تعرف على تفسير رؤية أبو بريص في المنام لابن سيرين والإمام الصادق



 

تفسير رؤية أبو بريص في المنام، تعتبر رؤية البرص أو الوزغة أو أبو بريص من الرؤى التي تُسبب القلق والضيق لصاحبها، فهذه الرؤية تحمل العديد من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها أن أبو بريص قد يكون أبيض أو أسود، وقد يكون كبير أو صغير، وقد يكون ميت أو يدخل لبيتك.

وما يهمنا في هذا المقال ذكر كافة الحالات والدلالات الخاصة لرؤية أبو بريص في المنام.

أبو بريص في المنام
تعرف على تفسير رؤية أبو بريص في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

أبو بريص في المنام

  • تعبر رؤية أبو بريص عن الزيف والخداع، والسير في الطرق الخاطئة، ومخالفة الحقيقة وشيوع الفساد.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الفطرة والنية الفاسدة، وانتهاج مسالك من الخطأ السير فيها، وتضليل الناس وتشويش عقولهم.
  • وقد تشير رؤيته إلى الغيبة والنميمة، وكثرة النزاعات، واختلاق المشاكل وافتعال الأزمات.
  • وإن رأى الشخص الوزغ يُراقبه من بعيد، فهذا يدل على من يتتبعه ويحاول إفساد عقله ورأيه وإلحاق الضرر به.
  • وفي حال كان البرص كبير الحجم، فهذا يشير إلى عدو بالغ القوة والعِناد لا يعرف الحق.
  • ويرى ابن شاهين أن أبو بريص أياً كانت هيئته أو حجمه أو لونه فهو لا خير فيه، ورؤيته مكروهة وفأل سيئ.

أبو بريص في المنام للإمام الصادق

  • عند الإمام جعفر الصادق، تعتبر رؤية أبو بريص ذات دلالة على المناوشات والتنقلات الدائمة، وصعوبة العيش وكثرة النزاعات بين الناس.
  • وتدل رؤيته أيضاً على النهي عن المعروف، والأمر بالمنكر، ومزاولة الحرام، والميل نحو الباطل وتجنب أهل الحق، والإقبال على الدنيا والانغماس فيها.
  • وإن رأى الشخص أبو بريص، فذلك يكون دال على اعتزال الناس، والبقاء منفرداً، والتشبع بأفكار سقيمة تؤذي صاحبها وتنغص عليه حياته.
  • وقد تكون الرؤية ذات دلالة أيضاً على الشخص الذي لا يجد التقدير المناسب من قبل الآخرين، وكثرة التعقيدات التي يواجهها في حياته، وعدم ثبات الحال على وضع بعينه، وتزايد التقلبات الحياتية.
  • وأبو بريص يعبر عن العدو، وهذا العدو يجاهر بعداوته، ويفعل ذلك عن طريق التفوه بكلمات فاسدة يستعرض بها نفسه، ويد لفت الانتباه إليه، وقد يُجاهر بالمعصية والذنب.
  • وفي حال شاهدت أبو بريص يأكل من لحمك، فهذا يرمز إلى من يلحق بك الأذى ويغتابك في المجالس ويريد بك الشر، ولن يرتاح له بال إلا إذا وجدك خاسراً مُفعماً باليأس والضيق.

أبو بريص في المنام لابن سيرين

  • يذهب ابن سيرين إلى القول بأن رؤية أبو بريص تدل على المنافق الكاذب الذي يميل إلى الغش لنيل ضالته، ويسعى في الضلال ليحصد مُراده.
  • وتعبر رؤيته أيضاً عن العدو الضعيف قليل الحيلة كثير المكر والخداع، الذي ينتهج النميمة وسيلة للقضاء على خصومه ومنافسيه، ونشر الشائعات والأكاذيب لتشويه السُمع.
  • وإذا رأى الشخص أبو بريص في الطرقات، فذلك يشير إلى من يُفسد رأي العوام ويبث الريبة في قلوبهم، وينشر الضلال والبدع، ويُلوث القلوب ويزيغ الناس عن الحق.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على الضيق وكثرة المشاكل والنزاعات، والشعور بالحزن لتعاقب الهموم والأحزان، والسقوط في مكيدة مُدبرة بدقة.
  • وفي حال شاهد الرائي أبو بريص يعضه، فهذا يرمز إلى اشتداد المرض أو التعرض لوعكة صحية وخسارة فادحة، وتدهور الحالة النفسية، وكثرة الصعوبات والمتاعب.
  • وقد تكون رؤية الوزغة مؤشر على المال الحرام أو الكسب من طرق غير قانونية، واستحلال ما حرمه الله.
  • وإن رأى الشخص أنه يقتل أبو بريص، فهذا يدل على الظفر بالأعداء والانتفاع منهم، وزوال كافة العقبات التي حالت بينه وبين العيش بصورة طبيعية.

