أسماء بنات بحرف الراء 2021 ومعانيها وصفاتها

 

أسماء بنات بحرف الراء 2021
أسماء بنات بحرف الراء

عندما يرزقنا الله بطفل جديد نقوم بالبحث عن الأسامي الكثيرة ومعانيها لاختيار أفضل اسم وأجمل معنى حتى يتطبع المولود عندما يكبر بصفات ومعاني اسمه الجميلة، وعندما نختلف على تسمية البنات فإننا نقوم باختيار الأسماء التي تحمل معنى رقيق وجميل ويشير إلى الأنوثة والدلال، فهناك أسماء كثيرة ولكننا نريد اختيار الأسامي الأكثر تميزاً لتسميتها لمولودنا وحتى عندما يكبر ويتعرف على اسمه يجد له معاني جميلة ويحبه وفي هذا المقال سوف نجلب لكم أكثر من اسم بنت بحرف ر.

أسماء بنات بحرف الراء

اختيار الأسماء لأطفالنا شيء مهم، ويجب علينا حسن الاختيار لأسماء أولادنا حتى لا نكون سبب في حدوث عقدة لهم بسبب الأسماء الغريبة والغير مستحبة، وحتى نتمكن من اختيار اسم جميل النطق والمعنى يجب علينا معرفة كل اسم ومعناه وأصله ومن أين جاء، وفي هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الراء ومعانيها.

  • معنى اسم رحمة
إخترنا لك:  أسماء بنات جديدة وفخمة ومعانيها 2021

هو اسم ديني يعني سقوط الأمطار والمغفرة من الله والتوبة إليه حيث ذُكر في القرآن الكريم في سورة يونس في قوله: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا.”

هو اسم يعني الفتاة التي تطيل التركيز في شيء ما وهي أيضاً فائقة الجمال وتستطيع أن تحدق دون أن ترمش بعينها لمدة طويلة، واسم روان يعني أيضاً الاستماع والإنصات الجيد للشخص ويعني الزهور البحرية، وهذا الاسم مشتق من كلمة رون أي الإزعاج.

هو اسم جميل ومنتشر بشكل كبير، وهو يشير إلى الفتاة صاحبة العقل الراجح والتفكير الموزون والوقار والرونق والفخر، فهو اسم جميل ويحمل معاني عديدة جميلة وآخرهم هو الفتاة جميلة الملامح رقيقة الطبع.

هو اسم يعود إلى أصول أجنبية ومعناه جميل جداً ويوضح لنا صفات صاحبته وهي الفتاة التي تمتلك مرتبة مرموقة وعالية أي الفتاة صاحبة السُلطة التي يحبها الجميع، فهي تكره التكبر ومتواضعة لحد كبير ومحبوبة أيضاً من قبل الفقراء، فهي تفعل الخير وتعطف على المساكين.

  • معنى اسم رنا
إخترنا لك:  أسامي بنات جميلة 2021 وأسامي بنات حديثة ومعانيها

هو اسم جميل وتتمتع صاحبة الاسم بالصفات الراقية، فيعني الغزلان السريعة وأيضاً يعني الفتاة الجميلة صاحبة الوجه البشوش، لطيفة الملامح، عفيفة اللسان.

  • معنى اسم رقية

هو اسم لطيف معناه يأتي من الرقة والدلال يشير إلى مدى جمال صاحبته الشديد، فيعني الرقي والبهاء واحتلال أعلى المراكز في الجمال والدلال، وابنة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) كان اسمها رقية فالجميع يستخدمون هذا الاسم تيمناً بابنة الرسول.

  • معنى اسم رؤى

 هو اسم يعني الفتاة التي تطيل النظر والتركيز بالعين على شيء ما أو التركيز والتفكير الكثير، ويعني أيضاً ما يتم رؤيته في المنام.

