المعاني المختلفة لأسماء بنات إسلامية وأسرار من صفاتها الشخصية

 

ما هي المعاني المتنوعة لأسماء بنات إسلامية؟
أسماء بنات إسلامية ومعانيها وصفاتها الشخصية

كل يوم وكل دقيقة تولد فتاة وفي كل بيت يظل النقاش والجدال حول أي اسم ستحمل وأي صفة تتمنى الأم أن تكون في ابنتها  فالحنان صفة جميلة كذلك الاسم والجمال ما يميز حواء كذلك الاسم، فتلك الأسماء لا تعد اسم عابر لأي أُم بقدر كونها تتمني أن تحمل ابنتها تلك الصفات.

أسماء بنات إسلامية

يُفضَّل البعض من الناس أن يختاروا الأسماء الدينية لجمال المعنى والصفة، أو يقوموا باختيار الأسماء تيمناً بمَن تم تسيمته بهذا الاسم وصفاته الجليلة، وهذا ما سنتعرف عليه الآن.

  • معنى اسم بيان

هو اسم يعني الفتاة التي تتميز بالعقل والحكمة في التصرف، ومن صفاتها أنها شخصية جريئة وتحب العلم والثقافة والقراءة والتأمل والتمَعن في المعلومات، وتحب أن تتعرف على الثقافات الأخرى حتى تغذي عقلها بكل ما هو مُفيد، وأيضاً تستطيع أن تدمج بين أكثر من مهمة وتنجزهم بكل دقة وتركيز، وتحب أيضاً النظام والالتزام.

  • معنى اسم نور

اسم يتسم بالجمال والرقي وحُسن الخلق، ويشير أيضاً إلى الفتاة التي لديها ملامح جميلة وسرعان ما يحبونها الجميع وتفتن قلوب كل من ينظر إليها، ومن صفاتها أنها تحب الأطفال والحياة الأسرية والاجتماعية، وتجيد إنشاء حياة بسيطة بدون مشاكل، فهي فتاة سوية تسعى دائماً إلى التطور والنجاح.

  • معنى اسم تقية

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تتمتع بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والبناء، وتحب أيضاً الالتزام وتنفذ كل ما ينصه القرآن، فهي فتاة متدينة بطبعها، ومن صفاتها الخجل والحشمة وحُسن التعامل مع الآخرين، ولديها فصاحة لسان تجعل كل من حولها يحبها؛ فهي تسعى لمساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال الخير.

  • معنى اسم تقوى

هو اسم يعني الفتاة التي تخاف أن تعصي أوامر الله (عز وجل)، والتي تبتعد عن السيئات وكل ما هو ضارٍ وشر، وتحب أيضاً أن تتعرف على الأصدقاء المخلصين أصحاب الأخلاق الحميدة والعالية، وتحب الرياضة والرشاقة والحفاظ على اللياقة البدنية الخاصة بها؛ فهي أيضاً متفوقة دراسياً وعملياً، وتسعى إلى كَسب رزقها.

  • معنى اسم تغريد

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الفتاة التي لديها صوت جميل وتحب الغناء، ومن صفات صاحبة اسم تغريد أنها تتميز بالدلال والملامح الفاتنة والمثيرة لإعجاب الآخرين، فهي تحب لمّ شمل العائلة وأجواء الصداقة وتحب أيضاً أن تجلب السعادة لها ولكل من حولها، فهي تحب السفر والتنقل بين البلاد.

هو اسم جميل، وله معنى يعبر عن الخير والبركة، فهو يشير إلى النور الذي يملأ الجنة، فهو اسم منتشر بكثرة لجمال معناه، ومن صفات صاحبة اسم تاليا أنها فتاة راقية وجميلة وتتحلى بالعفة والخجل واللباقة في الحديث وتجيد التعامل مع الآخرين، فهي فتاة اجتماعية، وتتميز بطيبة القلب والابتسامة الرقيقة.

  • معنى اسم تمارة

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تحب أن تقطف التمر من النخيل، فهي فتاة دؤوبة ونشيطة وتحب العمل الجاد والسعي للرزق، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية والذكية والتي تجعلها متطورة فكرياً وسلوكياً، وترضى بما يقسمه لها الله، فهي أيضاً تحب المرح والسعادة وإسعاد كل من حولها وتكره الروتين وتحب التجديد.

  • معنى اسم حسنات

اسم جميل ويعني الفتاة التي تحب مساعدة من يلجأ إليها ويحتاج للمساعدة أو الدعم، ومن صفات صاحبة اسم حسنات أنها فتاة تتمتع بالرقي والشخصية السامية التي تحب الخير للجميع، وتكره الكذب وتحب أن تجلب البهجة في قلوب الجميع، ودائماً ما يصدر منها رائحة زكية وجميلة تحب التباهي بمظهرها الفتّان.

