أسماء بنات بحرف النون ومعانيها وصفات من يحملونها



 

أسماء بنات بحرف النون 2021
أسماء بنات بحرف النون

دائماً ما يسعي الوالدين لتسمية أولادهم وبناتهم بالأسامي المختلفة، فنحن نحظي بتقدم في كل يوم ونسعى إلى كل ما هو جديد ومختلف، فنقوم باختيار الأسماء المناسبة والملائمة لأطفالنا، ولكننا نقع في الحيرة عند اختيار الأسامي للأولاد.

وهنا نوضح لكم أسامي مختلفة وجديدة تحمل معاني جميلة ورائعة، فعلى الاشخاص أن يبحثون جيداً في معاني الأسامي لأن هناك أسماء لا يصلح لنا تسميتها لأطفالنا، لذلك يجب أن نتحلى بالمعرفة الجيدة ونجيد اختيار الأسامي المفضلة لأطفالنا، والتي تنعكس على شخصياتهم بالصفات الحميدة والجميلة والجليلة.

أسماء بنات بحرف النون

يجب اختيار الأسماء المختلفة للبنات حتى تكون مميزة بين أصدقائها واختيار أدق وأرق المعاني التي تشير إلى الأنوثة والدلال، وفيما يلي ستتناول أسماء بنات بحرف النون ومعانيها ولكنها أسامي مختلفة وغير منتشرة لأن الأسماء المنتشرة غالباً ما يكون معروف معناها، لذلك سنتعرف على أجمل أسماء للبنات بحرف النون ومعنى كل اسم.

  • معنى اسم نابغة

هو اسم جميل وله معنى قوي يوحي بالوقار فالنابغة هي الإبداع والعبقرية والتميز والذكاء القوي، وهو من الأسماء المنتشرة بشكل كبير، وتتسم صاحبة اسم نابغة بالرُقي والبهاء،  وتتطلع لتحقيق النجاح دوماً، فهي شجاعة وتحب الريادة والتقدم.

  • معنى الاسم ناتال

اسم له معاني جميله فهو من أصول لاتينية ويطلق على الطفل في وقت الولادة، وله معنى آخر وهو الفتاة الجميلة الفاتنة وطيبة القلب، ويعد من أجمل أسماء البنات المنتشر عند الغرب، وتتمتع صاحبة اسم ناتال بشخصية عطوفة ومحبوبة لدى الكثيرين، فهى لا تحب القيود وتريد الحرية طوال الوقت، وهي أيضاً جريئة ولها شخصية قوية وعادلة وحكيمة.

  • معنى اسم ناتانيا

هو اسم له أصول عبرية ويعني الهدية أو العطية والمنحة من الله، فهو اسم جديد وغير منتشر في الدول العربية بشكل كبير، ولكن صاحبة اسم ناتانيا تتسم بشخصية عفوية، فهي طيبة القلب ومحبوبة بين أصدقائها، كما أنها جميلة الملامح فائقة الجمال.

  • معنى اسم ناثرة

هو اسم من أصل عربي ويعني الفتاة التي تجيد الكتابة في النثر والشعر، وتتميز صاحبة اسم ناثرة بالشخصية المحبوبة بين الأصدقاء، لأنها صاحبة لسان عفيف وكلام يشير إلى السعادة فتستطيع أن تنقلها لمن حولها، ولها العديد من المواهب الفنية وتحب الأعمال الإبداعية التي بها محتوى فكري وثقافي.

  • معنى اسم ناجية

اسم يحمل معاني جميلة وهو الفتاة الناجية من المخاطر أو المهالك أو التي تنجو دائماً من المشاكل أي الفتاة الحرة الناجية من الخطر، فهي مشتقة من كلمة نجاة ومن الأسامي المشهورة عند العرب بكثرة ومن صفاتها الشخصية القوية والعصبية الزائدة، ولكن رغم ذلك تملك طيبة قلب كبيرة وتتحلى بالتسامح، ولذلك هي محبوبة بين الناس بشكل كبير.

  • معنى اسم نادرة

هو اسم جميل ويعني الفتاة التي تظهر بصورة قليلة صاحبة الجمال الفائق أي التي لا يوجد لها مثيل من قبل، فهو من الأسماء الجميلة التي ننصح بتسميتها للبنات، فهو يحمل معاني قوية فهي تمتاز بالتواضع والاحترام واللباقة في الكلام، فهي أيضاً خجولة بعض الشيء وتتمتع بقلب طيب وأيضاً عصبية ولكن في بعض الأوقات.

  • معنى اسم نادين

هو اسم من أصول روسية له معاني كثيرة وأفضلهم أنه يعني الرجاء والتمني والأمل في حدوث الشيء، فهو مشتق من كلمة الندى ويعني قطرات الماء المتساقطة في الصباح الباكر.

