التخطي إلى المحتوى

 

أسماء بنات بحرف الياء
أسماء بنات حديثة بحرف الياء ومعانيهم وصفاتهم

أسماء البنات تمتاز بالجمال والرقة دائماً، فمن الأفضل أن نسميهم بأسماء تليق بهم وتشير إلى جمالهم الفتان؛ فمنهم من يريد أن يختار من الأسماء القديمة، ومنهم من يريد اختيار الأسماء الحديثة، ولكن يجب علينا أن نبحث دائماً في معاني الأسماء حتى نرى أنها متاحة للتسمية أم لا، ونحن علينا التوعية بمعاني الأسامي المتاحة والتي تحمل معاني رقيقة لهم.

أسماء بنات بحرف الياء

يجب علينا أن نبحث دائماً في معاني الأسماء حتى نرى أنها مُتاحة للتسمية أم لا، ونحن علينا التوعية بمعاني الأسامي المتاحة والتي تحمل معاني رقيقة للبنات حتى يتمكن الآباء والأمهات اختيار أفضل الأسماء للمولود الجديد.

 اسم يارا له عدة معاني في أكثر من لغة، في اللغة الفارسية يعني القدرة والتمكن في فعل الشيء، أو الشجاعة في إتمام الأعمال والأمور، كما يأتي بمعنى الشخص المحبوب أو المعشوق أيضاً.

ومن صفات صاحبة اسم يارا أنها فتاة جميلة الملامح وطموحة تحب الحياة  العملية والاجتهاد والتطور دائماً، وهي شخصية تحب الانفتاح والتعرف على الثقافات الأخرى وتحب التجديد في حياتها، كما أنها مُفعمة بالأنوثة في إطلالتها وحديثها مع الأشخاص وشخصيتها عموماً، قادرة على تحمل المسؤوليات بشكل كبير، ولكن قد تعتمد على المحيطين بها في بعض الأحيان لإتمام الأمور كما تريد.

  • معنى اسم يارين
إخترنا لك:  أسماء بنات 2021 تركية ومعانيها الجميلة

هو اسم من أصول روسية ويحمل معاني جميلة فهو مشتق من اسم (أيرين) من أصل يوناني، فهو يعني السلام والنقاء والبراءة والهدوء، وهو من أسماء البنات الجميلة والجديدة وغير المنتشرة في العالم العربي بكثرة.

ومن صفات صاحبة اسم يارين أنها فتاة اجتماعية وتحب عمل علاقات جديدة، فهي تجيد التعامل مع الآخرين، فهي رومانسية ورقيقة مع من تحبه، وهي تفضل الزواج والاستقرار عن الحياة العازبة، كما أنها طموحة وتسعى لتحقيق النجاح والتميز.

هو اسم من أصول يونانية ويحمل معنى جميل فهو اسم لزهرة عطرية معروفة بالعربية باسم السمسق كانت متواجدة عند القدماء المصريين وتمتاز برائحتها الجميلة.

حاملة اسم ياسمين لها صفات جميلة مأخوذة من معنى اسمها، فهي تميل لحُب الطبيعة وتحب التواجد في الأماكن الخضراء وأيضاً تحب العطور، وهي دائماً تحب أن تكون متألقة ومختلفة بمظهرها، وعلى الرغم من تميزها بالهدوء و طيبة القلب إلا أنها لا تنخدع بسهولة، وتستطيع التعرف على من يريد سرقتها أو خداعها.

  • معنى اسم ياسمينة
إخترنا لك:  أسماء بنات إسلامية نادرة

هو اسم من أصل عربي وله معنى رائع فهو اسم لزهرة تشتهر برائحتها الجميلة، ويستخرج منها الدهون التي يصنع منها أجمل وأفخم أنواع العطور في العالم، ومن صفات صاحبة اسم ياسمينة أنها شخصية مرحة وخفيفة الظل، تحب مساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال الخير على الأعمال التي ليس لديها فائدة، وتحب الطبيعة والسفر، فهي شجاعة وتحب النجاح والتطور في العمل، وتسعى دائماً إلى الوصول للقمة.

  • معنى اسم ياسيم

هو اسم من أصول تركية فهو اسم جميل ويعني حجر اليشم، ويعني الفتاة الأكثر جمالاً ولمعاناً في إطلالتها، وهو من الأسماء المميزة والمختلفة والغير منتشرة أيضاً على الرغم من جمال معناه، وصاحبة اسم ياسيم تتميز بشخصية رقيقة، فهي طيبة القلب، كما أنها تمتلك ثقة بالنفس كبيرة، وتحب الهدوء والجلوس وحيدة، وتفكر كثيراً في أمور الحياة، ودائماً ما تسعى لتحقيق أهدافها.

  • معنى اسم يافعة
إخترنا لك:  أصل ومعنى اسم لايا Laya في علم النفس وصفاتها

هو اسم جميل ويفضل إطلاقه وانتشاره لجمال معناه، فهو يعني الفتاة صاحبة الشأن العالي والهيبة والأخلاق الحميدة والسامية، والتي لها مكانة مرتفعة بين الناس، ومن صفات صاحبة اسم يافعة أنها تتميز بالرقي في التعامل مع الآخرين وتتميز أيضاً بفصاحة اللسان، فهي ذكية وتجيد التصرف بشكل سريع في المواقف الصعبة، وتحب العمل بشكل كبير.

