أسماء بنات حديثة 2019 ومعاني الأسماء

 

أسماء بنات حديثة

يبحث الكثيرون من الأشخاص عن أجمل أسماء البنات أو عن أسماء بنات حديثة؛ وذلك من أجل تسمية البنات أسماء جديدة تتفق مع طبيعة الأنثى من حيث الدلال والرقة والعذوبة، ولكن قبل أن نقوم بإطلاق الاسم على بناتنا يجب نتعرف على معنى الاسم وعن صفات حاملة هذا الاسم، وكذلك حُكم الدين الإسلامي فيه حتى لا نقع في المحظور ونطلق على بناتنا أسماء محرمة، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من أشهر أسماء البنات الحديثة ومعناها.

اسماء بنات حديثة
أسماء بنات حديثة

أسماء بنات حديثة

الإسم ومعناه أسفله

  • رانسي
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الفرنسية؛ لذلك قد يكون غير منتشر في العالم العربي، وهو اسم يطلق على الغزال، وكذلك هو اسم نهر في فرنسا، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالهدوء والرومانسية وحب الحياة والطبيعة، كما أنها تتميز بالبساطة في التصرفات، ويعد هذا الاسم من الأسماء التي يجوز التسمية بها دون حرج، حيث أنه لا يحمل أي معنى يخالف العقيدة الإسلامية.
  • ماذي
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني العسل الأبيض، وقد اشتق هذا الاسم من كلمة ماذ أي حُسن الخُلق والكلام الطيب، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالرقة والنعومة والطيبة وفعل الخيرات، ويعد من الأسماء التي لا تحمل أي من المعاني المخالفة للشريعة الإسلامية، لذلك يجوز التسمية بهذا الاسم دون حرج.
  • مهرة
    هو اسم عربي الأصل ويعني ولد الفرس، حيث أن المهرة هي أول ما ينجبه الخيل، وكذلك يطلق على المرأة التي مهرها غالي وذات القيمة الكبيرة، وتتميز صاحبة الاسم بالسرعة في الأداء والنشاط والشجاعة والجرأة، وكذلك هي فتاة واقعية ذات شخصية قوية، أما عن جواز التسمية به فهو اسم حلال يجوز التسمية به دون حرج، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة البحرينية مهرة.
  • كارمن
    هو اسم علم مؤنث، تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة اللاتينية، وهو اسم زهرة في دولة أسبانيا، وكذلك يعني الأنشودة أو الأغنية المميزة، وقد أجاز الفقهاء التسمية بهذا الاسم، حيث أنه لا يحمل أي من المعاني التي تخالف الشريعة الإسلامية، ويحمل معاني حسنة للغاية، وتتمتع السيدة صاحبة الاسم بالرقة والدلال وحسن الأخلاق وحب الناس، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم المغنية المصرية كارمن سليمان.
  • نوة
    قد يكون هذا الاسم من الأسماء الغريبة، والتي لم تقع على أسماعنا، وهو اسم عربي الأصل ويعني النظر إلي الأشياء بسرعة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالرقة والدلع، وكذلك القدرة على تحمل المسؤولية وتولي المناصب الكبرى بصورة عامة.
  • سيرين
    هو اسم علم مؤنث ويعني الشبع وامتلاء البطن، ولكن في حالة استخدامه كاسم فتاة، فإنه يعني الفتاة العذبة والحلوة والممتلئة في حُسن وبهاء، ويعد هذا الاسم من الأسماء المحللة، والتي يجوز التسمية بها، وقد أُطلق على أخت السيدة مارية القبطية زوجة الرسول، والتي زوجها إلى شاعره حسان بن ثابت، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم المطربة اللبنانية سيرين عبد النور.
  • جوانة
    أصل هذا الاسم فارسي ويطلق على الإناث دون الذكور، وهو اسم مأخوذ من العطر، وهي شنطة العطورات والطيب، ويعني في اللغة اليونانية الله رحيم، وفي اللغة الكردية الشيء الجميل، وتتميز صاحبة هذا الاسم بقوة الشخصية والذكاء والقدرة على تحمل صعوبات الحياة، وقد حمل هذا الاسم العديد من المشاهير من بينهم جوانة سانز عارضة الأزياء الشهيرة.
  • جودي
    أصل هذا الاسم عربي، وهو اسم جبل الجودي الذي رسي عليه سفينة سيدنا نوح عليه السلام، وقد تم ذكره في التوراة، وكذلك قد اشتقت هذه الكلمة من الكرم والعطاء، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالكرم والشجاعة والعطاء والقدرة على الوصول للأهداف، فهي فتاة طموحة للغاية، ويُعد من الأسماء التي يجوز التسمية بها، وذلك لذكره في القرآن الكريم وبالتحديد في سورة هود آية 44 في قوله تعالى: “واستوت على الجودي”.
