التخطي إلى المحتوى

 

أسماء بنات تركية 2021
أسماء بنات تركية

الأسماء التركية تحمل معاني جميلة ولكنها مختلفة عن الأسماء العربية الأصيلة، وكثير من الناس يحبون أن يطلقوا الأسماء التركية على بناتهم وذلك لجمال معانيها وحداثتها، ومن الأسماء الجميلة التي تطلق على البنات هو اسم شاهيستا ويعني الزهرة الجميلة، وأيضاً يوجد العديد من الأسامي التركية المنتشرة عند العرب وذلك لكثرة انتشار المسلسلات التركية.

أسماء بنات تركية

الأسماء التركية من الأسماء حديثة الاستخدام في عالمنا العربي، رغم انتشارها قديماً إلا أنها أصبحت أكثر انتشاراً خاصة بعد انفتاح دول العالم وتقاربها بعضها البعض وقد جلبنا لكم اسماء بنات تركية ومعانيها.

  • معنى اسم ايكو

هو اسم يعني الفتاة الناضجة والتى تتمتع بذكاء عالي ورؤية مستقبلية جيدة لها ولكل من تحب، وهو اسم أيضاً يشير إلى الأساطير والقصص الخرافية والقصص التاريخية، ومن صفات صاحبة اسم ايكو أنها فتاة راقية وجميلة لها طابع خاص بها ولا تنزعج بآراء الآخرين، فهي تحب أن تتحكم في قراراتها وتكره القيود، فهي تحب الثقافة.

  • معنى اسم شريهان

هو اسم يعني الملكة أو الحاكمة الي يحبها الجميع لحكمها الصادق والعادل بين الناس، والتي تحب العيش في هدوء وسلام وتحقيق مطالب شعبها، ومن صفات صاحبة اسم شريهان أنها فتاة تتحلى بإحترام لا يوصف ولديها قدرة كبيرة على استيعاب مشكلات وآراء الآخرين ومساعدتهم بكل وضوح، وهي أيضاً شجاعة وتحب إتمام المهام المكلفة بها على أكمل وجه، وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين.

  • معنى اسم إلماس

هو اسم يحمل معنى راقي وقوي، ويشير إلى الأشياء الثمينة والباهظة الثمن، وهو اسم مشتق من كلمة الماس وهو يعد من أفضل وأغلى الأحجار الكريمة الموجودة في العالم، فهو اسم يدل على الثراء والغنى الباهظ، ومن صفات صاحبة اسم إلماس أنها فتاة راقية ولها مكانة بين مجتمعها، وتتمتع بأخلاق حميدة وزوق عالي فهي دائما تختلف عن غيرها في الحياة الاجتماعية والحضارية والثقافية، وتسعى وراء المجد والسعادة.

إخترنا لك:  أسامي بنات من القرآن الكريم لم تسمعها من قبل!

هو اسم يشير إلى الفتاة التي لم تتجاوز مرحلة الشباب أي التي تكون في مرحلة الصبا، فهو من أجمل الأسماء الأكثر انتشاراً في تركيا لجمال معناه، ومن صفات صاحبة اسم جوانة أنها فتاة نشيطة وتحب اللياقة البدنية، وتحب أن تحافظ على صحتها وتحب أيضاً أن تنصح كل من حولها بالحفاظ على الصحة والرشاقة، وأيضاً الفتاة التي تحب عملها جيداً.

هو اسم جميل ويشير إلى البهجة، وهو يعني الورود الجميلة التي لها رائحة طيبة، وأيضاً يشير الى الزينة التي تتزين بها العروسة في ليلة العمر، ومن صفات صاحبة اسم تارا أنها فتاة تحب السعادة، فهي فتاة شجاعة وتحب مساعدة الآخرين، وأيضاً تحب أفعال الخير، وهي تقدر قلب من يحبها وتسعى لإسعاده، فهي أيضاً قادرة على تحمل المسؤوليات وتكوين أسرة سعيدة.

  • معنى اسم ابرو

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير الى السحابة الصافية التي لا تحمل غيوم وأمطار، ويشير أيضاً إلى الهدوء والجمال الداخلي للفرد، ومن صفات صاحبة اسم ابرو أنها فتاة تتحلى بالهدوء ولديها عقل راجح وتفكر في أفعالها قبل أن تقوم بها، كما أن صاحبة اسم ابرو لها حس فكاهي ومرحة ولطيفة.

