إذاعة عن الابتسامة ونشر البهجة بين المحيطين

 

فوائد الابتسامة
إذاعة عن الابتسامة

مقدمة إذاعة مدرسية عن الابتسامة

يتجدد اليوم أعزائي الطلاب ومعلمينا الأفاضل برامج إذاعتنا ونقوم بتقديم إذاعة مدرسية بعنوان الابتسامة، فالابتسامة عنوان لحياة سعيدة وسحر بسيط ورقيق يسلب القلوب ويشرح الصدور ويساعد في تهدئة النفوس.

فمن أبسط الأمور التي تدخل علي الإنسان هي الابتسامة والتي تساعد في الشعور بالراحة النفسية والهدوء، فابتسام المسلم في وجه أخيه صدقة، ومن أهم الأمور والتعاليم التي حث عليها رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) الابتسامة فهي من أهم الأسباب التي تساعد على ترابط المجتمع والتي تعد منهج للحياة وتحقق السعادة وتشرح الصدر.

فقرة القرآن الكريم عن الابتسامة للإذاعة المدرسية

قال (تعالى) في سورة النمل:

“حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ . فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الابتسامة روعة حلوة جميلة جدا

  • الابتسامة من أهم لغات الجسد ووسائل التواصل الغير لفظي لدى البشر، فالابتسامة سلاح قوي وفعال وله تاثير قوي على الأفراد والتودد والقرب من الأخرين، فالطفل يبدأ في تعليم الابتسامة بعد مرحلة الولادة بستة أسابيع.
  • من ضمن الدراسات الحديثة التي تمت أكد خبراء الأحاسيس الإنسانية أن الشخص الذي يبتسم كثيرًا له تأثير إيجابي على الآخرين، ويعتبر الأشخاص دائمي الابتسام هم أناس دافئين وودودين.
  • تعد الابتسامة من أهم العناصر في لغة الجسد التي يمتلكها أي إنسان، فالابتسامة المنبعثة من القلب هي التي تفرض على الكائنات البشرية حبهم وتعلقهم وإرتياح بعضهم لبعض، فقد تبدو الابتسامة سلوك إنساني بسيط إلا أنها في الحقيقة ما هي إلا سلوك معقد ويحتوي على العديد من المعاني.
  • فالابتسامة بها العديد من الأنواع، فهناك الابتسامة الخجلى والابتسامة الصادقة والغامضة والقلقة وغيرها، وهناك العديد من المشاعر والأحاسيس المختلفة التي تعبر عن الابتسامة منها المبهج أو اليائس أو الحرج أو الخجلا أو عدم الراحة ومن أجل إرضاء شخص.
  • أكد الباحثون أن هناك ما يقرب من 18 نوع من الابتسامة ومن بين كل ذلك الأنواع واحدة فقط هي التي تشعرك بالدفء وتشعرك بالراحة في التعامل مع أصحابها وهي الابتسامة الصادقة.

حديث عن الابتسامة للإذاعة المدرسية

  • قال رسول الله عليه وسلم” انكم لن تسعدوا الناس بأموالكم فليسعدهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق”.
  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكمة عن الابتسامة للإذاعة المدرسية

من الأقوال الرائعة عن الابتسامة التي قيلت على لسان المشاهير:

رائعة تلك الابتسامة التي تقول للحزن لن تغلبني “جيم غاريسون”

من المؤلم أن تكون الابتسامة على وجهك، وأنت تفتقدها في قلبك “جورج برنارد شو”

الابتسامة أقل كلفة من الكهرباء، ولكنها أكثر إشراقًا “ابراهيم الفقي”

الابتسامة لا تعني أنك مسرور، ولكنها تعني أنك راضٍ بقضاء الله وقدره “أحمد الشقيري”

الابتسامة، الاهتمام، النية الطيبة، إذا وجدت شخص يمتلك تلك الصفات الثلاثة، فلا تخسره “جبران خليل جبران”

