أجمل أسماء بنات بحرف الهاء ومعانيهم 2021

 

أسماء بنات جديدة
أسماء بنات جديدة بحرف الهاء 2021

أسماء البنات كثيرة منها القديم ومنها الحديث ولكن علينا اختيار الأسماء الأجمل في المعنى، لأن الاسم هم من سيبقى معهم إلى الأبد، فعلينا تسمية البنات بأحلى الأسامي والتي تحمل معاني رائعة والتحلي بالصبر لاختيار الأجمل والأفضل والأكثر تميزاً بين جميع الأسامي، فمن يريد أن يسمي بناته فيجب عليه إختيار الأسماء الرقيقة والراقية وصاحبة المعنى الجميل.


أسماء بنات بحرف الهاء

تعتبر الأسماء التي تبدأ بحرف الهاء قليلة وغير منتشرة في البلاد العربية، لكن هناك الكثير من اسماء البنات بحرف الهاء ولكنها من أصول غير عربية، لذلك سنتعرف في هذه المقالة على مجموعة من أجدد وأروع أسماء البنات العربية وغير العربية التي تبدأ بحرف الهاء ومعانيهم وصفات من يحملون هذه الأسماء.

  • معنى اسم هاتن

هو اسم جميل يحمل أكثر من معنى ومنهم أنه يعني نزول الأمطار الغزيرة، ويعني قطرات الدموع فهو اسم بسيط وسهل النطق والكتابة أيضاً ومنتشر بشكل كبير عند العرب، ومن صفات صاحبة اسم هاتن أنها تتميز بالرومانسية والقلب الطيب، فهي تحب مساعدة الآخرين والمحتاجين وأعمال الخير.

  • معنى اسم هادة
إخترنا لك:  حقائق لا تعرفها عن أصل ومعنى اسم جوري في اللغة العربية

اسم يحمل معنى قوي فهو يعني الرعد، وتتميز صاحبة اسم هادة بصفات عديدة ومنها الشخصية القوية واتخاذ القرارات الصائبة مما يؤثر على كل من حولها وتحب العمل بإتقان وبحرية، فهي تحب الخير لكل من حولها وتجيد الإدارة وتسعى للنجاح والتقدم بشكل دائم.

  • معنى اسم هادن

هو اسم عربي مشتق من كلمة هدنة أي أخذ فترة مصالحة أو استراحة من شيئاً ما وتعني أيضاً السكون أو الهدوء، وهو من الأسماء المميزة والتي تحمل معنى جميل وواضح من النطق، ومن صفات صاحبة اسم هادن هي طيبة القلب والهدوء والرقي وحب قراءة الكتب والثقافة العامة والعقل الراجح، ولها القدرة على حل جميع مشكلاتها بدون قلق وتوتر.

  • معنى اسم هاربر

هو اسم من أصول إنجليزية فهو مشتق من  كلمة “هارب”، أو القيثارة، وهي الآلة الموسيقية التي تدعم سلسلة من الأوتار، وهاربر هي عازفة القيثارة أو الفتاة التي تعزف هذة الآلة، وهو من الأسماء المنتشرة عند الغرب بكثرة، ومن صفات صاحبة اسم هاربر هي الشخصية الناعمة والرقيقة الراقية.

  • معنى اسم هارلين
إخترنا لك:  معنى اسم أسيل وصفاتها الشخصية في علم النفس

هو اسم من أصول انجليزية، ويعني الأرض الرمادية أو الأرض الواسعة، وهو اسم مميز وغير منتشر وصاحبة اسم هارلين تتميز بشخصية قوية وشجاعة، فهي فتاة تحب العدل والتفكير الجيد في أمور حياتها، كما أنها ذكية وسريعة البديهة.

  • معنى اسم هازار

هو اسم من أصول تركية ويشير إلى قبيلة كانت تعيش في تركيا قديما كانت تسمى قبيلة هازار، ومن صفات صاحبة اسم هازار هي أنها تحب الحياة وتحب الطبيعة وتعلمت القوة والاعتماد على النفس، كما أنها طموحة بدرجة كبيرة وتحب النجاح ودائماً ما تسعى إليه.

  • معنى اسم هازال

هو اسم من أصل تركي يعني أوراق الأشجار الجافة والمتساقطة على الأرض في الخريف، وتتمتع صاحبة اسم هازال بصفات جميلة ومنها الشخصية الهادئة والبسيطة في أسلوب حياتها، كما أنها حسّاسة لدرجة كبيرة وسريعة الحزن أيضاً، ودائما ما تبحث عن الأشياء التي تسعدها في حياتها دائماً.