  • معنى اسم نورسالي

هو اسم يعني الضوء العالي، فهو اسم يشير الى قوة ثقافة ومعرفة العقل ومدى قوة دراسة الفرد وحصوله على المعلومات لتنوير عقله، فهو يشير إلى الذكاء العالي والفائق لصاحبة اسم نورسالي، ومن صفات صاحبة اسم نورسالي أنها فتاة جميلة ونشيطة ولديها ذكاء فائق وعالي ويمكنها أن تنجز المهام المطلوبة منها بذكاء وسرعة كبيرة ودون عناء.

أسماء بنات 2021 تركية

إليكم مجموعة مميزة من اسماء بنات تركية 2021 جديدة يستخدمها الكثير حالياً

  • معنى اسم سيراي
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم نانسي Nancy في علم النفس وصفاتها

هو اسم يشير إلى الجمال الفاتن الذي يفتن كل من ينظر له، ومن صفات صاحبة اسم سيراي أنها فتاة اجتماعية وتحب العمل الجماعي، والتنافس في العمل ودائماً ما تسعى للتفوق على أصدقائها كنوع من المنافسة، ودائماً ما يحبها الجميع لجمالها وطيبة قلبها وحبها لكل من حولها، وأيضاً لا تحب الكذب وتسعى دائماً إلى الكمال والتعرف على أصدقاء جديدة.

  • معنى اسم فوندا

هو اسم جميل فهو يعني الفتاة التي تتمتع بالصحة القوية والرشاقة ، وأيضاً تحب ممارسة التمارين الدائمة، وتحب أيضاً أن تضع نفسها بعيداً عن المخاطر والمهالك، وتحب أن تنصح كل من حولها للبقاء على الرشاقة والصحة لوقت طويل، ومن صفات صاحبة اسم فوندا أنها فتاة جذابة وأنها تتمتع بالمرح والسعادة والذكاء العالي، وتحب فعل الخير ومساعدة المحتاجين.

  • معنى اسم توبا

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تتحلى بجمال رائع، والتي لديها ملامح رقيقة وفاتنة، ومن صفات صاحبة اسم توبا أنها فتاة تكره الكذب وتحب القراءة والتعرف على الثقافات الأخرى، ولديها شجاعة تجعلها قادرة على فعل المستحيل لتحقيق إنجازاتها كاملة، وتحب إرضاء الجميع وحب كل من حولها، وتتميز بالرونق العالي والهيبة والأخلاق الرفيعة.

  • معنى اسم سيرنياي

من الأسماء القديمة والجميلة التي تحمل معنى رائع، وهو يعني الفتاة التي لا يستطيع أحد أن يضاهي جمالها، فهو يشير إلى العيون الواسعة والجمال الذي يشبه جمال القمر وقت اكتماله، ومن صفات صاحبة اسم سيرنياي أنها فتاة تحب المرح والسعادة وإسعاد كل من حولها، وتحب أيضاً الموسيقى الهادئة والجلوس بمفردها في بعض الأحيان، وهي متقلبة المزاج بعض الوقت ولكنها سرعان ما تسعد كثيراً.

  • معنى اسم شاغلا
إخترنا لك:  أسماء تركية مميزة ومعانيها في اللغة 2021

هو اسم له معنى مختلف عن غيره من الأسماء فهو يعني الفتاة التي تخفي جسدها بالملابس كنوع من الأدب والاحترام، وهو يشير إلى الحشمة والكسوف أيضاً، وله معنى آخر وهو النبات الذي يحصد قبل وقته، ولكنه يحمل معاني جميلة فهو من الأسماء المنتشرة بكثرة أيضاً، ومن صفات صاحبة اسم شاغلا أنها فتاة تحب الرسم والفنون والشعر فهي فتاة مثقفة بطبعها.