  • مياسين
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، ويعني الفتاة المتبخترة التي تتمايل في مشيها، وكذلك يطلق هذا الاسم على النجمة بعيدة المدي، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالقلب الطيب والرقة والدلال والحيوية في التعامل، وقد أجاز فقهاء الدين الإسلامي التسمية بهذا الاسم، حيث أنه لا يحمل أي من المعاني السيئة التي تخالف الشريعة الإسلامية أو القيم المجتمعية.
  • آرام
    تعود أصول هذا الاسم إلى التوراة، وقد استخدم هذا الاسم لديهم في تسمية البنات والذكور، وذلك لعدم وجود مذكر ومؤنث في لغتهم، وهو يعني الهدوء والراحة والأمان والسكنية، ويتم تسمية هذا الاسم بكثرة من قبل الآرمن، ولكن يوجد خلاف بين الفقهاء في جواز التسمية، بهذا الاسم لذلك يفضل اختيار الأسماء ذات المرجعية العربية والدينية.
  • أثاب
    شجر كبير وكثير الفروع من الفصيلة التوتية.
  • استاج
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، ويُطلق على الإناث دون الذكور، ويعني كل ما يلف عليه الغزل من أجل أن ينسج، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالرقة والعذوبة والشخصية الذكية للغاية، وكذلك لها قدرة على تولي المناصب العليا وتحمل المسؤولية، ويُعد هذا الاسم من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية بها دون حرج.
  • أسيف
    هو اسم عربي يُطلق على الذكور والاناث ويعني الشخص كثير الأسف وكثير البكاء، فقد كانت السيدة عائشة تقول عن أبيها أن أبي بكر رجل أسيف أي رقيق القلب كثير البكاء، وتتميز الفتاة صاحبة هذا الاسم بالهدوء والتميز في العمل والسماحة وحسن الأخلاق، وكذلك تدل على شخصية مرهفة المشاعر ورقيقة للغاية، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة السعودية أسيف اليافعي.
  • أوار
    أصول هذا الاسم هي عربية، ويُعد هذا الاسم من الأسماء التي يجوز أن تطلق على الذكور والإناث معًا، ويعني هذا الاسم شدة الحر، ويقال أنه يدل على اللمعان الشديد القوي، وتتمتع صاحبة هذا الاسم بالشخصية القوية الصبورة التي تتفاني في العمل، وكذلك يعبر عن فتاة طموحة وست بيت مثالية تحب أسرتها وبيتها وتتفانى من أجلهم.
  • أيار
    هو اسم فارسي يُطلق على الإناث، ويعني الفتاة المساعدة أو الصديقة، وكذلك يطلق على النحاس الأصفر، وتتميز الفتاة صاحبة هذا الاسم بالرقة والشخصية المهذبة التي تسعى لتكوين الصداقات، ويدل على شخصية اجتماعية محبوبة من قبل الجميع، نظرًا لأنها تقوم بمساعدة الآخرين دون مقابل، ويُعد من الأسماء الحلال ويجوز التسمية بها دون حرج.
  • مياس
    هو اسم علم مؤنث، ومشتق من كلمة ماس ويعني التمايل والتبختر في المشي، وكذلك يطلق هذا الاسم على الأسد والذئب المغرور، وكذلك على الغصن المائل، ويدل هذا الاسم على الفتاة الرقيقة التي تتميز بالرقة والأنوثة والرومانسية وزيادة الحساسية، ويُعد هذا الاسم من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية به دون حرج، وذلك لأنه يتوافق مع الشروط التي وضعتها الشريعة الإسلامية لاختيار الأسماء.
  • وانا
    هو اسم إفريقي يطلق على الفتيات الإناث، ويعني القدرة على التكيف مع الأمور، وكذلك يدل على الفتاة الشابة النبيلة، ويُعد هذا الاسم من الأسماء التي تتميز بالرقة في النطق والكتابة، وكذلك يعبر عن شخصية بسيطة ورقيقة وقنوعه ومهذبة في التعامل مع الآخرين، ويعد من الأسماء المحللة، والتي لا تحمل أي معنى مُهين للشخصية التي تحمله.
  • ريتاج
    هو اسم عربي ويكتب رتاج وليس ريتاج كما هو شائع، ويقال إنه اسم باب الكعبة المشرفة وقفل الكعبة والباب العظيم، وكذلك يطلق على لسان العرب، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالشخصية القوية والتي تتمتع بالذوق الرفيع وحب الناس والرغبة في تقديم المساعدة إليهم، فهي شخصية طيبة وحسنة الخلق، ويُعد من الأسماء المحللة التي يجوز التسمية به؛ لأنه يحمل الكثير من المعاني الطيبة للغاية.
  • جوليا
    هو اسم علم مؤنث وهو اسم لاتيني يعني الشابة في عقلها وفي قلبها، ويطلق على الفتاة الحسناء ذات الشعر الناعم، ويشير هذا الاسم على فتاة ذات شخصية قوية ورأى مميز للغاية وفتاة طموحة ترغب في الوصول للمراكز العليا وتحب السفر والخروج فهي شخصية اجتماعية، ويحمل هذا الاسم معاني جميلة، لذلك لا حرج من تسمية الفتيات به، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم جوليا روبرتس الممثلة الأمريكية.
