التخطي إلى المحتوى

 

أسماء بنات بحرف الفاء

أسماء البنات كثيرة ومتعددة المعاني والأصل، ولكنها دائماً تحمل معنى رقيق وجذاب وتشير دائماً إلى الرقة والدلال، فعلى الوالدين اختيار أجمل الأسماء لتسمية المولود بها لأن لكل اسم معاني جميلة وصفات حسنة يمكن أن يكتسبها الطفل من اسمه، وننصح بالاختيار الصحيح حتى تحب الفتاة اسمها لأنه الشيء الوحيد الذي سيبقى معها إلى الأبد.

أسماء بنات بحرف الفاء

إن الأسماء التي تبدأ بحرف الفاء ليست بالكثيرة ولكنها محببة لكثير من الناس، فترى الآباء والأمهات يفضلونها عن غيرها من الأسماء لما لها من رونق وجمال.

  • معنى اسم فهيرة

هو اسم لصخرة صغيرة يصنع منها العطور الفاخرة وأرقى الأنواع أيضاً، ومن صفات صاحبة اسم فهيرة أنها فتاة جميلة ولها ملامح رقيقة، وتحب التطور في العمل وإحداث التغيير والمنافسة وتحب التباهي بجمالها وملابسها، وتحب الجلوس في الأماكن المرتفعة والنظر إلى السماء.

هو اسم يعني الشيء الذي يلفت أنظار الجميع بجماله وتألقه ولمعانه، والذي سرعان ما يحبه الناس ويكرمه، ومن صفات من تحمل اسم فاتن هي أنها فتاة جميلة وجذابة، فهي تحب الشهرة ومجال الفن وتسعى إلى النجاح الدائم، وتحقيق كل الأهداف المطالبة منها بكل سهولة.

  • معنى اسم فاتنة
إخترنا لك:  20 حقيقة عليك معرفتها عن معنى اسم ايار Ayar قبل اختياره

هو اسم يعني الفتاة التي لها لمعان وبريق خاص بها، والتي تتباهى بهذا الجمال الذي يجعلها مختلفة عن غيرها، ومن صفات صاحبة اسم فاتنة أنها فتاة جميلة وتحب مساعدة من يحتاج إليها، وتحب إسعاد كل من حولها وأيضاً تحب أعمال الخير والأعمال اليدوية والأزياء.

  • معنى اسم فاختة

هو اسم مختلف عن باقي المعاني، فهو يعني الحمامة التي تحلق عالياً وصاحبة الخطوات الواسعة والتي تحب إظهار جمالها عن طريق فرد أجنحتها بعيداً، فهو اسم له معنى جميل ومن صفات صاحبة اسم فاختة أنها فتاة محظوظة وجميلة تحب التباهي بمظهرها وجمالها، وتحب أيضاً الإستماع لنصائح الغير مما يحدث تغيير لها.

  • معنى اسم فاخرة

هو اسم يحمل بين كلماته معنى رائع فهو يعني الشيء الجميل والذي ليس له مثيل والذي يحبونه ويفضلونه الأشخاص عن غيره من الأشياء الأخرى، ومن الصفات المعروفة لصاحبة اسم فاخرة أنها فتاة تفتخر دائماً بنفسها ولديها ثقة كبيرة في نفسها، والتي يحبها الجميع لجمالها الفتان، فهي تحب إدارة الأمور وإصدار القرارات التي لها تأثير إيجابي على كل من حولها.

  • معنى اسم فادا
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم ريناد Renad في علم النفس وصفاتها

هو اسم من أصول ألمانية ويطلق على الإناث لعدة أسباب ومنها، أنه يعني الشخص الذي يحكم بين الناس بالعدل، والمشهور بحكمه الصادق ورجاحة عقلة، وهو من الأسماء التي يصعب تواجدها حالياً ولكنه يحمل معنى رائع، ومن سمات صاحبة هذا الاسم أنها فتاة لديها عقل مبتكر ويحكم بالعدل ويفكر جيداً قبل إصدار القرار، ودائما يوجد الحلول المناسبة لجميع النزاعات والمشاكل بين الأفراد، فهي فتاة جريئة وتحب القراءة لتنمية عقلها وحكمها.

  • معنى اسم فاريل

هو اسم من أصول أجنبية ويطلق على الإناث لعدة أسباب فهو يشير الى الشجاعة، فهي فتاة تتحلى بالعزيمة لإتمام جميع المهام، وأيضاً هو اسم غير رائج بشكل كبير ولكنه له معنى جميل، ومن صفات صاحبة اسم فاريل أنها فتاة تتمتع بقلب جريء وقوي ولا تعرف معنى الخوف، ودائماً ما تتصارع على النجاح والتقدم في شتى المجالات المشاركة بها، وتحب إحداث التغيرات في مجال العمل لتنهض به، وتحب الإختلاف عن غيرها.