أجدد أسماء بنات إسلامية
  • معنى اسم جلنار

هو اسم يعني الفتاة التي تتحلى بالجمال الفتان والملامح الرقيقة، والتي تشبه الورود في جمالها وطيبتها، ومن صفاتها أنها شخصية كريمة وعطوفة على المساكين والفقراء، وتحب أيضاً العمل وتسعى للتفوق والوصول إلى أعلى مستوى في النجاح، وتحب أجواء المنافسة الشريفة، ودائماً ما تسعى وراء إرضاء الجميع.

هو يعني الفتاة الجميلة والمشرقة، والتي تحب أن تجمع المحاصيل والفواكه، ومن صفاتها أنها تحب الصدق والأمانة، ودائماً تبحث عن الأمان والاستقرار والابتعاد عن الأشياء السيئة، وتحب الاحتفاظ بالمجوهرات والأشياء الثمينة والباهظة، ولديها شجاعة تجعلها قادرة على تحمل المسؤوليات الكثيرة والتكيف مع كافة الأمور.

  • معنى اسم جويس

هو اسم يعني الفتاة المَرحة والسعيدة والتي تتمتع بالشخصية المتواضعة والتي تحب الجميع، ودائماً ما تجلب السعادة لها ولكل أصدقائها، ومن صفاتها أنها تتعلم بسهولة ولديها القدرة على التركيز في أكثر من مهمة وتنجزهم بكل سهولة، وتحب أعمال الخير التي ينتج عنها نشر الفرحة والسرور في قلوب الجميع.

  • معنى اسم جودي

هو اسم جميل وله دلالة رائعة جداً، فهو الاسم الذي تمّ تسميته على الجبل الذي صنع سيدنا نوح سفينته عليه، وهذا الاسم منتشر أيضاً بشكل كبير عند العرب، ومن صفات صاحبة اسم جودي أنها فتاة تحب منضبطة وتحب الاعتدال في التعامل مع الناس، ولا تخرج عن مبادئها؛ فهي تحب الترتيب وتكره مَن يأمرها.

  • معنى اسم جوانا

هو اسم يعني الفتاة الصغيرة التي لم تتعدى سن المراهقة، ومن صفاتها أنها شخصية جريئة وشجاعة ولديها قلب قوي وتحب الأعمال الشاقة، والتي لم يستطيع أحد القيام بها، وتحب جو المغامرات واستكشاف الأماكن الهادئة والتأمل في عظمة الله وقدرته، وتحر أن تفكر جيداً في مستقبلها وفي أمورها وطموحاتها.

  • معنى اسم جوري

هو اسم يشير إلى الفتاة المفعمة بالحيوية والجمال والاختلاف بين الجميع، والتي تتباهى بجمالها ودائماً ما تجلب الأنظار إليها وتتمتع بعزة نفس عالية وكرامة تجعلها فخورة بنفسها، ومن صفاتها القوة والعزيمة والإصرار والتغلب على الصعاب وإيجاد الحلول المناسبة لحل جميع المشاكل بطرق مُختلفة من شدة ذكائها.

  • معنى اسم جهاد

هو اسم يعني الفتاة التي لديها القدرة على الدفاع عن الضعفاء والسعي وراء الفوز والتغلب على الشر، والتي تفدي بروحها جميع من حولها لحمايتهم من الشر، ومن صفات صاحبة اسم جهاد أنها شخصية جريئة وشجاعة ودائماً ما تكره الكذب وتنصر الضعفاء وتحكم بين الجميع بالعدل وتسعى لنشر السعادة والمساواة بين الجميع.

اسم جميل ويعني الفتاة الخلوقة الكريمة التي تجود كرماً من أن تساعد من يحتاج إليها وتشارك في كل أعمال الخير، ومن صفات صاحبة اسم جود أنها تحب التميز والاختلاف عن كل من حولها وتسعى دائماً إلى النجاح والتقدم الباهر الذي يجعل شأنها كبير بين الجميع، وتنصح الآخرين بكل ما يفيدهم.

  • معنى اسم ديم

هو اسم يعني الأمطار الهادئة التي تتساقط في وقت شروق الشمس، ومن صفات صاحبة اسم ديم أنها فتاة خفيفة الظل وممشوقة البنيان وتحب أن تنسحب من التعامل مع الآخرين؛ فهي فتاة تفضل العزلة والجلوس بمفردها في الأماكن الهادئة والتأمل والتفكير الجيد في أمور حياتها ولا تحب المساعدة من أحد.