  • رزان
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني الفتاة العاقلة المتزنة الوقورة التي تتأنى في اتخاذ القرارات، لذلك يعبر عن شخصية متميزة للغاية وفتاة طموحة وتحب السفر والخروج وسط العائلة، فهي بيتوتية ومرتبطة بأسرتها بصورة كبيرة، ويحمل الاسم معاني حسنة للغاية لذلك هو اسم حلال ولا يخالف الشريعة الإسلامية في شيء، ومن بين المشاهير الذين حملوا الاسم الإعلامية اللبنانية رزان مغربي.
  • لمار
    هو اسم أعجمي وقد اقتبس من اللغة الفرنسية، ولكن قد قال البعض أنه فارسي الأصل، ويحمل هذا الاسم معاني كثيرة فيدل على ماء الذهب وبرادة الماس وكسوة الكعبة ولمعة السيف، وقد انتشرت شائعة أنه يعني أنثى الكلب، ولكن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، لذلك يُعد من الأسماء المحللة والتي يجوز التسمية بها دون حرج.
  • لاما
    أصول هذا الاسم عربية، وهو اسم يطلق على نوع من أنواع الحيوانات، ويشبه الغزال أو الجمل الصغير، وتتميز صاحبة هذا الاسم بطيبة القلب والرقة والهدوء والطباع الحسنة، ودائمًا ما تتمتع صاحبة هذا الاسم بالرزانة والهدوء في اتخاذ القرارات، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الشاب الغيني لاما كولين لاعب كرة القدم المتميز للغاية.
  • ليم
    هو اسم عربي الأصل يطلق على الإناث فقط دون الذكور، ويعني الصلح و الوفاق بين الناس، ولا حرج في التسمية بهذا الاسم، فهو يحمل معاني راقية وجميلة للغاية لا تخالف الدين الإسلامي ولا الشريعة الإسلامية في شيء، وتتميز الفتاة صاحبة هذا الاسم بالهدوء والرشاقة والطموح العالي، ودائمًا ما تكون طالبة علم متميز، فهي تسعى نحو الأفضل دائمًا، من المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة الفلسطينية ليم لوباني.
  • لوليا
    أصول هذا الاسم أجنبية ويطلق على الفتيات من الإناث، ويُعد من الأسماء المنتشرة بدول الخليج، وقد أخذ هذا الاسم من اللؤلؤ، ويُقال أنه يعني النجمة البراقة، وقد أُطلق هذا الاسم على مدينة سويدية، وصاحبة هذا الاسم تتميز بعزة النفس والكرامة والاهتمام بالذات وحب الناس والأناقة والأنوثة الطاغية، ولا حرج من التسمية بهذا الاسم، وقد أطلق على مَلكة قديمة في الإمبراطورية الرومانية، والتي قد اتصفت بالإفراط في ارتداء الملابس والاكسسوارات.
  • ريمان
    هو اسم علم مؤنث ومثنى ريم، والريم هو الظبي الصغير، وكذلك يقال أنه اسم أحد الجبال الشهيرة في اليمن، ويدل على المكان العالي، تتميز صاحبة هذا الاسم بحب الطبيعة والحياة والإنطلاق بين الناس، فهي اجتماعية من الطراز الأول، وكذلك تتمتع بحسن الأخلاق والسيرة العطرة بين الناس، ويُعد من الأسماء المحللة، والتي يجوز التسمية بها دون حرج.
  • أجوان
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، وهو الخليج الصغير، ويقال أنه النبات الذي يميل إلى السواد من شدة الخضار، ويقال أنه يعني الأسود المشرب بالحمرة، تتميز صاحبة هذا الاسم بالرقة والجمال والطيبة وحب الطبيعة والميل إلى الرسم والموسيقى، وكذلك تتميز بحبها الشديد للنوم، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم أجوان الدوسري، والتي تعد من الشخصيات التي ذاع صيتها بالوطن العربي.
  • أسيل
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، ويدل هذا الاسم على الشيء الناعم والأملس والجميل، وكذلك يدل على صاحبة الخد الطويل، وتتمتع صاحبة هذا الاسم بالرقة والنعومة وحب الخير والجاذبية، وهي فتاة رقيقة وجميلة وهادئة الطباع، ويعد من الأسماء المحللة التي لا حرج في التسمية به؛ لأنه يتوافق مع الشروط التي وضعها الدين الإسلامي لاختيار الأسماء، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم المطربة السعودية أسيل عمران.
  • ريما
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل ويعد من الأسماء المنتشرة بكثرة في بلاد الشام، ويدل هذا الاسم على الغزالة ناصعة البياض رشيقة القوام كثيرة الحركة، ويقال أنه يدل على الساعات الطويلة من النهار، ولا حرج في التسمية بهذا الاسم، نظرًا لأنه يحمل معاني طيبة للغاية، ومن بين حاملي هذا الاسم الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي، وريما بنت بندر آل سعود.
