن ويخلق النور للفهم والوعي. –جيم رون

لا تطلب طعامًا فائضًا عن وزن جسدك. –ايرما بومبيك

قد نكتشف على المدى البعيد أن الطعام المعلب سلاحًا أكثر فتكًا من الرشاش. –جورج اورويل

الشهرة طعام متقلب على طبق متغير. –ايميلي ديكينسون

إن حياتي من أجل أكل العيش لا معنى لها لأنها مجرد استمرار.  -مصطفى محمود

كلمة الصباح عن الإفطار الصحي

الإفطار من الوجبات الرئيسية التي لا يمكن أن نتخلى عنها أبدًا، فتناول وجبة الإفطار من أهم ما يمنحك الشعور بالطاقة مع بداية اليوم ولابد من تناولها فهي تساعد على بناء الجسم وتجعلك أكثر تركيزًا وصحة ونشاط، فعليك أن تتذكر أن العقل السليم في الجسم السليم، فلا يمكن أن تكون متعب جسديًا وقادر على العمل والإنتاج.

إخترنا لك:  موضوع عن السياحة وأنواعها المختلفة

قام العديد من الباحثين والدارسين بعمل الدراسات عن وجبة الإفطار والتعرف على مدي أهميتها على الأفراد، فتوصلت الأبحاث إلى أن الأشخاص المواظبين على وجبة الإفطار يقل عندهم الشعور بالإكتئاب أو التوتر والقلق، فقد استنتجت الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون الحبوب والحليب في الصباح لا يتعرضون للتوتر مقارنة بالأفراد الذين يمتنعون عن تناول هذه الوجبة الرئيسية.

من ضمن الدراسات التي تناولها عدد من الأبحاث والمتخصصين أن الأفراد الذين يتناولون الإفطار في الصباح الباكر هم أقل ميلًا للتدخين وشرب الكحول.

إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار

وجبة الإفطار
إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هامة لجميع الأفراد في الصباح فهي هامة للأطفال والشباب وأيضًا المسنين، فكل مرحلة عمرية ولها أهمية كبيرة في تناول الإفطار فهو يساعد على تحسين الذاكرة للمسنين وبناء الجسم للأطفال وحماية الشباب والمراهقين من التعرض للإدمان وغيرها من المشاكل الصحية المختلفة.

إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن اليتيم كاملة واليوم السنوي له

فيري العديد من الخبرات أن الإفطار هو وجبة كاملة تساعد في الحفاظ على توازن الجسم، فلابد أن تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وتكون غنية بالألياف والخضروات والفواكة والحبوب والحليب، ويجب البعد التام عن الأغذية الغنية بالدهون المشبعة والبعد عن الكافين فهو يؤثر بالسلب على المهارات الذهنية وزيادة في الوزن على المدي البعيد.

ونقدم اليوم مجموعة من النصائح حول الطرق الصحيحة التي تساعدك على تناول وجبة الإفطار فمن أهم ننصحك به:

  • لابد من استبدال منتجات الألبان العادية بالألبان قليلة الدسم.
  • محاولة التقليل من تناول الأطعمة المطبوخة على أن يتم تناول الأجبان الطبيعية والحليب والحبوب.
  • التقليل من الأطعمة التي تحتوي على الدهون وزيادة تناول الأطعمة المشوية والأطعمة المسلوقة.
  • البعد عن تناول الأطعمة المعلبة والتركيز على الأطعمة الطازجة.
  • المحافظة على تناول المياه بشكل يومي فهي تساعد في الحفاظ على الأنسجة الحية في الجسم وتحافظ على الجلد.
  • البعد عن تناول المياه الغازية قليلة السعرات الحرارية.
إخترنا لك:  إذاعة مدرسية عن التأخر الصباحي وطرق التقليل منه

فعلى كل طالب أن يحافظ على وجبة الإفطار بشكل يومي وعلى أن يناولها بشهية وعدم حضور المدرسة على بطن خاوية، فمن أجل التمتع بطاقة وحيوية وصحة جيدة عليك أن تتناول الإفطار وأن يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها في خلال يومك الداسي.

هل تعلم عن الإفطار الصحي


خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة وينصح باستعمال هذه الوصفة مرة كل ستة أشهر.

الفراولة مفيدة للقلب وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان بشكل سريع، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم وزيادة كفاءة الدورة الدموية.

تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جرام يوميًا يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان والقلب والسمنة، وداء السكري، والإسهال.

شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة، فالطريقة الفعالة والوحيدة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يوميًا.

خاتمة عن الإفطار الصحي للإذاعة المدرسية

ها نحن قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي ونشكركم على حسن الاستماع ونتمنى أن نكون قد أفدناكم وقدمنا معلومات مفيدة لكم حول وجبة الإفطار وأهميتها بالنسبة للجسم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.