التخطي إلى المحتوى


 

أسماء البنات الدينية
أسماء دينية للبنات

اسماء البنات جميلة ودائماً ما نبحث عن الأجمل والأفضل في المعنى والصفة والغير منتشر حتى يصبح مميز عند التسمية، فيجب أن يكون الإختيار جيد وصائب ويتحلى الوالدين بالصبر وقوة الذكاء حتى يختارون الأفضل بين الأسماء ولكن الأسماء الدينية تعد من الأجمل في المعنى والصفة لأنها قد وردت في كتاب الله العزيز والذي يحمل أجمل الأسماء والتي تشير للعفة والجمال.

أسماء بنات دينية

الأفضل أن نختار من الأسماء التي ذكرت في القرآن فهي تحمل العديد من الصفات والمعاني الطيبة والزكية حتى تكبر الفتاة وهي فخورة باسمها، وهناك الكثير من الأسماء الدينية المذكورة في القرآن ولكن حرية الاخيتار في اختيار الاسم الذي يحلو لك نطقه ومعناه.

  • معنى اسم تبارك

هو اسم يعني الفتاة التي تفتخر بنفسها وبجمالها لجذب المعحبين، ومن صفات صاحبة اسم تبارك أنها فتاة تحب المرح والتسوق والترفيه، وأيضاً تحب المساواة بين الناس، ونشر السعادة وأعمال الخير، فهي تحب أسرتها وتحب الجلوس والنقاش في كل ما يفيد.

  • معنى اسم تبيان

اسم يعني الفتاة الذكية والتي تتمتع بفصاحة اللسان وحسن التعامل مع الآخرين، ومن صفاتها أنها لديها القدرة على الإقناع والتأثير على كل من حولها بالإيجاب، وتحب نشر الثقافة بين أصدقائها وتحب أجواء المنافسة أيضاً، وتحب الحياة العملية والتنوع في الأنشطة.

  • معنى اسم بسملة 

هو اسم يعني لفتاة التي تسمي الله قبل الأكل، فهي فتاة جميلة وصريحة وتكره الكذب، وتجيد التعامل مع الآخرين، ولها قلب طيب وتحب الخير للجميع وتحب العطف على المساكين والفقراء، وحب الحفاظ على صحتها وممارسة الرياضة لتحقيق اللياقة البدنية، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية التي تحب نشر السعادة في قلوب الآخرين.

  • معنى اسم تقى
إخترنا لك:  أسماء بنات دينية مميزة وجميلة

اسم يشير إلى الفتاة التقية والعفيفة والتي تتمتع بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والاحترام والخجل، فهي تبتعد عن كل ما يزعجها ويسيء لسمعتها ويضرها، وتحب أن تفكر في كل من حولها وكيفية اسعادهم، ومن صفاتها أنها فتاة جميلة ورقيقة وتتحلى بالعفة والتي تجعلها مختلفة عن غيرها.

  • معنى اسم تقوى

هو اسم يعني الفتاة التي تطيع الله، فهو اسم يحمل صفات جميلة ومنها الفتاة التي تحب أن تطيع ربها وتسعى لتنال الرضا والرحمة والمغفرة والرزق، فهي فتاة تتسم بالسلوك الحضاري والحسن، وحسن التعامل مع الآخرين والتحدث بما هو لائق وجميل.

هو اسم يعني السفينة التي بناها سيدنا نوح ليبحر بها كما أمره الله، ومن صفات صاحبة اسم جودي أنها فتاة عصامية وتسعى دائماً إلى كسب الرزق، فهي تحب أيضاً القراءة وتزويد العقل بما هو مفيد، فهي أيضاً تحب مساعدة كل من حولها وتسعى دائماً إلى النجاح والتقدم الباهر في حياتها.

  • معنى اسم حراء

هو اسم يشير إلى الغار الذي مكث فيه الرسول (صلى الله عليه وسلم) والذي كان يصلي فيه، ومن صفات صاحبة اسم حراء أنها الفتاة الجميلة والرقيقة وصاحبة السمو والشأن المرتفع بين الناس، فهي تتسم بالكفاءة والنزاهة والشفافية العالية وهذا ما يجعلها مختلفة عن غيرها.