  • أرجوان
    هذا الاسم عربي الأصل، ويعني الصبغة الحمراء وشجرة للزينة زهرها لونه أحمر بشدة، ويقال أنه الأوراق في مطلع الربيع، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالرقة والعذوبة وحُسن الأخلاق وحب الحياة والنشاط والحيوية وكره العزلة والبعد عن الناس، ويُعد من الأسماء التي يجوز التسمية بها دون قلق أو حرج.
  • إلينا
    هو اسم ليس عربي فأصل الاسم يوناني ويعني بريق الشمس، وكذلك يطلق على المرأة ذات الجمال الشديد، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالجمال والإشراق وحب الناس، وكذلك هي فتاة أنيقة ومُدللة تهتم بنفسها بصورة كبيرة وتحب ارتداء الملابس على الموضة الحديثة، ويوجد العديد من المشاهير الذين حملوا هذا الاسم، ومن بينهم إلينا تيلكي وهي مغنية تركية الأصل حققت شهرة واسعة في الغناء.
  • دانة
    اللؤلؤة الكبيرة الحجم
  • ريناد
    هو اسم علم مؤنث من أصول فارسية، ويُعد من الأسماء الجميلة التي تحمل معاني متميزة للغاية، فهو مشتق من الرند، وهو العود الذي يتبخر، وأيضًا شجر صغير من الأشجار البادية طيبة الريحة، وتحمل الفتاة صاحبة هذا الاسم مميزات حسنة مثل الصراحة والوضوح وحب الناس والنشاط، وحب السفر والترحال بين الأماكن المختلفة.
  • داليا
    يحمل هذا الاسم الكثير من المعاني المختلفة والمميزة، فيطلق على شجرة العنب والناعورة التى يديرها الماء، وكذلك هو اسم أحد الزهور التي سُميت على اسم عالم النباتات سويدي الجنسية أندريس دال، أما عن صفات حاملة الاسم، فهي فتاة مكافحة قادرة على تحدي الصعاب في الحياة، كريمة وتتمتع بعزة النفس وطيبة القلب، قادرة على تحمل المسؤولية، وهو من الأسماء الحلال، والتي يجوز تسمية بنات المسلمين بها دون حرج، ومن بين المشاهير الذين حملوا الاسم الفنانة داليا مصطفى وداليا البحيري.
  • ديالا
    تحمله الفتاة ذات الرائحة الذكية، ويُطلق على الوردة الجميلة، ويُقال أنه منسوب إلى نهر ديلي في العراق، ويُطلق أيضًا على العسل والشهد، ويعبر عن فتاة عصرية متفتحة مُحبة للحياة مليئة بالنشاط والحيوية والكرم وحب الناس.
  • كادى
    يعد هذا الاسم من الأسماء العربية الأصيلة، وهو اسم نوع من الأشجار تتميز بالرائحة الجذابة، وكذلك يقال أنه المياة بطيئة الجريان، ويحمل هذا الاسم الكثير من المعاني الجميلة للغاية التي تتفق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا تختلف مع قيم المجتمع لذلك هو جائز التسمية به.
  • وسن
    هو اسم عربي الأصل يعني الحاجة، وله معنى أخر وهو ثقل النوم والنعاس الشديد، وتتمتع صاحبة هذا الاسم بالرقة وحُب الناس والدم الخفيف، وكذلك الذكاء والبساطة والهدوء الشديد في طباعها وحديثها مع الناس، يُعد هذا الاسم من الأسماء التي يجوز التسمية بها، ولكننا نفضل اختيار أسماء البنات ذات الخلفية الدينية، وقد حمل هذا الاسم الإعلامية العراقية وسن الربيعي.
  • وجد
    هو اسم عربي الأصل يعني الحب الشديد والمحبة والفرح، وكذلك يدل على الغضب والحزن الشديد، ويطلق هذا الاسم على الفتيات ومذكره وجدي، ويُعد هذا الاسم من الأسماء التي تحمل معاني حسنة ومن الجائز التسمية به دون حرج، وتتميز صاحبة هذا الاسم بحب الناس وحب الحياة فهي اجتماعية، وكذلك يدل على فتاة ذات شخصية قوية للغاية صارمة في إتخاذ القرارات.
  • ريفال
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، وأصله هذا الاسم هو رفال، ويعني المرأة ذات الشعر الطويل والمتبخترة في مشيتها، لهذا فإن الفتاة صاحبة هذا الاسم مفعمة بالأنوثة والرومانسية والرقة والخجل، وذلك من واقع تأثير الاسم عليها، حيث أن لكل منا نصيب من اسمه، ويُعد هذا الاسم من الأسماء الحلال، والتي يجوز التسمية بها دون حرج.
  • لانا
    هو اسم يوناني يعني النخلة الصغيرة، ويدل على النور والضوء الشديد، وعلى الفتاة حسنة المظهر، ويدل هذا الاسم على الرقة والنعومة والليونة والمرونة، لذلك صاحبة هذا الاسم هي شخصية بسيطة للغاية وغير متكلفة وتتمتع بحب الحياة وعزة النفس، وهي شخصية حساسة للغاية، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم لانا الساحلي خبيرة الموضة اللبنانية.