  • معنى اسم ويلما

هو اسم له معنى جميل، فهو يشير إلى الفتاة التي تخفي حزنها عن غيرها، وتستطيع تحمل الأعباء والمسؤوليات العديدة وأن تجد طرق لحل جميع المشكلات التي تقع فيها بكل سهولة وذكاء، وهي أيضاً تتمتع بشخصية قوية ولديها القدرة على الحفاظ على أولادها والاعتناء بهم بشكل كبير، فهي أيضاً تعد مصدر للأمان والسلام لكل من حولها.

أسماء بنات تركية
أجمل أسماء بنات تركية جديدة

أسماء تركية للبنات

إليكم أسماء بنات تركية وفارسية معاً

  • معنى اسم دينيز

هو اسم يعني الفتاة التي لا يستطيع أحد أن ينكر فضلها وخيرها على غيرها وكل من حولها، في تحب مساعدة الآخرين وتحب أيضاً الأعمال الخيرية، ومن صفات صاحبة اسم دينيز أنها فتاة جميلة وخلوقة وتتمتع بطيبة القلب وحب كل من حولها، وهي هادئة ولا تستمع لآراء من حولها، وتستطيع التكفل بأمورها العامة والخاصة بشكل رائع وبكل ذكاء.

  • معنى اسم هازال

هو يشير إلى الأوراق التي تتساقط من الأشجار في فصل الخريف، ومن صفات صاحبة اسم هازال أنها فتاة راقية وجميلة لها ملامح جذابة ورقيقة، فهي تحب الاستماع لنصائح الغير والعمل بها، فهي تسعى إلى النجاح والتقدم في مجالاتها، وتحب الهدوء والجلوس بمفردها لدراسة خطواتها جيداً.

  • معنى اسم توليب
إخترنا لك:  تعرَّف على أسرار معنى اسم نورة Nora في علم النفس

هو اسم وردة من أجمل أنواع الورود الموجودة في العالم، فهي تتميز بمنظرها الخلاب والتي تختلف عن جميع الأنواع ببريقها ولمعانها، فهي زهرة تشعر من ينظر إليها بأنها بها روح جميلة، ولديها أيضاً العديد من الألوان التي يجل منها وردة مميزة بين كل الورود وهذا يشير إلى الفتاة المتألقة والتي تظهر بين الناس بشكل مختلف وتستطيع أن تجذب كل من ينظر إليها.

ومن صفات صاحبة اسم توليب أنها فتاة منظمة وجميلة ودائما ما يصدر منها رائحة زكية، فهي تحب مجال الأزياء والعناية بالبشرة وبنفسها.

  • معنى اسم أفين

هو اسم يعني الفتاة التي تحب من قلبها وتعشق بكل صدق وليس لديها القدرة على خيانة من تحبه فهي تعشق في صمت، ومن صفاتها أنها تتمتع بشخصية حساسة ولديها طيبة قلب كبيرة، وتستطيع إحداث التغيير في حياتها وتحب التجديد وتكره الروتين لأنها تمل سريعاً، وتحب الذهاب إلى الأماكن الهادئة، فهي تجيد التفكير والتصرف في جميع المواقف التي تواجهها.

  • معنى اسم داملا

هو اسم يعني المطر المتساقط ببطء والتي تجعل الأراضي الزراعية تنمو سريعاً، ومن صفات صاحبة اسم داملا أنها فتاة تتمتع بهدوء تام، فهي راقية ولديها مكانة كبيرة بين مجتمعها، ومن صفاتها أنها فتاة سوية وتكره الكذب وتحب مساعدة كل من حولها، ومتواضعة أيضاً وتحب الحياة العملية وتحقيق النجاح والتقدم الدائم مما يجعلها مميزة ولها شأن كبير ومكانة عالية.

  • معنى اسم هاسميك

هو يشير إلى زهرة منتشرة ومحبوبة وتتميز براحتها العطرة والزكية، والتي يستمد منها أيضاً بعض من أنواع العطور الفاخرة والراقية، ومن صفات صاحبة اسم هاسميك أنها فتاة جميلة ونشيطة ولديها القدرة على جذب كل من حولها، وتحب أن تظهر بجمالها بين العامة فهي تحب الأزياء والعناية الشخصية بنفسها لجذب بعض المعحبين.