أسماء بنات بحرف الياء
أسماء بنات بحرف الياء 2021

أسماء بنات بحرف ي

  • معنى اسم ياليز

هو اسم من أصول تركية ويحمل أكثر من معنى، فهو يعني الفتاة الجميلة صاحبة الملامح الجذابة والمتوهجة والساطعة، ومن صفات حاملة اسم ياليز أنها فتاة تتميز بجاذبية خاصة وأنوثة لافتة لأنظار الجميع، فهي تهتم بجمالها وأناقتها، وتحب مساعدة الآخرين وإعطاء النصائح للصغار والاعتناء بهم.

  • معنى اسم يالين

هو اسم من أصول يونانية مُشتق من اسم هيلين، ويعني الضوء الساطع أو الشيء المضيء بقوة، ولكن صاحبته تحمل صفات ومميزات جميلة، فهي تتميز بالأنوثة والجاذبية المشرقة وتحب الحرية ولا ترضى بالقيود، فهي شخصية تحب السفر والتعرف على الأماكن والثقافات الجديدة.

  • معنى اسم يالينا
إخترنا لك:  أسرار معنى اسم ليال Layal في اللغة العربية وصفاتها

هو اسم من أصل يوناني مشتق من اسم يالين، ويعني الضوء أو النور المتوهج، ويعتبر من الأسماء غير المنتشرة في مجتمعنا العربي، ومن صفات من تحمل اسم يالينا أنها فتاة لديها جاذبية وطابع خاص في شخصيتها، وهي شخصية تكره القيود والسيطرة في حياتها وتكره الملل والحياة الروتينية لذلك تلجأ دائما إلى طرق جديدة ومختلفة في أسلوب حياتها.

اسم يامنة مشتق من كلمة يمن أي البركة والرزق الواسع، ومن صفات صاحبة اسم يامنة أنها فتاة رقيقة وهادئة وطيبة القلب، تحب مساعدة الأخرين وتقدم يد العون دائماً لكل من حولها.

  • معنى الاسم يانا

هو اسم من أصول فارسية، ويعني الفتاة فاعلة الخير أو الفتاة الكريمة والعطوفة، وهو من الأسماء ذات المعاني الجميلة، ولكنه غير منتشر أيضاً رغم جمال معناه، وتتسم صاحبة اسم يانا بأنها فتاة ودودة ومتعاطفة دائما مع الجميع ولديها ذكاء عالي لذلك فإنها تنجح بشكل دائم في الأعمال التي تقوم بها لذكائها الخارق وسرعة وحُسن تصرفاتها، فهي دائماً تسعى لتحقيق التطور.

  • معنى اسم يانعة
إخترنا لك:  دلائل وأسرار معنى اسم آيات Ayat في اللغة العربية

هو اسم يحمل معاني جميلة لصاحبته ويعني الفتاة الناضجة والمدركة لكل تصرفاتها، وهو اسم يطلق دائماً على المرأة العاقلة والحكيمة في نصائحها وقراراتها.

ومن صفات صاحبة اسم يانعة أنها فتاة عاقلة ولديها عقل متزن ولديها أيضاً ذكاء عالي جداً مما يجعلها كثيرة التفكير في مستقبلها، وبما أن صاحبة اسم يانعة لديها ذكاء وإدراك عالي فإنها تجد الحلول لجميع المشكلات في حياتها بدون أن تواجه أي نوع من أنواع اليأس أو الإحباط.

تحب أن تعمل بكل طاقتها لتحقيق النجاح، فهي متواضعة وبسيطة وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين.

أسماء بنات بحرف الياء
أجدد أسماء بنات بحرف الياء

أسماء بنات تبدأ بحرف الياء

  • معنى اسم يبرق

هو اسم من أصول تركية، وله معنى غريب بعض الشيء فهو يعني (ورقة)، وكلمة يبرق في اللغة العربية تعني الشيء الذي يشع بريقاً ولمعاناً وضوئاً قوياً، وصاحبة اسم يبرق لديها جاذبية عالية في شخصيتها، بالإضافة إلى أنها فتاة تحب التزين والاهتمام بالجمال، لذلك نجد ان صاحبة اسم يبرق دائماً ما تلفت الأنظار إليها.

إخترنا لك:  معنى اسم وصال وأصله في معجم اللغة

اسم ياسينا من أصول أسبانية ويعني الوردة أو الزهرة، ويطلق اسم يسينا على نوع من أنواع الزهور في أسبانيا، ومن صفات صاحبة اسم يسينيا أنها فتاة تتسم بشخصية مرحة ونشيطة تحب الرياضة، وتحب التجديد في حياتها وتكره الروتين وتُحب أن تحقق نجاحاتها في مجال العمل.

