أكثر من 50 اسم من أجمل أسماء الذكور النادرة والمختلفة ومعانيها

 

أجمل اسماء الذكور النادرة والمختلفة
أجمل اسماء الذكور النادرة والمختلفة

تعددت وكثرت أسماء الأولاد واختلفت معانيها وصفاتها، ولكن من المُفضل أن نختار الاسم الذي يحبه الطفل عندما يكبر، ويكون الاسم له معني جميل وصفات رائعة يتحلى بها صاحب الاسم، فالاختيار هنا يقع بين الآباء والأمهات وهم من يقررون الاسم ويقع على عاتقهم عبء الاختيار؛ لذا يجب أن نبحث جيداً في معاني الأسماء حتى نرى إذا كان من الممكن أن نطلق هذا الاسم على مولودنا أم لا لأن هناك القليل من الأسماء لا يجوز تسميتها فيجب علينا أن نحرص في اختيارنا وأن نبحث جيداً.

أجمل أسماء الذكور النادرة والمختلفة

  • معنى اسم  مشاري

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى رجل يتحلى بالقوة والعزيمة للقيام بجميع المهمات الصعبة التي لا يستطيع أن ينجزها أحد سواه، ومن صفات صاحب اسم مشاري أنه رجل منظم ويحب الإلتزام في العمل وفي الحياة بوجه عام، وأيضاً يشير إلى العمل الجاد والسعي وراء كسب الرزق بكل عناء.

  • معنى اسم مؤيد

اسم يشير إلى شخص يؤيد القرارات الصائبة والمناسبة للجميع والتي تعود بالنفع على المجتمع، فهو شخص سوي، يحب العدل ويكره الظلم والكذب والمخادعين، ومن صفات صاحب اسم مؤيد أنه شخص عصامي وشجاع، قوي البنيان، ويتحلى بالذكاء والخبرة العملية مما يجعل منه رجل شريف ودئوب.

  • معنى اسم مصعب
مقال مُميز:  معنى اسم حسن وبعض من خبايا صفاته الشخصية حسب علم النفس

هذا الاسم يظهر معناه من مجرد النطق، فهو يشير إلى الشخص الذي يتحمل المسؤولية ويستطيع التكيف مع المواقف الصعبة والتي تجعل منه شخصاً دئوباً وقوي العزيمة وشجاع، ومن صفات صاحب اسم مصعب أنه شخص يصعب التفاهم معه ولكنه يعرف ما يريد أن يفعله بشكل صائب ويستوعب بشكل سريع.

  • معنى اسم معاذ

اسم جميل ويعني الشخص الذي يحفظه الله برحمته وقوته، ومن أهم صفات صاحب هذا اسم أنه يتحلى بالشجاعة والأخلاقيات الحميدة، والسلوكيات الحسنة، والتفكير الموزون والبناء، الذي يسعى إلى تطوير المجتمع إلى الأمام، فهو شخص مثالي ويحب أن ينصح الآخرين بخبراته القوية.

  • معنى اسم معاوية

هو ذاك الرجل الذي يتقدم صفوف الحروب لشجاعته وحكمته في ميدان الحروب، والذي دائماً ما يجلب النصر لجيشه فهو شخص يجاهد في سبيل الله ويدافع عن الحق ويساعد الضعفاء، ومن صفاته أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الخيرية ونشر الفرحة في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم مروان
مقال مُميز:  أسرار معنى اسم سعيد في اللغة العربية

يعني الشاب الذي يتحلى بطيبة القلب والهدوء النفسي والعقلي والتراضي بكل ما قسمه الله له، وأيضاً يحب أن يدافع عن الحق فهو يكره الكذب والمخادعين، شخص حكيم، يتمتع بأخلاق حميدة وسلوكيات حسنة ويستطيع أن يستخدمها مع الجميع لكسب الثقة والاحترام المتبادل بينهم لذا تجده ينال احترام الجميع.

  • معنى اسم نيار

هذا الاسم يدل على الشدة والقوة، فهو يعني اشتعال النيران بقوة وقدرتها على تدمير كل من يقف أمامها، ومن صفات صاحب اسم نيار أنه شخص قوي وشجاع ولا يهاب الصعاب والمشكلات، فهو يعني أيضاً الرجل الذي يحب أن يفعل ما يشاء دون أن يعترضه أحد ودون أن يؤذي أحد فهو شخص يحب الخير والسلام.

أسماء ذكور ومعانيها
أسماء ذكور

أسماء ذكور ومعانيها

  • معنى اسم نبراس

هو اسم من أصل تركي ويعني الرجل الصارم والشديد والجسور في التعامل مع الآخرين والذي يخافه الجميع ويقول الكلام الذي يرعب كل من يتحداه، ومن صفات صاحب اسم نبراس أنه يحب العلم والذكاء والدهاء والخبرة العملية في العمل، ويحب القراءة والاطلاع على كل ما يفيد العقل.

  • معنى اسم هتان

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يعني الشخص الهاديء الذي يتحلى بالصبر وقوة التحمل وسهولة حل المشكلات، ومن صفات صاحب هذا الاسم أنه رجل جميل وخفيف الظل ويحمل ملامح رقيقة ويحب أن ينطق بالخير ولا يحب أن يؤذي أحد فهو شخص محب للخير والسلام والهدوء.