  • معنى اسم رِهام

هو اسم يحمل معنى غريب بعض الشيء ولكنه جميل أيضاً، فهو يعني الأمطار الخفيفة وهو اسم منتشر بشكل كبير ولكن القليل ما يعرف معناه.

  • معنى اسم ريڤان

اسم معناه يوحي بالهدوء والصفاء ويشير أيضاً إلى الجمال، وهو يعني الريف أي المناطق المزروعة الكبيرة التى تطرح ثمار زاهية وجميلة ومفيدة تفرح العين وتهديء البال.

إخترنا لك:  الدلالات الخاصة بمعنى اسم ديمة Dema وصفاتها
أسماء بنات بحرف الراء
أسماء بنات بحرف الراء وصفاتها

أسماء بنات بحرف ر

هو اسم معناه لطيف فهو منتشر بكثرة لجمال معناه ووضوحه، وهو يعني الشخص الحافظ للقرآن الكريم والذي يرتله بصوت عزب وجميل يطرب الآذان فهو اسم يشير إلى الجمال.

  • معنى اسم روفيدا

هو اسم جميل ومعناه يوحي بالعطف والكرم، فهو يعني الهدية الصغيرة أو العطاء البسيط من الله (عز وجل) والنصيب في الدنيا الذي يرزقنا الله به، وهو اسم أطلق على مجاهدة كانت تداوي جرحى المسلمين كانت تسمى (رُوفيدة الأسلمية).

  • معنى اسم راغدة

هو اسم يعني الغناء والثراء ويشير إلى صاحبة الثروة الهائلة والتي تحظى بحياة أفضل مليئة بالبهجة والسرور.

  • معنى اسم راقية

اسم مشتق من الرقي أي التقدم الذي يصنع الشعوب المتحضرة والذي يبتكر طرق عديدة للتطور في شتى المجالات.

  • معنى اسم رولا

اسم رولا هو اسم يعني المرأة الجميلة صاحبة الجسد المتناسق، ويعني أيضاً الفتاة التي تحكم منطقتها من قوة حكمها العادل ورجاحة عقلها.

أسماء بنات بحرف الراء قديمة

إليكم مجموعة جميلة اسماء بنات تبدأ بحرف الراء ولكنها قديمة وليس معنى ذلك انها غير محبذة حيث أنها مازالت تستخدم كثيرا إلى ذلك اليوم

  • معنى اسم رباب
إخترنا لك:  معنى اسم حور في علم النفس وصفات حاملته

هو جمع لكلمة ربابة وهي السحابة البيضاء الكبيرة، وهو أيضاً يطلق على آلة وترية موسيقية من أصل بدوي وصحراوي، وأيضاً يعني وسامة الوجه وجمال القلب.

  • معنى اسم رجاء

هو اسم يفضل تسميته للإناث عن الذكور، فهو من أصول عربية قديمة ويحمل معنى جميل وهو الشخص الذي لا يرفض خدمة الناس والمحتاجين ويحب تقديم يد المساعدة دوماً، ويعني أيضاً الأمل والخير.

  • معنى اسم رحاب

اسم يحتوي على معاني جميلة وكلمة رحاب مشتقة من كلمة رحبة أي الأرض الواسعة والفراغ بين المنازل، وتعني أيضاً الماء المتساقط من الوديان والشلالات.

  • معنى اسم رودينا

هو اسم يطلق على المولود الأنثى وله أصول قديمة عند العرب، فهو اسم مشتق من كلمة (ردن) ويستخدمها الشعراء في قصائد الغزل، ويعني أيضاً الغنائم المأخوذة من الحروب وهو الصوت الذي يصدر من الأسلحة عندما تتراصف فوق بعضها.

  • معنى اسم رشا
إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه حول معنى اسم هديل في اللغة وعلم النفس

هو اسم من أكثر أسماء الإناث المنتشر بشكل كبير ويرجع أصل هذا الاسم إلى الرشاء ومعناه الظبي أي ابن الغزال أو الغزال الصغير.