أسماء بنات دينية 2021

وإليكم تجميعة من أسماء بنات دينية لعام 2021 جديدة

  • معنى اسم تغريد
إخترنا لك:  ما معنى اسم جنى Jana في اللغة العربية وعلم النفس؟

هو اسم جميل ويعني الصوت الجميل والرائع الذي تطرب له الآذان، فهو اسم يشير إلى الفتاة الجميلة صاحبة الصوت الخافت والرقيق، ومن صفات صاحبة اسم تغريد أنها تتسم بحسن التعامل مع الآخرين وفصاحة اللسان والذكاء، وتحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ودائماً ما تحب الجلوس في الأماكن المغلقة.

هو اسم له معنى جميل ويشير إلى النور الساطع الذي ليس له مثيل المتواجد في الجنة، ومن صفات حاملة اسم تاليا أنها فتاة تتميز بإطلالة جميلة ورائعة وتتمتع بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والوقار والرونق والفخر، فهي تحب كل من حولها وتسعى لنشر السعادة في قلوب كل من يعرفها.

  • معنى اسم تمارة

اسم يشير إلى الفتاة المفعمة بالحيوية والنشاط، وهذا يطلق على من تقوم بتوزيع التمور على الفقراء، ومن صفاتها أنها شخصية جريئة وتحب الخير للجميع ومساعدة المحتاجين والعطف على كل من حولها، فهي فتاة خلوقة وعفيفة وتتسم بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة.

  • معنى اسم غسق

اسم يعني الظلام الحالك الذي يأتي بعد منه الشروق، ومن صفات صاحبة اسم غسق أنها فتاة دؤوبة وتتحلى بالفخر والاعتزاز بالنفس، والتي تحب السفر والتنقل من مكان إلى آخر، فهي فتاة تعشق الليل وتفضل الجلوس في الأماكن الهادئة وتنظر إلى السماء.

  • معنى اسم فداء
إخترنا لك:  أسماء بنات تبدأ بحرف اللام 2021 ومعانيها

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تعرض نفسها للخطر في سبيل حماية الآخرين، فهي فتاة تتحلى بالشجاعة وتحب رياضة المشي، وتحب الدفاع عن الضعفاء وتكره الكذب ولا تحب الماكرين، فهي أيضاً متفوقة دراسياً وعملياً وتسعى إلى تحقيق النجاح والتقدم الباهر في حياتها وتحب التجديد وتكره الروتين اليومي.

  • معنى اسم إستبرق

هو نوع من أنواع الخيوط القطنية التي تستخدم في صناعة الملابس، ومن صفات صاحبة اسم إستبرق أنها فتاة راقية وجميلة تحب التباهي بجمالها ومظهرها، فهي لديها قلب طيب وتحب مساعدة المحتاجين أيضاً، وتكره الروتين وتفضل الذهاب إلى أماكن المتعة لتحقيق السعادة لنفسها وتحب أن تنشر السعادة في قلوب كل من حولها.

  • معنى اسم آلاء

هو اسم يشير إلى الرزق الواسع والكرم واللطف من الله (عز وجل)، ومن صفات صاحبة اسم آلاء أنها فتاة تتسم بالكفاءة والنزاهة والشفافية في العمل، وتسعى لتحقيق أهدافها والفوز والانتصار، فهي تحب المنافسة ودائماً ما تدعو إلى ربها وتسعى لتنال الرضا والرزق، وأيضاً تتحلى بالصبر وقوة التحمل.

هو اسم يشير إلى الفتاة التي يصدر منها رائحة زكية كالعطر والمسك، وتحب أن تفكر خارج الصندوق وتسعى للاختلاف والتميز، ومن صفات صاحبة اسم أريج أنها تحب الرياضة والرشاقة والحفاظ على اللياقة البدنية، لديها أخلاق عالية وتستطيع أن تتعامل مع جميع الأشخاص لفصاحة لسانها.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم إيناس Enas في علم النفس وصفاتها

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تتمتع بصفات حميدة ومن حسن الخلق والاحترام المتبادل، ومن صفات صاحبة اسم أبرار أنها فتاة تكره الكذب ولا تحب المخادعين، وتحب أن تستمع لآراء الآخرين وتتقبلها جيداً، وتحب أن تطور من مهاراتها وتنمي ذكائها، فهي دائماً تحب التفوق في العمل والوصول إلى أعلى مستوى من الجودة.