شعر عن الابتسامة للإذاعة المدرسية

شعر عن الابتسامة
شعر عن الابتسامة للإذاعة المدرسية

ابتهج وانسى همومك وافرح وخلك سعيد
وانسى همك عيش يومك تلقى أفراحك تزيد

الفشل هو البداية والنجاح هو الأخير
والأمل أحلى حكاية يحيى فيها الكل غير

امسح الدمعة بإيدك وارسم البسمة دوم
لا يهمك من يريدك تيئس وترخي العزوم

إذاعة قصيرة عن الابتسامة

  • الابتسامة من أفضل ما يساعدنا على رفع الحالة المعنوية والنفسية والمزاجية لأي شخص وأثبتت الدراسات الحديثة أنها تحسن الحالة البدنية أيضًا.
  • تعد الابتسامة من أقصر الطرق التي تساعد على كسب القلوب، فهي من أقصر الطرق لتقبل الآخرين منهجك وفكرك ومنصتين لك ولأسلوبك.
  • الابتسامة تساعدك على التخلص من التوتر والضغط العصبي والنفسي وتساهم في تخفيف ضغط الدم وتزيد من المناعة ومقاومة الجسم للعديد من الأمراض التي تتعرض لها.
  • تساعد الابتسامة على تحسن وظائف القلب والبدن والمخ، وتسمح بالاحتفاظ بكمية كافية من الأكسجين الضروري لحياة الإنسان.
  • الابتسامة من أجمل ما يزيد الوجة إشراقًا وبهاءًا، ومن أكثر الأشياء التي تساعد على التقليل من العديد من الأمراض وتعمل على تحسين الإفرازات الخاصة بالغدد مثل البنكرياس والغدد الدرقية ويعالج أمراض المعدة.
  • انبعات الهدوء والاطمئنان والعمل على تحسن الحالة المزاجية والتخلص من الصداع ويريح الأعصاب والعمل على التخلص من الاكتئاب والأرق.
  • النفس الباسمة تري كل ما هو صعب هين وتتغلب على العديد من المشاكل بالابتسامة وترى الأمور بسيطة، على عكس النفس العابسة تري الصعاب وتزداد منها سقمًا و فرارًا، فالأشخاص المبتسمون ما هم إلا أسعد الناس وأقدرهم على العمل وأكثر تحملًا للمسئولية ومعالجة الصعب ومواجهة العديد من المشاكل مهما كانت الصعاب التي تواجهم.

إذاعة عن الابتسامة والتفاؤل

ابتسم في كل وقت وكل حين، ابتسم وأنت تري جمال الكون والطبيعة والطيور والشمس والهواء، ابتسم لكل من حوالك، ابتسم لوالديك فهم أحق الناس بالابتسامة وأقبل على البشر بالابتسامة واختم يومك بالابتسامة فرحًا، فالابتسامة تجعلك راضي عن حياتك فيرضى الله عنك، والابتسامة في الحلال الطيب ولا تستثمرها إلا فيما يرضي الله ويتقبل الله ابتسامتكم بصدقات عنده.

هل شعرت يوماً بالراحة والاطمئنان وأنت تدخل على شخص غاضب منك وتراه يبتسم في وجهك؟ وهل شعرت بالسعادة وأنت تبتسم في وجه إخوانك وأصدقائك؟

هل شعرت بأن الشفاء يسري في جسدك وأنت ترى الطبيب يبتسم في وجهك وهو يشخص لك العلاج؟ وهل علمت بأن الابتسامة لها فعل السحر في العقول وقد كان (عليه الصلاة والسلام) أكثر الناس تبسمًا لأصحابه، فيقول عبد الله بن الحارث بن حزم: “ما رأيت أحدًا متبسمًا أكثر من رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

خاتمة إذاعة عن الابتسامة

البسمة الرائقة على المحيا والكلمة الطيبة عند اللقاء ما هي إلا حلل منسوجة يتم ارتدائها للسعداء، فالابتسامة تسعد النفس وتزيدها فرحًا وتذهب غمها وهمها وتجعل للحياة طعم آخر من أجل جلب السرور واستدعاء الانشراح ومواجهة الحياة الطيبة والعيشة الراضية وصفاء الخاطر وراحة البال لأن الله مسئول وحده على أن يشرح صدورنا بنور اليقين ويهدي قلوبنا للصراط المستقيم.

وأخيرًا أدعو الله (عز وجل) أن يديم نظرتك الوردية للحياة وأن تظل ابتسامتك هي مصدر بهجتك وراحتك بالمكان.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.