التخطي إلى المحتوى


 

هناك العديد من أسماء البنات التي تبدأ بحرف النون والتي تبرز كوردة متفتحة بين أقرانها من النساء ولذلك فإن خيار تسمية الفتيات الصغيرات بأسماء تبدأ بهذا الحرف هو خيار ممتاز جداً وسليم فمسير الفتاة الصغيرة تكبر وحينها ستبدأ بالتساؤل عن معنى اسمها وحين تعرف كم هو مميز ستشعر بالامتنان إلى والديها لاختيار مثل هذا الاسم المميز لها وجعلها مميزة عن غيرها من الأشخاص المحيطين بها.

أسماء بنات بحرف النون
أسامي بنات بحرف النون

أسامي بنات بحرف النون

إن حرف النون هو حرف مميز جدًا لأنه يتضمن قائمة من الأسماء الرائعة لكلا الطرفين وخصوصًا للفتيات ومن الجدير بالذكر أن عند البحث عن أسامي بنات بحرف النون سنجد أن تلك الأسماء التي ستظهر مناسبة للفتيات من مختلف الفئات العمرية مما يقلل من احتمال إن تتعرض البنت للتنمر بسبب اسمها فعلى العكس ستكون مميزة بين أصدقائها كما أن تلك الأسماء مناسبة لجميع الفئات الاجتماعية المختلفة فهي غير منوطة بفئة معينة.

ناريمان: المرأة التي تدعى ناريمان تتميز بكونها سيدة شديدة الجمال فهي تفتن كل من حولها وتلفت الأنظار بمجرد دخولها إلى أي مكان.

نرفانا: منذ قديم الأزل عُرف هذا الاسم على أنه يطلق فقط على السيدة التي تكون قد وصلت إلى أعلى مراتب السلام والاتزان الداخلي.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم حنان Hanan في علم النفس وصفاتها

نسرين: هذا الاسم يعني الزهرة البرية التي تنمو في البرية وهي عادة ما تكون نادرة جدًا ولا تنمو في الكثير من الأماكن.

نازلي: هذا هو اسم الزهرة التي تنمو في الغابات والتي تسمى بالزهرة الخاصة بالزيتون.

نازين: في معاجم لغتنا العربية الجميلة يطلق هذا الاسم على الشجرة فتشبه الفتاة التي تدعى بنازين على أنها ذات قيمة كبيرة مثل الشجرة.

ناهد: هي السيدة التي لديها نهود ممشوقة القوام ومرتفعة النهدان فهو في الغالب اسم يشير إلى المرأة الرشيقة.

نجلاء: هذا الاسم يعني الفتاه ذات العيون الواسعة والجميلة والتي تسحر كل الناس المحيطين بها وتجذبهم إليها بسحرها المميز.

نازك: أي الفتاة ذات الجمال الهادئ فهي فتاة حسنها ذو طابع خاص فهو يتمثل في كل معاني الرقة والجمال الداخلي والخارجي.

نورسيل: المقطع الأول من الاسم يوضح معناه في اللغة فأول مقطع هو نور وهذا الاسم فعلاً يعني النور أو الضوء القوي المميز عن غيره والساطع جداً.

نورسالي: هذا الاسم قريب جدًا من معنى اسم نورسيل فإن كلا منها يسير إلى أن صاحبة هذا الاسم تنير أي مكان تكون فيه بطريقة مميزة لا يمكن إنكارها.

نهير: يطلق اسم نهير على الشيء الكثير الذي في ازدياد دائم ففي معاجم اللغة العربية، كلمة نهير تعني المبالغة في الشيء أو الكثرة.

إخترنا لك:  أسماء بنات 2021 بالمعاني

نيهان: هذا الاسم يشير إلى الشيء المخفي عن الأعين والذي لا يعلم بشأن وجودة أي أحد مثل السر الكبير أو الخبر السري على سبيل المثال.

أسماء بنات بحرف النون 2021

تم تجميع أفضل أسامي بنات بحرف النون لعام 2021 وهي ليست أسماء جديدة للفتيات بل هي أسماء موجودة منذ قديم الأزل إلا إنها ليست معروفة عند البعض أو لا تخطر في البال في الحال عند التفكير في أسامي للبنات الذين ولدوا حديثًا ولذلك تم تجميع تلك الأسماء في قائمة لكي تصبح عملية اختيار الاسم أسهل بعد الاطلاع على أفضل الخيارات المتاحة لهذا الأمر وبعدها الاختيار من بينها الاسم المنشود للصغيرة.

نورهان: النورهان أو الفتاة التي تدعى نورهان في اللغة العربية هي الأميرة التي تضيء كل ما حولها لجمالها ولذلك سميت بالأميرة المضيئة.