  • معنى اسم وائل
مقال مُميز:  أكثر من 30 اسم أولاد بحرف الباء ومعانيهم المميزة

إن هذا الاسم يشير إلى الشخص الذي يحتاج إلى المساعدة عند الوقوع في المشكلات الكبيرة والتي لا يقدر على إيجاد طرق لحلها بمفرده، ومن صفات صاحب اسم وائل أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الشاقة ولكنه سرعان ما يمل ويكره الروتين ويحب أن يقوم بالأعمال المختلفة التي تميزه عن غيره.

  • معنى اسم وسام

من الأسماء الراقية والخفيفة التي يظهر معناها بمجرد النطق بها ويعني الشخص الذي يكرمه الجميع لحسن أخلاقه ومبادئه، ومن صفات صاحب اسم وسام أنه يتمتع بفصاحة اللسان وطيبة القلب والهدوء النفسي والرقي ويتحلى باللباقة في الحديث وحسن التعامل مع الآخرين والصبر لاختيار الأجمل والأفضل في طريقه.

  • معنى اسم وسيم

اسم جميل ومنتشر بشكل كبير ويعني الرجل الذي لديه ملامح جميلة وسرعان ما يحبه الجميع ليس فقط لجمال ملامحه ولكن لطيب خلقه ولين قلبه ولسانه، ومن صفات صاحب اسم وسيم أنه يتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة الصعاب فهو رجل يحب المخاطرة والتعامل مع الآخرين بشكل راقي، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد للتعرف على الثقافات المختلفة.

  • معنى اسم يامن
مقال مُميز:  أدق المعانى لاسم هيثم في اللغة العربية ومعرفة صفاته الشخصية

من الأسماء الشائعة بين الذكور ويعني الشخص المبارك، الذي يحترمه الجميع لجمال أخلاقه، ومن صفات صاحب اسم يامن أنه شخص يتحلى بطيبة القلب والهدوء النفسي والعقلي ويكره الأنانية والتكبر، فهو يحب أن يكون حيادي أيضاً ولكنه يفضل أن يقف مع الحق والخير ويساعد كل من يلجأ إليه، ودائماً ما يحصل على الامتيازات لإبداعه في شتى المجالات التي يشارك فيها.

  • معنى اسم أشهب

لفظ أشهب في اللغة العربية يُطلق على صاحب البشرة الناصعة ذات البريق واللمعان، ومن صفات صاحب اسم أشهب أنه يتسم بطيبة القلب والشجاعة الدائمة والتي تجعله مختلف ومتطور في جميع مجالات العمل الخاصة به، فهو أيضاً يحب أن يفعل المستحيل حتى يصل إلى ما يريد، ويحب أيضاً القراءة لتزويد العقل بالوقود اللازم للمعرفة والتعلم.

  • معنى اسم أشرف

يشير إلى الشخص الذي يتمتع بالاحترام والأخلاقيات الكريمة والطيبة، والتي تجعل منه شخصاً دئوباً وقوي العزيمة والإصرار، ومن صفات صاحب اسم أشرف أنه يتحلى بالهدوء والأدب والأخلاق الفاضلة الكريمة، فهو دائماً يسعى إلى تطوير المجتمع بكل ما هو مفيد وترك بصمته الإيجابية في كل مكان.

  • معنى اسم أمجد
مقال مُميز:  ما معنى اسم محمد؟ وكم مرة ذُكر في القرآن الكريم؟

من الأسماء المفضلة لدى الجميع فهو يتمتع بالفخر والاعتزاز بالنفس والكرامة التي تجعل منه شخصاً مجتهداً، ومن صفات صاحب اسم أمجد أنه يفضل العمل المنفرد فهو يستطيع أن يتكفل بكافة الأعمال بمفرده، فهو شخص عملي ويحب السعي وراء كل ما يجعله متقدم.

  • معنى اسم اياس

اياس هو ذاك الشخص السخي، المعطاء لكل المحتاجين، والذي يتصدق بكل الخيرات التي يرزقه الله بها، ومن صفاته أيضًا أنه يتحدى الصعاب ولا يحب أن يطلب المساعدة من أحد، فهو عصامي ويحب مساعدة الآخرين والمحتاجين ودائماً ما يريد أن يكون متجدد باستمرار حتى يختلف عن غيره.

  • معنى اسم أيمن

هذا الاسم يظهر معناه مجرد النطق به ويعني الشخص الذي يأكل بيمينه والذي يحب أن يسير في الطريق الصحيح، ومن صفاته أنه رجل شريف وصالح ودؤوب، يتحلى بالصبر وقوة التحمل، وإيجاد جميع الحلول المناسبة للمشكلات التي تعترض طريقه، ويحب أن يكرم الضعيف ويعطف على الصغار فهو طيب السجية رفيع الخلق.