أسماء بنات تركية مسلمة

  • معنى اسم نوسين
إخترنا لك:  ما معنى اسم نجوى Najwa في اللغة العربية والقرآن الكريم؟

هو اسم يعني الفتاة التي لديها موهبة في العمل والتي دائماً تتطلع إلى التقدم والتطور، ومن صفات صاحبة اسم نوسين أنها فتاة جريئة وتسعى إلى النجاح المبهر فهي دائماً ما ترى أن المستقبل الناجح يتم من خلال العمل الجماعي لتطوير الذات والشأن، فالنجاح طريق يستحق الكفاح والسعي فيه للوصول إلى الهدف المراد والقمة للرفعة من الشأن والذات.

  • معنى اسم هولين

هو اسم يشير إلى الفتاة التي لها نظرة مستقبلية في حياتها، والجريئة التي تحقق أحلامها بسهولة، ومن صفات صاحبة اسم هولين أنها فتاة تسعى إلى النجاح، فهي تتمتع بخيال واسع وعقل مفكر كبير ولكنها سرعان ما تجد مكان النجاح الذي يسهل عليها أمور كثيرة، ولكنها تستطيع تحقيق التقدم والتطور في مجال العمل ومواجهة الصعاب التي لا يستطيع أحد مواجهتها.

  • معنى اسم سانيم

هو اسم بسيط ويعني الفتاة التي تتمتع بجمال رائع وملامح جذابة للناظرين، ومن صفات من تحمل اسم سانيم أنها فتاة جميلة ورقيقة وتحب الاعتناء بنفسها وبجمالها، وهي أيضاً لديها العديد من المواهب وهي الرسم والتمثيل، وتستطيع أن تنجح في جميع مجالاتها لأنها جديرة بالاهتمام وتحقيق التقدم.

  • معنى اسم بيرين

هو اسم يحمل معنى جميل، ويقصد به القطن ناصع البياض والذي لا مثيل له ولا يوجد أفضل منه، ومن هنا يشير المعنى إلى الفتاة النظيفة والراقية التي لديها عقل راجح والتي تتمتع بالعفة والإحترام الكبير والأخلاق الحميدة والجميلة، ومن صفات صاحبة اسم بيرين أنها فتاة جميلة وهادئة دائماً تهتم بجمالها ومظهرها الرائع، وترى أن السعادة تأتي من الرضى الكامل بما يقسمه الله لنا.

إخترنا لك:  ما هو معنى اسم آسيا Asia في اللغة والقرآن؟

هو اسم يشير إلى الفتاة النشيطة والتي تحب الرياضة والمحافظة على صحتها ورشاقتها بشكل دائم، ومن صفات صاحبة اسم ميرفي أنها فتاة تحب الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، فهي تتمتع أيضاً بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الطيبة، فهي تحب كل من حولها وتسعى دائماً لإسعاد الآخرين، وتحب التسوق وارتداء كل ما هو جديد فهي تحب أن تختار من أفضل الصيحات للموسم.

  • معنى اسم آشين

هو اسم يشير إلى الإرهاق الشديد الذي يعاني منه المريض، ولكن اسم آشين يحمل صفات مميزة فهي تتصف بالعناد الشديد، وتتمتع بالإرادة القوية للخروج من الحزن أو الإرهاق النفسي، فهي فتاة جميلة وتكره الروتين اليومي لذلك تلجأ إلى السفر أو الذهاب إلى الأماكن الهادئة التي تجعل أيامها مختلفة، وتكسر الروتين أيضًا بممارسة التمارين الرياضية والتي تبعدها عن الكسل والغثيان.

أسماء بنات غريبة تركية

  • معنى اسم إيسون

اسم جميل فهو يعني الفتاة التي تشبه القمر في هدوئه وغموضه، ومن صفات صاحبة اسم إيسون أنها فتاة تحب الأماكن المظلمة، ودائماً ما تفضل العزلة والجلوس بعيداً عن كل من حولها، فهي تعمل لتضيع الوقت وكسر الروتين والملل، ولكنها قليلاً ما تحاول التعامل مع الأقارب أو الأصدقاء.