وأيضاً تتسم بالذكاء في العمل والتطور في العمل ولكنها في بعض الأحيان تكون جادة وبعيداً عن الحياة العملية، فهي لطيفة ومرحة كثيراً مع الأصدقاء وأيضاً يحبها الكثيرين، فهي تحب السفر بشكل دائم، وتحب التميز وتتمتع بتفكير صائب وقرارات صارمة.

  • معنى اسم نارا

اسم يعود إلى أصول أجنبية معناه رائع ويعني السعادة الدائمة، وهو مشتق من كلمة نارا في اللغة العربية ومن صفاتها الحماس في العمل والمرح وقوة الشخصية.

  • معنى اسم ناردا

اسم من اصول يونانية، ويعني العبق أو العطر أو الأريج، وهو اسم مميز في معناه وغير منتشر في الدول العربية، وصاحبة اسم ناردا تتميز بشخصية رقيقة ومفعمة بالأنوثة تهتم بأناقتها وجمالها، كما أنها جذابة ولبقة.

  • معنى اسم ناردين

هو اسم من أصول يونانية فهو اسم جميل ومنتشر بصورة كبيرة عند اليونان ويعني النباتات صاحبة اللون الأبيض، وهذه العشبة لها اسم آخر وهو “السنبل الرومي”، وهي كانت تستخدم لعلاج أمراض خفيفة مثل القلق والأرق المزمن وهي نبتة تستخدم في تزيين الأماكن لأنها تمتاز برائحة طيبة وجميلة، ومن صفات صاحبة اسم ناردين أنها جميلة وتحب الحياة والتفاؤل، ومتميزة في عملها وتعشق الموضة.

  • معنى اسم نارفين

هو اسم من أصول أجنبية ومعناه جميل جدا فهو يعني القدر، وهو اسم جديد وغير منتشر في البلاد العربية بكثرة ولكنه يحمل معنى لطيف، ومن صفات هذا الاسم أنها فتاة شجاعة تحب العمل بإتقان ولديها العديد من الأمنيات التي تسعى لتحقيقها، فهي أيضاً رومانسية وتحب البحث عن الحب المناسب لها.

أسامي بنات بحرف النون 2021
أسامي بنات بحرف النون

أسامي بنات بحرف النون

  • معنى اسم ناروا

اسم له أصول أجنبية فهو من اللغة الباسكية ويعني الوفيرة أو الأشياء المتوفرة بكثرة، وهو من الأسماء الجديدة وسهلة النطق والكتابة، ومن صفات هذا الاسم هو أنها شخصية تمتاز بالكرم والسخاء، فهي تحب مساعدة المحتاجين دوماً وتستمتع بحياتها عن طريق ذلك.

  • معنى اسم ناريان

اسم من أصول هندية فهو جميل ويحمل معنى قوي ويعني الملجأ أو المكان المقصود الذهاب إليه في حالات الخطر للاختباء، فهو اسم جديد ولكنه غير منتشر كثيراً، ومن صفات صاحبة هذا الاسم الخجل الشديد والهدوء، فهي شخصية لها مذاق رائع في اختياراتها، وهي أيضاً لا تحب الاماكن المزدحمة، فهي متسامحة وكثيرة التفكير في أمور حياتها.

  • معنى اسم ناريتا

اسم من أصول هندية ويعني القوة التي يتمتع بها الانسان، وهو من أسماء البنات الغير منتشر، ولكنه يحمل معنى قوي وجميل، ومن صفاته الشخصية القوية التي تؤثر على كل من حولها وتساعدهم ولكنا تغضب كثيراً.

  • معنى الاسم ناريثا

اسم من أصول أجنبية ويعني الشجرة المثمرة فهو اسم جديد ولكنه غير منتشر كثيرا، وصاحبة هذا الاسم تتسم بشخصية هادئة الطباع ورومانسية جداً، فهي تحب الطبيعة والتأمل في الأشياء الجميلة، فهي أيضاً تحب العمل باجتهاد وتسعي لتحقيق مطالبها.

  • معنى اسم ناريل

هو اسم من أصول أسترالية، ويعني النهر الصغير ، ويعد من الأسماء الرقيقة والناعمة صاحبة المعنى الهاديء، وهو اسم أيضاً غير منتشر عند العرب كثيراً ومن صفاتها القوة والعزيمة والارادة في العمل والتطور الدائم، فهي صبورة ولديها قوة تحمل كبيرة.

  • معنى اسم ناريما

اسم من أصول فارسية وهو مشتق من كلمة ناريمان ولكن بحذف النون الأخيرة، ويعني الفتاة التي لديها قواماً ممشوق فهي شديدة الجمال، وهي تحب الثقافة والفنون بجميع انواعها ولديها ثقة عالية بالنفس وتحقيق الأهداف، وهي أيضاً تتمتع بالكرم والعطف على المحتاجين فهي طيبة وذكية.