أبو بريص في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية أبو بريص في منامها إلى المنعطفات الهامة في حياتها، والقرارات والأحداث التي تحدد مصيرها القادم، والخوف من المستقبل.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن شيوع النميمة والغيبة في الدائرة التي تعيش فيها، وتقلب الأوضاع رأساً على عقب، والعجز عن حل المسائل التي تُطرح عليها، والشعور بالحرج في المواقف التي توضع فيها.
  • وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر كذلك على الصحبة الفاسدة، والشر الذي يحدق به، ووجود من يتتبع أخبارها ويحاول معرفة أسرارها لكي يستغلها بصورة سيئة.
  • أما إذا رأت أبو بريص يمشي على جسدها، فذلك يكون دال على الوقوف في فتنة وحصول ضرر كبير، والتعرض لمأزق حاد يصعب التحرر منه، فأبو بريص يدل على الفتن.
  • وفي حال شاهدت أنها خائفة من البرص، فهذا يدل على قلة الثقة بالنفس وضعف الإيمان، وكثرة التخبطات الحياتية، والتغيرات السيئة التي تطرأ على حياتها.

أبو بريص في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية أبو بريص في منامها على تعدد المسؤوليات والأعباء المنزلية، وفقدان القدرة على السيطرة على الأحداث الدائرة في حياتها.
  • وإن رأت أبو بريص في بيتها، فهذا يعبر عن انعدام الاستقرار، وكثرة الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها، والاضطرار إلى اللجوء لحلول وطرق خاطئة للتعامل مع الأزمات التي تمر بها.
  • وفي حال رأت أبو بريص في فراشها، فهذا يدل على الضيق والحزن الشديد، وفتور العلاقة الزوجية أو الطريقة الخاطئة التي يتعامل بها الزوج وفسقه وابتعاده عن الحق.
  • وإذا شاهدت الكثير من الوزغ، فهذا يعد مؤشر على شيوع الفتن والمعارك والغيبة، وإحاطة النميمة بين أرجاء حياتها، وفساد الكثير من المخططات.
  • ولكن إذا رأت أنها تقتل أبو بريص، فهذا يشير إلى زوال المشاكل والأزمات، وانتهاء المسائل المعقدة والظفر بالأعداء، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية.

أبو بريص في المنام للحامل

  • تشير رؤية أبو بريص في منامها إلى المخاوف التي تسري بداخلها، والهواجس التي تعبث بها، والوساوس التي تخطر على بالها وتدفعها نحو اتخاذ السير في الطريق الخاطئ.
  • وتعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على الصعوبات الكثيرة التي تواجهها أثناء فترة الحمل، ومتاعب الولادة والآلام التي تترك فيها خدوشاً يصعب إزالتها بسهولة.
  • وقد تكون رؤية أبو بريص ذات دلالة على قرينتها التي تُلازمها في المسرات والأحزان، ووجود من يتعقبها في كافة خطواتها.
  • ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية ذات دلالة على الفسوق وأفعال الجن والشياطين، وكثرة المنافقين حولها.
  • ومن هذا المنظور، تكون الرؤية إخطار لها بضرورة التقرب من الله سبحانه وتعالى، وأهمية الذِكر وتلاوة القرآن الكريم والاعتصام به، والبعد عن الصُحبة السيئة.