  • الين
    أصول هذا الاسم غير عربية فهو اسم إيرلندي، ويدل هذا الاسم على السيدة الجميلة أجمل نساء العالم، وهي كلمة مشتقة من الليونة، وتتمتع صاحبة هذا الاسم بصفات متميزة للغاية، فهي جذابة ورقيقة وتضفي على الحياة نوع من المرح، أنيقة وتحب الشهرة وتبحث عن الأضواء دائمًا، يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم، ومن بينهم المغنية اللبنانية إلين خلف، والمطربة اللبنانية إلين لحود.
  • أثير
    هو اسم عربي الأصل، يعني بريق السيف وجوهرة السيف، أما عند علماء الفلك، فهو يدل على مادة لا تقع تحت الوزن وتتخلل الأجسام، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالذكاء الشديد والنشاط والحيوية وحُب الحياة والطموح والجاذبية، فهي قادرة على جذب كل المحيطين إليها بشخصيتها المتميزة للغاية.
  • دارين
    أصل الاسم عربي مؤنث، وهو اسم منطقة في دولة البحرين، وأيضًا اسم جزيرة في المملكة العربية السعودية، ويُطلق على الزهرة المتفتحة زكية الرائحة ويطلق على رائحة المسك، وتتميز صاحبة الاسم بالرقة وحب الحياة.
  • هايدي
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الألمانية، ويعني الفتاة ذات الصفات الحسنة والأخلاق النبيلة، ويُقال أنه اسم يطلق على الفتاة جميلة المظهر، وتتمتع صاحبة الاسم بالكثير من الصفات النبيلة من واقع تأثير الاسم عليها، فهي طيبة القلب رومانسية محبة للحياة كريمة حَسنة الأخلاق ونشيطة في حياتها، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة الألمانية هايدي كلوم.
  • مي
    يُعد هذا الاسم من الأسماء الجميلة للغاية يعني الخادمة المملوكة، وهو اسم يطلق على القردة الصغيرة، ويقال أنه الغزال الصغير فقد وجد له الكثير من معاني الأسماء، ويعبر هذا الاسم على فتاة طموحة مُحبة للحياة، ست بيت رائعة تعشق الطبخ، طيبة القلب تتسم بالحنية وحب الحياة، وهي فتاة نظيفة ونشيطة للغاية، ويُعد من الأسماء الجائز التسمية بها، وقد حمل هذا الاسم الكثير من المشاهير مثل مي زادة، ومي سليم.
  • راما
    هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى دولة الهند حيث يقال أنه تحية الهنود، وإنه اسم بطل ملحمي قد اتخذه الهنود بطل لهم، ويقال إنه يطلق على ستار الكعبة المشرفة، لذلك يُعد من الأسماء الغير مستحب بها لعدم وضوح المعنى ووجود شك فيه.
  • جوري
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني الورد الأحمر الكبير ذا الرائحة العطرة، ويُعد من الأسماء الجائز التسمية بها، فهو يحمل معاني جميلة، ولا يحمل أي معنى مُهين للفتاة حاملة الاسم، وكذلك لا يخالف الشريعة الإسلامية في شيء، ويعبر عن فتاة رقيقة ومهذبة الخلق عصرية ومتفتحة ومُقبلة على الحياة، ولكنها خجولة بعض الشيء.
  • دانية
    هو من الأسماء العربية المؤنثة ويعني الفتاة المحبوبة والقريبة إلى القلب، ومُذكر هذا الاسم هو اسم دانيال، يعد من الأسماء الجائز التسمية بها حيث أنه اسم عربي أصيل ولا يحمل أي معنى مُهين لصاحبة الاسم، وكذلك لا يخالف الشريعة الإسلامية في شيء، وقد حمل هذا الاسم الكثيرين من المشاهير العربي من بينهم الإعلامية دانية الشافعي السعودية، والمذيعة اللبنانية دانية الخطيب.
  • لينا
    أصول هذا الاسم هي اللغة اللاتينية، ويُعد من الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني، فيعني النخلة الصغيرة، والفتاة الحسناء جميلة المظهر، وقد اشتق هذا الاسم من كلمة لين باللغة العربية ويدل على الرقة، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالذكاء والرقة وحب الناس حيث أنها تحرص على مساعدة الغير وتقديم العون لهم، ويمكنك الاعتماد عليها في أي شيء فهي قادرة على تحمل المسؤولية، وقد حمل هذا الاسم الكثيرون من بينهم لينا هيدي، ولينا شاماميان المطربة السورية.
  • ميسم
    يُعد هذا الاسم من الأسماء ذات الأصول العربية، والتي تحمل معاني كثيرة، فهو يدل على الوسامة والحسن والجمال، وكذلك يطلق على العضو المؤنث في الزهرة، ويُعد من الأسماء التي تحمل معاني جميلة لا تهين صاحبة الاسم ولا تحمل أي من المعاني التي تسيء للدين الإسلامي أو تخالف الشريعة الإسلامية.
