إذاعة مدرسية عن الملك سلمان كاملة الفقرات ومقدمة إذاعة عن بيعة الملك سلمان

Amany Hashim
2021-08-18T14:34:44+02:00
اذاعة مدرسية
Amany Hashimتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان22 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

إذاعة مدرسية عن الملك سليمان
مقال إذاعي مدرسي عن الملك سليمان والبيعة إليه

المَلك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو خادم الحرمين الشريفين، ومَلك المملكة العربية السعودية، فيعد هو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وأمه هى الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري.

مقدمة إذاعة عن الملك سلمان

اليوم موعدنا مع إذاعة هامة تمس الوطن وتمس الانتماء الوطني لكل فرد فينا ،فأخواتى وأخوانى اليوم نتحدث عن النعمة الكبيرة التى وهبها الله لنا فموضوعنا عن الحاكم العادل المقسط المسئول عن شئوننا وشئون البلاد والعباد من أجل الراحة لنا جميعا من مشارق الأرض ومغاربها، فموعدنا اليوم عن الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه وعن إنجازاته العظيمة التى سطرها التاريخ من ذهب والآن نتركم مع اذاعة مدرسية عن الملك سلمان.

إذاعة عن الملك سلمان بن عبد العزيز

ولد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فى تاريخ 31 ديسمبر من عام 1935 ميلاديًا، وهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ويحكم المملكة منذ عام 2015 بعد وفاة شقيقه الملك فهد، قام بالعديد من الإنجازات والخدمات والتطورات ولعب دور كبير فى انفتاح المملكة على العالم، وقد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من المناصب حتى وصل إلى تسليم منصب خادم الحرمين الشريفين فى المملكة.

قد شغل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود العديد من المناصب، فمن أهم المناصب التى شغلها هى أمير الرياض وزيرًا للدفاع ولى العهد وغيرها من المناصب التى لعبت دور هام فى العديد من التطورات الهامة والبارزة فى مُختلف المجالات منها التعليم والصحة والبنية التحتية.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

“وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُمْ بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ”.

” إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا”.

“لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا”.

“يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَن لَّا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”

حديث شريف للإذاعة المدرسية

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: «أهل الجنة ثلاثة: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق» [رواه مسلم].

عَنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: خَالِفُوا الْيَهُودَ فَإِنَّهُمْ لَا يُصَلُّونَ فِي نِعَالِهِمْ وَلَا خِفَافِهِمْ رَوَاهُ أَبُو دَاوُد.

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وسابهم على الله”[متفق عليه]

حكمة اليوم للإذاعة المدرسية

إن كان فى الأرض ملك بلا نظير، فأنت يا سلمان نعم الأب القدير.

تأبي الأيام أن تذكرني وجودك معي في خاطري، في قلبي في نفسي، يـرفض القلب أن ينبض إلا باسمك، ياوطني.

ترعاك عيوني في حضوري وفي غيابي، يا وطني
أحــس بك في كياني وسأعيش أحس بحبك إلى الأبد، يا وطني.

مقدمة إذاعة عن بيعة الملك سلمان

 سليمان - موقع مصري

قام الملك سلمان بن عبد العزيز بالعديد من الإنجازات الهامة، والتى لعبت دور فى التنمية والتطوير منذ عام 2015 حتى الآن، وفى هذا العام تعد هي البيعة الخامسة لملك سلمان، ومن أهم الإنجازات التى قام بها فى فترة الحكم على الرغم من أنها لا تعد ما يلي:-

