ما هو تفسير رؤية أكل الميت مع الحي في المنام لابن سيرين؟

Mirna Shewil
2022-07-13T20:27:19+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

ما هو تفسير اكل الميت مع الحي في المنام
ما هو تفسير اكل الميت مع الحي في المنام

يرى الكثير من الأشخاص في منامهم بعض المتوفيين، وهذا ما يجعل الرائي يشعر بالحيرة والقلق، في بعض الأحيان وقد تشير في الكثير من الأوقات إلى الفرح والرزق، وفي البعض الآخر يكون تفسيرها غير محمود، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل التفسيرات التي وردت حول مشاهدة الميت وبالأخص عندما يأكل في المنام ونتعرف أيضًا على معانيه المختلفة.

تفسير أكل الميت مع الحي في المنام للرجل:

  • في حالة إن شاهد الرجل أنه يقوم بتناول الطعام مع أحد أقاربه المتوفيين، وهم سعداء في الحلم، فهو دليل على سماع الأخبار السعيدة، وهو يرمز للخير والرزق الوفير الذي ينتظر الحالم والله تعالى أعلى وأعلم.
  • إذا رأى تناوله أطعمة مع جدته المتوفية، فتلك إشارة إلى توبته من الذنوب التي يرتكبها، ويرمز أيضًا إلى صلاح حاله مع الله والتقرب منه، ونفس الحال مع الجد حيث يرمز أيضًا إلى صلاح الحال وتحوله إلى الأفضل، وإذا كانت زوجته هي المتوفية في الحلم، فهو يشير إلى زواجه في الفترة القريبة من سيدة أخرى.  

تفسير حلم الاكل مع الميت

  • وعندما يرى أنه يدعو خالته الميتة إلى تناول طعام، فهو من الرؤى الدالة على إصابته ببعض الأمراض والعلل، ويكون هذا من الأمور الغير مستحب مشاهدتها في منام الرجل.
  • ورأى العلّامة ابن سيرين أن أكل الابن أو الابنة الميتة مع والد في منامه، فهو دلالة على حصوله على مبلغ كبير من المال، وعلى مكاسب مادية من تجارته بشكل عام.
  • أما لو رأى الحالم أنه يأكل مع جاره الميت، فيدل على شرائه منزل جديد في الفترة المقبلة بإذن الله، ولكن إن كان غريب عنه أو مجهول بالنسبة له، فهو دليل على سفره أو غربته في حياته المستقبلية.

 لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير أكل الميت مع الحي في المنام للعزباء:

  • بالنسبة للفتاة الغير متزوجة والتي تشاهد أن أبوها الميت يطلب منها أكل في منامها، فهو دليل على احتياجه إلى صدقة أو الدعا له.
  • أما إن رأت أنها تتناول بجانبه الكثير من الطعام، وكانت تشعر بالسعادة، فهذا يشير إلى حدوث أمر يفرحها، أو أنها تسمع خبر سار في الفترة المقبلة.

تفسير أكل الميت مع الحي في المنام للمتزوجة:

  • أما بالنسبة للسيدة المتزوجة والتي تشاهد أنها تأكل مع جدتها المتوفية، فيكون دال على تقربها إلى الله، والابتعاد عن المعاصي والذنوب التي كانت ترتكبها.

اكل الميت في المنام للمتزوجة

  • كما رأى بعض العلماء أنه من الأمور التي تحمل الخير في منام السيدة المتزوجة بالأخص إن كان من أقاربها أو أفراد أسرتها.
  • وإذا كان زوجها ميت وشاركته في تناول الأكل، فيكون دليل على زواجها من رجل آخر في الفترة القادمة من حياتها، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات

  • سحرسحر

    حلمت ان زوجي يريد اكل الطعام مع ابي المتوفي

  • رشا احمدرشا احمد

    حلمت انى انا وماما واختى بنأكل مع مرات عمى مع العلم انى مرات عمى متوفيه
    ارجو الرد

  • ياسمين عادلياسمين عادل

    رايت جدى المتوفى فى المنام يجلس معانا على مائده الطعام أنا وأبي وكنت أكل المخلل فقال لى هاتى حته مخلله ياياسمين اديته وحده وبعدين لقيت فى الطبق قطعه لحم مسلوق اديته لأبي مع حته مخلل واكلها ف جدو بصله كده ب نظره زعل
    اريد التفسير