  • سجي
    يُعد هذا الاسم من الأسماء المؤنثة التي تعود أصولها إلى اللغة العربية، ويعني الهدوء والسكون ويدل على السكن والستر والصفات الجميلة والحميدة، يملك هذا الاسم الكثير من المعاني الجميلة للغاية، والتي لا تخالف الشريعة الإسلامية في شيء، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالهدوء وحب الخير والروح الطيبة والقلب الأبيض وكذلك الشخصية الحساسة للغاية، وقد حمل هذا الاسم العديد من المشاهير بينهم الفتانة سجى حماد، وسجى الدليمي زوجة زعيم داعش أبو بكر البغدادي.
  • لورين
    يُعد هذا الاسم من الأسماء اللاتينية ويعني  السيدة المتوجه بالغار، ويدل على السيدة ذات الشخصية القوية للغاية صاحبة الشخصية القيادية التي تحب مساعدة الآخرين بصورة مستمرة، وكذلك هي شخصية تحب المغامرة وحب الناس وهي شخصية عقلانية للغاية تتميز بحب الحياة، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم لورين كونراد الممثلة الأمريكية الشهيرة.
  • نورسين
    أصول هذا الاسم أعجمية وليست عربية، ويعني هذا الاسم ضوء القمر فهو اسم مركب، ويقال أنه مأخوذ من طور سنين وهو أحد جبال الشام، ويقال أنه اسم زهرة برية، وتتسم صاحبة هذا الاسم بحب الحياة والمرح والرومانسية والهدوء الشديد والثقافة وحب العلم.

وللمزيد من أسماء بنات جديدة ومعانيها فى اللغة؛ لتختاري منها أجمل وأجدد الأسماء لعام 2018، ولتقترحي على أصدقائك أسماء لمواليدهم الجدد

 

أسماء بنات حديثة جميلة:

  • جوان
    هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى اللغة الفارسية ويعني الخدود الوردية، والشفق، ويقال نهر من أنهار الجنة، وكذلك يدل على الشاب الشديد القوي، ويُعد هذا الاسم من الأسماء التي تحمل معاني جميلة للغاية ولا تخالف الشريعة الإسلامية في شيء.
  • بوران
    هو اسم علم فارسي الأصل بمعنى شدة الضوء ويقال الأرض الجدباء التي ليس فيها زرع، وقد اُطلق هذا الاسم على بوران بنت الحسن بن سهل زوجة المأمون.
  • روانا
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الفارسية ويعني السفر والدليل والمرشد، ويُعد من الأسماء الغير منتشرة في العالم العربي، وصاحبة هذا الاسم فتاة مرحة نشيطة كثيرة الانتقال فلديها طاقة كبيرة ونشاط في العمل، كذلك تعمل على تقديم المساعدات للغير.
  • جالا
    هو اسم فارسي ولم يتم ذكره في معاجم اللغة العربية، ويعني هذا الاسم المنطقة الخاصة والمرتفعة والتبة العالية، ويطلق هذا الاسم على جميع الأشياء المرتفعة عن سطح الأرض، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالمكانة الاجتماعية العليا والقيم الرفيعة والأخلاق الحسنة، ويعد هذا الاسم من الأسماء الجائز التسمية بها، ولكن نفضل اختيار الأسماء ذات الأصول العربية.
  • فريال
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الفارسية ويعني الدلع والغنج، وكذلك يقصد به الفتاة حسنة العنق جميلة المظهر، صاحبة هذا الاسم هي فتاة طيبة القلب خفيفة الظل مرحة تحب الناس، ولكنها لا تحب الخروج فهي تحب الجلوس وسط العائلة، هي فتاة مثقفة تحب العلم والثقافة.
  • إنجي
    يعد هذا الاسم من الأسماء الأعجمية التي انتشرت في عالمنا العربي، وأصل هذا الاسم هو تركي ويعني لؤلؤة، ويُعد من الأسماء الحسنة لذلك يجوز التسمية به خاصة إنه لا يخالف عادات وتقاليد المجتمع المصري، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالشخصية القوية المرحة ذات القلب الطيب، وكذلك دائمًا ما تكون فتاة مثقفة قوية الملاحظة، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة إنجي أباظة، والممثلة المصرية إنجي المقدم، والإعلامية إنجي علي.
  • تاليا
    هو اسم عربي الأصل، ولكن له الكثير من الأسماء فيعني نور الجنة، ويقال أنه يطلق على الفتاة التي تقرآ القرآن، لهذا يُعد من الأسماء المحبب التسمية بها حيث أنه لا يحمل أي من المعاني القبيحة أو التي تهين صاحبة الاسم، وتاليا هي فتاة نشيطة وهادئة وناعمة ورقيقة ورومانسية للغاية، ومن بين حاملي الاسم تاليا بلسم وهي ممثلة أمريكية الجنسية.