  • معنى اسم رضوى

هو اسم يعني الرضا بكل ما قسمه الله للإنسان، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالتسامح الداخلي والهدوء النفسي والعقلي والتراضي.

  • معنى اسم رغد

اسم يعني الثراء والعيش في رفاهية، والحياة الجميلة الغير منتكسة.

أسماء بنات بحرف الراء غريبة

هو اسم يشير إلى كل ما هو ناعم ورقيق ويحمل معاني جميلة أيضاً مثل الرقة والأدب والجمال الخلاب والنعومة القوية، وهو اسم يطلق أيضاً على قوة حدة السيف أو قوة سنه، ويعني أيضاً الذوق الرائع والهاديء.

ريماس هو اسم من أصل فارسي، ويعني الألماس أو الأحجار الكريمة، وأيضاً يعني البريق واللمعان للألماس من الداخل، وتتسم صاحبة هذا الاسم بالهدوء وحب الخير للجميع.

  • معنى اسم رندا

هو اسم جميل ومنتشر بشكل كبير ويعني الشيء الذي يصدر منه رائحة جميلة وطيبة، ومن صفات صاحبة هذا الاسم أنها جميلة الوجه، رائعة الملامح، وتتمتع برقة عالية وذوق عالي وتحمل صوت عذب ويحبها الجميع.

  • معنى اسم رهينة
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم بتول في الإسلام والمسيحية

هو اسم له معنى قوي يشير إلى الشيء المأخوذ رهينة أو الشخص الذي يأخد على نفسه عهد ويجب عليه إتمامه أو الشيء المضمون لإتمام مهمة ما، وقد ذُكر في القرآن الكريم في سورة المدثر في قوله: “وكلّ نفسٍ بما كسبت رهينةٌ.”

  • معنى اسم روبي

هو أساس اسم رباب أو يعتبر اللقب أو الاسم المدلل لاسم رباب، وهو نوع فريد من الأحجار الكريمة وهو الياقوت الأحمر، وهو اسم منتشر جداً عند العرب لجماله ورقة معناه.

أسماء بنات تبدأ بحرف الراء

تجميعة مميزة من أسماء بنات بحرف الراء وجديدة

  • معنى اسم روتانا

هو اسم من أصول أجنبية ومعناه الغنى والثراء الكبير، فهو أيضاً اسم يطلق على أرقى أنواع التمر في العالم، لذلك هذا الاسم يعبر عن مدى جمال صاحبته الشديد، فيعني الرقي والبهاء.

  • معنى اسم روچينا

هو اسم أعجمي ويعنى المرأة ذات المكانة العالية والمرموقة في مجتمعها والتي تنال الاحترام والتقدير من أهلها وأصدقائها وكل من حولها، كما أن هذا الاسم له أصول لاتينية ويعني الرمح القوي الذي لا ينكسر.

  • معنى اسم روچين
إخترنا لك:  معنى اسم دلال وصفاته في اللغة العربية

يعني المرأة ذات الشأن العالي وصاحبة المكانة العالية في المجتمع، وله معنى آخر وهو الرمح أو السهم لذلك فهو اسم يدل على القوة والشجاعة كما أن صاحبة هذا الاسم تتسم بالشخصية الريادية والقيادية، فهي تحب السفر وزيارة الأماكن المختلفة والتعرف على الحضارات الأخرى، فهى جميلة ومتطورة تواكب العصر ولا تحب أن تؤمر من أحد.


أسماء بنات بحرف الراء جديدة

مجموعة أسماء بنات جديدة 2021 بحرف الراء مميزة من الصعب أن تجدها في مكان آخر

  • معنى اسم رابيا

هو اسم له معاني مختلفة، فهو يشير إلى الربي أي الشيء المرتفع عن الأرض مثل: الجبال، والتلال وهو من الأسماء صاحبة المعنى الجميل، ومن صفات صاحبة اسم رابيا أنها تحب العمل والاجتهاد وتسعى جاهدة لتأدية واجبتها في الحياة، كما أنها فتاة طموحة وحاسمة في قرارتها.