نورتين: هذا الاسم يعني الشيء أو التذكار الذي نقوم بمشاركته مع بعضنا البعض حرصاً منا على وجود شيء يظل يربطنا ببعضنا البعض مدى الحياة.

نوسين: أي المستقبل وتسمى البنات بهذا الاسم كونهم جزء كبير من المستقبل بجانب إنهم المستقبل نفسه بالنسبة لمن يحبونهم ويرغبون في البقاء معهم دائماً.

نارفين: أي القدر وهذا الاسم لا تسمى به البنات لمعناه الذي يخطر على البال عند سماع كلمة القدر بل بسبب كونه اسم جذاب وجديد.

إخترنا لك:  أسماء بنات بحرف النون ومعانيها وصفات من يحملونها

نيروز: هو يوم العيد وهو اسم ملئ بالبهجة والسرور والفرحة التي تسعد القلوب والتي تكون مشابه لفرحة يوم العيد التي ننتظرها على شوق من العام للعام.

نالين: هذا الاسم يعني الألم أو التألم فهو في اللغة تم تعريفة كآهات الشخص المكتومة والذي غالباً ما تكون ناتجة عن تألم صاحبها.

نازلي: هي الفتاة المدللة التي لا تجيد حمل المسئولية وغالبًا لا يمكن الاعتماد عليها إلا أنها ومع هذا تكون محبوبة وسط أصحابها وعائلتها.

نيللي: هذا الاسم هو اسم غير عربي وترجع أصوله إلى الثقافة اليونانية وهو يشير إلى ضوء الشمس الساطع الذي ينير الكون بعد ظلمة الليل.

نيفين: أصول اسم نيفين تعود إلى الثقافة الفارسية فهو اسم فارسي الأصل ويشير إلى الفتاة الحديثة في أي شيء أو الجديدة أي التي ليس لديها خبرة.

نيسان: من المعروف منذ الماضي البعيد إن اسم بيسان هو اسم شهر إبريل والذي يصادف الربيع من فصول السنة الأربعة ويحمل بهجته وجماله.

نوريس: هو اسم فرنسي الأصل ومحرف من كلمة نورث أي الشمال إلا أن معناه لم يحرف فهو يعني جهة الشمال.

نوريتا: بالنسبة لهذا الاسم فليس من الصعب معرفة أنه يعود إلى أصول إسبانية بسبب طريقة لفظ الاسم وهو يعني النور أو البقعة المضيئة.

نينا: على الرغم من انتشار هذا الاسم في أوروبا كلها إلا أنه ليس اسم إنجليزي بل هو اسم روسي ويجب على أن صاحبته هي فتاه حالمة ورومانسية.

إخترنا لك:  ما هو معنى اسم سارة Sara في علم النفس وأهم صفاتها؟

نيرفانا: هذا الاسم هو اسم أعجمي الأصل وهو يشير إلى الفتاة التي تحب أن تتأمل في كل شيء حولها وتتفكر فيه.

نادين: عند الفرس قديماً كان اسم نادين يشير إلى أن السنة الشمسية عندهم قد بدأت.

نورما: أي القدوة وهو اسم مشتق من الثقافة اللاتينية.

نهال: اسم نهال هو أيضاً أحد الأسماء التي كان أصلها فارسي ولكن انتقلت إلينا وهي تعني الشجرة الصغيرة الحجم والأوراق.

نيل: في اللغة الأيرلندية يشير اسم نيل إلى السحاب وفي اللغة العربية فإن هذا الاسم يشير إلى نهر النيل.

نيهار: أي الندى ولقد عرفنا هذا الاسم الهندي الأصل بعد تتفتح البلاد على بعضها البعض بسبب التكنولوجيا الحديثة.

نيرين: الفتاة النيرين هي الفتاة عروسة البحر وهو اسم يوناني الأصل.

اسماء بنات جديدة بحرف النون

عند البحث عن أسامي بنات بحرف النون جديدة ستظهر بعض الأسماء التي قد يعتقد البعض أنها جديدة إلا أنها ليست جديدة بل في الواقع هي موجودة منذ فترة طويلة ولكنها غير منتشرة بكثرة لذلك لم يتوصل إليها العديد من الأشخاص مما تسبب في الندرة النسبية لها ولمعانيها وقد بدأ الضوء يُلقى عليها مؤخراً بعد توافرها هي ومعانيها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وإبداء الكثيرين إعجابهم بها.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم أماني Amany في علم النفس وصفاتها

نيجار: هذا الاسم ينتمي إلى الثقافة الأفغانية ويعني عندهم الحبيبة فهو اسم عزيز يعتز الآباء بتسمية بناتهم حبيباتهم به.