  • معنى اسم نارين

اسم من أصول مغولية ومعناه الفتاة الماهرة الجريئة ومعناه في اللغة الكردية الشخص الذي يسبح في البحر، فيعني العفة والكرامة ومن صفات الاسم أن صاحبته تتسم بالذكاء والابداع العالي، فهي تحب الاجتهاد لتحقيق أحلامها فهي متواضعة أيضاً وتحب الخير للجميع.

  • معنى اسم نازك

اسم من أصل فارسي وهو من الأسماء القديمة، ويعني الرمح القصير الحاد، ويحمل معنى آخر وهو الفتاة صاحبة الرقة واللطافة والمرح، وتمتاز صاحبة اسم نازك بالوقار والرقي والتحفظ في التعامل مع الآخرين، وقلبها الطيب على الرغم من أنها متعصبة في بعض الأوقات ولكنها ذكية جداً.

  • معنى اسم نمى

تتميز صاحبة هذا الاسم بالقوة والجسارة فهي شخصية غامضة وجريئة ولكن هادئة بعض الشيء وتسعى لتحقيق كل مطالبها، كما أنها تمتاز بالكرم أيضاً.

  • معنى اسم ناشا

اسم من أصول أجنبية، ويعني الفتاة التي ولدت في موسم الأمطار الغزيرة والشتاء، وهو اسم بسيط وسهل النطق، وصاحبة هذا الاسم تتمتع بصفات كثيرة فهي فتاة تمتاز بقوة القلب والشجاعة، وتحب التحدي لأنها دائماً تفوز بقوة إرادتها وقوة ذكائها.

  • معنى اسم نمارق

اسم من أصول عربية فهو من الأسماء الدينية يحمل معنى جميل وجذاب فالنمارق تعني الوسادة التي يرتاح عليها أهل الجنة، وقد ذكر اسم نمارق في القرآن الكريم في سورة الغاشية ” وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌ” أي الوسائد المتراصفة.

وصاحبة اسم نمارق لها صفات حميدة مثل العزيمة القوية، ولها القدرة على تحمل المسؤليات والأعباء مهما كانت، وتحب أن تمد يد المساعدة لمن يحتاجها.

أسماء بنات بحرف ن

  • معنى اسم نورسين

اسم جميل ويعني ضوء القمر الهادئ، كما أنه مشتق من كلمة نور أي الضوء، وكلمة (سين) مأخوذة من طور سينين أي الجبل الموجود في الشام، وله معنى آخر وهو نوع زهرة برية جميلة ذات رائحة قوية.

وتمتاز صاحبة اسم نورسين  بالشخصية الناعمة والمرحة، كما أنها تحب الرومانسية والهدوء التام، وهي شخصية مثقفة تحب العلم والمعرفة والقراءة.

  • معنى اسم نهاد

اسم عربي يعني الزهاء، أو المكان المرتفع العالي الذي يصعب الوصول إليه ولو كان الاسم بكسر النون “نِهاد”، فهو يعني الشيء ذات الأصل أو الشيء الطيني، وتحمل وصاحبة هذا الاسم صفات نادرة وجميلة وهي الفتاة صاحبة القيمة المرتفعة في المجتمع وبين أصدقائها.

فهي راقية وتجيد التعامل مع الآخرين، ولديها سخاء وكرم كبير فهي تحب مساعدة المحتاجين دوماً، فهي صاحبة قلب طيب وعقل كبير ومتسامحة مع نفسها.

  • معنى اسم نيولا

اسم يعود إلى أصول يونانية ويعني الفتاة الصغيرة، وهو اسم جديد ورقيق ويتميز بمعناه الجميل فهو أيضاً سهل النطق ومنتشر بشكل كبير، وصاحبة اسم نيولا تتسم بصفات رائعة مثل النشاط في العمل والحيوية فهي مرحة أيضاً، وتحب القراءة، فهي مثقفة بطبعها تحب التطلع على الثقافات الأخرى ومتقدمة في عملها، ودائماً ما تحقق أشياء ونجاحات في العمل لا يستطيع أحد على تخطيها.

  • معنى اسم نانالا

اسم من أصول أجنبية فهو من هاواي ويعني زهرة عباد الشمس، وهو اسم رقيق وجميل وغير منتشر، وصاحبة اسم نانالا تتميز بشخصية بسيطة فهي عفيفة اللسان، ومتواضعة ومحبوبة بين الناس، كما أنها تتميز بطيبة القلب وتحب أعمال الخير.

  • معنى اسم نانيس

هو اسم من أصول فرعونية وهو اسم يطلق على زهرة فرعونية جميلة ولها رائحة طيبة، فهو من أشهر الأسامي المنتشرة عند العرب بشكل كبير، وتتسم صاحبة اسم نانيس بصفات رائعة وهي أنها فتاة شديدة الرقة وهادئة، وهي أيضاً متقلبة المزاج وجريئة ولها قلب شجاع وتحب السفر والمغامرات وتحب أن تقود الأمور بنفسها.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.