  • معنى اسم راتان

اسم راتان هو اسم من أصل هندي ويعني الجوهرة أو الذهب أو الشيء الثمين الذي له قيمة عالية، وهذا الاسم منتشر جداً في بلاد الهند، وتتسم صاحبة هذا الاسم بأنها فتاة تحب الجمال والتزين وتحب لفت الأنظار إليها.

  • معنى اسم راثان
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم بتول في الإسلام والمسيحية

اسم من أصول عربية مأخوذ من كلمة (الرثان) التي تعني قطرات المطر الهادئة التي تتساقط ببطء، وصاحبة اسم راثان تتميز بشخصية رقيقة وناعمة وجميلة لها مشاعر لطيفة، وهي شخصية تحب الهدوء وتحب الطبيعة. 

  • معنى اسم راجية

اسم مشتق  من الرجاء أي ما يرجى أو ما يطلب من شخص ولكن عن طريق الترجي له، ويرجو أي يطلب بإلحاح ويتمنى تنفيذ الطلب، وهو من الأسماء ذات المعاني الجميلة، وصاحبة هذا الاسم لديها طموح قوي ودائماً ما تسعى لتحقيق أهدافها بكل جهد، فهي فتاة صبورة ولا تعرف الضعف ولا الاستسلام.

  • معنى اسم رأد

اسم من أصل عربي قديم مشتق من كلمة (رَأْدَة) ويعني الفتاة الحسناء الجميلة والسَّريعة الشَّباب والنضج، وبمعنى آخر يعني الأشجار المثمرة الجميلة والكبيرة التي تتراقص يميناً ويساراً من قوة الرياح.

  • معنى اسم راسمة

اسم يحمل معنى جميل ويعني المياه الجارية ويشير إلى الفتاة صاحبة الخطوات الجميلة، ويحمل معنى آخر وهو الفتاة المحافظة على نفسها وسمعتها وتتميز بالنظام والترتيب وتحب التفاصيل وتعمل بجد في حياتها ومتقدمة في عملها.

  • معنى اسم رالا
إخترنا لك:  أسامي بنات جميلة 2021 وأسامي بنات حديثة ومعانيها

هو اسم عربي جميل ويحمل معاني طيبة، فهذا الاسم مشتق من كلمة الرأل أي صغير النعام عندما يمر على ولادته عاماً كاملاً، كما يعني الفتاة صاحبة العيون الجميلة والواسعة مثل عيون النعام، ومن صفاتها الرقة والنعومة التي تتحلى بالطباع الهادئة والبسيطة، كما أنها ذكية وتحسن التصرف، متواضعة ومهذبة.

  • معنى اسم رفاف

اسم له معنى راقي وجميل مثل البريق اللامع أو المشرق، وهو من أسماء البنات الجميلة والمميزة والمنتشرة بشكل كبير عند العرب.

  • معنى اسم روسندا

اسم من أصول ألمانية ويعني “المحارب الشهير”، وهو من الأسماء المميزة والجميلة والغير منتشرة التي يمكن اطلاقها على الإناث، وتتميز صاحبة هذا الاسم بالشخصية القوية والمؤثرة في حياة الآخرين، ولديها لباقة في الكلام ودائماً ما تحسن التصرف في جميع المواقف.

  • معنى اسم راميس

اسم معناه جميل ومشتق من كلمة (رامس) والذي يعني الرياح القوية التي تثير الغبار والرمال والأشجار، وله معنى يوناني فيشير إلى الذكاء الحاد، وتمتاز صاحبة اسم راميس بالشخصية الذكية والفطنة وتحب مساعدة الآخرين وأعمال الخير.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.