نثرين: إما بالنسبة لنثرين فهو اسم من أصول أعجمية وهو يشير إلى الورد ذو اللون الأبيض الذي يشتهر برائحته العطرة والأخاذة.

نورجنا: هذا الاسم كذلك من أصول أعجمية وهو يعني نور الجنة وكأنه عند تسمية الطفلة الجميلة به يتم تشبيهها وكان وجهها يشع منه نور الجنة.

نهروان: يشير هذا الاسم إلى كلا من نهر دجلة ونهر الفرات وأُشتهر اسم نهروان بين الفرس قديمًا ولذلك دونه التاريخ كاسم فارسي الأصل.

ناردين: أي النبات ذو الرائحة العطرة والطيبة والذي دائما ما يجذب الناس إليه بسبب تلك الرائحة التي يتميز بها وهو فارسي الأصل كذلك.

نيكول: هذه صفة للشخص العاشق الولهان الذي يفعل أي شيء إرضاءً لشريكه الذي يحبه وهو اسم ليس عربي الأصل.

نيرفان: أي الوردة البيضاء وهنا يوجد تشبيه بحامل الاسم على أنه نقي وجميل ولا تشوبه شائبة مثل الورد الأبيض النظيف تماماً وهو اسم أعجمي.

نارمين: أي السكون والهدوء فصاحبة هذا الاسم تميل إلى الاستقرار والعيش في هدوء بعيداً عن ضوضاء البشر ومشاكلهم التي لا تنتهي.

أسماء بنات بحرف النون قديمة

للأسماء القديمة رونقها الخاص بها عن غيرها لكونها من الزمن الجميل كما يطلق عليها فبعض الأفراد الذين هاشوا في الماضي كانوا شخصيات أكثر من عظيمة سواء كانوا من المشاهير أم لا فأحيانا يكون الاسم القديم الذي نسمي به أولادنا تابع لأحد أجدادنا الذين لم تتجاوز عظمتهم باب الحي خاصتنا أو حتى باب المنزل وحينها يكون ارتباطنا بتلك الأسماء روحاني بحت.

إخترنا لك:  ما معنى اسم فاطمة Fatma في علم النفس وأهم صفاتها؟

نور: في نفس اللحظة التي يتم فيها لفظ الاسم يتضح معناه فحاملة هذا الاسم تتسم بأنها النور في حياة كل من حولها فهي تضيء حياتهم وتجعلها أفضل.

نوارة: لقد اختلف الناس في معنى هذا الاسم فالبعض يرى أنه يعني الوردة المتفتحة بيضاء اللون ذات الرائحة العطرة والبعض الأخر يرى أنها مشابه لاسم نور.

نهلة: أي الشربة الواحدة وعلى عكس هذا الزمان ففي الماضي قد كان يلاقي اسم نهلة انتشارًا واسعًا بين الناس وكانت هناك فئة كبيرة تطلقه على بناتها.

نغم: مثل النغمة أي المعزوفة الجميلة التي تطرب الآذان بسماعها فهما نفس الأمر لأن الاسم في اللغة العربية يعني الألحان أو الطرب.

نهى: هي المرأة التي رزقها الله الرجاحة التي أجريت على لسانها وعلى قلبها وعلى عقلها فهي المرأة العاقلة شديدة الحكمة والذكاء.

نشوى: يكتب هذا الاسم نشوة أيضًا وفي كلتا الحالتين فهو يعني لذة الانتصار التي تصاحب إنجاز أمر ما أو الراحة التي تلي الانتهاء من مهمة معينة على سبيل المثال.

إخترنا لك:  أسامي بنات بحرف العين جميلة وحديثة

أسماء بنات بحرف النون أجنبية

للأسماء الأجنبية ظروفها الخاصة بها فغالباً من يلجؤون إلى تسمية بناتهم بأسماء أجنبية إما رغبة منهم في الحاق معنى مميز من خلال الاسم الذي يدل عليه ببناتهم وهذه ليست الحالة الأشهر نظرًا إلى أنه هناك معاني مشابهة في اللغة العربية ولكن غالبا ما يكون السبب وراء اللجوء إلى الأسماء الأجنبية هو التميز أو المسايرة فقد تلجأ العائلة إلى تلك الأسماء لكونها ترغب في إن تتميز طفلتهم عن غيرها وهذه الأسماء غير منتشرة لكونها غير محببه فإن هذا يؤدي الغرض بالنسبة لهم أو تكون العائلة تعيش بالخارج ففي هذا مسايرة الأجواء.

نارا: هي كلمة تعني السعادة وفي القواميس الخاصة بالمعاجم اللغوية ذكر على أنه اسم مشتق من النار ويعني الاحتراق.

ناردا: هناك ثلاثة معاني تم ذكرهم لهذا الاسم الأول هو العبق أي القدم فالشيء العبق هو الشيء الذي مر عليه سنوات والثاني هو العطر الطيب والثالث هو الأريج.

ناريان: أي الفتاة التي يلجأ إليها من حولها عندما تقابلهم أي مشكلة فهي بمثابة ملاذهم الامن الذي يمكنهم الاختباء فيه بأمان.

ناريتا: معنى هذا الاسم هو القوة المطلقة التي تصاحب الفرد ويمكن إن يمتلكها أي إنسان.

ناريثا: هي الشجيرة الصغيرة وشجيرة هو تصغير كلمة شجرة ومعناه الشجرة التي لم تطرح أو تكبر أوراقها بعد.

أسماء بنات بحرف النون إسلامية

لقد رويت لنا جميعا ونحن صغار القصص الإسلامية التي جعلتنا أكثر تعلقًا بأصحابها ومن تلك الشخصيات العظيمة هناك بعض الأسماء التي أثرت فينا وعلقت معنا وفي ذاكرتنا هي وأصحابها ولذلك أصبحنا نسمى أولادنا تيمنًا بهم لكونهم أشخاص حسنيّ السمعة طيبي السيرة رغبة منا في أن يصبح أطفالنا مثلهم يومًا ما أو حتى قريبين من شخصيتهم الحسنة ويأخذون من اسمهم بعض الصفات على أقل تقدير إن لم يكن جميعهم.

إخترنا لك:  أسامي بنات 2021 جميلة

نافعة: هذا الاسم يشير إلى الفتاة التي دائما ما تنفع من حولها بما لديها ولا تبخل بالقول أو الفعل أو حتى الأغراض ودائما ما تسارع إلى مساعدة الأخرين.

نايال: هي الفتاة الشجاعة التي لا تخشى شيء وهذا ما يجعلها دائماً فائزة في الحياة بشكل عام فهي لا تتردد في السعي وراء ما تريد.

نايرا: هي الفتاة التي تلمع أو تبرق من شدة جمالها وفي اللغة العربية كلمة نايرا تعني تحديدًا الساعة والبراقة نسبة إلى صاحبتها بالطبع.

نايفة: أي الفتاة ذات الحسب والنسب التي تتميز بمكانة مختلفة عن الآخرين إما لتميزها الشديد أو إما لكونها تنتمي إلى عائلة راقية.

نبيلة: من النبل ويشير إلى الفتاة صاحبة الأخلاق المكرمة والحميدة التي لا يوجد عليها ذرة غبار سواء فيما يتعلق بشكلها أم فيما يتعلق بأخلاقها.

نجلاء: هذا الاسم تصاحبه في الواقع صفة العيون الجميلة والواسعة التي يغرق فيها كل من ينظر إليها بسبب شدة جمالها وإبداع الله عز وجل في خلقها.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم لارا Lara في اللغة العربية وصفاتها

أسماء بنات بحرف النون تركية

الأسماء التركية الخاصة بالفتيات بحرف النون هي أسماء مميزة جدًا في اللفظ والمعنى والبعض منها قريب جداً من الأسماء العربية من أكثر من اتجاه كما أنها مضاف إليها طابع الندرة لكونها أقل انتشارًا من معظم الأسماء المتداولة وقريبة منهم في عمق المعني وحلاوة اللفظ لذا فهي من أفضل الخيارات المتاحة على الطاولة عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل أسامي بنات بحرف النون.

نوراي: يعني ضوء القمر أو للقمر المضيء ويشير إلى جمال صاحبته الخارج عن المألوف ولذلك تم تشبيهها بالقمر.

نيلاي: هو القمر ذات نفسه وهما يوجد نوع من أنواع صيغ المبالغة التي تشير إلى أن جمال صاحبة هذا الاسم خاص بها دوناً عن أقرانها مثل القمر.

نيهان: هو الشيء السري المبالغ في إخفاءه مثل السر أو الكنز.

نيهير: من النهر ومعناها هو الشيء المتدفق أو الماء المتدفق الذي يتدفق من مكان ما وينزل بانسيابية بدون أي قيود تحجم من حركته.

نورسيل: أشتهر اسم نورسيل كواحد من أرقى الأسماء التي يمكن إطلاقها على أي أنثي من أي طبقة اجتماعيه فهو اسم فخم جداً.

وبعد أن انتهينا من سرد القائمة التي تتضمن مجموعة من أسامي بنات بحرف النون يمكن لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الاطلاع عليها واختيار الاسم الأقرب منها إلى قلوبهم وتسمية صغارهم من الإناث به مع مراعاة ألا يكون هذا الاسم يخالف الشريعة الإسلامية التي نصت على بعض الملاحظات عندما يتعلق الأمر باختيار اسم وإطلاقه على أطفالنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.