  • معنى اسم يلينا

اسم يلينا روسي الأصل ويعني الشيء المضيء أو المتوهج مثل إضاءة النجوم في السماء، وهو من أجمل أسماء البنات الرقيقة وغير منتشرة بشكل كبير وصاحبة هذا الاسم محظوظة بسبب جمال ورقة معناه، ومن صفات صاحبة هذا الاسم أنها فتاة تحمل ملامح رقيقة وصاحبة جمال فاتن، فهي فتاة تحب أن تلفت الأنظار دوماً بأناقتها وجاذبيتها، وتتمتع بثقة كبيرة في نفسها وسرعان ما يحبونها الجميع.

  • معنى اسم يولا
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم ديم Deem في علم النفس والقرآن

هو اسم من أصول فرنسية، فهو يحمل معنى رائع فهو يعني الزهرة البنفسجية، ويعني أيضاً القارب الخفيف الذي يستخدم في رياضة التجديف، وهو اسم جديد ويتميز بسهولة نطقه وكتابته، ومن صفات من تمتلك اسم يولا أنها فتاة متألقة وتهتم بالجمال وبمظهرها العام دائماً، بالإضافة إلى ذكائها وحسن تصرفها، لذلك فهي تستطيع التغلب على كل المشكلات التي تواجهها وإيجاد طرق وحلول مناسبة للتغلب على المشكلات بكل ذكاء وسهولة.

  • معنى اسم يوليا

هو اسم يوناني الأصل ويعني الكلام الطيب والرقيق، وهذا الاسم غير منتشر في بلادنا العربية بالرغم من جمال ورقة معناه، ومن صفات صاحبة اسم يوليا أنها فتاة متفائلة ومحبة للحياة ومبتسمة دائماً، وتبحث دائماً عن سُبل الاستمتاع والسعادة والبهجة لإسعاد كل من حولها، كما أنها نشيطة وتحب الأعمال الإبداعية والتطور والنجاح.

  • معنى اسم يونينا

هو اسم من أصول عبرية ويحمل معنى جميل ويعني الحمامة الصغيرة، وهو اسم جديد وله معنى جميل، كما أنه غير منتشر أيضاً على الرغم من جمال معناه، ومن صفات صاحبة اسم يونينا أنها تتسم بالشخصية المُستقلة عن الجميع للتفكير بتمعن في أمور حياتها وقراراتها، فهي تحب الحرية، ولا ترضى بالقيود، تحب مساعدة من يحتاج إليها بشكل كبير وتحب أعمال الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء.

  • معنى اسم يولين
إخترنا لك:  كل ما تريد معرفته عن معنى اسم ليندا Linda

هو اسم من أصول أجنبية ويحمل معنى بسيط، فهو يعني الفتاة الجميلة، وهو اسم مميز وله معنى جميل وغير منتشر في كثير من الدول، ومن صفات صاحبة اسم يولين أنها تتسم بطيبة القلب والهدوء النفسي، فهي فتاة بسيطة ومتواضعة في تعاملها مع الناس، وتحب العمل باجتهاد والتطور والوصول إلى أعلى المراتب بمجهوداتها.

  • معنى اسم يولاندا

هو اسم من أصول فرنسية، فهو مُشتق من اسم يولا والذي يعني زهرة البنفسج في اللغة الفرنسية، فهو اسم رقيق ومميز وغير منتشر في الدول العربية على الرغم من جمال معناه، ومن صفات صاحبة اسم يولاندا أنها فتاة اجتماعية تحب تكوين الصداقات والتعرف على الأشخاص الجدد، بالإضافة إلى أنها تحب السفر والانفتاح على الثقافات الأخرى.

  • معنى اسم يالين
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم غنى Ghina وصفاتها

اسم يالين يشير إلى الجمال فهو يعني الضوء الساطع أو النور المتوهج، وصاحبة اسم يالين تهتم دائماً بالجمال الجسدي ودائماً ما تهتم بمظهرها الخارجي وألوان ملابسها، وهي أيضاً تحب إتمام الأعمال الخاصة بها بكل دقة وتحب التقدم والتطور الدائم في العمل وتحب مساعدة الآخرين بشكل كبير.

اسم يشير إلى الفتاة التي يرزقها الله ويكرمها، ومن صفات من تحمل اسم يمنى أنها فتاة تكره الكذب وتفضل الجلوس مع من تحب، فهي تحقق أحلامها رغم الصعوبات التي تواجهها، وتفضل القراءة والثقافة والعمل الجاد والتطور الدائم وتحقيق الأهداف المطالبة منها على أكمل وجه.

  • معنى اسم يسر

هو اسم يعني الأشياء التي يسهل على الأشخاص تنفيذها، أي الفتاة التي تستطيع تنفيذ الأعمال والخروج من المشاكل بكل سهولة، ومن صفات صاحبة اسم يسر أنها فتاة شجاعة ودؤوبة وتحب الأعمال اليدوية ولديها القدرة على إنجاز الأعمال الكثيرة بكل بساطة، فهي تتحلى بالأخلاق الحميدة وحب الخير للغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.