يضم قسم تفسير الاحلام في موقع مصري من جوجل العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

أبو بريص في المنام للرجل

  • تعبر رؤية أبو بريص في منامه عن الضيق والتعب وبذل الكثير من الجهود دون نيل النتيجة المطلوبة.
  • فإن رأى الرجل أبو بريص في منامه، فهذا يدل على الخسائر والفشل الذريع، والسقوط في مأزق حرج، والمرور بفترة سيئة يخرج منها دون انتصارات تُذكر.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الحياة الزوجية التعيسة وكثرة النزاعات والأزمات المتعاقبة، وذلك في حال كان متزوجاً.
  • أما إذا كان أعزباً، فهذه الرؤية تشير إلى الاختيارات السيئة والقرارات الخاطئة، وضرورة إمعان النظر والتفكير ملياً قبل اتخاذ أي خطوة نحو الأمام.
  • وفي حال شاهد الرجل أبو بريص في محل عمله، فهذا يرمز إلى المشاحنات وكثرة التحديات والمنافسات التي قد تأخذ مُنحنى خاطئ.

أهم التفسيرات عن أبو بريص في المنام

قتل أبو بريص في المنام

يقول ابن شاهين، أن رؤية قتل أبو بريص تدل على انتهاء الضيق والضائقة، وزوال الهم والغم، والتيسير والفرج القريب، والظفر بالعدو والنيل منه، والتحرر من القيود التي كانت تمنع الشخص من الحياة بصورة طبيعية، وتحقيق الهدف المنشود، وزوال كافة مُسببات الحزن والألم، وإحراز نجاح مُثمر سوف يستفيد منه الرائي على المدى البعيد، وانتهاج المسلك الصحيح في التعامل مع المسائل المعقدة والأزمات المستعصية عن الحل.

أكل أبو بريص في المنام

يرى النابلسي أن رؤية أكل أبو بريص تعبر عن الغيبة وكثرة الشائعات والأقاويل الكذابة، والافتراء على الآخرين بدون علم أو دراية، والسير في الطرق الخاطئة، والتعامل بأساليب غير شرعية وذلك لتحقيق الغاية المرجوة دون أي اعتبارات توضع في الحسبان، فهذه الرؤية تدل على النميمة والضيق وضرورة تحري مصدر الرزق، وإحراز انتصار يعقبه خيبة أمل.

عضة أبو بريص في المنام

إن رؤية عضة أبو بريص في المنام تدل على حصول الضرر والأذى، والسقوط في مكيدة منصوبة بمهارة، وترك النفس لشهواتها كي تتحكم فيها كما تشاء، واتباع الأهواء والعاطفة، الأمر الذي يجعل الشخص يتخذ قرارات مبنية على أساس خاطئ، وقد تكون الرؤية ذات دلالة على الأذى الذي يتعرض له الرائي من قبل النمامين والمتلونين.

صعود أبو بريص على الحائط في المنام

في حال رأى الشخص أبو بريص يصعد على حائط، فذلك يدل على وجود من يراقب الرائي ويتتبع خطواته بدقة شديدة، ويحاول إلحاق الضرر به بكافة السُبل الممكنة، أما إذا شاهد أبو بريص يصعد على حائط منزله، فهذا يشير إلى المشاكل والخلافات التي تنشب بين الرائي وبين أقاربه، فقد يقع نزاع كبير بينه وبين والده.

الخوف من أبو بريص في المنام

يعتبر الفقهاء أبو بريص رمز للفتنة والضلال والغواية، فإن رأى الشخص أنه يخاف من أبو بريص، فذلك يعبر عن ضعف الإيمان وقلة اليقين واهتزاز الثقة بالنفس، والميل نحو الانسحاب والبقاء بمنأى عما يدور في الحياة الواقعية، ومن جانب آخر تعد هذه الرؤية ذات دلالة على الخوف من السقوط في الفتنة، وإتقاء الشرور بالتهرب منها بدلاً من مواجهتها.

هروب أبو بريص في المنام

رؤية هروب أبو بريص ترمز إلى نفور أهل الباطل من الرائي لشدة تدينه وثقته وإطلاعه على خبايا الأمور، فإن رأيت أبو بريص يهرب منك، فذلك يدل على الدعوة إلى الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دون خوف أو تفريط، أما إذا شاهدت أنك تهرب من أبو بريص، فهذا يعبر عن قلة التدين واهتزاز اليقين في قلب، وتجنب الشُبهات، ومطاردة الفاسدين لك.

أبو بريص يدخل البيت في المنام

من الرؤى المكروهة أن يرى الشخص أبو بريص يدخل لبيته، فإن شاهد الرائي هذه الرؤية، فذلك يعبر عن المشاكل والنزاعات التي تنشب في بيته، وكثرة الخلافات الزوجية والأزمات العائلية التي تحدث بسبب الاختلافات الجوهرية حول بعض المسائل، ووجود فتنة كبيرة ونميمة تكون سبباً في التطاحن والتفكك الأسري.