اسم يحمل معنى جميل فهو يشير إلى الفتاة الحرة والطليقة والتي تفعل ما تشاء ولكن دون أن تضر أحد، ومن صفات صاحبة اسم آزاد أنها فتاة تحب المرح والسعادة، فهي تحب التنقل في الأماكن العامة وتستطيع أن تجد سعادتها بين الأصدقاء وبين من تحبهم، وتحب نشر البهجة في قلوب كل من حولها وتحب مساعدة المحتاجين.

يعد من الأسماء التي تحمل معنى جميل فهو يعني الفتاة التي تعشق وتقدر من يحبها والتي تبقى بجانب من تحبه وتسانده، ومن صفات صاحبة اسم إيليف أنها فتاة جميلة ورقيقة وتحب الهدوء وتتحلى بالملامح الفاتنة والتي يحبها كل من يراها وترى أن سعادتها تكمن في إسعاد الآخرين ومساعدة المحتاجين، فهي أيضاً متفوقة دراسياً ودائماً ما تحصل على الجوائز وتصل إلى النجاح بكل سهولة.

  • معنى اسم إستيرا
إخترنا لك:  معنى اسم إيمان Eman في القرآن الكريم وصفاتها

من أسامي البنات المميزة والمنتشرة بكثرة عند الأتراك فهو يشتهر بجمال معناه وسهولته في النطق والكتابة، فهو اسم يعني الفتاة المتوهجة واللامعة كالنجوم، ومن صفات حاملة اسم إستيرا أنها فتاة شجاعة وتتحلى بالبرائة والجمال الطبيعي، فهي تفتن قلوب الناظرين إليها بشكل كبير، فهي لديها قلب طيب وأخلاقيات كريمة، ودائماً تحب الأزياء والمجوهرات والاعتناء بمظهرها بين الجميع.

اسم يتميز بجمال معناه فهو يعني الفتاة الجميلة كالشمس، والتي تتميز بجمال فاتن، فهي تتسم بالكفاءة والنزاهة العالية فهي لديها رقة عالية وحياء وأخلاق حميدة، والخجل الزائد، فهي لديها ذكاء فائق يجعلها قادرة على حل جميع العنليات الحسابية بسرعة مذهلة، فهي فتاة موهوبة وتحب تنمية العقل وممارسة الرياضة لتحافظ على صحتها.

هو جميل وله معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة الجريئة وتتمتع بقلب شجاع والتي تحب الكثير من الفنون من الكتابة والشعر والرسم، ومن صفات صاحبة اسم أبيرو أنها فتاة ذكية تحب العمل بشكل كبير، وتحب الثقافة والتعرف على الحضارات القديمة، فهي تتمتع بمهارات عالية مما يجعلها تختلف عن الآخرين فكرياً، فهي تحب الرشاقة والحفاظ على صحتها.

اسماء بنات تركيه نادره
أشهر أسماء بنات تركية ومعانيهم في المعجم

أسماء بنات تركية نادرة

وهذه مجموعة من أسماء بنات تركية الأصل

  • معنى اسم أوزنور

اسم له معنى رائع ويعني الفتاة الجميلة والمشرقة التي تتمتع ببشرة بيضاء كالنور الساطع، ومن صفات صاحبة اسم أوزنور أنها فتاة نشيطة ورشيقة تحب الاعتناء بجمالها، فهي ساحرة لقلوب كل من يراها، وتتمتع أيضاً بالمرونة وحسن التعامل مع الآخرين بشكل جيد، فهي أيضاً ترى أن النجاح يبدأ بخطوة، وهي دائماً ما تخطو خطوات تجعلها الأفضل بين المجتمع.

  • معنى اسم إيجة
إخترنا لك:  أسماء بنات 2021 تركية ومعانيها الجميلة

هو اسم لفتاة ذكية وهادئة تحب الجلوس في هدوء الليل، وهذا الاسم يشير إلى الشواطيء صاحبة الأمواج العاتية، ومن صفات صاحبة اسم إيجة أنها فتاة جميلة ورقيقة وتتحلى بالشجاعة المفرطة، فهي لديها بعض الغموض الذي يجعل منها مختلفة عن باقي الأشخاص، ولكنها تتعامل بذكاء ولطف مع الآخرين، فهي تمتلك فصاحة لسان تميزها عن غيرها فهي أيضاً تحب الجلوس بمفردها لتفكر في مستقبلها، وفي إتخاذ قراراتها وخطواتها بعناية.