  • معنى اسم الياس

الياس في اللغة العربية هو الشخص الذي يقضي طوال وقته في العبادة والسجود لله، ومن صفات صاحبه أنه شخص سوي وحكيم، يتمتع بالأخلاق الحميدة وسمات الشخص الكريم، يكره الحقد ولا يتحدث مع المتعالين ويحب أن يكون متواضعاً مع الجميع، ولكنه متقلب المزاج ودائماً ما يكون حزيناً في بعض الأوقات.

أسماء أولاد جديدة
أسماء أولاد جديدة

بعض أسماء الذكور النادرة

  • معنى اسم اوس
مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم زياد وأسراره من صفاته الشخصية

القوة والعظمة والذكاء والدهاء ولا صفات أجمل من تلك المعاني لنضيفها لأسماء أبناءنا، ومن أبرز صفاته أنه قوي البنية، عملي التفكير وبارع في التخطيط والتطوير، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد للتعرف على الحضارات القديمة، ويحب العلم والمعلومات العامة التي تجعله يغذي عقله.

  • معنى اسم آصف

آصف يأتي بمعنى الشخص الذي لديه القوة في التلاعب بالكلمات والمعاني، ومن صفات صاحب اسم آصف أنه شخص ذكي وجذاب ودائماً ما يصعب خداعه، فهو لديه قوة ملاحظة ويستطيع أن يكشف من يستطيع خداعه أو التلاعب به، ويحب المنافسة ويحب النجاح والتطور.

  • معنى اسم ايليا

من الأسماء الجميلة في اللفظ والمعنى فهو يشير إلى المكان الذي يبدأ منه الرحيل والبداية السارة لكل شيء، ومن صفات صاحب هذا الاسم أنه يحب التفاؤل والثقة بالنفس ويحب أن يحقق كل ما يتمنى ويسعى لتحقيق آماله وأحلامه بكل ما يملك من قوة، فهو أيضاً يحب أن ينشر الأخبار السارة والفرحة في قلوب كل من حوله.

  • معنى اسم أيوب 

أيوب هو الشخص الذي دائماً يبتعد عن الأفعال السيئة وكل ما يسيء له ولسمعته، والذي يتوب عن كل المعاصي ومن أهم صفاته أنه شخص صالح ولديه أخلاق سامية ويتحلى بجمال الملامح وكثيراً من يحبونه لصدقه وحسن أخلاقه ومبادئه التي لا يتراجع عنها.

  • معنى اسم إبراهيم
مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم حسام في اللغة وعلى الصفات الشخصية التي يحملها

قد يكون الاسم قديماً من وجهة نظر البعض ولكنه ما زال يحظى بانتشار واسع ومكانة خاصة، ومن أبرز سمات حاملي هذا الاسم التحلي بطيبة القلب والشخصية السامية، ودائماً ما يسعى إبراهيم إلى التخطيط الجيد لمستقبل أولاده، ويقف بجانبهم في كل الأوقات وينصحهم ويرشدهم إلى الأفضل.

  • معنى اسم باهر

كلمة باهر في اللغة تُطلق على الجمال الفاتن الذي يلفت الأنظار له، يحب صاحب هذا الاسم دائماً أن يتباهى بنفسه وبإمكانياته، ولكنه شخص سوي، يحب الخير لغيره والحكم بين الجميع بالعدل، يكره التكبر والغرور والتعالي فهو شخص راقي وخلوق ويحب مساعدة الآخرين والمحتاجين.

  • معنى اسم باسل

من الأسماء التي تشير إلى الشخص الشجاع والذي تتحدث عنه أفعاله طوال الوقت، ومن صفات صاحب اسم باسل أنه شخص عصامي ودؤوب ويحب أن يقوم بالكثير من الأعمال في آن واحد ولا يطلب المساعدة من أحد، ويطلق هذا الاسم أيضاً على الشخص المثابر والذي يحب إتمام المهام على أكمل وجه.

  • معنى اسم براء
مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم معن وحكم التسمية به في الإسلام

يعني الرجل الذي تبتعد عنه أصابع الاتهام والذي يسقط عنه حكم المُذنب، فغالبًا ما يكون صاحب اسم براء رجل شريف وصالح يحب الهدوء والجلوس بمفرده ليفكر في شئونه الخاصة، ويحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ودائماً ما يسعى إلى تطوير المجتمع بنصيحته لكل من حوله.

  • معنى اسم بهاء

هو الشخص الذي يميل للتباهى بنفسه ويحب أن يساعد كل من حوله ويحكم بين الجميع بالعدل، ومن صفات صاحب اسم بهاء أنه شخص يتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة التحديات التي تصعب على غيره، وأيضاً يحب المساواة بين الآخرين ويشتهر بحكمه العادل بين الجميع.

  • معنى اسم بيبرس

دائماً ما نجد الآباء يختارون هذا الاسم تميناً بصفاته في علم النفس، حيث يتسم بالقوة والشجاعة الدائمة التي تجعل منه شخص مميز عن الجميع، ومن صفات صاحب اسم بيبرس أنه فارس قوي ويتسم بالبسالة في ميدان الحرب، ويهابه الجميع لقوته وجسارته فهو يحب أن يدافع عن الضعفاء وينصر الحق.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.