أما إذا رأى الشخص أبو بريص يخرج من بيته، فهذا يكون دال على انتهاء الأزمات المُتعاقبة، والظفر بأسباب الخراب والقضاء عليها من جذورها، والتغلب على سائر المحن والشدائد، والفطنة بالعِلة خلف الفتنة، والتخلص منها قبل انتشارها.

أبو بريص شفاف في المنام

يشير علماء النفس إلى اعتبار الشيء الشفاف في الحلم يكون انعكاس إلى الشفافية والوضوح والبعد عن الزيف وتجميل الأشياء، ولكن عند رؤية أبو بريص شفاف، فهذا يعبر عن الشخص المتلون الذي يُظهر لك ما تود رؤيته، ويُخفي عنك الحقيقة، ويجلس على أكثر من مائدة ويستعمل النميمة كسلاح يحصد من خلاله غايته.

أبو بريص أسود في المنام

كما نعلم، فإن ابن شاهين قد ذهب إلى اعتبار كافة ألوان وأشكال أبو بريص هي مكروهة في الرؤية، ولكن لكل لون دلالة خاصة به، فإن شاهد الرائي أبو بريص أسود، فهذا يكون دال على العدو الذي يُجاهر بعداوته ويضمر في قلبه الضغينة والسوء، ولا يهدأ له بال إلا وقد حقق غرضه ومصلحته على حساب الآخرين.

أما عن تفسير رؤية أبو بريص أبيض في المنام، فهذه الرؤية تدل على التعقيدات الكثيرة التي يصعب على الشخص حلها وتجاوزها، والفتن والغوايات التي تكثر حوله، ويعجز عن التحرر منها أو إيجاد السبيل للتخلص منها، ولكن إذا رأيت أبو بريص أخضر في المنام، فهذا يكون مؤشر على النفاق والتلون والرياء.

الحديث مع أبو بريص في المنام

تعد رؤية الحديث مع أبو بريص من الرؤى الغريبة التي يستحيل أن تقع على أرض الواقع، لكن لعالم الأحلام رأى آخر، فإن رأى الشخص أنه يتجاذب أطراف الحديث مع أبو بريص، فهذا يكون دال على الزيف والخداع والدخول في نقاشات عقيمة تستهدف نسف العقيدة وبث الشك في القلب وإفساد العقل، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الاستعانة بالشياطين والجن ومُجالسة الفاسدين والسحرة، والعبث في أمور غيبية من المنهي الاقتراب منها.

أبو بريص كبير في المنام

إن رؤية أبو بريص كبير تدل على العدو العنيد الماكر الذي لا يتورع عن إلحاق الأذى بالآخرين، ويتلذذ بإفساد مخططات البعض وتخريب حياتهم، وتعبر هذه الرؤية كذلك عن المشاكل الكبيرة والمسائل المستعصية على الحل، والدخول في دوامة من الأزمات والأحزان لن تنتهي بسهولة، فإن رأيت أنك تقتل أبو بريص كبير، فهذا يكون دال على المنفعة العظيمة، والنصر الكبير، والنجاح في إحراز الغاية المرجوة.

أما عن رؤية أبو بريص صغير في المنام، فهذه الرؤية تشير إلى المشاكل والأزمات البسيطة التي يسهل التعامل معها والقضاء عليها متى وُجدت الإرادة لذلك، والمرونة والاستجابة مع كافة المتغيرات الحادثة وإن كانت طفيفة، وانتهاء فترة حالكة من حياة الرائي، وعودة الأمر لنصابها الطبيعي.

أبو بريص ميت في المنام

لا شك أن رؤية الموت ليست جيدة للغالبية العظمى من الناس، لكن عند رؤية أبو بريص ميت، فهذا يكون مؤشر على العناية الإلهية وتجنب شر محدق وخطر وشيك، وزوال الكثير من الأحداث والمفاجأت الصادمة، والشعور بالارتياح النفسي، والتحرر من قيود كانت تعوق الشخص عن بلوغ أهدافه، وإحراز نجاح كبير ملموس على أرض الواقع، والتمتع بحصانة ضد أي تهديدات خارجية.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.