  • معنى اسم أسل

هو اسم يعني الفتاة التي لديها صفات حادة كالسيف، وطبع قاسي ولكنها تستطيع أن تتحكم في قراراتها وخطواتها ولديها القدرة على الحكم بالعدل بين الآخرين.

أسماء دينية للبنات

لكل من يريد أن يسمي بناته بأسماء دينية فإليكم تجميعة جميلة من أسامي بنات دينية مميزة

  • معنى اسم أنهار

هو اسم جميل ويعني الشلالات أو الأنهار والبحار الجارية صاحبة المياه العزبة، ومن صفات صاحبة اسم أنهار أنها فتاة جميلة ورقيقة وتتحلى بالشجاعة والقوة، وتتمتع بفصاحة اللسان والذكاء العالي فهي متفوقة دراسياً وعملياً وتسعى لمساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال الخير.

  • معنى اسم أسيف

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تتمتع بصفات جميلة ومنها الشخصية الهادئة والراقية، والتي تتمتع بطيبة القلب والهدوء النفسي والعقلي والتراضي في كل ما يقسمه لها الله، فهي فتاة تسعى لتحقيق أهدافها وتحاول أن تتخطى كل العوائق والصعاب التي تقابلها، فهي فتاة سوية ودئوبة وتحب السعي والعمل.

هو اسم يعني الفتاة التي تتمتع براحة البال والتي لديها من يدافع عنها ويحافظ عليها من كل سوء وشر، ومن صفات صاحبة اسم آمنة أنها تتسم بحسن الخلق والطيبة في التعامل مع الآخرين فهي لا تحمل مهارة عالية للتعامل مع الآخرين ولكنها سرعان ما تتعلم أن تتعامل مع جميع الأشخاص.

  • معنى اسم أضواء
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم غنى Ghina وصفاتها

هو اسم يعني الإضائة العالية ويشير إلى الفتاة التي تتحلى بالجمال الفتان والذي يفتن كل من ينظر إلى، ومن صفات صاحبة اسم أضواء أنها فتاة راقية وجميلة تحب الاعتناء بنفسها وبجمالها لجذب انتباه الآخرين، ولها شخصية تجعلها من الصعب أن يفهمها أحد فهي معقدة بعض الشيء ولكنها تستطيع أن تدرك كل ما يدور حولها.

هو اسم يطلق على القمر عندما يكتمل في السماء في ليلة البدر، ومن صفات صاحبة اسم بدرية أنها فتاة تتمتع بالحضور والإطلالة الرائعة والملامح الفتانة، فهي تحب أن تعتني بنفسها، وتسعى إلى تكوين الصداقات الجديدة فهي تجيد التعامل مع الآخرين فهي فتاة إجتماعية بطبعها وتحب أن تجلب السعادة لها ولكل من حولها.

  • معنى اسم بدرة

هو اسم يشير إلى الفتاة الغنية والثرية وتعيش وسط أسرة ثرية ولديها هيبة عالية ورونق وبهاء وفخر بدرجة كبيرة، ومن صفات صاحبة اسم بدرة أنها تحب تولي زمام الأمور والحكم بين الناس، فهي فائقة الذكاء وتستطيع أن تحل جميع المشكلات التي تواجهها بكل دهاء، تحب أيضاً السفر والتعرف على ثقافات مختلفة.

  • معنى اسم براعم

هو اسم يشير إلى الأشجار التي لم تتزاوج أو تلقح فتتم عملية التزاوج عن طريق الرياح العاتية التي تنقل حبوب اللقاح لبعضهم البعض، ومن صفات صاحبة اسم براعم أنها فتاة ناضجة وذكية تخب الخير للجميع وتحب العلم والثقافة، فهي متفوقة دراسيًا وتحب ممارسة رياضة الجري، وتستطيع تحمل المسؤوليات الكثيرة والتكيف مع كافة الأمور.