  • معنى اسم هازل
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم ليندا Linda في علم النفس وصفاتها

هو اسم من أصل إنجليزي وهو يعني لون العسل، ويعني أيضاً شجرة البندق المترعرعة، وهو من الأسماء ذات المعاني الجميلة والمميزة للتسمية بها، ومن صفات صاحبة هذا الاسم أنها لديها شخصية رقيقة تحب الآخرين وتفضل الجلوس في هدوءٍ تام، وتحب السفر والتعرف على الحضارات الأخرى، كما أنها شجاعة وتحب المجازفة.

  • معنى اسم هاسميك

اسم من أصل أرمني، وهو اسم زهرة لها رائحة عطرية جميلة، ودائماً ما يسعى الآباء لتسمية أولادهم بهذا الاسم من جمال معناه ورقته، فهو من الأسماء المميزة والنادرة في المجتمع ومن صفات صاحبة هذا الاسم أنها تتميز بالعديد من الصفات الجميلة والمحبوبة لدى أصدقائها، ومنها الرومانسية فهي شخصية تتمتع بهدوءٍ ورقة في التعامل كل من يحبها.

  • معنى اسم هالزي
إخترنا لك:  تعرَّف على أجمل أسماء بنات 2021

هو اسم من أصل إنجليزي ويعني الجزيرة أو المكان المقدس، ومن صفات من تمتلك هذا الاسم أنها شخصية طموحة وناجحة في حياتها ودائماً ما تسعى لتحقيق أهدافها.

  • معنى اسم هالونا

اسم من أصول أجنبية وله معنى رائع ويعني الحظ السعيد، ومن صفات من تحمل هذا الاسم أنها تتميز بشخصية مرنة وخفيفة الدم وتحب الضحك والبهجة دائماً، ولا تحب الاستسلام واليأس، كما أنها شخصية طموحة جداً وتسعى لتحقيق التقدم في مجال عملها وحياتها أيضاً.

أسماء بنات بحرف الهاء
أسماء بنات بحرف الهاء مختلفة ومتنوعة
  • معنى اسم هاليا

هو اسم من اصول اجنبية ويعني “تذكر الحب” أو ذكرى الحب أو ذكرى عيد الحب، وهو اسم جديد ويتميز بمعناه الجميل والرائع.

  • معنى اسم هاليان

هو اسم من أصول أجنبية ويعني الفتيات أو السيدات، وصاحبة اسم هاليان تتميز بالعمل الجاد وتحقيق كل الآمال والمطالب، ودائماً ما تبذل مجهود كبير من أجل تحقيق طموحاتها ونجاحها.

  • معنى اسم هالين
إخترنا لك:  ما معنى اسم نادية؟ وما سبب انتشاره في الدول الأوروبية؟

هو اسم من أصول إنجليزية ويعني البطل، وصاحبة اسم هالين لها صفات جميلة ومنها الشخصية القوية والجريئة، فهي تحب دعم من يحتاج مساعدتها وتحب تكوين صداقات جديدة فهي تجيد التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم هاميس

لديها إصرار وعزيمة لتحقيق أحلامها، وتحب القيادة وأن تكون مسئولة دائماً، فهي صبورة وتتحمل المشاق والمشاكل ودائماً ما تجد طرق لحلها بكل سهولة.

  • معنى اسم هانا

هو اسم من أصول أجنبية ويعني القمر، وله معنى آخر في اللغة الصينية وهو الحرفة أو العمل اليدوي، فهو اسم رقيق ومميز وله صفات جميلة ومنها طيبة القلب والرقة، ولكنها عصبية في بعض الأوقات ومتقلبة المزاج أيضاً، تحب العمل الجماعي والتفوق والتقدم في أمور الحياة.

  • معنى اسم هاندا

هو اسم من أصول تركية ويعني الضحك والسرور أو الشخص السعيد، وتحب السفر والتنزه، كما أنها تحب المرح وتبحث عن الأشياء التي تسعدها.

  • معنى اسم هاندة
إخترنا لك:  ماذا تعرف عن معنى اسم خولة وأصلها في المعجم العربي؟

هو اسم من أصل تركي ويعني الفتاة والمبتسمة والمتفائلة، وصاحبة اسم هاندة هي فتاة تحب المرح وتحب الاستمتاع بحياتها، فهي كثيرة السفر والتنقل الدائم، وتبحث دائماً عن التجدد في حياتها، كما أن لديها طموح كبير.

