أسماء ذكور جديدة نادرة ومميزة بمعانيها المختلفة

اسرا
2021-06-29T18:13:23+02:00
اسماء اولاد جديدة
اسراتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة

 

أجمل اسماء الذكور النادرة والمختلفة
أسماء الذكور النادرة

تعددت وكثرت أسماء الأولاد واختلفت معانيها وصفاتها، ولكن من المُفضل أن نختار الاسم الذي يحبه الطفل عندما يكبر، ويكون الاسم له معني جميل وصفات رائعة يتحلى بها صاحب الاسم، فالاختيار هنا يقع بين الآباء والأمهات وهم من يقررون الاسم ويقع على عاتقهم عبء الاختيار؛ لذا يجب أن نبحث جيداً في معاني الأسماء حتى نرى إذا كان من الممكن أن نطلق هذا الاسم على مولودنا أم لا لأن هناك القليل من الأسماء لا يجوز تسميتها فيجب علينا أن نحرص في اختيارنا وأن نبحث جيداً.

أسماء الذكور النادرة

  • معنى اسم  مشاري

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى رجل يتحلى بالقوة والعزيمة للقيام بجميع المهمات الصعبة التي لا يستطيع أن ينجزها أحد سواه، ومن صفات صاحب اسم مشاري أنه رجل منظم ويحب الإلتزام في العمل وفي الحياة بوجه عام، وأيضاً يشير إلى العمل الجاد والسعي وراء كسب الرزق بكل عناء.

  • معنى اسم مؤيد

اسم يشير إلى شخص يؤيد القرارات الصائبة والمناسبة للجميع والتي تعود بالنفع على المجتمع، فهو شخص سوي، يحب العدل ويكره الظلم والكذب والمخادعين، ومن صفات صاحب اسم مؤيد أنه شخص عصامي وشجاع، قوي البنيان، ويتحلى بالذكاء والخبرة العملية مما يجعل منه رجل شريف ودئوب.

  • معنى اسم مصعب

هذا الاسم يظهر معناه من مجرد النطق، فهو يشير إلى الشخص الذي يتحمل المسؤولية ويستطيع التكيف مع المواقف الصعبة والتي تجعل منه شخصاً دئوباً وقوي العزيمة وشجاع، ومن صفات صاحب اسم مصعب أنه شخص يصعب التفاهم معه ولكنه يعرف ما يريد أن يفعله بشكل صائب ويستوعب بشكل سريع.

  • معنى اسم معاذ

اسم جميل ويعني الشخص الذي يحفظه الله برحمته وقوته، ومن أهم صفات صاحب هذا اسم أنه يتحلى بالشجاعة والأخلاقيات الحميدة، والسلوكيات الحسنة، والتفكير الموزون والبناء، الذي يسعى إلى تطوير المجتمع إلى الأمام، فهو شخص مثالي ويحب أن ينصح الآخرين بخبراته القوية.

أجمل أسماء الذكور النادرة

وإليكم مجموعة من أجمل أسماء الذكور الجديدة التي يقوم الكثير بتسميتها

  • معنى اسم معاوية

هو ذاك الرجل الذي يتقدم صفوف الحروب لشجاعته وحكمته في ميدان الحروب، والذي دائماً ما يجلب النصر لجيشه فهو شخص يجاهد في سبيل الله ويدافع عن الحق ويساعد الضعفاء، ومن صفاته أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الخيرية ونشر الفرحة في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم مروان

يعني الشاب الذي يتحلى بطيبة القلب والهدوء النفسي والعقلي والتراضي بكل ما قسمه الله له، وأيضاً يحب أن يدافع عن الحق فهو يكره الكذب والمخادعين، شخص حكيم، يتمتع بأخلاق حميدة وسلوكيات حسنة ويستطيع أن يستخدمها مع الجميع لكسب الثقة والاحترام المتبادل بينهم لذا تجده ينال احترام الجميع.

  • معنى اسم نيار

هذا الاسم يدل على الشدة والقوة، فهو يعني اشتعال النيران بقوة وقدرتها على تدمير كل من يقف أمامها، ومن صفات صاحب اسم نيار أنه شخص قوي وشجاع ولا يهاب الصعاب والمشكلات، فهو يعني أيضاً الرجل الذي يحب أن يفعل ما يشاء دون أن يعترضه أحد ودون أن يؤذي أحد فهو شخص يحب الخير والسلام.

أسماء ذكور ومعانيها
أسماء ذكور

أسماء ذكور ومعانيها

  • معنى اسم نبراس

هو اسم من أصل تركي ويعني الرجل الصارم والشديد والجسور في التعامل مع الآخرين والذي يخافه الجميع ويقول الكلام الذي يرعب كل من يتحداه، ومن صفات صاحب اسم نبراس أنه يحب العلم والذكاء والدهاء والخبرة العملية في العمل، ويحب القراءة والاطلاع على كل ما يفيد العقل.

  • معنى اسم هتان

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يعني الشخص الهاديء الذي يتحلى بالصبر وقوة التحمل وسهولة حل المشكلات، ومن صفات صاحب هذا الاسم أنه رجل جميل وخفيف الظل ويحمل ملامح رقيقة ويحب أن ينطق بالخير ولا يحب أن يؤذي أحد فهو شخص محب للخير والسلام والهدوء.

  • معنى اسم وائل

إن هذا الاسم يشير إلى الشخص الذي يحتاج إلى المساعدة عند الوقوع في المشكلات الكبيرة والتي لا يقدر على إيجاد طرق لحلها بمفرده، ومن صفات صاحب اسم وائل أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الشاقة ولكنه سرعان ما يمل ويكره الروتين ويحب أن يقوم بالأعمال المختلفة التي تميزه عن غيره.

  • معنى اسم وسام

من الأسماء الراقية والخفيفة التي يظهر معناها بمجرد النطق بها ويعني الشخص الذي يكرمه الجميع لحسن أخلاقه ومبادئه، ومن صفات صاحب اسم وسام أنه يتمتع بفصاحة اللسان وطيبة القلب والهدوء النفسي والرقي ويتحلى باللباقة في الحديث وحسن التعامل مع الآخرين والصبر لاختيار الأجمل والأفضل في طريقه.

  • معنى اسم وسيم

اسم جميل ومنتشر بشكل كبير ويعني الرجل الذي لديه ملامح جميلة وسرعان ما يحبه الجميع ليس فقط لجمال ملامحه ولكن لطيب خلقه ولين قلبه ولسانه، ومن صفات صاحب اسم وسيم أنه يتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة الصعاب فهو رجل يحب المخاطرة والتعامل مع الآخرين بشكل راقي، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد للتعرف على الثقافات المختلفة.

  • معنى اسم يامن

من الأسماء الشائعة بين الذكور ويعني الشخص المبارك، الذي يحترمه الجميع لجمال أخلاقه، ومن صفات صاحب اسم يامن أنه شخص يتحلى بطيبة القلب والهدوء النفسي والعقلي ويكره الأنانية والتكبر، فهو يحب أن يكون حيادي أيضاً ولكنه يفضل أن يقف مع الحق والخير ويساعد كل من يلجأ إليه، ودائماً ما يحصل على الامتيازات لإبداعه في شتى المجالات التي يشارك فيها.

أسماء المواليد الذكور

لكل المتزوجين ومتحيرين بما يسموا أبنهم فقد جمعنا لكم اسماء المواليد الذكورة الجديدة

  • معنى اسم أشهب

لفظ أشهب في اللغة العربية يُطلق على صاحب البشرة الناصعة ذات البريق واللمعان، ومن صفات صاحب اسم أشهب أنه يتسم بطيبة القلب والشجاعة الدائمة والتي تجعله مختلف ومتطور في جميع مجالات العمل الخاصة به، فهو أيضاً يحب أن يفعل المستحيل حتى يصل إلى ما يريد، ويحب أيضاً القراءة لتزويد العقل بالوقود اللازم للمعرفة والتعلم.

  • معنى اسم أشرف

يشير إلى الشخص الذي يتمتع بالاحترام والأخلاقيات الكريمة والطيبة، والتي تجعل منه شخصاً دئوباً وقوي العزيمة والإصرار، ومن صفات صاحب اسم أشرف أنه يتحلى بالهدوء والأدب والأخلاق الفاضلة الكريمة، فهو دائماً يسعى إلى تطوير المجتمع بكل ما هو مفيد وترك بصمته الإيجابية في كل مكان.

  • معنى اسم أمجد

من الأسماء المفضلة لدى الجميع فهو يتمتع بالفخر والاعتزاز بالنفس والكرامة التي تجعل منه شخصاً مجتهداً، ومن صفات صاحب اسم أمجد أنه يفضل العمل المنفرد فهو يستطيع أن يتكفل بكافة الأعمال بمفرده، فهو شخص عملي ويحب السعي وراء كل ما يجعله متقدم.

  • معنى اسم اياس

اياس هو ذاك الشخص السخي، المعطاء لكل المحتاجين، والذي يتصدق بكل الخيرات التي يرزقه الله بها، ومن صفاته أيضًا أنه يتحدى الصعاب ولا يحب أن يطلب المساعدة من أحد، فهو عصامي ويحب مساعدة الآخرين والمحتاجين ودائماً ما يريد أن يكون متجدد باستمرار حتى يختلف عن غيره.

  • معنى اسم أيمن

هذا الاسم يظهر معناه مجرد النطق به ويعني الشخص الذي يأكل بيمينه والذي يحب أن يسير في الطريق الصحيح، ومن صفاته أنه رجل شريف وصالح ودؤوب، يتحلى بالصبر وقوة التحمل، وإيجاد جميع الحلول المناسبة للمشكلات التي تعترض طريقه، ويحب أن يكرم الضعيف ويعطف على الصغار فهو طيب السجية رفيع الخلق.

  • معنى اسم الياس

الياس في اللغة العربية هو الشخص الذي يقضي طوال وقته في العبادة والسجود لله، ومن صفات صاحبه أنه شخص سوي وحكيم، يتمتع بالأخلاق الحميدة وسمات الشخص الكريم، يكره الحقد ولا يتحدث مع المتعالين ويحب أن يكون متواضعاً مع الجميع، ولكنه متقلب المزاج ودائماً ما يكون حزيناً في بعض الأوقات.

أسماء أولاد جديدة 2021
أسماء أولاد جديدة

أسماء ذكور نادرة

  • معنى اسم اوس

القوة والعظمة والذكاء والدهاء ولا صفات أجمل من تلك المعاني لنضيفها لأسماء أبناءنا، ومن أبرز صفاته أنه قوي البنية، عملي التفكير وبارع في التخطيط والتطوير، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد للتعرف على الحضارات القديمة، ويحب العلم والمعلومات العامة التي تجعله يغذي عقله.

  • معنى اسم آصف

آصف يأتي بمعنى الشخص الذي لديه القوة في التلاعب بالكلمات والمعاني، ومن صفات صاحب اسم آصف أنه شخص ذكي وجذاب ودائماً ما يصعب خداعه، فهو لديه قوة ملاحظة ويستطيع أن يكشف من يستطيع خداعه أو التلاعب به، ويحب المنافسة ويحب النجاح والتطور.

  • معنى اسم ايليا

من الأسماء الجميلة في اللفظ والمعنى فهو يشير إلى المكان الذي يبدأ منه الرحيل والبداية السارة لكل شيء، ومن صفات صاحب هذا الاسم أنه يحب التفاؤل والثقة بالنفس ويحب أن يحقق كل ما يتمنى ويسعى لتحقيق آماله وأحلامه بكل ما يملك من قوة، فهو أيضاً يحب أن ينشر الأخبار السارة والفرحة في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم أيوب 

أيوب هو الشخص الذي دائماً يبتعد عن الأفعال السيئة وكل ما يسيء له ولسمعته، والذي يتوب عن كل المعاصي ومن أهم صفاته أنه شخص صالح ولديه أخلاق سامية ويتحلى بجمال الملامح وكثيراً من يحبونه لصدقه وحسن أخلاقه ومبادئه التي لا يتراجع عنها.

  • معنى اسم إبراهيم

قد يكون الاسم قديماً من وجهة نظر البعض ولكنه ما زال يحظى بانتشار واسع ومكانة خاصة، ومن أبرز سمات حاملي هذا الاسم التحلي بطيبة القلب والشخصية السامية، ودائماً ما يسعى إبراهيم إلى التخطيط الجيد لمستقبل أولاده، ويقف بجانبهم في كل الأوقات وينصحهم ويرشدهم إلى الأفضل.

  • معنى اسم باهر

كلمة باهر في اللغة تُطلق على الجمال الفاتن الذي يلفت الأنظار له، يحب صاحب هذا الاسم دائماً أن يتباهى بنفسه وبإمكانياته، ولكنه شخص سوي، يحب الخير لغيره والحكم بين الجميع بالعدل، يكره التكبر والغرور والتعالي فهو شخص راقي وخلوق ويحب مساعدة الآخرين والمحتاجين.

  • معنى اسم باسل

من الأسماء التي تشير إلى الشخص الشجاع والذي تتحدث عنه أفعاله طوال الوقت، ومن صفات صاحب اسم باسل أنه شخص عصامي ودؤوب ويحب أن يقوم بالكثير من الأعمال في آن واحد ولا يطلب المساعدة من أحد، ويطلق هذا الاسم أيضاً على الشخص المثابر والذي يحب إتمام المهام على أكمل وجه.

  • معنى اسم براء

يعني الرجل الذي تبتعد عنه أصابع الاتهام والذي يسقط عنه حكم المُذنب، فغالبًا ما يكون صاحب اسم براء رجل شريف وصالح يحب الهدوء والجلوس بمفرده ليفكر في شئونه الخاصة، ويحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ودائماً ما يسعى إلى تطوير المجتمع بنصيحته لكل من حوله.

  • معنى اسم بهاء

هو الشخص الذي يميل للتباهى بنفسه ويحب أن يساعد كل من حوله ويحكم بين الجميع بالعدل، ومن صفات صاحب اسم بهاء أنه شخص يتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة التحديات التي تصعب على غيره، وأيضاً يحب المساواة بين الآخرين ويشتهر بحكمه العادل بين الجميع.

  • معنى اسم بيبرس

دائماً ما نجد الآباء يختارون هذا الاسم تميناً بصفاته في علم النفس، حيث يتسم بالقوة والشجاعة الدائمة التي تجعل منه شخص مميز عن الجميع، ومن صفات صاحب اسم بيبرس أنه فارس قوي ويتسم بالبسالة في ميدان الحرب، ويهابه الجميع لقوته وجسارته فهو يحب أن يدافع عن الضعفاء وينصر الحق.

أسماء ذكور إسلامية نادرة

  • يَعقُوب: يُنسب هذا الاسم إلى النبي يعقوب (عليه السلام) ويعني الشخص الذي يأتي بعد شخصًا أخر بالتعاقب.
  • يَعلى: هو المتفاخر الذي يثق في نفسه بدرجة كبيرة يمكن أن تصل إلى الغرور.
  • يَعيش: كلمة عربية تستخدم للتعبير عن الرغبة في أن يعيش شخصًا ما عمرًا طويلًا.
  • يَغوث: هو المستغيث أي من يطلب النجدة ويتمنى أن يساعده أحد في مصيبته.
  • وَجْدِي: الرجل الذي وصل لأهدافه وحقق طموحه بس فترة تعب واجتهاد.
  • وَحيد: هو من يعيش وحده ولا يرغب في الاختلاط بالناس.
  • وَدود: الحنون الذي يحب كل المخلوقات التي خلقها المولى (عز وجل) ويعطف عليهم.
  • هَامِز: هو الذي يكسر قلوب الناس عندما يتكلم عن عيوبهم ونواقصهم.

أسماء ذكور عربية نادرة

  • هَانِي: الإنسان الذي يعيش حياة سعيدة مليئة بالحب والهناء.
  • لَفِيف: أغصان الشجر الملتفة حول بعضها في شكل جميل يجذب أنظار الناس.
  • لَقِيط: هو من ليس له أصل ولا يعرف إلى أي عائلة ينتمي.
  • لَقْوَة: اسم مرض جلدي يصيب الوجه ولكن عندما يُلقب به رجل يتغير معناه ويعني الرجل الذي ينجب الكثير من الأطفال.
  • لَميع: هو الرجل الجميل الذي يتميز ببشرة بيضاء كما أنه يهتم بمظهره ويسعى لاختيار ملابس أنيقة.
  • نَاصِيف: يُطلق الاسم على من ينصف المظلومين ويحكم بالعدل بين الناس.
  • نَاضج: الشاب في أخر مراحل شبابه عندما يهدأ حماسه ويزداد اهتمامه بعمله وتحمله للمسؤولية.

أسماء ذكور جديدة

  • نَاضر: الشاب الذي يتمتع بالصحة والجسد الرشيق والبشرة الناضرة الخالية من العيوب.
  • نَاطق: هو من يلفت انتباه الأخرين عندما يتحدث حيث يحمل في حديثه اللباقة والوضوح.
  • معُتمِد: الرجل الذي يتوكل على المولى (عز وجل) في كل شيء يفعله.
  • مقدِي: المهذب الذي يلتزم بعادات وتقاليد قومه ولا يتمرد على أي شيء.
  • مهلب: الشاب الذي يتميز بشعر أسود كثيف يزيد من جاذبيته ويجعله رائعًا.
  • ميزر: هي البدلة التي يرتديها رجال الشرطة حتي تحميهم من الرصاص ويعني الرجل الشجاع الذي يضحي بنفسه ليحمي عائلته.
  • يَنيع: الرجل اللطيف بشكل مبالغ فيه والذي يتسم بحنان ليس له مثيل ويعطف على الجميع ويحاول أن يهون عليهم الأيام الصعبة.

أسماء ذكور مميزة

  • يُسر: هو الإنسان الذي يُسهل على الناس حياتهم عن طريق الكلمة الطيبة والتعامل اللطيف معهم.
  • لاَئِق: الرجل الذي يتصرف بالباقة ويحترم الناس في وجودهم وغيابهم.
  • لاَحِظ: الذكي الذي يلاحظ كل شيء ويفهم ما لا يستطيع غيره فهمه.
  • لاَحِق: الشاب الذي يحاول أن يحقق طموحه ويؤمن بأنه سوف يصل إلى هدفه في يوم من الأيام.
  • يَقظان: هو من رزقه الله (تعالى) البصيرة فهو يرى الأمور علي حقيقتها.
  • يَقين: الشاب الذي يثق في كل الناس ولا يشك في أي شخص حيث يصدق الجميع.
  • وَسْمي: اسم من الأسماء التي تحمل أكثر من معنى فهو يعني المطر الذي يتساقط في فصل الربيع أو الوردة التي تنمو في المناطق القريبة من الأنهار.
  • وَصيف: هو المراهق المندفع الذي يحب التهور ويرغب في أن يعيش مغامرة خطرة.

أفضل أسماء الذكور

  • لَيل: هو الشاب الذي يحب أجواء الليل ويكره النهار.
  • لُؤي: القوي الذي يعرف نقاط قوته ويعززها ونقاط ضعفه ويُحسنها.
  • لُبَاب: الذكي الذي يتميز عن أصدقائه بفطنته حيث يعرف الكثير من المعلومات.
  • محجوب: المختفي عن الأنظار الذي لا يحب أن يتواجد بين الناس.
  • محرز: الرجل الغني الذي يملك ممتلكات ثمينة ويشتري لزوجته الذهب والهدايا الغالية.
  • نَاعم: اللين الذي يتعامل مع الناس بكل رفق ويتغافل عن عيوبهم ويتهاون مع أخطاءهم.
  • نَاغي: هو من يكسب قلب حبيبته بكلام الغزل الذي يقوله لها طوال الوقت.
  • مَأثور: هو الأقوال أو الأشياء التي تخص الشخصيات التاريخية وهذه الأشياء بقيت في عالمنا بعد وفاة أصحابها بسنين طويلة.

أسماء ذكور جميلة

  • يونس: المعنى الحرفي للاسم هو طائر الحمامة ويُنسب إلى النبي يونس (عليه السلام) وقد ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم.
  • يَاسر: هو الرجل الذي يستخدم يده اليسرى أكثر من يده اليمنى ويحب أن يعمل بالوظائف السهلة.
  • يَاسين: يُعد هذا الاسم من أفضل أسماء المسلمين لأنه من أسماء سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) كما أن هناك سورة بنفس الاسم في القرآن الكريم.
  • يَافع: يُطلق على مرحلة النضوج بشكل عام مثل المراهق عندما يبلغ مرحلة الشباب أو عندما تنضج الزهرة وتتفتح أوراقها.
  • مسكين: المحتاج الذي لا يملك المال والطعام ويشير الاسم أيضًا إلى الإنسان الذي يعيش فترة صعبة في حياته.
  • مشْعَان: هو الرجل الذي يُسهل إرضائه عندما يغضب كما يعني محب الطعام الذي يأكل كثيرًا.
  • معَادْ: الإنسان الذي يوفقه الله (تعالى) في كل شيء ويحميه من كل شر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.