  • جوليا
    هو اسم من أصول لاتينية ويعني الفتاة الشابة القوية، ذات القلب والعقل القوي، ويقال أنه يعني الفتاة الحسناء ذات الشعر الناعم، وتتميز صاحبة الاسم بالقوة والشجاعة والصبر والنشاط والحيوية والقدرة على تحمل المسؤولية.
  • لميس
    هو اسم عربي قديم جدًا وقد اشتق هذا الاسم من اللمس وهو لفظ عربي صحيح يعني الليونة والنعومة، ويقال أنه يدل على العقد الذي ترتديه المرأة، يُعد هذا الاسم من الأسماء الرائعة والتي لا تحمل أي إهانة للشريعة الإسلامية ولم يسيء إلى الدين الإسلامي في شيء.
  • رتيل
    هو اسم عربي الأصل وقد أخذ من ترتيل القرآن، لذلك تتمتع صاحبة هذا الاسم بصفات متميزة، فهي فتاة متدينة تتسم بالإخلاص والوفاء والصدق، وهي إنسانة تفعل الكثير من الخير ومتسامحة ولا تحمل ضغينة إلى أحد، طيبة القلب حنونة، ويُعد من الأسماء المحبب التسمية بها.
  • إران
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الكردية، ويعني النشاط والمرح، ويُطلق هذا الاسم على الثور القوي، يُعد من الأسماء الغير مُحبب التسمية بها وذلك لاختلاف معناه؛ لأنه قد يحمل معاني سيئة لذلك يفضل اختيار الأسماء ذات الأصول العربية والمرجعية الدينية.
  • ديم
    هو اسم عربي وهو جمع اسم ديمة، ويعني المطر المستمر في الهطول، ويُعد هذا الاسم من الأسماء الجميلة والخفيفة والمنتشرة بكثرة في بلاد الشام، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة رومانسية وحساسة وهادئة وسيمة جدًا وصادقة وبسيطة جدًا في كافة تعاملاتها، وهو من الأسماء الحسنة المُباح التسمية بها.
  • رسيل
    هو اسم عربي الأصل وغير منتشر يحمل معنى جميل فهو يدل على الماء العذب، وصاحبة هذا الاسم تتسم بالسماحة وحب الناس وحسن الأخلاق والنشاط والقدرة على تحمل المسؤولية، ويعد من الأسماء التي تحمل معنى جميل لا يخالف الشريعة الإسلامية في شيء.
  • رودينا
    اسم عربي اصيل ويُطلق على الإناث، ويحمل الكثير من المعاني فيقال أنه السحابة التي غطت الرسول (صلى الله عليه وسلم) لغار حراء، ويقال إنه الغزل الغير منتظم، وهو صوت الأسلحة، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالذكاء والقوة والنشاط وحب الناس، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الشاعرة الليبية رودينا الفيلالي وهي أول سيدة مجاهدة صنعت الرماح والسهم.
  • تالين
    هو اسم يوناني الأصل، ويدل على الفتاة الجميلة المزدهرة، وتتميز صاحبة هذه الاسم بالطيبة وحب الناس، فهي شخصية اجتماعية، نشيطة محبة للخير تقوم بإداء الكثير من الأعمال، وكذلك يعبر هذا الاسم عن فتاة قوية جدًا، ويعد من الأسماء المحللة، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الإعلامية تالين قرش.
  • ريتال
    قد اشتق هذا الاسم من ترتيل القرآن، وأُخذ أيضًا من كلمة رتل، ويدل على الفتاة المرتلة في القرآن، ويقال أنه الطيب من كل شيء أو بياض الأسنان، ويعد هذا الاسم من الأسماء التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة ويدل على فتاة متقنة مخلصة طيبة القلب.
  • ريتان
    هو اسم اعجمي الأصل ويعني الحلم الجميل، وكذلك يقال أنه الماء الموجود في الأصداف، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة رومانسية وحالمة هادئة الطباع تتمتع بنظرة مستقبلية ثاقبة، وهي شخصية طيبة وصريحة وعملية مجتهدة في الدراسة وفي العمل.
  • داني
    هو اسم علم مذكر ولكنه يطلق على الفتيات، ويكون اسم غزال ويُقال إنه اسم نهر، وإنه يعني الشخص القريب الوافد، فقد أخذ من الفعل دنا.
  • العنود
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، ويحمل أكثر من معنى، فهو يدل على العنيدة والمتجبرة، ويطلق على الفتاة صعبة المنال، وكذلك يقال أنه الغزالة التي تقود صغارها، ويُعد من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية بها دون حرج، فهو يحمل صفات طيبة، وصاحبة هذا الاسم تتسم بالقوة والعند والثقة بالنفس، ويعبر عن شخصية اجتماعية مُحبة للجميع.
  • لين
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل وقد اشتق هذا الاسم من الليونة والنعومة، ويقال أنه كل شيء في النخيل عدا العجوة، ويقال أنه اسم يطلق على النخلة الصغيرة، تتميز صاحبة هذا الاسم بطيبة القلب والحنية والتفاهم، وكذلك يعبر عن شخصية متفائلة محبة للحياة قادرة على الوصول للأهداف التي تطمح إليها في الحياة، وهو من الأسماء المُحللة التي تتطابق مع الشروط التي وضعتها الشريعة الإسلامية لاختيار الأسماء.