  • قام الملك سلمان بإطلاق أول مدينة فى المملكة العربية السعودية، وهى مدينة الملك سلمان للطاقة.
  • قام بإطلاق أول مشروع عالمي للسياحة على شاطيء البحر الأحمر، وهو يُعد مشروع أمالًا.
  • قام بتشغيل مطار الملك عبد العزيز فى مدينة جدة، وتعد من أكبر المطارات على مستوى العالم.
  • العمل على تنمية البنية التحتية والعمل على إنشاء العديد من المشاريع فى البلاد التى تهدف لزيادة تطوير البلاد ورفع من شأن المواطنين.
  • العمل على توسيع خدمات الحج والعمرة للمعتمرين من مُختلف بقاع الأرض.
  • قام الملك سلمان بإطلاق برنامج منح ومعونات مالية للمواطنين فى السعودية وهو برنامج حساب المواطن.
  • العمل على افتتاح العديد من الفنادق السياحية الجديدة التى وصلت تكليفتها إلى 3.5 مليار دولار بهدف تنمية السياحة.
  • فى عهد الملك سلمان تم إطلاق أول رحلة سعودية صينية إلى القمر، والتى تهدف غلى استكشاف الجانب المظلم من القمر.

إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان

على العهد والوفاة نجدد البيعة والولاء لملك سلمان بن عبد العزيز الملك، ودام عزك يا وطن ،ونحمد الله على الأمن والأمان الذى تعيش فيه البلاد، ونفتخر بأننا نعيش فى الوطن، نفتخر بأن سلمان هو ملكنا الملك الحازم ،فنحمد الله على خياره للأرض أن تكن مليئة بالخيرات، كما قال (تعالى) :”وإذ قال ابراهيم ربِ اجعل هذا بلدا آمِنًا وارزق أهله منَ الثمراتِ من آمنَ مِنهم باللَّه والْيوم الْاخر”.

فنجدد البيعة لولى الأمر على السمع والطاعة، حفظ الله الملك سلمان ولى العهد، وحفظ البلاد من كل شر وأعوام مديدة من التطورات والازدهار للبلاد.

هل تعلم عن الملك سلمان

هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز يبلغ من العمر 80 عام.

هل تعلم أن هنالك العديد من الملوك الأحياء وأشقاء الملك سلمان.

هل تعلم أن الملك سلمان تولى منصب خادم الحرمين الشريفين في عام 2015.

هل تعلم أن المملكة شهدت أول مشاريع سياحية في عهد الملك سلمان.

هل تعلم أن المملكة بدأت في الانفتاح في عهد الملك سلمان.

هل تعلم أن اللقب الأساسي للملك السعودي هو خادم الحرمين الشريفين.

هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو ملك المملكة العربية السعودية منذ عام 2015م.

هل تعلم أن ولاية الحكم في المملكة العربية السعودية لا تخرج عن العائلة المالكة آل سعود، وهي لأبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وأحفاده.

هل تعلم أن السعودية تحتل المرتبة الثالثة عشرة حول العالم من حيث المساحة، وتبلغ مساحة المملكة 83,000 ميل مربع (2,149,690 كيلومتر مربع).

هل تعلم أن المملكة العربية السعودية من أكبر دول الشرق الأوسط.

هل تعلم أن تم البدء في بناء برج يفوق ارتفاع برج خليفة (الأطول في العالم)، بارتفاع واحد كيلومتر منذ عام 2014م.

هل تعلم أن مكة المكرمة بها أكبر ساعة حول العالم (أكبر من ساعة لندن)، تقع في منطقة أبراج البيت.

هل تعلم أن عام 2012م، حظرت المملكة التدخين في المكاتب الحكومية ومعظم الأماكن العامة، إلا أن احصاءات السعودية تشير إلى أن البلاد هي رابع أكبر مستورد للتبغ في العالم، وينفق السعوديون حوالي 8 ملايين دولار يوميًا على السجائر.

خاتمة عن الملك سلمان للإذاعة المدرسية

ختامًا نرجو من الله أن يحفظ الملك سلمان وأن يديم علية الصحة والعافية راجين أن تكونوا استمتعتم بالإذاعة المدرسة عن البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وإلى اللقاء لإذاعة مجددة نلقاكم فيها قريبًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *