أحلى أسماء بنات كيوت ورقيقة



يقع على عاتق كل أب وأم مسئولية اختيار الاسم المناسب لبناتهم لكون هذا الاسم سيصبح رفيق لهم مدى الحياة ولأولادهم بعدها بجانب أن الفتيات من الكائنات التي تتحسس من أصغر شيء فلذلك تسميتهم باسم مناسب هو شيء ضروري حرصاً على نفسيتهم عندما يكبروا وخلال مراحلهم العمرية المختلفة من أي تنمر قد يتعرضوا إليه بسبب توابع هذا الاسم الذي أطلقه ابائهم عليهم.

أحلى أسماء البنات المميزة
أحلى أسماء البنات

أحلى أسماء البنات

جميع اسماء الفتيات تتسم بالنعومة والجمال مثل أصحابهم فعلى مر السنوات وخصوصاً في السنوات الأخيرة قد ظهرت قائمة من أجمل وأحلى أسماء البنات التي يمكن الاختيار من خلالها الاسم المنشود لكي نطلقه على بناتنا الصغار والمميز في هذه القائمة هو كونها تتضمن معاني الأسماء كذلك لكي يكون كل أب وأم أو أي فرد يساعد في مهمة تسمية الرضيعة على إطلاع كامل بالأسماء ومعانيها وصفاتها لكي يكون الأمر أسهل بالنسبة إليه.

رامية: هي الفتاة التي تمتع بالقوة الكافية التي تجعلها ترمي بجميع الاوهام والاكاذيب حلف ظهرها وهي الفتاه المحدودة وجهتها وتعرف ما الذي يجب عليها فعله.

راوية: هذا الاسم إما يدل على الفتاة التي تساعد الآخرين وتروي عطشهم وإما يعني الفتاة التي تقوم برواية أي أحداث إلى من حولها وكأنها ناقلة للأحداث.

جلنار: في الفارسية يعني اسم جلنار الزهرة التي تطرح مع الرمان فقد اعتاد الفرس على إطلاق لقب زهرة الرمان على كل فتاه تسمى بجلنار.

رواء: يشير هذا الاسم إلى المكان الكبير الواسع والفارغ من البشر والذي عادة ما يكون مكان جميل جداً لم يطاله أذى البشر بعد ومازال محتفظ بطبيعته الخلابة.

ماسة: يأتي من الماس وهو نوع من أنواع الأحجار الكريمة ومن صفاته أنه يكون ناعم السطح مثل الزلط وجميل الشكل جداً.

ميلاء: على عكس ما يعتقد البعض فهو لا يعني الفتاة الميلاء بل يعني الشجرة الضخمة التي تحتوي على فروع كبيرة المليئة بالورق الغذير.

لمار: منذ قديم الأزل عُرفت المياه الخاصة بالذهب باسم لمار وفي اللغة تعني أيضاً بريق الذهب الخالص.

لمى: يوصف الاسمرار الذي يظهر بجانب الشفاه باسم لمي في اللغة العربية.

رئالة: يسمى فرخ النعام الصغير باسم رئالة وهو المفرد من كلمة رئال ومن الجدير بالذكر أن النعام في هذا السن يكون فاتن جداً ولطيف.

سوار: السوار هو نوع من أنواع الحُلي الخاصة بالفتيات والتي يتم ارتداءها في اليد أو في المعصم تحديداً وتكون مستديرة الشكل.

أجمل أسماء بنات 2021

عند تسمية بناتنا بأي اسم يجب أن نضع بالحسبان أن هذه الطفلة ستكبر يوماً ما وستصبح واعية لأي انتقاد قد يصاحبها بسبب اسمها خصوصاً أن في الآونة الأخيرة اشتُهرت مظاهر التنمر والعنصرية في كل مكان بواسطة أشخاص من جميع المراحل العمرية والاجتماعية المختلفة لذا فنحن مأمورين أن نراعي تلك الأمور ونضعها في الحسان عند التفكير في اختيار اسم لأطفالنا وهناك لهذا العام قائمة مثيرة للاهتمام يمكن الاختيار من بينها الاسم المناسب.

دارين: يشير هذا الاسم في اللغة إلى المسك طيب الرائحة والسريع الانتشار كما أنه يعود إلى مكان في البحرين ويعني أيضاً الزهرة الجميلة طيبة الرائحة.

منة: هي النعمة التي أعطانا إياها الله تعالي عز وجل بكرمه الواسع بدون لا حول منا ولا قوة فهي هبة من الله سبحانه وتعالى منّ بها علينا.

لوسي: أي الضوء القوي والمشع الذي يتألق ويفرض ضوئه في أي وسط وبين أي أحد أو الضوء القوي الواضح.

نرمين: يعود هذا الاسم إلى الفرس وكانوا يطلقونه على الفتيات الناعمات الرقيقات المشاعر والطباع.

بسنت: هي الزهرة التي تشتهر برائحتها العذبة وشكلها المميز عن غيرها من الزهور وغالباً ما توجد أو تزرع على ضفاف نهر النيل.

آلاء: هناك معاني عديدة لهذا الاسم في اللغة إحداها هو الزرع أو الشجر الذي يتمتع بلون زاهي شديد الخضرة أو هو العهد ويقال إنه يشير إلى النعم المتعددة.

ديانا: يعود هذا الاسم إلى الاصول الرومانية حيث كانوا يطلقونه على الصيد وقد ذكر في الثقافة اللاتينية كذلك كاسك لألهه القمر الخاصة بهم.

يارا: في الثاقبة التركية اسم يارا يعني الماء وينتشر عندنا بحمله لصفات مثل القوة والشجاعة والتمكن فصاحبته قادرة على فعل كل ما تريد.

أحلى أسماء بنات عربية

الأسماء العربية هي الأكثر انتشاراً في الوطن العربي بطبيعة الحال إلا أن ليس فقط كونها عربية هو ما يسبب هذا الانتشار الواسع فعلى عكس ما يعتقد البعض أن ارتباطنا كعرب بالأسماء العربية ناتج فقط من كونها أقرب إلينا من حيث المعنى وأكثر انتشاراً أي لأسباب تقليدية بحته إلا أن هذا ليس السبب الوحيد فهناك نوعاً من أنواع الارتباط الروحي بيننا وبين تلك الأسماء فهي مميزة جداً بالنسبة لنا وهناك شخصيات عظيمة قد حملت تلك الأسماء على مر السنوات مما يعطيها قيمه إضافية.

آمنه: هي الفتاه المسالمة التي تحب أن تعيش سالمة وآمنه ومطمئنة في بيئة هادئة وخالية من المشاكل.

أبرار: من البر فهو اسم يدل على شدة الطاعة والصدق وحب صاحبة إلى فعل الخير لكل يكون من الأبرار.

أحلام: من الحلم وهو ما نراه جميعا في فترة نومنا القصيرة وتسمى الفتيات بهذا الاسم للإشارة إلى إنهم كالأحلام الجميلة.

أروى: هو اسم يشير إلى الغزال أو الماعز الجبلي ومعناه في اللغة الفتاة شديدة النعومة والجمال التي لا يشبهها أحد لا في ذوقها العالي ولا في جمالها.

أريج: أي الفتاة طيبة الرائحة والمعشر فهي دائماً ما تفوح منها رائحة جميلة وطيبة ولذلك يجب الناس الجلوس بجانبها.

أجمل أسماء البنات في العالم

حرصاً على ميزة الاختلاف والندرة التي يسعى إليها أغلب الناس لأسباب عدة أغلبها يتعلق بالرغبة في التميز فقط فسوف نعرض الآن قائمة من أحلى أسماء بنات في العالم يمكن الاختيار من بينهما ما تتفق عليه العائلة وتجده أكثر تميزاً واختلافاً وقد تم تجميع هذه الأسماء خصيصاً إرضاءً لجميع الأذواق المختلفة التي تختلف باختلاف معايير أصحابها ومكانتهم الفكرية فكل شخص ينجذب إلى شيء مختلف عن غيره بطبيعة النفس البشرية التي من الصعب أن تتفق على نفس الأمر.

أريام: هي كلمة مشتقة من كلمة ريم أي غزال وبالتالي فإن معناها هو الغزال وهي جمع لكلمة ريم.

آسية: أي الفتاة التي آست الكثير في حياتها فهي تتميز لقدرة تحملها الكبيرة لكل ما يدور حولها ولغوياً تعني الفتاة الحزينة أو التي تواسي غيرها.

باسمة: هذا الاسم يعني الفتاه بشوشة الوجه التي دائماً ما تكون مبتسمة ولا تترك نفسها لتغرق في أحزانها.

بيداء: البيداء يعني الصحراء الواسعة في اللغة العربية.

بسملة: هو الشيء الذي يقال في بداية الشيء وتأتي من البسملة القرآنية التي تقال قبل الشروع في قراءة القرآن الكريم وهي “بسم الله الرحمن الرحيم”

أجمل أسماء البنات بحرف الميم

توجد تشكيلة من أحلى أسماء بنات بحرف الميم نعرضها الان من خلال قائمة تم اختيارها بعناية لكون أغلب الأسماء العربية تبدأ بحرف الميم ففي وطننا العربي يحظى حرف الميم بشهرة واسعه سواء في الأسماء الخاصة بالذكور أو الأسماء الخاصة بالنساء لكونه حرف مميز يصاحبه العديد من الأسماء المميزة والتي لا يمضي عليها الزمان لتصبح قديمة فهي اسماء يمكن أطلاقها على بناتنا في أي زمان وفي أي مكان بدون قيود.

مارية: هي المرأة البيضاء البشرة والتي تتسم بالرقة والنعومة الشديدين فهي يسهل إيذائها وتحطيم قلبها لذلك يتم التعامل معها بحرص.

ملاك: تأتي من الملائكة أي النقاء الصادق والصفاء فأصحاب هذا الاسم يلقبون بالفتيات الشفافات لقوى نقاء دواخلهم ولُبهم.

مهيرة: هي المرأة التي يكون مهرها غالي جداً لغلوها شخصياً وعلو مكانتها بين الناس ورفعة شأنها.

مادلين: في اللغة اسم مادلين يشير إلى الحلوى طيبة المذاق أو الفاكهة التي تثمر في فصل الصيف فقط وتتميز بطعمها وشكلها الفاتح للنفس.

أحلى أسماء البنات الإسلامية

روحانياً تعتبر الأسماء الاسلامية ذات اتصال عميق ودافئ مع القلوب مباشرة لكونها بمجرد لفظها تأتى صورة أصحابها التي تم تكوينها بواسطة قصصهم التي رويت لنا فتعكس شعوراً بالفخر والحب ويتضخم القلب بحب أصحاب تلك القصص لذلك الخيار الأول عند تسمية الفتيات عند الكثير من الناس هو اسماء البنات الاسلامية لما تتميز به من غيرها في حملها لصفات وروايات طيبة يطيب المجلس بذكر أصحابها.

اعتكاف: هو فعل يدل على أن صاحبه قد ابتعد عن الناس وعزل نفسه أي اعتكف في مكان لكي يعبد الله وحده لا شريك له ويتقرب إليه.

ابتهال: هذا الاسم يدل على التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء والتضرع إليه فهو اسم يدل على الايمان الشديد وحب الله تعالى.

ابتهاج: من مجرد لفظ الاسم يظهر معناه وهو يدل على كل فعل يتضمن معنى من معاني الفرح أو السرور أو البهجة.

آيات: أي الشيء الذي يدلنا على الطريق الذي من المفترض إن نسير فيه مثل الدلالة أو العلامة التي من المفترض أن توجهنا إلى الصواب.

أنعام: من النعمة وهذا الاسم يعني الاحسان فصاحبته تتسم بكونها محسنة إلى من حولها.

أجمل أسماء بنات تركية

عند سماع اسماء البنات التركية للوهلة الأولى يقف السامع قليلاً مشدوهاً بما سمع فهي لا تتميز بشهرة واسعه في الوطن العربي خاصة إلا أنها بدأت في الانتشار مؤخراً بسبب تقدم التكنولوجيا والتي أتاحت إلى جميع العالم الاطلاع على الثقافات المختلفة والتي بالتالي تشمل الأسماء فلقد أصبح بمقدور جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم البحث عن الأسماء التركية للفتيات واختيار الاسم الذين يرغبون به من خلال الأسماء المعروضة بعد معرفة معانيها ومن ثم اختيار الاسم والمعنى الأقرب إلى قلوبهم.

إيلين: هذا الاسم يشير إلى بريق الشمس في اللغة التركية فهو يشبه الفتاه التي تسمى به بأنها مميزة مثل بريق الشمس.

ابرو: يعني السحاب الأبيض الذي يكون صافي جداً أي يكون خالي من أي غيوم أو أمطار وهذا السحاب يكون لونه ابيض ناصع ونقي.

أفين: هذا الاسم يمثل العشق بين المتحابين ففي اللغة التركية يشير اسم أفين إلى الهيام والحب والعشق بين مختلف الكائنات الحية.

أليف: أي لهب النار فيعني أن صاحبة الاسم متوهجة مثل اللهيب.

إينجة: هي الفتاة شديدة النعومة والرقة التي يسهل إحزانها وتحطيم قلبها أو جسدها فهي رقيقة جداً قلباً وقالباً.

أحلى أسماء البنات الأجنبية

ان الأسماء الاجنبية للفتيات تصبح ذات شهرة أوسع بين المواطنين ففي غضون السنوات الأخيرة أصبح الكثير من العائلات يطلقون على بناتهم اسماء اجنبية خصوصاً العائلات الذين نقلوا حياتهم واستقروا في الخارج لما في ذلك من تماشي مع الأجواء المحيطة أو حتى من يستقرون بداخل البلاد ولكن يرغبون في أن تكون صغيرتهم الرضيعة مميزة بين أقرانها طوال حياتها أو حتى لمجرد إعجابهم بالاسم فقط.

مايا: في العصر الروماني القديم عرف اسم مايا كاسم لأحد آلهتهم المقدسة التي كانوا يحبونها ويعبدونها بصورة مستمرة.

لورا: النبات الذي يسمى بورق الغار أشتهر منذ فترة ليست بالقليلة تسميته باسم ورق لورا.

لينا: هي الفتاه شديدة الجمال التي تتمتع بوجه حسن وبنسبة جمال أكبر من أقرانها ولذلك هي في العادة أول من يخطف الأنظار عند الدخول إلى أي مكان.

بنفسج: هناك زهرة تدعى بزهرة البنفسج وهذا الاسم في العموم يشير إلى الرائحة الجميلة التي سرعان ما تنتشر في المكان وتعطره برائحتها الطيبة.

تارا: كثيراً من الناس يغفلون عن معنى هذا الاسم لكونه غير منتشر بكثرة فهو يعني الطرحة بيضاء اللون التي تقوم العروس بارتدائها في عرسها.

أحلى أسماء البنات في القرآن

اسماء البنات التي ذكرت في القرآن الكريم هي من أكثر الأسماء التي يتم البحث عنها وعن قصص أصحابها لكي تقرر العائلات ما إذا كانت تنتمي لأشخاص صالحين فحينها يقررون تسمية بناتهم تيمناً بهم، وهي اسماء جميلة ذات معاني سامية وفي الأصل مجرد كونها ذكرت في القران الكريم فهذا يعطيها طابع مميز يجعلها خيار ممتاز عند البحث عن أسماء بنات مميزة.

سجود: وهو اسم ذكر في القرآن الكريم وهو يشير إلى فعل السجود الذي نفعله في الصلاة عندما نقوم بالتضرع إلى الله ومحادثته عن أمور حياتنا.

استبرق: هذا الاسم ذكر في آيات الله القرآنية الكريمة كأحد الأشياء التي سيحصل عليها أصل الجنة إن شاء الله وهو الحرير.

بنانة: يدل على الروضة أي المكان كثير الخضرة وعندما ذكر في القرآن الكريم كان يشير إلى الجنة.

حور: عند ذكر هذا اللفظ في القرآن كان يعني به الحور العين ولكن في اللغة فهذا الاسم يدل على المكان شديد البياض في العين.

دانية: من قوله دنى الشيء أي اقترب فهي تعني الاقتراب ولغوياً هو اسم يشير إلى نعومة الفتاة ورقتها.

أحلى أسماء بنات كيوت

أغلبية الفتيات يتسمون باللطف الشديد سواء في تعاملاتهم مع المحيطين بهم أم في روتين حياتهم اليومي ولقد أطلق عليهم رسول الله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لقب المؤنسات الغاليات، وهناك بعض الأسماء التي تتماشى مع تلك الصفات لكي تكون الصغيرة اسم على مسمى فعلا ويتشابه اسمها مع شخصيتها أو طبيعتها الأنثوية.

لميس: هو اسم يأتي من فعل اللمس ويدل على الرقة اللامتناهية والنعومة والرقة مثل المصاحبة للمس الخفيف.

رتيل: يقال رتل الشيء أي سردة بطريقة صحيحة واسم رتيل أُشتق من هذا الأمر.

نانيس: هذا الاسم يعني الشيء أو الشخص الذي تم نسيانه أو هجرة.

إيران: يعني الحيوية الشديدة والطاقة المفرطة.

تالين: هي الفتاة الجميلة والرقيقة واسم تالين في اللغة يعني الشيء الجميل.

رودينا: في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت هناك سحابة تم تداول قصصها ككونها السحابة التي قامت بحماية الرسول وكانت تسمى باسم رودينا.

في نهاية هذا الموضوع نكون قد عرضنا تشكيلة متنوعة وأكثر من مميزة من أحلى اسماء بنات التي يمكن أخذها كمرجع يمكن الاختيار من بينهما بكل راحة لكل أب أو أم ينتظرون مولدة صغيرة في الطريق.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.