  • معنى اسم دارين

اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الأماكن التي يتم تصنيع المسك والعطور الفخمة فيها، ومن صفات صاحبة اسم دارين أنها فتاة جميلة ورقيقة وتتحلى بالعفة والاحترام، ولكنها قليل ما تكون متقلبة المزاج ولا توافق أن تُجبر على شيء لا تحب أن تفعله؛ فهي تحب الحرية وأن تقوم بكل ما يسعدها ويجعلها أكثر سعادة.

  • معنى اسم ديمة

هو اسم يعني الأمطار التي تأتي بدون رعد قوي أو برق صاعق، ومن صفات صاحبة اسم ديمة أنها فتاة لها شأن كبير بين مجتمعها، وتحب أيضاً النظام، فهي فتاة هادئة بطبعها وتسعى إلى النجاح والتقدم في العمل والوصول إلى أعلى الأماكن، وأيضاً تتمتع بالذكاء الذي يساعدها على الخروج من المشاكل بشكل جميل.

  • معنى اسم زكية

اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الفتاة التي دائماً ما يصدر منها رائحة جميلة ورائعة، ومن صفات صاحبة اسم زكية أنها شخصية جميلة وتحب النظافة والحفاظ على البشرة وتحب الأزياء والمجوهرات والاعتناء بمظهرها وألوان ملابسها التي تجعل منها فتاة مُختلفة عن كل من حولها.

أسماء بنات إسلامية 2020
  • معنى اسم زينة

هو اسم جميل ويشير إلى الفتاة المفعمة بالحيوية والنشاط والجمال والاختلاف عن الجميع؛ فهي تهتم بمظهرها وألوانها التي تظهر جمالها، ومن صفات صاحبة اسم زينة أنها شخصية جميلة ورقيقة تحب الدلال والمرح والسعادة والبهجة، تحب أن تكون مُختلفة عن غيرها تسعى إلى تحقيق أهدافها وأمنياتها بكل حماس.

  • معنى اسم روند

هو اسم يعني الفتاة التي لديها جمال وملامح جذابة تفتن قلوب كل من ينظر إليها، وتتميز القوام الرشيق والجسد الممشوق، ومن صفاتها أنها شخصية تحب الاعتناء بنفسها ولا تحب المساعدة من أحد؛ فهي قادرة على إنجاز الأعمال الكثيرة الخاصة بها والتي تسعى لتحقيق مطالبها وأحلامها وتحب السفر والتعرف على الثقافات الأخرى.

  • معنى اسم ريانة

هو اسم يعني الفتاة التي لا تحب أن تشرب الماء بكثرة، ومن صفات صاحبة اسم ريانة أنها فتاة تحب أن تحافظ على جمالها ونضارة بشرتها، والتي تسعى إلى التقدم في العمل وتحقيق الأهداف المطلوبة، وتحب التميز والسعي وراء كل ما هو مُفيد وأفضل وتحب مساعدة الآخرين وتفضل القراءة والاطلاع حتى تنمي تفكيرها.

هو اسم جميل ومنتشر بشكل كبير لجمال معناه وسهولة نطقه، فهو يطلق على باب الكعبة، ومن صفات صاحبة اسم ريتاج أنها شخصية خجولة وعفيفة وتبتعد عن كل ما هو مؤذي أو شر لها ولكل من حولها، فعي أيضاً خجولة وليس لديها خبرة في التعامل مع الآخرين بشكل جيد؛ فهي تهوى الانعزال ولا تفضل الصداقة.

  • معنى اسم ريتال

يعني الفتاة التي تقوم بحفظ كتاب الله العزيز، وتقرأه بصوت عزب يطرب المستمعين، ومن صفاتها أنها شخصية كريمة وتحب مُساعدة الجميع وتتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والبناء والذي يفيد كل من حولها، وتؤيد الأفكار الإيجابية حتى تسعى إلى تطوير مجتمعها وجعاه أفضل.

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو من أصول فارسية، وهو اسم من أسماء الأنهار الموجودة في الجنة، ومن صفات صاحبة اسم روان أنها تتميز القلب الطيب والسلوكيات الحسنة؛ فهي تتمتع بفصاحة اللسان وحُسن التعامل مع الآخرين بشكل كبير ومساعدتهم، فهي فتاة سوية وهادئة وتحب أعمال الخير والصلاح بين الجميع.

اسم يشير إلى الفتاة التي تتسم بالإطلالة القوية والشجاعة لمواجهة كل الصعاب، وتمتلك موهبة الغناء وتتحلى بالصوت الذي يطرب الآذان ومن صفات صاحبة اسم رنيم أنها فتاة جميلة ونشيطة ولديها القدرة على التركيز في أكثر من مهمة وتنجزهم بكل سهولة واكتشاف المواهب وتنميتها؛ فهي موهوبة وطموحة وتحب العمل باجتهاد.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.