  • معنى اسم هانم

هو اسم من أصل تركي وكان لقب يقال للسيدات الأغنياء في العصور القديمة وفيما بعد أصبح يطلق على السيدات عموما كنوع من الاحترام والتقدير، ومن صفات من تحمل هذا الاسم أنها شخصية طيبة القلب وتحب تقديم النصيحة دائما للصغار، وتحب مساعدة من يحتاج إليها كما أنها تحب أعمال الخير.

  • معنى اسم هانية

تطلق الأمهات هذا الاسم على فتياتها كنوع من أنواع التفاؤل بمعناه الجميل لكي يعيشوا في سعادة وفرح.

  • معنى اسم هايدن
إخترنا لك:  تعرّف على معنى اسم إنجي في اللغة

هو من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير ولكنه يحمل معنى جميل، ومن صفات صاحبة اسم هايدن أنها فتاة شجاعة ولها قلب جريء وصاحبة شخصية قوية وتحب القيادة ولا يسهل هزيمتها، كما أنها سريعة الغضب ولكن يمكن أن تهدأ بسهولة وتحب التطور في عملها وتحقيق النجاح الدائم.

  • معنى اسم هتاف

هو اسم عربي ويعني التحدث بصوت عالي، وهو اسم منتشر بكثرة في الدول العربية ويشير إلى قوة الشخصية، ومن صفات صاحبة اسم هتاف هي أنها فتاة لديها طموح عالي وتحب النجاح سواء كان في عملها أو حياتها الخاصة، كما أنها تمتاز بفصاحة اللسان وتميل للجدية في شخصيتها، ولكنها دائماً ما تسعى للنجاح والتقدم.

  • معنى اسم هنوف

هو اسم من أصل تركي ويحمل معنى رائع فهو يعني المرأة الضَّحوكة والتي تسعد أطفالها وتضحك بكل فخر أيضاً، وغالباً ما يطلق هذا الاسم على الأبناء لقوة معناه وتميزه عن باقي الأسماء وانه نادر أيضاً وغير منتشر بشكل كبير، ومن صفات صاحبة اسم هنوف أنها تتسم بالرقة والرومانسية وهو اسم سهل النطق والكتابة.

  • معنى اسم هنية
إخترنا لك:  أسرار معنى اسم بانا Bana في علم النفس وصفاتها

هو اسم من أصل عربي ومعناه الفتاة السعيدة، ومن صفات صاحبة اسم هنية أنها فتاة متواضعة ومسالمة جداً، كما أنها مهذبة وبشوشة الوجه أيضاً.

  • معنى اسم هيفار

هو اسم من أصول تركية ويعني الليل الهاديء، وصاحبة اسم هيفار لها صفات جميلة ومنها الشخصية القوية والهادئة في نفس الوقت، فهي رومانسية وخيالية أيضاً، وتحب مساعدة من يحتاج إليها.

  • معنى اسم همسة

هو اسم عربي يحمل معنى جميل وهو الصوت الخفيف والرقيق، والكلام الذي يقال بسرية تامة ويتم سماعه بصعوبة ويقوله الشخص في أذن شخص آخر بهدوء، وصاحبة اسم همسة هي فتاة رقيقة وناعمة، حسّاسة بدرجة عالية ورومانسية أيضاً، كما أنها فتاة مهذبة وتتمتع بالخجل والأنوثة الزائدة.

  • معنى اسم هيون

هو اسم من أصول فارسية ويحمل معنى جميل وهو الطهارة والنقاء، ويشير إلى معنى جميل يمكن إطلاقه على الفتاة ويكون صفة جميلة لها.

  • معنى اسم هينال
إخترنا لك:  ما معنى اسم ليلى Layla في علم النفس وصفاتها؟

هو اسم من أصول هندية، ومن صفات صاحبة اسم هينال أنها شخصية راقية وطموحة وتحب تحقيق النجاح بكل سهولة، وتحب إدارة الأعمال، فهي ناجحة كما أنها حكيمة في تصرفاتها أيضاً، وصاحبة القرارات الصائبة التي تساعدها في مجالها.

  • معنى اسم هيماء

هو اسم من أصل عربي ومشتق من كلمة الهيم أي العشق الشديد، ويعني الفتاة المصابة بداء الحب الشديد والتي تختار شريك حياتها بكل دقة، والاسم يحمل معنى آخر أيضاً وهو الليل الصافي من النجوم، وهي فتاة شجاعة أيضاً تحب إتمام الأعمال بمفردها، تفضل الاعتماد على النفس بشكل كبير وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين، وتحب نشر الفرحة في قلوب كل من حولها.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.