  • لمى
    يعني هذا الاسم إسمرار الشفاه والسواد في باطن الشفة، وهي صفة حسنة تدل على الجمال لدى السيدات، يشير هذا الاسم إلى الفتاة الطموحة التي تملك قوة شخصية وثقة بالنفس ومحبة لفعل الخيرات لذلك هي محبوبة من قبل الجميع، وهو اسم حسن ولا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية، ولكن يفضل اختيار الأسماء ذات المرجعية العربية والخلفية الإسلامية.
  • ميرال
    هو اسم ذو أصول تركية، ويعني الغزال الصغير، ويُقال أنه اسم ترجع أصوله إلى اللغة الإيطالية ويعني الأميرة، ويقال أنه عيون الغزال الصغير، صاحبة هذا الاسم هي فتاة جميلة المظهر حسنة الأخلاق طيبة القلب تمتلك حس مرهف للغاية.
  • روبين
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الألمانية، ويعني صاحبة الأمجاد ويدل على صاحبة الطلة المشرقة، وكذلك هو اسم ياقوتة، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالثقة بالنفس والاعتزاز بالنفس، ولكنها قد تكون مغرورة بعض الشيء، ولكنها مُحبة للناس وشخصية اجتماعية، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثل الأمريكي روبين ويليامز، ومدرب التنمية الذاتية روبين شارما.
  • ليساء
    هو اسم عربي الأصل ويُطلق على الفتيات من الإناث، ويعبر عن فتاة حسنة الخلق، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالشخصية الطيبة والقلب السمح والقدرة على الوصول للأهداف، وكذلك هي فتاة عاطفية بصورة كبيرة وتحكم على الأمور بقلبها مما قد يوقعها في مشاكل عديدة، هو اسم يحمل معاني جميلة ولا يحمل أي معنى يُهين صاحبة الاسم أو يقلل منها لذلك جائز التسمية به.
  • ربى
    هو اسم علم مؤنث وهو اسم جمع مفرده رابية أو ربوة، وهي المكان العالي والمرتفع، ويُقال أنه يطلق على حشرة تمتلك عشرة آلاف رجل، صاحبة هذا الاسم هي فتاة طيبة القلب حسنة الخلق، لكنها عصبية وعنيدة بعض الشيء.
  • سدن
    هو من الأسماء العربية الصريحة وورد هذا الاسم في الكثير من المعاجم العربية، ويعني ستار الكعبة، ويدل على الشخص خادم الكعبة حيث يقال عليه سدن الرجل أي قام بتنظيف وخدمة الكعبة.
  • لوجين
    هو اسم عربي صريح، ويعني الفضة السائلة، وتحمل صاحبة هذا الاسم الكثير من الصفات الحسنة، فهي مرحة ومحبوبة من قبل الجميع صريحة وتكره الكذب وتحب الخير للناس جميعًا، قادرة على تحمل المسؤولية، ويمكنك الاعتماد عليها في الكثير من الأمور الصعبة، يُعد هذا الاسم من الأسماء ذات المرجعية العربية، والتي تحمل معاني حسنة لذلك جائز تسيمة الفتيات به.
  • لورا
    هو اسم لاتيني ويعني التاج او إكليل الغار أي التاج الذي يصنع من نبات الغار، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالجمال وحب الطبيعة والحياة والشخصية الرقيقة، وكذلك يعبر عن فتاة متواضعة تمتلك قلب طيب وحنون على الأخرين، هو اسم حلال ويجوز التسمية به، من بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم المغنية اللبنانية لورا خليل، والممثلة السورية لورا أبو أسعد.
  • ليال
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة العربية، وهو جمع لكلمة ليلة، ويوحي هذا الاسم بالظلام والسكون الهدوء، وقد ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم: وذلك في قوله تعالى الْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2)” يقصد بها العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي الأيام التي يستحب فيها العمل الصالح، لذلك هو من الأسماء المحببة التسمية بها.
  • ليان
    هو اسم علم مؤنث ذو أصول عربية ويعني رخاء العيش ونعيمه، ويدل هذا الاسم على الحياة السهلة، صاحبة هذا الاسم هي فتاة ذات قلب طيب وحنونة للغاية تعطف على الصغير وتحترم الكبير وتقوم بفعل الكثير من الأعمال الخيرية، ويُعد من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية بها، حيث أنه لا يحمل أي من المعاني القبيحة التي تخالف الشريعة الإسلامية.
  • لينا
    اسم علم له أصول عربية، ويعني الفتاة الجميلة الساحرة، ويقال أنه يعود إلى مدينة مجدل في فلسطين، وهو اختصار لاسم ماجلدين، ويعد من الأسماء التي تنتشر بكثرة في الدول العربية والغربية في وقت واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.