أسماء بنات اسلامية

مجموعة مميزة من أسماء بنات اسلامية منها الجديد ومنها القديم أيضاً

  • معنى اسم بديعة
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم آيلا Ayla في اللغة العربية

اسم يشير إلى الشيء الذي لا يوجد شبيه له ولن يتكرر مرة أخرى، وصفات حاملة اسم بديعة أنها لديها جمال فائق وتحب أن تجلب الهدايا لكل من تحبهم، وتسعى لنشر السعادة بين الجميع والتجديد في العمل والوصول إلى النجاح، فهي فتاة متفوقة وتحب أجواء المنافسة التي تكور من مهاراتها وأصدقائها.

  • معنى اسم براءة

هو اسم مختلف وله معنى جميل وجديد فهو يشير إلى التعافي والصحة الجيدة، ومن سمات حاملة هذا الاسم أنها تحب الرياضة والرشاقة، وتستفيد من مساعدة الآخرين لها فهي تحاول أن تنمي ذكاءها ولا تعرف لغة الاستسلام وتحب أن تجاهد لتصل إلى النجاح، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية التي تسعى لنشر الخير والعدل بين الجميع.

  • معنى اسم تقوى

اسم يعني الفتاة العفيفة والطاهرة والتي تحب أن تطيع ربها وتسعى لكسب رزقها، وتتحمل المشاق والمتاعب ودائماً ما تطلب من ربها الرزق والأمان والصحة الجيدة، ومن صفاتها أنها شخصية جريئة وشجاعة ولديها قلب طيب وتمتاز بالسلوك الحضاري والحسن، فهي تحب مساعدة الآخرين والمحتاجين دون عناء.

  • معنى اسم قصواء

هو اسم يطلق على الجمل الذي كان يمتطيه الرسول (صلى الله عليه وسلم) في الصحراء، ومن صفات صاحبة اسم قصواء أنها فتاة شجاعة وتحب أن تفكر جيداً في قراراتها وخطواتها بعناية فائقة، فهي تحب أيضاً القراءة والرسم فهي فتاة تتحلى بالاحترام والأخلاقيات الكريمة، وتحب أن تسعى إلى تحقيق الأهداف المطلوبة لتصبح أكثر أهمية ونضجاً في المجتمع.

إخترنا لك:  أسرار ومعنى اسم صبا Saba في اللغة العربية وصفاتها

هو اسم يشير إلى الرزق والخير الذي يرسله الله لنا، ومن صفات حاملة اسم رفيدة أنها فتاة شجاعة لديها قلب قوي وتتحلى بالعفة والإحترام والخجل، وأيضاً تحب المساواة في التعامل مع الآخرين والتواضع، وتتعمد مساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل الجلوس مع الفقراء لتسعى إلى تحقيق مطالبهم، فهي فتاة سوية وتحب الخير للجميع.

اسم يعني الفتاة التي تتزوج في سن صغير، ومن صفات صاحبة اسم أميمة أنها فتاة تتصف بالشجاعة وحسن التصرف، والتي تستطيع أن تكون أسرة سعيدة وسوية فهي تتحلى بعقل ناضج وقادة على اتخاذ القرارات الصائبة والمناسبة التي تجعل منهم أذكياء وناجحين، فهي امرأة لها سلطة وحكم صحيح في نصيحة أولادها والاعتناء بهم.

أسماء بنات دينية قديمة

  • رهف: الرقيقة التي يبدو عليها الضعف ولكنها قوية وهي طيبة وتتعامل بلطف مع كل الناس. 
  •  رغد: هي من تعيش حياة سعيدة مليئة بالبركة والخير. 
  • رحمة: العطوفة التي ترحم الضعيف وتساعد المحتاج وتحاول أن تهون على الناس أحزانهم وألامهم. 
  • رونق: هي المشرقة التي تتسم بالحيوية والنشاط وهي من تلفت نظر الجميع بجمالها وأناقتها وروحها المرحة. 
  • زجل: القصائد الشعرية المكتوبة باللغة العامية ويعني الفتاة الرومانسية التي تهوى القراءة في الشعر والأدب. 
  • زوينة: الحسناء التي تستخدم أفضل أدوات الزينة وترتدي أجمل الملابس حتى تُظهر أنوثتها وجمالها. 
  • زينب: يُنسب الاسم إلى ابنة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ويرجع أصله إلى اللغة اليونانية ويعني المرأة التي تحب الحياة وتقدر قيمة كل لحظة من عمرها. 