  • معنى اسم إيكيز

اسم يطلق على الفتاة التي تحمل قلب طيب وصفات حسنة والتي لديها جمال وملامح بشوشة وتتمتع أيضاً بالمرونة وحب التعامل مع الآخرين، فهي أيضاً متفوقة دراسياً ودائماً ما تسعى لتحقيق النجاح والتقدم في شتى المجالات، وتحب روح المنافسة بين الأصدقاء لتصل إلى القمة.

اسم يحمل صفات جميلة ودائماً يجلب الخير والحظ لصاحبته، فهو اسم يعني الفتاة التي لديها جمال لن تحظى به فتاة من قبل والتي تشبه الشمس في طلتها وجمالها، هي دائماً فتاة متحددة وتحب السفر والتحرك المستمر لكسر روتين الحياة، وأيضاً تحب تسلية وقتها بالقراءة لتغذية العقل، وأيضاً لديها عدة مواهب ومنها الغناء وفن المذاق العالي في المأكولات البحرية.

  • معنى اسم ابرو

هو اسم يشير إلى الفتاة التي لديها جمال وملامح جذابة تفتن كل من ينظر إليها، فهو يعني السماء الخالية من الضباب والتي تأتي محملة بالأمطار الغزيرة التي تروي الأراضي الزراعية، ومن صفات صاحبة اسم ابرو أنها تتسم بالسلوك الحسن والأخلاقيات الكريمة والطيبة، ولديها قدرة كبيرة على استيعاب المعلومات والبيانات الكثيرة، فهي فتاة شجاعة بطبعها وتحب التعامل مع الآخرين.

أسامي بنات تركية

تجميعة جميلة من بعض الأسامي التركية للبنات ستعجبكم

  • معنى اسم أليف
إخترنا لك:  ما معنى اسم نورين Noreen؟ وأين ذُكِر في القرآن الكريم؟

هو اسم يشير إلى القوة والشجاعة فهو يعني الفتاة قوية البنيان والتي تشارك في العديد من الألعاب الرياضية وتحب الرشاقة والحفاظ على صحتها، وأيضاً تحب الاجتهاد في العمل وتحقيق النجاح والتفوق الدراسي الدائم، وتستطيع مواجهة كل من حولها من الصعاب، ولديها قدرة على تحمل المسؤوليات الكثيرة والتكيف مع المشكلات لإيجاد حلول مختلفة لحلها.

  • معنى اسم إينجة

يتميز اسم إينجة بالمعنى الجميل والصفات الجيدة فهو يعني الفتاة الجميلة والمشرقة والتي تتمتع بدلال وخجل كبير، ومن صفات حاملة اسم إينجة أنها فتاة راقية ولها ملامح رقيقة وفاتنة، ولكنها تتميز بالذكاء العالي والتفوق في العمل وفي جميع المجالات الخاصة بها، فهي لديها شأن كبير بين كل من يعرفها ولكنها متواضعة، تحب إعطاء النصائح لكل من حولها وتحب أعمال الخير.

  • معنى اسم أفيندار

اسم مميز في معناه ويحمل صفات رائعة فهو يشير إلى الفتاة النظيفة والراقية والتي تحب من داخل قلبها وبصدق، وهو من الأسماء الأكثر انتشاراً، فهي شخصية جريئة وتحب الخير والصلاح بين الجميع، ومن صفات حاملة اسم أفيندار أنها تحب المرح والتسوق وحب الأزياء والعناية الشخصية بنفسها، وما يميزها عن غيرها أنها لديها عقل واعي وتخطط لكل خطواتها بعناية.

  • معنى اسم أوزار

اسم يشير إلى أصوات العصافير المبهجة والمتناغمه في الصباح، ويشير أيضاً إلى الموسيقى والعزف على الآلات الوترية، ومن صفاتها أنها فتاة دئوبة تحب العمل بإتقان، وتحب رياضة الجري للحفاظ على لياقتها، وتحب الغناء وكتابة الأشعار فهي تتميز بالحس النغمي والأدبي، فهي تحب الثقافة وتنمية العقل بكل ما هو مفيد، وتسعى دائماً للأفضل وتحب التقدم في جميع مجالاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.