  • معنى اسم فاريهان
إخترنا لك:  ما هو معنى اسم خديجة Khadija في القرآن وعلم النفس؟

هو اسم من أصول تركية ويعني ملكة الزهور، فهو من الأسماء التي تحمل معنى جميل وجديد ولكنها ليست الأكثر انتشاراً في المجتمع، ومن صفات صاحبة هذا الاسم أنها فتاة يحبها الجميع، ودائماً ما تسعى لإسعاد كل من حولها، فهي تتسم بالرقي والاحترام وحسن التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم فاطيما

هو اسم مشتق من اسم فاطمة، وله معنى جميل وهو الفتاة التي تبتعد عن كل ما هو مكروه وسيء للسمعة وللنفس، فهو اسم من أسماء بنات الرسول (صلى الله عليه وسلم)، ومن الأسماء القديمة، ولكنه منتشر لجمال معناه واختلافه عن باقي المعاني الآخرى، ومن صفات صاحبة اسم فاطيما أنها فتاة خلوقة وتتسم بالذكاء والعفة والرقي في التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم فانيسا
إخترنا لك:  تعرف على معنى اسم أيسل Aisel وصفاتها الشخصية

هو اسم من أصول يونانية وله معنى رقيق فهو يعني الفراشة الصغيرة التي تقف على الورود، فهو يحمل معنى جميل ولكنه غير منتشر في بعض الدول بكثرة، وتتسم صاحبة اسم فانيسا ببعض الصفات الحسنة ومنها، أنها فتاة راقية وتحب إيجاد طرق لإسعاد كل من حولها، وتحب أن تعمل بجد وتطوير مجال العمل الخاص بها، وتحب أيضاً أعمال الخير.

  • معنى اسم فاي

هو اسم من أصول إنجليزية، ويحمل معنى جميل ويعني الجنية الصغيرة التي تظهر لتلبية مطالب الشخص، ولكنها شخصية خيالية، فهو اسم جميل ويحمل معنى رائع، ومن صفات صاحبة اسم فاي أنها فتاة تحب خدمة كل من حولها وتسعى لتلبية مطالب أسرتها والتقرب منهم لجعلها أسرة سوية، وتحب الذهاب إلى أماكن مختلفة وجديدة للتعرف على الثقافات الجميلة، وتحب أن تغامر فهي قادرة على التحكم في أفعالها.

  • معنى اسم فايا

هو اسم من أصول أجنبية، ويطلق على الإناث لأنه يحمل معنى رقيق وبسيط يشير إلى الأنوثة والدلال، فهو يوضح الجمال الرائع والملامح البشوشة لصاحبة اسم فايا، ومن صفات صاحبة اسم فايا أنها فتاة جميلة وخلوقة في تعاملها مع الآخرين، وتحب ممارسة الرياضة والاهتمام بلياقتها، وتحب إسعاد كل من حولها ومساعدة كل من يحتاج إليها.

  • معنى اسم فايزان
إخترنا لك:  ما معنى اسم بيلسان Bilsan؟ وما السر وراء انتشار الاسم؟

هو اسم مشتق من اسم آخر وهو فائزة، والذي يشير إلى النجاح والتقدم والفوز بأفضل الجوائز، ومن صفات صاحبة اسم فايزان أنها فتاة تحب إتمام الأعمال بنفسها، ولا تعتمد على أحد لإنجاز المهمات الخاصة بها، وتحب التطور في العمل والاختلاف عن غيرها كنوع من أنواع المنافسة، وتسعى دائماً لتحقيق النجاح والتقدم الباهر لكل من حولها.

  • معنى اسم فايزة

هو اسم بسيط ويشير الى الفتاة التي تفوز أو تحصل على جائزة كبيرة، ومن صفات صاحبة اسم فايزة أنها فتاة شجاعة وتحب أعمال الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، وتسعى لإنجاز مطالبها وأحلامها بشكل قوي وبكل ثقة، فهي تتمتع بالإرادة القوية لتحقيق كل ذلك.

  • معنى اسم فتحية

هو اسم يعني الفتح من الله على الشخص بالرزق الكبير والخير الكثير، ومن صفات صاحبة اسم فتحية أنها فتاة جميلة ولها ملامح فاتنة ودائماً ما يحبها كل من ينظر إليها، فهي فتاة دئوبة وتسعى لكسب الرزق والنجاح.

  • معنى اسم فدوان
إخترنا لك:  معنى اسم أيسل وصفات حاملته وحكم التسمية به في الاسلام

هو اسم مشتق من كلمة الفداء، ويشير هذا الاسم إلى الشخص الذي يستطيع أن يضحي بحياته من أجل من يحب ولا يرى مشكلة في ذلك، ومن صفات صاحبة اسم فدوان أنها فتاة جريئة وشجاعة ولديها قلب جريء وتحب المغامرات واستكشاف الأماكن الجديدة، ولا تحب القيود فهي فتاة أيضاً تحب العمل باجتهاد، وتحب مساعدة الآخرين.