أسماء بنات جديده دينية

  • زمردة: يُطلق هذا الاسم على نوع من الأحجار الكريمة يتميز بلونه الأخضر الزاهي. 
  • زهرة: نوع من النباتات يتسم بجمال أوراقه و له ألوان رائعة تجذب الناظرين ولكن لا يصلح للأكل بل يستخدم في الزينة وصنع العطور.
  • سديم: هو عدم القدرة على الرؤية بوضوح بسبب وجود بعض الأتربة في الهواء. 
  • سندس: ملابس أهل الجنة ويُطلق إيضًا على أقمشة الحرير خضراء اللون التي تُباع بأغلى الأثمان. 
  • سلافة : يعني الأجمل أو الأفضل حيث يقال على أجود أنواع الملابس وما يشابه ذلك. 
  • سفانة: هي اللؤلؤة الغالية التي تتواجد في البحار ويبحث كل الناس عنها حيث يتمنى الجميع امتلاكها. 
  • سيرين: يُطلق على الجبال المرتفعة ويعني المرأة عالية الشأن التي ينتظرها مستقبل باهر. 

أسماء بنات إسلامية جديدة

  • شرمين: هي الفتاة التي تتمتع بالأخلاق الحميدة وتخجل كثيرًا عندما تتواجد بين مجموعة كبيرة من الناس. 
  • شامة: الرقيقة التي تحب الهدوء ولا تهتم كثيرًا بمظهرها فهي ترتدي ملابس عادية غير ملفتة ولا تضع مساحيق التجميل على وجهها. 
  • صحرا: بنت الصحراء التي تتميز بقوتها وقدرتها على التأقلم على أي وضع صعب تعيشه. 
  • صوفي: يرجع أصل الاسم إلى اللغة اليونانية وهو في الأساس صوفيا ولكن تم تحريفة من أجل أن يليق أكثر بالفتيات ويعني المرأة العاقلة والفطينة. 
  • ضحى: اسم يُطلق على وقت الضهر حيث يزداد ضوء وحرارة الشمس. 
  • ضياء: المشرقة التي تضيف البهجة إلى حياة الجميع وترشدهم إلى طريق الصواب. 

أجمل أسماء بنات إسلامية

  • طيف: هو الخيال الذي يراود الإنسان عندما ينشغل عقله بشيء ما وهو اسم له طابع رومانسي حيث يستخدم كثيرًا في قصائد الشعر. 
  • طاهرة: هي البريئة التي تفعل كل ما يرضي الله (عز وجل) وتبتعد عن كل ما يغضبه أو يخالف أوامره.
  • ظبية: الغزالة ذات الوبر الأبيض ويشير إلى رشاقة المرأة وصحتها وحركتها السريعة. 
  • ظلال: الاسم على صيغة الجمع والمفرد منه ظل وهو انعكاس صورة الأشياء على الأرض أو الجدران بفعل ضوء الشمس. 
  • عالية: السيدة ذات المقام الرفيع التي تحتل منصب مهم في الدولة وتكسب احترام الناس بسبب إنجازاتها ودورها العظيم في تقدم المجتمع. 

اسم بنت ديني

  • عائشة: يُنسب الاسم إلى السيدة عائشة (رضي الله عنها) زوجة رسولنا الكريم (عليه الصلاة والسلام) ويعني المعمرة التي تعيش عمرًا طويلًا وتنعم براحة البال. 
  • غزلان: يُطلق هذا الاسم على ذكر الغزال الصغير حديث الولادة. 
  • غنى: الغارقة في نعم الله (عز وجل) التي لا ينقصها شيء فهي تملك ما تحتاجه من المال وتشعر بالسعادة والرضا طوال الوقت. 
  • غانية: الفتاة المتحررة التي ترفض قيود المجتمع وتتمرد على عاداته وتقاليده. 
  • غالية: يعني الروائح الجميلة التي يتلهف الناس لشرائها واستخدامها مثل رائحة المسك الرائعة.
  • صبا: تختلف الأقاويل حول معنى الاسم فالبعض يعتقد أنه يعني حماس مرحلة الشباب والبعض الأخر يرى أنه يشير إلى شعور الاشتياق للحبيب.
  • صفية: هي الفتاة التي تحب أصدقائها وتخلص لهم.