  • معنى اسم فريدة

هو اسم يعني الشيء الذي ليس له مثيل أو مشابه، أي الشيء النادر والذي لا يتواجد بكثرة عند الكثير، ويطلق أيضاً على المجوهرات والأحجار الكريمة كنوع من أنواع التمييز بأنه لا يوجد لهم بديل، ومن صفات صاحبة اسم فريدة أنها فتاة جميلة الملامح، تستطيع التعامل مع الآخرين بشكل جيد، وشجاعة وتستطيع إتمام أعمالها بدون مساعدة فهي جديرة بذلك.

  • معنى اسم فرعاء
إخترنا لك:  ماذا تعرف عن معنى اسم حياة والصفات الشخصية لصاحبة الاسم في علم النفس؟

هو اسم يعني الفتاة التي لها جمال بارق وفتان لقلوب كل من ينظر لها، ومن صفات صاحبة اسم فرعاء أنها فتاة رقيقة وجميلة وتحب كل من حولها وتعطف على المحتاجين، وتتميز بالجمال البارق ونعومة الشعر، فهي تحب أن تهتم بمظهرها جيداً وتحب أن تكون مختلفة عن كل من حولها ويكون لها مكانة كبيرة بين المجتمع، فهي تتمتع بذكاء فائق وقوة ملاحظة تجعلها من الصعب أن يخدعها أحد.

أشهر أسماء بنات بحرف الفاء ومعانيهم وصفاتهم

أسماء بنات بحرف ف

  • معنى اسم فلير

هو اسم له أصول فرنسية ويحمل معنى جميل فهو يعني الوردة الجميلة ذات الرائحة العطرة أو الزهرة فائقة الجمال، وهو من الأسماء المنتشرة بشكل كبير عند الغرب لجمال معناه وسهولة نطقه وكتابته، ومن صفات صاحبة اسم فلير أنها فتاة بسيطة وجميلة لها ملامح رقيقة، وتتميز بأخلاقها الحسنة وحسن تعاملها مع الآخرين، فهي أيضاً تتميز بفصاحة اللسان والذكاء العالي لديها، وسرعة التعامل مع المشكلات التي تواجهها بكل سهولة.

  • معنى اسم فصيحة
إخترنا لك:  أسامي بنات بحرف الميم جميلة وفريدة

هو اسم يشير إلى الفتاة المثقفة والتي تمتلك العديد من اللغات، ولديها كم كبير من المعلومات التي تستطيع أن تفيد بها غيرها في المجتمع، فهي أيضاً تتميز بفصاحة اللسان والذكاء في التعامل مع الآخرين، وإيجاد حلول لجميع المشكلات التي يصعب على غيرها حلها، والتحلي بالصبر وقوة التحمل على عكس غيرها.

هو اسم من أصول لاتينية ويحمل معنى رائع وجميل، فهو يعني اللون الأرجواني، ويحمل أيضاً معنى آخر وهو الوردة ذات الرائحة الزكية، ومن صفات صاحبة اسم فيوليت أنها فتاة جميلة وتتمتع بطيبة قلب كبيرة ونية صافية ولا تحمل ضغينة لأحد، فهي دائماً تحب كل من حولها وتسعى لمساعدة كل من يحتاجها، وتحب النجاح في عملها أيضاً والوصول إلى النجاح والقمة ومنافسة غيرها.

  • معنى اسم فينيلا

هو اسم من أصول أجنبية ويحمل معاني رقيقة وجميلة، فهو يعني الفتاة الجميلة صاحبة الكتف الأبيض والجسد النظيف، وهو من الأسماء الأكثر انتشاراً عند الغرب، فهو اسم يشير إلى الجمال الفاتن والرائع الذي يفتن كل من ينظر له، ومن صفات صاحبة اسم فينيلا أنها فتاة تحب السعادة لها ولغيرها، وهي شخصية رياضية وتحب اللياقة البدنية، فهي تحافظ على صحتها من كل ما يضر، ودائماً تبحث عن تجديد الروتين حتى لا تشعر بالملل.

  • معنى اسم فينيت
إخترنا لك:  اعرف أكثر عن معنى اسم شهد Shahd في اللغة العربية

هو اسم من أصول هندية وله معنى رائع ولطيف، فهو يحمل معاني جميلة ومختلفة، ومنها أنها فتاة محبة للأزياء الراقية والمختلفة، ودائماً ما تحب التعامل مع الآخرين بكل تواضع واحترام، وتجيد التعامل مع الآخرين فهي لديها فصاحة في اللسان وذكاء خارق يجعلها من أجمل الفتيات، وتحب النجاح والتطور في العمل ولا تعرف معنى الإستسلام، فهي دائماً تحب أن تكون متميزة عن غيرها وتسعى لتحقيق أهدافها بكل سهولة.

  • معنى اسم فينوس

هو اسم من أصول لاتينية وله معنى جميل وهو الحب والتسامح والتقدير بين الناس، فهو أيضاً كان اسم يطلق على آلهة الحب عند الرومانيين، ومن صفات صاحبة اسم فينوس أنها فتاة لها ملامح جذابة وبشوشة، وتحب مساعدة من يحتاج إليها وأيضاً تحب أن تعطف على المحتاجين، ولديها قلب طيب ودائماً ما تسعى وراء إرضاء الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.